ابحث هنا وسوف تجد طلبك

حل مشكلة شبكة الواي فاي لا تظهر في الجوال

ما هي حل مشكلة عدم ظهور شبكة الواي فاي في الهاتف؟ هذا ما سنتعرف عليه في موضوع مقالنا اليوم، فقد يواجه أحد الأشخاص بعض المشاكل عند الإتصال بشبكة الواي فاي WiFi لاستقبال الإنترنت، وأحد أشهر هذه المشاكل عدم ظهور شبكة الواي فاي في الهاتف المحمول سواء في الاندرويد أو ايفون، وتعود هذه المشكلة لعدة أسباب التي من خلال هذا المقال سنتعرف على كيفية حل مشكلة اختفاء شبكة الواي فاي.

لذلك إذا كنت تتساءل لماذا لا تظهر شبكات الواي فاي؟ أو لماذا لا تظهر اسم شبكة الواي فاي على الموبايل وإذا في عطل كيف تصلح عطل الواي فاي، إذا هذا الشرح مخصص لك ، حيث سنشرح لكم عدة خطوات لحل مشكلة شبكة الواي فاي لا تظهر في الجوال، لذلك تابعوا معنا.

حل مشكلة عدم ظهور شبكة الواي فاي في الجوال

WiFi هي علامة تجارية مسجلة لمجموعة من التقنيات التي تسمح للأجهزة بالاتصال لاسلكيًا بشبكة محلية. و "Wi-Fi" هو اسم بديل لـ "كبل" عند إجراء اتصالات بين الشبكة وجهاز التوجيه (جهاز التوجيه) الذي يدير جميع الاتصالات بين جميع الأجهزة على الشبكة المحلية.

يبدو أن هناك مشكلة في شبكة Wi-Fi وهي أنه لا يظهر على هاتفك ولا تجد أي حلول على ما يبدو لتحل هذه المشكلة.

تجد اليوم الكثير من المستخدمين يبحثون عن حل مشكلة عدم ظهور الشبكة المخفية، وحل لمشكلة أن شبكة الواي فاي لا تظهر في الجوال هواوي وما هو أمثل حل مشكلة عدم ظهور شبكة الواي فاي في السامسونج أو هواوي أو ريدمي أو سوتيمي أو حتى في التلفزيون، ويريدون معرفة كيفية استرجاع شبكة الواي فاي.

وهو ما سيكون موضوع مقالنا اليوم عن أفضل الحلول لمشكلة اختفاء شبكة الواي فاي في الهاتف تابع القراءة معنا.

قد يهمك: أفضل طرق لزيادة سرعة الإنترنت في الموبايل والكمبيوتر

حل مشكلة عدم ظهور شبكة الواي فاي WiFi في الهاتف

هناك عدة طرق لاستكشاف المشكلات وإصلاحها مع شبكة Wi-Fi على جهاز Android الخاص بك، إذا لم تظهر في قائمة الشبكات المتاحة و بعض هذه الطرق تشمل:

الحل الأولي

إذا لم تظهر شبكة Wi-Fi في الهاتف المحمول قد تكون مشكلة مرتبطة بالراوتر أو  بالموجه حيث سيتم إخفاء اسم الشبكة على هاتفك المحمول. 

تأكد من إضاءة مصباح "WLAN" وهو المسؤول عن نقل الإنترنت إلى جميع المناطق المحيطة بجهاز التوجيه إذا كان المصباح لا يصدر ضوءًا فيعني ذلك أن هنالك مشكلة يمكنك حلها بهذه الطريقة:

  • انقر فوق  WLAN الموجود على جهاز التوجيه لمحاولة تشغيل المصباح مرة أخرى.
  • يوجد زر WLAN في الجزء الخلفي من جهاز التوجيه وتكتب كلمة "WLAN" تحته و قد تحتوي بعض أجهزة التوجيه على زر WLAN على الجانب مباشرة فوق زر الطاقة.
  • بعد أن يضيء مصباح WLAN الخاص بك قم بإعادة تشغيل جهاز التوجيه الخاص بك.

الحل الثاني

  • إذا لم يؤد إكمال الخطوات السابقة إلى حل المشكلة ولم يظهر اسم الشبكة على هاتفك فقد تكون هناك مشكلة في جهاز التوجيه الخاص بك.
  • قم بضبط بعض الإعدادات وتأكيدها مع ضرورة التواجد في منطقة بها شبكة Wi-Fi إذا كنت بعيدًا عن جهاز التوجيه الخاص بك فلن يظهر اسم الشبكة على هاتفك ولن تتمكن من إعادة الضبط بنجاح.

الحل الثالث

  • إذا كان هاتفك المحمول لا يتصل بالشبكة أو يفشل في البقاء على اتصال، فحاول إعادة تشغيله ثم أعد تشغيل الشبكة.
  • ترغب في الوصول إلى الإنترنت فيجب عليك أولا التأكد من عدم حظر هاتفك من خلال إعدادات جهاز التوجيه.
  • لإلغاء حظر نفسك يمكنك نسيان الشبكة من خلال إعدادات Wi-Fi لجهاز التوجيه وإعادة تشغيل wifi مرة أخرى.

الحل الرابع

من المحتمل أن يكون أحد التطبيقات التي قمت بتنزيلها مؤخرا هو سبب المشكلة حاول البحث عن أي تغييرات حديثة لتطبيقاتك ومعرفة ما إذا كان ذلك يحل المشكلة.

للتحقق مما إذا كان جهاز Android الخاص بك مصابا ببرامج ضارة يمكنك تشغيله في "الوضع الآمن" حيث يمنع هذا الوضع تشغيل أي تطبيقات تم تنزيلها من الإنترنت.

قد يهمك: طرق زيادة سرعة الانترنت بدون زيادة الإشتراك 2022

حل مشكلة عدم ظهور شبكة الواي فاي المخية في الهاتف

لحل مشكلة عدم ظهور شبكة Wi-Fi المخفية على الجهاز المحمول، سنزودك بإرشادات لعرض شبكة الموجه المخفية وهي على الشكل التالي:

  • قم بالدخول الى الاعدادات ثم توجه الى الاعداد الخاصة بشبكة الواي فاي من خلال الهاتف العامل بنظام أندرويد, أو عبر الشريط المنسدل مع الضغط المستمر على كلمة واي فاي أو رمزها.
  • بعد تنشيط شبكة Wi-Fi، سيتضح أن شبكتك لا تظهر أثناء عملية البحث قم بالضغط على عبارة Yضافة شبكة وقم بYدخال اسم الشبكة بشكل يدوي.
  • قم باختيار مستوى التشفير اذا كنت لا تعرفه  افتح إعدادات جهاز التوجيه الخاص بك وانتقل إلى قسم "الشبكات"و انقر فوق شبكة "Wi-Fi" ثم حدد خيار الأمان.
  • قم بادخال اسم المستخدم الخاص بك وكلمة المرور الخاصة بحماية الاعدادات وليس الشبكة ثم احفظ كل التغييرات التي اجريتها.
  • إذا كنت متصلاً بشبكة Wi-Fi مخفية وقام هاتفك تلقائيًا بإضافة اسم الشبكة، فستلاحظ ذلك.

قد يهمك: إعادة تشغيل الراوتر لتسريع النت (حل نهائي لمشكلة ضعف انترنت المنزل)

حل مشكلة بطء اتصال WIFI 

واحدة من المشاكل الشائعة التي يواجهها الكثير من الناس مع WiFi هي أنه يمكن أن يكون بطيئاً وحلها ما يلي:

  • إذا كنت تستخدم جهاز توجيه مشتركًا للوصول إلى شبكة Wi-Fi  قد يكون بطيء بسبب كثرت المستخدمين.
  • إذا لم يكن جهاز التوجيه الخاص بك متصلاً بالإنترنت من خلال أي شخص غيرك، فستحتاج إلى استخدام برنامج يسمى Speedtest يقيس هذا البرنامج سرعة اتصالك بالإنترنت.
  • إذا كان الإنترنت لديك بطيئًا، فيمكنك تسريع ذلك عن طريق زيادة السرعة و الاشتراك بباقات أعلى.
  • إذا كنت تواجه مشكلة في الاتصال بالإنترنت فيمكنك الاتصال بخدمة العملاء للحصول على مساعدة تقنية لخط الإنترنت الذي تشترك فيه.

طريقة حل مشكلة Obtaining IP Address

  • ادخل للإعدادات ثم توجه الى شبكة الواي فاي وقم بالنقر عليها مطولا ومن الخيارات انقر على Modify network config.
  • ثم انفر على IP Settings بعدها قم باختيار static.
  • سترى مربعًا يظهر أمامك به اسم جهاز التوجيه وعنوان IP الخاص بك. اكتب 192.168.1 في المربع للوصول إلى جهاز التوجيه الخاص بك.
  • غير رقم IP بكتابة رقم 300 مثلا وسيكون هذا عنوان الايبي الجديد الخاص بك.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام هذا الشرح والذي تعرفنا من خلاله ما سبب عدم ظهور شبكة الواي فاي ولماذا الواي فاي لا يعمل على الموبايل وطريقة إصلاح عدم ظهور شبكة الواي فاي على الموبايل وفتح شبكة الواي فاي، اتمنى اذا اعجبكم الشرح لا تنسوا مشاركتهم مع الجميع في الدلائل الخير كفاعله.

مواضيع ذات صله:

زيادة سرعة الإنترنت على الموبايل 2022

أدوات أبعدها عن الرواتر فوراً وشاهد سرعة الإنترنت بعدها

صلاحيات خطيرة في هاتفك الاندرويد إذا وافقت عليها سوف تدمر هاتفك فوراً

حل مشكلة الخروج من التطبيقات في الهواوي والسامسونج وايفون نهائياً

افضل برامج إلغاء القفل الهاتف بدون فورمات