ابحث هنا وسوف تجد طلبك

افضل 6 طرق لحل مشكلة توقف الماوس في اللاب توب

قد يواجه الكثير من مستخدمين اللاب توب بعض المشاكل في استخدام اللاب توب، ومن أبرز تلك المشاكل هي مشكلة توقف الماوس في اللاب توب، طبعاً إن حل مشكلة توقف الماوس في اللاب توب سواء كان في ويندوز 7 أو 8 أو 10 فإن حلها يتطلب سرعة كبيرة من أجل إستكمال العمل، فبدون الماوس لا تستطيع عمل أي إجراء على اللاب توب.

لذلك إذا كنت تسأل نفسك كيف احل مشكلة الماوس؟ وتبحث عن كيفية تشغيل ماوس اللاب توب Lenovo أو Dell أو HP أو أي نوع فمن خلال هذا المقال سنتعرف على سبب تعطيل مواس اللاب توب أو توقف مؤشر الماوس وما حل مشكلة توقف الماوس أو الفأرة في اللاب توب من خلال 6 خطوات عملية لحل مشكلة الماوس في اللاب توب.

افضل 6 طرق لحل مشكلة توقف الماوس في اللاب توب

حل مشكلة توقف عمل الماوس, الحاسوب المحمول اللابتوب هو الجهاز الأكثر استخدام في يومنا الحالي الذي اخذ مكان الحاسوب التقليدي الذي يتكون من عدة أجزاء مثل الكيس والكيبورد و المعالج والشاشة بشكل منفصل عن بعضهم.

ويعود سبب الإعتماد الكبير على الحاسوب المحمول اللاب توب هو القدرة على تشغيله بدون الوصل المباشر بالطاقة الكهربائية فهو يمكن ان يصمد من 3 الى 4 ساعات بحد أقصى وتختلف هذه النسبة من جهاز لى أخر ومن نوع الى اخر وبحسب الشركة المصنعة وامكانياتها التكنولوجية الحديثة.

كحد أقصى ممكن أن يبلغ وزن اللاب توب المحمول 1 كيلوغرام مع إمكانية اخفاءه بسبب حجمة الصغير يمكن ان تمتلك بعض اللاب توبات تقنيات عالية تضاهي أفضل الحواسيب المشكلة من عدة قطع.

يسمح لك اللاب توب بولوج أفضل الى شبكات الإنترنت المحلية التي تعتمد على خطوط اللإتصال المباشر السلكية أو اللاسلكية عبر نقطة اتصال واي فاي أو جهاز راوتر.

من أهم الشركات المصنعة لأجهزة اللاب توب حول العالم توشيبا اليابانية, اتش بي الأمريكية, لينوفوا من ال جي, شركة ديل الصينية, وأبل الأمريكية.

رغم كل التقنيات التي يتمتع بها اللاب توب, إلا أن هنالك بعض المشاكل التي يعاني منها مثل مشكلة الفأرة أو الماوس.

لذلك تجد الكثير من المستخدمين يبحثون عن حل مشكلة توقف الماوس في ويندوز 7 في لابتوب Dell وسبب أن الماوس لا يعمل في اللاب توب Hp، ويتساءلون عن طريقة حل مشكلة الماوس لا يتحرك، وماهي الطريقة لتشغيل ماوس اللاب توب لينوفو و كيفية حل مشكلة توقف الماوس في اللاب توب لينوفو.

قد يهمك: أفضل برامج تصوير الشاشة فيديو HD للكمبيوتر 2022

مشاكل توقف الماوس في جهاز اللاب توب 

الماوس لا يعمل في اللاب توب، يواجه معظم مستخدمي الكمبيوتر المحمول في العالم بعض مشكلات الاستخدام ، ومن أبرزها مشكلة توقف الماوس فجأة، وبينما تعد هذه مشكلة نادرة ، فإن حلها يتطلب سرعة عالية لإنجاز المهمة.

بدون الماوس ، لا يمكن للمستخدم بسهولة عمل أي شيء على الكمبيوتر المحمول.

افضل الحلول لحل مشكلة توقف الماوس في اللاب توب

إذا كنت تبحث عن حل مشكلة الماوس في اللاب توب، فيما يلي قائمة بأهم الإجراءات التي يمكنك القيام بها لاستعادة عمل ماوس اللاب توب بكفاءة عالية اتبعها وهي:

القيام بإجراء RESTART لجهاز اللاب توب أو إعادة تشغيل

يعتبر من الإجراءات الأكثر شيوعاً في عالم اصلاح الأعطال الطارئة التي تصيب جهاز اللاب توب المحمول الخاص بك.

يمكنك بكل بساطة إعادة تشغيل جهازك أو عمل RESTART للكومبيوتر المحمول وخاصة اذا كان نظام التشغيل المستخدم هو ويندوز فهو من الأنظمة التي تعود إلى سابق عهدها بعد إعادة التشغيل.

رمز الـ Touch pad في لوحة المفاتيح الكيبورد

في حال عدم نجاح طريقة إعادة التشغيل في إصلاح مشكلة توقف الماوس في اللاب توب، إذهب إلى أعلى لوحة المفاتيح الكيبورد الخاص باللابتوب المحمول ستجد رمز إيقاف وتشغيل لوحة Touch pad قد تكون ضغطت على هذا الزر عن طريق الخطأ عند استخدامك للوحة المفاتيح عند القيام بإحدى الإختصارات المشهورة.

وتعتبر هذه الطريقة ثاني انجح طريقة لإعادة عمل ماوس اللابتوب.

استخدام إعدادات الـ Mouse Settings لتفعيل لوحة اللمس

في حال كان نظام التشغيل الخاص باللابتوب المحمول الخاص بك ويندوز 7 أو ويندوز 8 ابحث عن خيار  Mouse Settings.

في حال كان نظام التشغيل الخاص بك ويندوز 10 توجه الى الإعدادات مباشرة ثم اختار الأجهزة بعدها توجه الى الـ Touchpad.

قد يهمك: كيفية تغيير لغة الكمبيوتر في نظام التشغيل Windows 10

تعريف الماوس الخاصة باللابتوب قديم ويجب تحديثه

توجد طريقة رائعة لحل مشكلة الماوس في اللاب توب، يمكنك بكل سهولة تحديث تعريف الـ Touchpad من خلال زيارة الموقع الرسمي للشركة المصنعة للابتوب الخاص بك ثم التوجة الى قسم التعريفات سيطلب منك نوع جهازك وموديله وتحديد نوع نظام التنزيل الخاص اذا كان 64 أو 32 بعدها سيفتح لك صفحة التعريفات الحديثة وأخر اصدار لها قم بتنزيل تحديث الـ Touchpad.

الإعدادات الخاصة بالـ Bios البايوس

يمكن محاولة تنشيط شاشة اللمس عن طريق الدخول إلى برنامج إعداد BIOS ، بعد الضغط على الزر F12 أو f2 أو f10 أو DEL.

حيث يعتمد الاختيار على نوع الكمبيوتر المحمول ، ثم تعتمد على زر التنقل في لوحة المفاتيح لفتح النظام اختيار الخصائص.

ثم انتقل إلى خيارات الجهاز ، ثم وظائف لوحة المفاتيح أو الماوس على اللوحة ، وأخيرا يتم استخدام أزرار التنقل لتنشيط لوحة اللمس.

مشكلة في الهاردوير Hardware

في حال الفشل في جميع الخيارات السابقة ، فهناك مشكلة في جهاز الكمبيوتر المحمول ، والحل في هذه الحالة هو الذهاب إلى أقرب مركز متخصص لصيانة المعدات. يمكنك المحاولة بماوس عادي سلكي أو لاسلكي.

طريقة حل مشكلة اختفاء مؤشر الماوس

ترد العديد من الشكوى التي تتحدث عن اختفاء مؤشر الماوس وتنتشر هذه المشكلة في نظام التشغيل ويندوز 10 فقط فيما يلي قائمة بأهم الإجراءات التي يمكن إتخاذها في حال حدوث هذه المشكلة وهي على الشكل التالي:

  • قم بالضغط على الرمزين win+D  ثم اتبعها بإجراء All+F4 سيسمح لك بإعادة تشغيل اللابتوب الشخصي كأول طريقة لحل المشكلة.
  • الإستعانة بمجال مصحح الأخطاء عبر النقر على  Win+R  ثم كتابة msdt.exe-id Device Diagnostic لتصحيح الأخطاء.
  • الإنتقال الى Win+I ثم open Windows lnk لإجبار نظام الويندوز على اظهار مؤشر الماوس.

خاتمة: إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام هذا الشرح الذي تعرفنا من خلاله على إصلاح مشكلة الماوس في اللاب توب من خلال 6 خطوات لحل مشكله توقف الماوس لا يتحرك في اللابتوب.

مواضيع ذات صله:

حلول أكثر المشاكل التقنية الشائعة في الكمبيوتر

طريقة تعريب لوحة مفاتيح ويندوز 11 إضافة اللغة العربية

أهم مميزات Windows 11 (مميزات رائعة ستعجبك كثيراً)

أفضل برامج VPN للكمبيوتر

تسريع الكمبيوتر بدون برامج : خطوات تسرع من أداء الكمبيوتر

تصنيف