ابحث هنا وسوف تجد طلبك

كيفية شراء منزل بالتقسيط في كندا

يسأل البعض كيف اشتري بيت بالتقسيط في كندا؟ فكما نعلم أن شراء منزل بالتقسيط في كندا أمراً يحتاج إلى التخطيط وبعض الحسابات الدقيقة، بالإضافة إلى تحقيق بعض الشروط المطلوبة.

ربما تختلف الإجراءات المتبعة لشراء منزل بالتقسيط في كندا عن الإجراءات في الدول العربية، حيث تولي الحكومة الكندية اهتمام كبير لمساعدة المواطنين وبالأخص المهاجرين من أجل امتلاك منازل، بسبب تكلفة شراء منزل في كندا.

فإذا كنت تبحث عن طريقة تسمح لك في الحصول على منزل بالتقسيط بدون دفعة أولى في كندا أو بدفعة أولى في إحدى مقاطعات كندا، إليك هذا المقال المهم، حيث سنتعرف على كيفية شراء منزل بالتقسيط في كندا وطريقة الحصول على تمويل شراء بيت بالتقسيط في كندا للأجانب.

كيف تحصل على بيت بالتقسيط في كندا

كيف تحصل على بيت بالتقسيط في كندا

شراء منزل في كندا للأجانب بالتقسيط، مع ازدياد النمو الديموغرافي للسكان في كندا وازدياد الحاجة إلى الانتقال ومع ازدياد حالات الزواج التي ينتج عنها ازياد أعداد الافراد ضمن العائلة الواحدة والذي يؤدي إلى حاجة العائلة إلى القيام بالانتقال إلى منزل آخر يكون أكبر وأكثر راحة من المنزل السابق الذي كان يقطنون به.

حيث أن العديد من الدراسات التي أجريت في كندا تبين من خلالها ازدياد أعداد الافراد الذين يقصدون المقاهي والمكتبات من أجل الدراسة بالإضافة إلى الموظفين الذين يعملون عن بعد على الانترنت وذلك كان سببه اختيار العديد من العائلات لمنازل سكن صغيرة لا تتسع ولا تؤمن الهدوء والاستقرار النفسي للأفراد الذين يدرسون أو العاملين مما يجعلهم يتجهون نحو المقاهي والمكتبات مما يجدوه من أجواء هادئة وقدرة على التركيز.

فظهرت الحاجة إلى التفكير بشراء منازل أكبر، ولكن المشكلة التي كانت تواجه العديد من العائلات هو المبلغ المالي الذي يحتاجونه للقيام بالانتقال والتغيير، ولكن مع انتشار ظاهرة الشراء بالتقسيط من خلال الشركات والمكاتب العقارية استطاع العديد من المواطنين الكنديين من شراء العقارات والمنازل بطريقة التقسيط المريحة والتي تتوفر بالعديد من الشركات العقارية حيث يمكن للفرد أن يقوم باختيار الشركة أو المكتب الذي تتناسب شروطه مع مبادئ وأمواله وقدراته.

قد يهمك: طريقة الحصول على قرض منزل في كندا بسهولة

يجب على المشتري أن يتعامل مع وكيل عقارات مضمون وله سمعة حسنة ليستطيع الوثوق برأيه حول المنزل الذي سيتم شراءه بالتقسيط، كما يجب على المشتري أو الراغب بالحصول على منزل بالتقسيط أن يحصر بدقة التكاليف التي يحتاجها لتغطية هذه الخطوة، كما يجب التنويه إلى أن التكاليف لا تقتصر على تكلفة المنزل المراد شراءه فقط، بل هناك تكاليف إضافية يمكن التعرف عليها وفق ما يلي:

  1. تكاليف يجب اعتبارها للشركة أو المكتب العقاري الذي سيتم التعامل معه.
  2. تكاليف للمحامي الذي سيقوم بالعديد من الإجراءات القانونية.
  3. تكاليف للأوراق للحصول على الأوراق المطلوبة من البنك الذي سيقوم بتقديم القرض للمشتري.
  4. تكاليف لما بعد عملية الشراء وتنحصر بتكاليف الخدمات التي ستقام بالمنزل الجديد، وتكاليف لشراء الأثاث المنزلي.
  5. تكاليف سوف يتم احتسابها للعمال الذين سيقومون بنقل الأثاث من الموقع الأساسي له إلى موقع المنزل الجديد.
  6. تكاليف إلى شركة التنظيفات التي ستقوم بتنظيف المنزل بالكامل من الداخل وتنظيف الحديقة الخارجية.
  7. تكاليف لعملية نقل الملكية والتفريغ والموافقات القانونية.

قامت العديد من البنوك بتقديم خدماتها للعديد من المواطنين الكنديين منهم والمقيمين في كندا، وكانت من ضمن هذه الخدمات هو تقديم قروض سكنية للأشخاص الذين يرغبون بشراء منازل للسكن فيها بالتقسيط وعلى دفات مريحة.

وقد تعددت البنوك وتعددت شروطها وأساليبها في إعطاء القروض واختلاف الفوائد ونسبها وذلك مما يسهل على الأفراد اختيار البنك الذي تتوافق شروطه ومتطلباته مع قدرات المشتري أو المقترض.

وفي مقال سابق لنا قدمنا أسماء بعض أهم البنوك في كندا التي تقوم بتقديم القروض السكنية بفوائد ثابتة أو متغيرة وشروط كل منها، يمكنكم زيارة موقعنا الرسمي (تقني دوت كوم) ومراجعة هذه البنوك التي ممكن أن تفيدكم.

خطوات الحصول على منزل بالتقسيط في كندا

ومن الخطوات التي يجب إتباعها للحصول على منزل بالتقسيط في كندا للمواطنين الكنديين والمقيمين أيضاً ما يلي:

  1. يجب على الفرد أن يقوم بالبحث عن المنزل الذي يتناسب مع قدراته المادية والذي يستطيع بالتأكيد دفع سعره أو على الأقل دفع مبلغ الدفعة الأولى له بكل راحة.
  2. أن يقوم بحصر التكاليف التي يحتاجها كاملةً ومعرفة دخله الشهري وما يمكن أن يقوم بادخاره من أجل دفع القسط الشهري.
  3. البحث عن البنك الذي سيقوم بالاقتراض منه والذي تتوافق شروطه وطرق التسديد فيه والاقساط مع قدراته المادية، كما يقوم البنك بفحص المنزل وتقدير السعر وكما يشرف على عملية الشراء بشكل كامل.
  4. تقدير ميزانية الفرد خلال فترة تسديد الأقساط.
  5. تجهيز كافة الأوراق التي سوف يحتاجها المشتري للحصول على القرض سواء أوراق شخصية أو أوراق قانونية.

ومن هذه الأوراق ما يلي:

  • صورة شخصية جديدة.
  • صورة عن الهوية الشخصية.
  • صورة عن دفتر عائلته.
  • صورة عن ورقة الإقامة للمقيمين في كندا وليسوا من المواطنين الأصليين.
  • وثيقة نقل ملكية.
  • وثيقة توضح الراتب والدخل الشهري للمقترض.
  • صورة عن أجار المنزل السابق.
  • صورة تبين عقد المنزل السابق.

6- بعد قيام المشتري باختيار البنك الذي سوف يقترض منه عليه التوقيع بالموافقة على جميع الشروط التي يضعها البنك حول المبلغ والفائدة وشروط التسديد ومدته وعلى المقترض الالتزام بكافة الشروط بعد التوقيع بالموافقة عليها.

7- يقوم البنك بالموافقة على طلب المقترض وتحديد فترة وتاريخ معين لإعطائه القرض السكني.

8- يقوم المشتري بالاتفاق مع الشركة أو المكتب العقاري الذي اختار التعامل معه والشراء بالتقسيط عن طريقة على يوم محدد للكشف على المنزل وتوضيح كافة العقود الواجب تجهيزها وتوقيعها بشكل قانوني من قبل المحامي للحصول على المنزل.

9- يتم التوقيع على العقود كافة بين المشتري وصاحب المنزل الأساسي والمكتب العقاري وموظف البنك.

10- يقوم المشتري بدفع الدفعة الأولى من أجل الحصول على المنزل والتي يقوم تحديدها المكتب وصاحب المنزل حيث يتفق على تسليم المنزل لصاحبه الجديد منذ يوم الدفعة الأولى.

وبهذا نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا موضحين لكم كيفية الحصول على منزل بالتقسيط في كندا والخطوات الأساسية التي يتم اتباعها من قبل المشتري والبنك والأوراق التي يجب توفرها والتكاليف الاجمالية التي يحتاج المشتري إلى تحضيرها، ختاماً نتمنى أن يكون المقال نال إعجابكم وحسن قراءتكم.

مواضيع ذات صلة:

مواقع بيع بالجملة في كندا (متاجر كندية رخيصة)

أفضل مواقع مزادات السيارات في كندا 2022

المصروف الشهري في كندا (تكاليف المعيشة في كندا)

شركات تعطي قروض في كندا