ابحث هنا وسوف تجد طلبك

طريقة الحصول على قرض منزل في كندا بسهولة

كيف احصل على قرض منزل في كندا؟ هل ترغب في الحصول على قرض لشراء منزل أو عقار في كندا؟ ولا تعرف ما هو القرض العقاري في كندا وما هي خطوات شراء منزل في كندا ومن أين تحصل على تمويل منزل في كندا؟ إذا أنت في المكان المناسب.

فكما نعلم يعتبر الحصول على منزل في كندا حلم لكل المهاجرين أو الوافدين إليها، لأن الحصول على عقار أو منزل في كندا لا يقارن مثل الحصول على أصول أو استثمارات صغيرة، لذلك يتجه الكثيرون إلى الحصول على قرض منزل في كندا، كون أن أسعار المنازل في كندا مكلفة للغاية.

لذلك قررنا في هذا المقال أن نتعرف ما هي أنواع القروض العقارية في كندا وأيضا سنتعرف على كيفية الحصول على قرض منزل في كندا وما هي أفضل بنوك للقروض العقارية وما هو الحد للقروض المنزلية في كندا، لذلك تابع الشرح لكي نتعرف على التفاصيل.

قرض منزل في كندا

الحصول على قرض منزل في كندا

من المؤكد أنه لا يوجد سعر محدد للمنازل في أي من بلدان العالم وذلك لاختلاف موقع المنزل وحجمه واختلاف عدد غرفه والمزايا والعيوب ضمن هذا المنزل المراد شراءه.

ولشراء المنزل بشكل عام يفضل الرجوع إلى وكيل عقارات تتناسب شروطه وأساليبه في البيع مع شروط المشتري وأساليبه كما يجب على المشتري أن يبحث في أكثر من مكان ومع أشخاص مختصين في العقارات وذلك للوصول إلى المنزل الذي يلبي احتياجات المشتري وبسعر مناسب له.

كما يلعب دخل المشتري دوراً كبيراً في حصوله على المنزل الذي يريده ويحلم به حيث تتراوح أسعار المنازل اليوم 136.478 دولار إلى 1.659.753 دولار وذلك حسب ميزات المنزل وموقعه الجغرافي وإطلالته والخدمات المتوفرة ضمنه.

ومع اتجاه غالبية المواطنين والوافدين إلى كندا بشراء منازل جديدة ومع العلم بأن تحصيل المبلغ الكامل لشراء المنزل من الأمور الصعبة والشبه مستحيلة لبعض الأفراد ومع هذه الأسعار التي تزداد يوماً بعد الآخر ظهرت فكرة أخذ القرض التمويلي من البنوك أو المؤسسات أو الجمعيات في كندا وذلك دون الحاجة إلى دفع المبلغ كامل ودفعه خلال فترات متباعدة حسب شروط البنك والشركة ومن أجل تسهيل عملية الشراء والحصول على المنزل المراد شراءه بسهولة وسرعة وضمن دفعات شهرية.

حيث قامت بعض البنوك بمنح قروض تمويلية لبعض المواطنين الراغبين بالحصول على منازل وذلك لتسهيل عمليات شراء المنزل على المواطنين وتوفير الراحة لهم.

قد يهمك: كيفية شراء منزل بالتقسيط في كندا

خطوات الحصول على قرض المنزل في كندا

وللحصول على هذا القرض التمويلي في كندا هناك عدة خطوات ومراحل يجب اتباعها ويمكن تلخيصها بما يلي:

  1. أن يقوم المشتري بتقييم الوضع المادي لنفسه ومعرفة قدراته المادية بحيث يكون يستطيع أن يسدد المبلغ خلال المدة المحددة.
  2. أن يقوم المشتري بسؤال الشخص المختص بالرهون العقارية عن كافة الأسئلة التي يمكن ان يفكر بها للتوضيح ومعرفة كافة الجهات والتحديات التي قد يمر بها عند قيامه بخطوة الشراء.
  3. أن يقوم المشتري بالحصول على الموافقة من البنك الذي سيقوم بإقراضه والموافقة على طلب التمويل للحصول على المنزل.
  4. الحصول على طلب القرض على المنزل بعد البحث عن المنزل ومعرفة المنزل المناسب الذي سيقوم بشرائه حيث تتخذ إجراءات الموافقة على الطلب مدة أقصاها أسبوعان.
  5. محاولة المقترض بالبدء بجمع الأموال ليقوم بتسديد مبلغ الدفعة الأولى التي سيتم بعدا منح الشخص المنزل الذي يرغب بشرائه.

قد يهمك: شركات تعطي قروض في كندا

الأوراق المطلوبة للحصول على قرض من البنك في كندا

ومن الأوراق المهمة التي يجب تأمينها وإعطائها للبنك الذي سيتم التعامل معه للحصول على قرض المنزل في كندا هي أوراق وثبوتيات يمكن تلخيصها يما يلي:

  1. صورة عن هوية المقترض واضحة وبشكل يوضح الرقم الوطني له.
  2. صورة عن جواز سفره الصالح لمدة لا تقل عن سنة.
  3. وثيقة تبين الأجر الذي يتقاضاه من عمله لمعرفة تحديد المبلغ الذي سيتم اعتماده عند تسديد القرض كل شهر.
  4. معرفة ما إذا كان المقترض لديه ديون أو حاصل على قروض سابقة من أي بنك آخر.

بالإضافة إلى الأوراق التي سبق ذكرها وبالإضافة إلى المبلغ الذي سيقوم بدفعه لشراء المنزل وللشركة وللبنك الذي سيتعامل معه هناك تكاليف أخرى يجب على المشتري معرفتها لحصر إجمالي النفقات التي يحتاجها عند الخطو بهذه الخطوة المهمة، ومن هذه التكاليف الإضافية ما يلي:

  1. يحتاج إلى دفع دفعات متكررة للمحامي الذي سيقوم بتوكيله للقيام بالإجراءات التي تنص عليها قوانين كندا حول الحصول على المنازل وهي ما تسمى بأتعاب المحامي حيث يقوم هذا المحامي بدفع الكثير من الضرائب والرسوم الإضافية للعديد من الجهات وذلك من أجل الحصول على المنزل بطريقة قانونية.
  2. ضرائب على المنزل وقد تصل قيمتها إلى أربعة آلاف دولا كندي.
  3. مبلغ يتم إعطاءه إلى الشخص الذي سيقوم بإجراء الصيانة للمنزل الجديد من كهرباء وخطوط هاتف...إلخ من الخدمات الأخرى.

وللقروض على المنازل فوائد منها ثابتة ومنها متغيرة حيث تعتبر الثابتة أكثر راحة وضمان للمقترض بحيث يتم تحديدها منذ البداية أما الفائدة المتغيرة فيقوم البنك بتغييرها كل فترة أقصاها سنة وذلك ما يبتعد عنه معظم المقترضين عند اختيارهم للبنوك.

افضل بنوك تعطي قروض في كندا بفوائد ثابتة

ومن قائمة البنوك التي تعتمد الفوائد الثابتة والتي تقدم قروض بشروط مريحة للمقترضين نذكر منها التالي:

1- بنك رويال أوف الكندي للتمويل العقاري

تأسس البنك في عام 1981 ويقدم العديد من الخدمات المصرفية وخدمات تأمين القروض ويعتبر أكبر بنك في كندا وإجمالي إراداته السنوية تصل إلى ثمانية مليار دولاراً كندياً.

يلجأ إليه المواطنين والوافدين إلى كندا للعديد من الخدمات التي يقدمها وأهمها القروض التي تكون بفوائد ثابتة ونسب محددة.

2- بنك تورنتو دومينيون الكندي للتمويل العقاري

والذي تأسس في عام 1970 ويقع في غرب كندا وهو من البنوك التي تعتمد نظام الفوائد الثابتة والتي تلجأ إليها العديد من المقترضين لما لها من راحة في التعامل.

تصل إرادات البنك إلى 30 مليار دولار كندي، يعد واحد من أكبر البنوك في كندا والتي تحتل المرتبة 60 في عام 2000.

3- بنك مونتريال للقرض المنزل في كندا

تأسس في عام 1955 ويقع مقره الرئيسي في كيبيك، تبلغ إراداته حوالي 708375 مليار دولار كندي، دخله يصل إلى 5 مليار دولار كندي في السنة.

لجأ العديد من المواطنين الكنديين إليه لما يقدمه من خدمات الإقراض والخدمات المصرفية حيث يقدم قروض بمدة سداد تصل إلى 20 سنة مما يؤمن للمقترضين راحة في تسديد ديونهم للبنك.

وبهذا نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا موضحين لكم أهمية شراء المنازل الجديدة في كندا والشروط والأوراق والتكاليف الكاملة التي قد يحتاج المشتري إلى دفعها بالإضافة إلى البنوك التي تقوم بتقديم القروض للراغبين بعمليات الشراء، نتمنى للقرّاء الاستمتاع بقراءة المقال والاستفادة مما قدمناه لكم.

مواضيع ذات صلة:

أشهر جمعيات خيرية في كندا

كل ما تريد معرفته عن برامج الهجرة إلى كندا

أفضل مواقع مزادات السيارات في كندا 2022

المصروف الشهري في كندا (تكاليف المعيشة في كندا)