ابحث هنا وسوف تجد طلبك

ما هي العملة الرقمية تيثر (Tether (USDT

ما هي عملة التيثر؟ في هذا المقال سوف نتعرف ما هي هذه العملة التي تعتبر تحتل المرتبة الثالثة عالمياً في السوق المالية للعملات المشفرة خلف البيتكوين والايثيريوم مباشرة، ولكنها تختلف بشكل كبير عن عملة بيتكوين وباقي العملات الرقمية الأخرى، لذلك في هذا المقال سوف نتعرف بشكل أوضح ما هي هذه العملة وما هو مستقبل عملة تيثر.

لذلك إذا كنت مهتم وتريد معرفة ما هي عملة تيثر Tether وكم سعر عملة تثير مقابل الدولار، وما هو مستقبل عملة Tether (USDT) وهل هي أفضل عملة للاستثمار؟ كل هذا سنتعرف عليه في السطور التالية.

ان التطور التكنولوجي الذي ظهر في السنوات الأخيرة بدأ بالدخول في مجالات كثيرة في الحياة، واحد اهم اشكال هذا التطور هو ظهور المواقع الالكترونية التي سمحت للناس بالبيع والشراء على هذه المواقع.

وبما ان التجارة قد وصلت لعالم الانترنت الذي اصبح لغة العصر اصبح من الحاجة الماسة ظهور ما يسمى بالعملة الرقمية، ليتمكن الناس من دفع القيمة المادية للمواد التي يشترونها على الانترنت، حيث اصبح الانسان قادراً على التسوق وشراء كل حاجياتها ودفع المبالغ المالية دون الحراك من منزله.

وتنوعت العملة الرقمية في السنوات الأخيرة وسنتحدث في هذا المقال عن احدى أنواع هذه العملات والتي تعرف بالعملة الرقمية تيثر.

ما هي العملة الرقمية تيثر (Tether (USDT؟

تعتبر التيثر واختصارها الأجنبي USDT احدى اهم العملات الرقيمة والتي تصدر عن شركة تيثر والتي تعود ملكيتها لشركة BitFinex وقامت هذه الشركة بإصدار هذه العملة على الكثير من المنصات الالكترونية منها: إيثيريوم، وباينانس، وترون، وبيتكوين عبر شركات أومني وسولانا وغيرها. 

مقر هذه الشركة هو هونغ كونغ ويتم ربط هذه العملة بالدولار عن طريق مبلغ من الأوراق التجارية يتم الحفاظ عليه او عن طريق الودائع الانتمائية يتم الحفاظ عليها في الاحتياطات التي تساوي القيمة العالمية لشراء الدولار مع عدد العملة تيثر المتداولة.

تم إطلاق هذه العملة في عام 2014 باسم عملة Realcoin وهو من الرموز المميزة للعملات الرقمية التي تعتبر مشفرة بشيفرة من الطبقة الثانية.

تعتبر هذه العملة من العملات الرقمية مثل البتكوين وغيرها ولها قيمة معينة تعلن عن طريق المنصة ولها ارتباط مباشر مع الدولار، ويتم التداول فيها ويمكن تحويلها او استبداله بالعملات النقدية العادية مثل الدولار او اليورو وغيرها الكثير، وأصبح من الممكن استخدام هذه العملات في الكثير من المحلات التجارية والمطاعم والبنوك.

تعتبر عملة تيثر احدى العملات المستقرة في النظام العالمي للعملات الرقمية وقامت الشركة المسؤولة عن هذه العملة الرقمية بالكثير من المحاولات لمتابعة قيمة الدولار الأمريكي، وكل عملة تيثر أصبحت تساوي ما يقار واحد دولار امريكي وتم هذا الامر من خلال ارتباط قيمة العملة بقيمة الدولار مباشرة ويمكن للمستخدمين بالتبديل بي العملات الرقمية وخاصة العملات المتقلبة والاقل تقلبا.

قد يهمك: عملات رقمية رخيصة لها مستقبل 2025

أهم ميزات العملة تيثر (Tether (USDT؟

  1. اهم ما يميز هذه العملة الرقمية هي الضمانات الموجودة لاستقرارها مقابلا للدولار، ووفقا للشركة التابعة لها العملة انه كلما قامت بإصدار رموز جديدة خاصة بها تقوم الشركة بتخصيص المبلغ نفسه من الدولار الى خزائن احتياطها وبالتاي يكون الضمان الخاص بهذه الشركة مدعوم بالشكل الكامل نقدا وما يعادله.
  2. في أسواق العملات الرقمية الشهيرة فان العملات المشفرة تتعرض لتقلبات كثيرة حيث من الممكن والوارد جدا انخفاض وارتفاع شبه يومي لقيمة احدى العملات الرقمية بنسبة ما يقارب من 10% حتى 20% وهذا التقلب يجعل هذه العملات غير موثوقة بشكل جيد لذلك ف من هذه الناحية فان عملة تيثر محمية من هذه التقلبات اليومية.
  3. هذه الخاصية التي تملكها العملة تيثر تعتبر الملاذ الامن لكل مستثمري العملات الرقمية المشفرة خلال الفترات التي يحدث فيها تقلب شديد يجعلهم يضعون عملاتهم بالعملة تيثر دون الحاجة لصرف عملاتهم الرقمية واستبدالها بشكل كامل بالدولار.
  4. ان شركة العملة تيثر قامت بتوفير طريقة سهلة لتعامل المستثمرين مع ما يعادل قيمة العملة بالدولار الأمريكي بين كل البلدان حول العالم وحتى القارات عبر خاصية تسمى blockchain وهذا ما يفي بالغرض ويعوض عن الاعتماد على وسيط بطيء او مكلف كالبنوك.
  5. ولكن منذ بداية هذه العملة الرقمية كان هناك الكثير من الجدل حول هذه العملة وحول احتياطاتها المخزنة من الدولار الأمريكي مما سبب الى الضرر بهذه العملة وتعطل سعرها مقارنة مع الدولار الى ما يقارب 0,88 دولار امريكي للعملة الواحدة وهذا الامر اثار الكثير من الشكوك بصحة ادعاءات شركة تيثر لان احتياطاتها لم يفتح فحصها من قبل طرف ثالث مستقل.

قد يهمك: ترتيب أغلى العملات الرقمية في العالم

كيف تعمل عملة تيثر؟

ان الفائدة الكبير لهذه العملة هي عندما يشعر المستثمر ان العملات الرقمية التي يقوم بالتداول فيها مثل البتكوين بدأت تتراجع يحتاج عندها لتحويل العملة الرقمية لديه بعملة بديلة لها مؤشر ثابت او مرتفع لكي يحمي نفسه من الخسارة.

وعندها وباعتبار ان من المحال وجود شخص يشتري الكثير من العملة الرقمية وخصوصا بظل وجود مؤشر انخفاض لها فلن تجد حل لهذه المشكلة أفضل من تجميد العملة الرقمية التي تتداول بها عند السعر المرتفع لها وهنا يظهر الميزة الخاصة بالعملة تيثر.

لان العملة تيثر عملة رقمية ثابتة ولا تتأثر قيمتها بأسعار العملات الرقمية بالسوق فيمكنك تحويل هذه العملات الى العملة تيثر وبالتالي تستطيع عندها الحفاظ على قيمة العملات التي كانت موجودة في محفظتك حتى زوال هذا الانخفاض وعودة العملة التي كنت تتداول بها للارتفاع تستطيع عندها إعادة تحويلها وهذا التجميد الذي قمت به يمكن ان يكسبك مبالغ هائلة.

ان أساس عمل هذه العملة هو ارتباط سعرها مع سعر الدولار فأنها لن تتأثر ويحدث عليها أي تغيرات ما دام رصيد الدولار في خزينة الموقع الخاص بها ثابت.

خاتمة: قدمنا شرحا كافيا للعملة الرقمية تيثر نرجو ان ينال اعجابكم وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته.

مواضيع ذات صله:

كيف تربح آلاف الدولارات من العملات الرقمية

أفضل مواقع ربح العملات الرقمية مجاناً

أفضل 10 عملات رقمية لعام 2022

طرق تعدين البتكوين من خلال الهاتف

كيف تحقق الثروة من العملات الرقمية - طرق للربح من العملات الرقمية

كيف يمكنك ربح عملة البيتكوين مجانا | مصداقية صنابير البيتكوين