ابحث هنا وسوف تجد طلبك

أفضل 10 عملات رقمية لعام 2022

الكثير من المستثمرين في العملات الرقمية يبحثون عن افضل عملات رقمية يمكن الاستثمار فيها وتحقق عائدات كبيرة وذلك بعد ما تجاوز إجمالي القيمة السوقية للعملات الرقمية أكثر من 3 ترليون دولار، لذلك أهتم المستثمرين في معرفة أكثر عملات رقمية تحقق مرابح عالية، كما أن ايلون ماسك كان لها دور كبير في دعمه لدوجكوين بعد استضافته في البرنامج الأمريكي "ساترداي نايت لايف" الذي زاد دور كبير في إقبال الناس على عالم العملات الرقمية والاستثمار فيها.

ومع هذا الإقبال الكبير في مجال التداول في العملات الرقمية سوف نعرض لكم افضل 10 عملات رقمية مربحة لعام 2022 وما هي أفضل العملات الرقمية للإستثمار 2022.

أفضل 10 عملات رقمية لعام 2022

أفضل 10 عملات رقمية 2022

لم يتوقف العلم والتطور عند الوصول إلى القمر بل أتم عملية تطوره وتقدمه إلى الأمام حتى الوصول إلى العملات الرقمية التي أحدثت تطور رائع في الاقتصاد الرقمي حول دول العالم وقد وصل الأمر إلى أن تربط العديد من المصارف حول العالم عملتها الوطنية بالعملات الرقمية المستقرة مع سعي من هذه المصارف بمواكبة التطور بحياة المدفوعات عبر الأنترنت في عصر اقتصادي جديد يعتمر على الرموز والحروف. 

فسنعرفكم عن العملة والرقمية وماهي وإيجابيات وسلبيات ومضار استخدامها والتعامل بها بالوقت الحالي وسنطلعكم عن استخداماتها أيضا وسنتعرف على أفضل عملات رقمية رخيصة لها مستقبل وبالطبع سنقترح عليكم أفضل 10 عملات رقمية في هذا العام وما هي أفضل أرخص عملة رقمية لها مستقبل.

ما هي العملات الرقمية؟

  • العملات الرقمية أو العملات الإلكترونية أو النقود الرقمية جميعها أسماء لما يسمى بالعملات الرقمية وهي عبارة عن رموز وأرقام وأحرف تجدها على شاشة الحاسوب.
  • ويكون لكل عملة رمز أو شكل خاص فهيا متاحة على شكل رقمي فقط وليس لها وجود مادي ورغم ذلك فهي كالعملات الورقية العدية التي يتم عليها المعاملات الفورية ونقل الملكية وأيضاً من الممكن شراء السلع والخدمات.
  • هي رصيد مالي كالأموال العادية مسجلة إلكترونياً على بطاقة خاصة فيها، وعلى الرغم من انها فقط رموز وشيء غير ملموس إلا أنها من الممكن أن تكون مؤثرة على الاقتصاد العالمي.
  • فقد روج لها إيلون ماسك باستثمار يكون أكثر من حوالي 1.5 مليار دولار فهو يعتقد أنها الطريق الأسرع للوصول إلى الربح.

ما هو تاريخ هذه العمولات الرقمية؟

  • تعود العمولات إلى عام 1990 منذ بدايات العمل بتكنولوجيا المعلومات
  • وفي عام 2006 فقد بدأ موقع ليبيرتي ريسوف في تأسسي العملة الرقمية الذي يمح للمستخدمين بتحويل الدولار أو اليورو إلى عملة رقمية برسوم بنسبة واحد بالمئة.
  • لكن الحكومة الأميركية لم تسمح لها بالنجاح وأغلقتها بسبب الاتهامات التي توجهت لها بغسيل الأموال.
  • وبعد الكثير من العمل والمحاولات على العملات الرقمية في الصين وبعد العديد من الاتهامات بتزعزع استقرار العملة الرسمية الصينية أصبحت العملة الرقمية Qفي عام 2018 العملة الرقمية الأكثر استخداماً حول العالم.

ما هي سلبيات ومخاطر العملات الرقمية في الاستخدام؟

  • تقلبات أسعار العملة الرقمية فتقلبات الأسعار جزأ لا يتجزء من عالم العملات الرقمية فقد تداول البيكوتين بأقل من 3000 دولار أمريكي وأكثر من 6600 دولار أمريكي في عام 2021.
  • تخزين العملات الرقمية.
  • تنظيم العملات الرقمية: فهي لا تتمي بنسبة عالية من التنظيم مما يعرض المستثمرين إلى السرقة من قراصنة الأنترنت وهناك العديد من أساليب الاحتيال في هذا العالم.
  • الاهتمامات البيئية للعملات الرقيمة.
  • أمن العملات الرقمية لا يوجد شيء الى هذه اللحظة يؤمن العملات الرقمية بنسبة 100% من المتسللين والقراصنة.

ما هي مزايا العملات الرقمية؟

  • جعلت التحويل للأموال بين طرفة عملية سهلة لا حاجة فيهال إلى طرف ثالث.
  • تعتبر بديل رخيص مع المقارنة بالمعاملات الأخرى عبر الأنترنت.
  • تعد موفرة لمستوى عالي من السرية.
  • تسمح بفرصة لتحويل الأموال بأقل تكلفة من الرسوم المعالجة.

قد يهمك: أفضل مواقع ربح العملات الرقمية مجاناً

ما هي سلبيات العملات الرقمية؟

  • غرضة للنشاطات والأعمال غير القانونية كغسيل الأموال والتهريب الضريبي وغيرها من الأمور الغير قانونية.
  • لا يتم التعامل أو قبولها في كل مكان.
  • لا تتجزأ النقود الرقمية في أي سلعة مادية.

ما هي أفضل العملات الرقمية اذاً لهذا العام 2022 ؟

1. البيتكوين:

تعتبر افضل وأغلى عملة رقمية منذ إكتشاف العملات الرقمية, وهي مجرد عملية رقمية ليس لها أي وجود ملموس، لكنها أكثر عملة متداولة حول العالم وقد تستخدم في معاملات مشفرة وغير نظامية، فهي توفر المال فلا يمكن معرفة أي معلومة عن مالكي خذه العملات.

2. الأثريوم:

وهي الثانية استخداماً بعد البيتكوين والمنافسة الأولى لها وتم انشائها عام 2015 وانتشرت بقوة في عام 2016 , وقد تتميز عن البيتكوين بأنها تسمح للمستخدمين تشغيل أي برنامج للوصول أليها عبر التطبيق اللامركزي.

3. التيثر:

وهي العملة التي تتيح فرصة تحويل اليورو والدولار إلى عملة رقمية ويعود ظهورها الأول في عام 2014 ومقرها هو هونغ كونغ.

4. بينانس كوين:

وهي من العملات المشفرة التي تستخدم كالوسيط في تبادل الأموال من عملة إلى أخرى وقد تم انشائها في عام 2017 لشركة صينية.

5. دوغكوين:

وهي عملة مشفرة أيضاً قد ظهرت في 2013 وهي تكون عبارة عن نظام دفع حالي وزهيد وممتع لا يحتوي الكثير من التكاليف التي تكون فيها المعاملات المصرفية، وتتميز على أنها عملة سهلة في التعامل في المعاملات التي تكون صعبة الوصول إليها غالبا، كما أنها لا تحتاج إلى رأس مال كبير عند الاستثمار وكما أنها من عملات المستقبل.

6. عملة شيبا:

على الرغم من بدايتها الغريبة ألا أن القيمة السوقية لشركة شيبا تبلغ حوالي 13 مليار وهي من أشهر العملات المتداولة حالياً.

7. عملة مانا:

تعد أول منصة رقمية مملوكة للكامل لمستخدميها، وهناك أكثر من 1 مليار مستثمر في الشركة وتعد متفوقة على منافسيها من هذه الناحية.

8. عملة ساند:

وهي لبعة افتراضية تعتمد أسلوب اللعب والفوز أو الخسارة.

9. عملة في تشين:

وتعد من أرخص العملات التي لها مستقبل مشرق وعظيم

10. عملة الدوجكوين:

لقد كانت من العملات غير المرخصة وكانت تمتلك ماضٍ أسود وقد أنشئت في عام 2013 وهي من أرخص العملات المشفرة للشراء في هذا العام.

يجب علينا بدء الاستثمار من الآن لمواكبة هذا العصر الرقمي والتطور الاقتصادي المخيف بعالم الرقميات فهو من العوالم الناشئة والمتطورة بشكل سريع وما يجب علينا ألا مواكبة هذا العصر.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام هذا الشرح الذي تعرفنا من خلاله عن أهمية العملات الرقمية ومافي أفضل عملات رقمية للتخزين 2022.

مواضيع ذات صله:

كيف تربح آلاف الدولارات من العملات الرقمية

عملات رقمية رخيصة لها مستقبل 2025

ترتيب أغلى العملات الرقمية في العالم 2022

كيف يتم بيع عملة البيتكوين في سوق العملات الرقمية

طرق تعدين البتكوين من خلال الهاتف

كيف تحقق الثروة من العملات الرقمية - طرق للربح من العملات الرقمية

كيف يمكنك ربح عملة البيتكوين مجانا | مصداقية صنابير البيتكوين