ابحث هنا وسوف تجد طلبك

افضل وظائف في العالم : 13 وظيفة برواتب تتجاوز 100 ألف دولار

هل تبحث عن أفضل وظائف في العالم؟ أهلا وسهلاً بكم في هذا المقال الذي سنتعرف من خلاله على أفضل وظيفة في العالم والتي تعتبر وظائف ذات رواتب عالية تتجاوز ال 100000 دولار سنوياً كحد أدنى.

فإذا كنت تبحث عن أعلى وظائف أجرا لا تحتاج إلى شهادة أو أعلى الوظائف أجرا في الإمارات أو السعودية أو البحرين أو قطر أو مصر أو في الجزائر أو في سلطنة عُمان، فإن هذا المقال سوف يكون مخصص لك، حيث جمعنا لكم "أفضل 13 وظيفة في العالم" وأفضل المهن برواتب عالية.

افضل وظائف في العالم

تعرف على أهم وأفضل الوظائف في العالم برواتب عالية 2022

أفضل وظائف في العالم, لا تزال فرص العمل متاحة على الرغم من زيادة الإصابات بفيروس كورونا الناجم عن متغير أوميكرون، وفقا لبحث جديد أجرته شركة التوظيف غلاسدور.

يسلط التقرير الضوء على أفضل 50 وظيفة في العالم مع التركيز على الشركات التي لديها ما لا يقل عن 100 مراجعة رواتب و 2000 وظيفة شاغرة في Glassdoor.

العديد من هذه الوظائف العليا لديها ترتيبات عمل مرنة وتدفع رواتب مع ستة أصفار, يرغب العديد من الشباب في يومنا هذا الدخول الى الجامعة و التخرج منها بشهادة جيدة للسفر والبحث عن فرصة عمل ذهبية تحقق له مردود عالي ويطرح العديد من الشباب مجموعة من الأسئلة وهي على الشكل التالي:

ما هي أفضل الوظائف في العالم 2022

ما هي أهم وظائف في العالم؟ أو ما هي المهنة الاكثر ربحا في العالم؟ إذا كنت تبحث عن أفضل الوظائف التي توفر العديد من فرص العمل والرضا الوظيفي وإمكانية تحقيق أرباح عالية، فلا مزيد من البحث. قمنا بتجميع قائمة بأفضل الوظائف للباحثين عن عمل والتي تناسب هذا القانون.

​فيما يلي قائمة بأهم الوظائف في العالم وأفضلها والتي تحقق رواتب عالية تصل الى ستة أصفار أحيانا وهي على الشكل التالي:

1. مهندس المعلوماتية

ما إذا تكلمنا عن افضل وظيفة في العالم، مهندس المعلوماتية مسؤول عن البنية التحتية لمنصة تكنولوجيا المعلومات الخاصة بالشركة.

تتمثل بعض مهامهم الرئيسية في تصميم العمليات وتوثيق إجراءات تكنولوجيا المعلومات الأساسية وتتبع تقدم المشروع والحفاظ على التركيز الأمني.

متوسط الراتب لهذا المنصب هو $ 144،997

قد يهمك: تعرف على افضل 9 وظائف مريحة بأجور مرتفعة في 2022

2. هندسة التطوير الإلكتروني

تعتبر هندسة التطوير الإلكتروني أفضل مهنة مربحة فعلا، يكتب مهندسو التطوير كود خاص لخوادم مواقع الويب وقواعد البيانات لجعلها تعمل بوظيفية، وكذلك للمنصات المحمولة.

إنهم يشتركون مع مصممي الجرافيك بميزات تصميم الويب وإدارة المشاريع من البداية إلى النهاية، فهي تعتبر أفضل المهن الأعلى أجراً في العالم.

في المتوسط الدخل ، يكسبون 101.794 دولار سنويا.

3. عالم برمجية البيانات

يستخدم علماء البيانات مجموعة متنوعة من المهارات، مثل الإحصائيات التحليلية والبرمجة، لجمع مجموعات كبيرة من البيانات وتحليلها وتفسيرها.

باستخدام هذه المعلومات، يقومون بتطوير حلول تعتمد على البيانات لتحديات الأعمال. متوسط الراتب لهذا المنصب هو 120،000 دولار.

على Glassdoor، هناك 10071 فرصة عمل نشطة.

4. مهندس الأنظمة الإلكترونية

مهندس أنظمة إلكترونية يعمل مع الأقسام المختلفة لإنشاء وتطوير الأنظمة الداخلية للشركة.

من إنشاء برامج الأنظمة وتنفيذها إلى تحليل البيانات لتحسين التكنولوجيا الحالية، يزيد المهندس من إنتاجية مكان العمل.

متوسط الراتب: 120.095 دولارا أمريكي و وظائف Glassdoor النشطة هي  8.548.

5. المدير التنفيذي

من الوظائف الافضل في العالم المدير التنفيذي، يساعد مديرو الإستراتيجيات المؤسسات على تحديد مجالات التحسين، والتوصية بالمبادرات التي تقلل المخاطر، ووضع الخطط لتحقيق الأهداف طويلة المدى.

في المتوسط ، يكسب مديرو الإستراتيجية 140 ألف دولار سنويا, يحتوي Glassdoor على 6977 فرصة عمل نشطة لمديري الإستراتيجيات.

6. مهندس التعليم الآلي

مهندسو التعلم الآلي هم مبتكرو البرامج المستقلة التي تمنح الآلات القدرة على أتمتة النماذج التنبؤية.

يتعاون هؤلاء المهندسين مع علماء البيانات لأخذ المعلومات غير المعالجة وإدخالها في النماذج التي يطورونها أو يجدونها.

متوسط الراتب: 130.489 دولار. فرص العمل النشطة في Glassdoor هي 6،801.

قد يهمك: شركات مضمونة للعمل من المنزل : دخل شهري يصل 1000$

7. مطوري برامج الـ Java

يعمل مطورو برامج الـ Java عادة في الشركات الناشئة و يركزون على إنشاء تطبيقات مختلفة لتلبية متطلبات العملاء والوصول إلى السوق.

كجزء من فريق تطوير البرامج، يقومون بتصميم تطبيقات الـ Java وتنفيذها وصيانتها.

متوسط الراتب لهذا المنصب هو 107،099 دولارًا. وفقًا لـ Glassdoor، هناك 10،201 فرصة عمل نشطة لمطوري Java.

8. مدير الإنتاج

الموقف المسؤول عن استراتيجية وخطة منتج أو خط إنتاج هو الذي يقوم بجميع جوانب المنتج، من تصوره إلى إطلاقه للعملاء.

متوسط الراتب لهذا الدور هو $125،317. يوجد حاليًا 17725 فرصة عمل نشطة في Glassdoor.

9. لاعبين الأندية الرياضية كرة القدم مثلا

يتمتع لاعبو كرة القدم ببعض من أفضل الوظائف في العالم. في الماضي، كانت كرة القدم مجرد هواية وليست علما. ومع ذلك، يوجد الآن العديد من أكاديميات وكليات وجامعات كرة القدم التي تعد اللاعبين على المسرح العالمي.

حتى لاعب كرة القدم الأقل أجرا يكسب الآن ما يكفي من المال لجعل هذه الوظيفة أو المهنة على رادارنا لأطفالنا.

نحن نتحدث عن لاعبين مجهولين لا يلعبون في أي من الأندية الدولية الكبرى ويكسبون أقل من 25000 دولار شهريا.

10. الطبيب النفسي

ربما تستغرب أن مهنة الطبيب النفسي تعتبر أحد أفضل المهن في العالم من حيث الراتب، يشعر الكثير من الناس أن مهنة الطبيب الآن مليئة بالضغوط النفسية، خاصة في المنطقة العربية والشرق الأوسط.

الحقيقة أن الأطباء النفسيين يلعبون دورا نشطا في العديد من الصناعات على مستوى العالم, حتى أن هناك شركات ونوادي كبيرة تعتمد على الأطباء النفسيين لإعداد الموظفين والرياضيين.

متوسط الدخل الشهري للطبيب النفسي هو 15000 دولار أي حوالي 180 ألف دولار في السنة.

11. طبيب تقويم الأسنان

كونك أخصائي تقويم أسنان هو أحد أفضل الوظائف في العالم. لكي تصبح أخصائي تقويم أسنان، من الضروري دراسة طب الأسنان والتخصص فيه، الأمر الذي يستغرق سنوات أكثر ويكلف المزيد من المال. ومع ذلك، بعد الانتهاء من هذه الدراسة والتخرج من أكاديمية أو كلية مؤهلة، فإن الإرهاق يستحق العناء.

متوسط دخل أخصائي تقويم الأسنان يرجع الآن إلى الأرباح الكبيرة التي جنوها من سنوات خبرتهم في طب تقويم الأسنان. هذا يعني أنه خلال العام، يمكنهم كسب ما لا يقل عن 150000 دولار في السنة أو 12500 دولار شهريا.

قد يهمك: كيف تنجح في مقابلات العمل؟ كيفية التعامل مع أسئلة المقابلة

12. مهندس النفط و البترول

الآن، جاء دور مهندسي النفط و البترول في العالم للحصول على أفضل الوظائف في العالم. إنهم يكسبون بالتأكيد دخلاً كبيرًا على العمل الممتاز الذي يقومون به في استخراج النفط. بدون جهودهم، سيكون هناك نفط أقل بكثير في مختلف البلدان حول العالم.

نظرًا لأن عمل هؤلاء المهندسين مرهق جدًا ويمكن أن يستغرق فترات طويلة من الابتعاد عن المنزل، يتم تعويضهم براتب مناسب. يبلغ متوسط الراتب الشهري لهؤلاء المهندسين حوالي 11000 دولار شهريا، أو 130 ألف دولار سنويا.

خاتمة: وإلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام هذا الشرح الذي تعرفنا من خلاله على أفضل الوظائف في العالم ذات رواتب عالية، يمكنك الاستفادة من خلال إذا كنت تتطلع إلى كسب المزيد من المال أو كنت للتو تبدأ في مجال جديد من مجالات العمل، فهذا التقرير مناسب لك لكي تتعرف على أفضل الوظائف حول العالم.

مواضيع ذات صلة:

وظائف عمل مع شركة Apple عن بعد (رابط التقديم)

وظائف عن بعد براتب ثابت (أفضل وظائف Online)

أكثر التخصصات طلبًا في المستقبل : مهن مطلوبة في المستقبل

وظائف عن بعد للنساء بدون شهادة (أكثر من 600 دولار شهريا)

13 وظيفة شغل للنساء من البيت

أهم 9 نصائح للحصول على وظيفة عن طريق موقع لينكد إن LinkedIn

تصنيف