ابحث هنا وسوف تجد طلبك

افضل 10 أفكار مشاريع صغيرة ناجحة في القاهرة

ما هي أفضل مشاريع مربحة براس مال صغير في مصر؟ مشاريع ناجحة في القاهرة وما هي أفضل المشاريع الصغيرة والمتوسطة في مصر؟ وهذا ما سنتعرف عليه في موضوع مقالنا اليوم، حيث جمعنا لكم أفضل 10 أفكار مشاريع مربحة برأس مال صغير في مدينة القاهرة، حيث تعتبر من أكثر المشاريع التي يحتاجها ولها طلب كبير في السوق المصري.

لذلك إذا كنت تسأل ما هو افضل مشروع تجاري صغير في مصر أو مشاريع مش موجودة في مصر أو مشاريع صغيرة مربحة للرجال أو للنساء، فإن هذا المقال سوف يكون مخصص لك حيث سنتعرف على أفضل مشاريع صغيرة ناجحة في القاهرة لا تطلب رأس مال كبير وسنتعرف ما هي النصائح والمتطلبات التي تحتاجها لبدأ مشروع ناجح في القاهرة أو في مصر بشكل عام.

مشاريع مربحة جداً برأس مال صغير في القاهرة في مصر، هذا ما سنتعرف عليه في موضوع مقالنا اليوم، فلقد شاهدنا أن الكثير من الشباب والنساء يسعون في البحث عن مشاريع خاصة بهم تمكنهم من الوصول إلى الإستقلال المادي والتخلص من الوظيفة التقليدية كموظف براتب ثابت وغير مجزي، نفس الأمر ينطبق على السيدات الراغبات في فتح مشاريع نسائية في القاهرة، فمنهم من تقوم بعمل مشروع صغير من المنزل للنساء، لذلك في موضوع اليوم سوف نتعرف ما هي أفضل مشاريع صغيرة والمربحة في القاهرة؟ ومعرفة ما هي أفضل مشاريع مربحة برأس مال بسيط للشباب وللنساء، لذلك إذا كنت مهتم في هذا الموضوع وتريد أن تعرف أفضل مشروع صغير في القاهرة تابع الشرح بالتفصيل.

قد يهمك: افضل مشروع ناجح للنساء 2022 (6 أفكار مربحة ومضمونة)

افضل 10 مشاريع صغيرة وناجحة في القاهرة

1. مشروع مطعم لمأكولات شعبية

يعد مشروع المأكولات الشعبية في مصر من أنجح المشروعات الصغيرة في مدينة القاهرة كذلك مطاعم الأكل الشعبي، وهى مطاعم بسيطة لا يهم منظرها الخارجي وتصميم ديكورها, بل غالباً ما توجد داخل أحياء شعبية بسيطة جداً في القاهرة, ولكن تتميز بجودة الطعام الذي تقدمه ومذاقه الشهي الذي يعلم به آلاف من المصريين وهى تقدم الطعام الشعبي المصري مثل سندوتشات الكبد وسندوتشات السجق وغيرها من تلك الوجبات الشعبية الشهيرة في مصر وحتى محلات ومطاعم الفول والطعمية وغيرها.

وكل ما تحتاج إليه لتنفيذ هذا مشروع مطعم شعبي في أحد أحياء الشعبية في مصر خصوصاً إذا كان حي يعج بالحركة السكانية ، يكون مكان بسيط تستأجره وطباخ ماهر وبعض المقاعد والطاولات.

2. مشروع متجر لبيع الألبسة المستعملة

يعتبر مشروع محل بيع الملابس المستعملة من أنجح وأحسن المشاريع في مدينة القاهرة , فكما نعلم ان سكان القاهرة ليسوا أغلبهم من أصحاب المستوى المعيشي المرتفع, بل هناك فئة كبيرة متوسطة الدخل ومنخفضة الدخل كذلك أيضاً, ولأن الجميع يبحث عن ملابس جميلة مناسبة له.

ففكرة بيع الملابس المستعملة فكرة جدا جاذبة نظراً لأسعارها المنخفضة جداً مقارنة بأسعار الملابس الجديدة التي لا تناسب الاشخاص ذات الدخل المتوسطة والمنخفضة , كل ما تحتاج إليه لتنفيذ هذا المشروع هو استئجار محل في أحد الأحياء الشعبية، خصوصاً إذا كان الخي مكتظ بالكثافة السكانية، ومن ثم وتجهيزه بتجهيزات بسيطة كأرفف للملابس وبعض التعاليق الحديدية البسيطة ويمكنك الحصول على الملابس من الموزعين الجملة في مصر أو التواصل بنفسك مع الشركات التي تستورد الملابس المستعملة للبلاد والحصول على الكمية التي تريد بسعر الجملة.

3. مشروع صالون تجميل نسائي

تعد فكرة مشروع الصالون النسائي واحدة من أنجح المشاريع في الوقت الحالي نظرا للإقبال الكبير الذي تحققه هذه الأماكن لأنه وبشكل خاص.

نساء مصر دائما ما يبحثن عن الاهتمام بأنفسهن كعادة اي في أي مكان في العالم التزيين ولكي تبدو في أبهى صورة مهما كانت حالتها الاجتماعية ومستواها العيشي ودخلها إن ارتفع أو انخفض فالمرأة هي المرأة في أي زمان ومكان فقط عليك استئجار محل في منطقة متوسطة نوعاً ما, وتجهيزه بالديكورات المناسبة والصور الجميلة وتوفير الأدوات والأجهزة التي تحتاج إليها والاستعانة بعاملتين ذات خبرة في مجال تزيين النساء وتجميل العرائس.

قد يهمك: مشاريع ليست موجودة في مصر : 5 مشاريع جديدة ومبتكرة

4. مشروع اصلاح سيارات (مكنسيان)

تنتشر السيارات بشكل كبير جداً في العاصمة المصرية القاهرة، حيث تعتبر القاهرة من أكثر مدن العالم في الازدحام المروري , وبالطبع السيارات تحتاج بشكل متكرر إلى صيانة، فهناك احتياج دائم إلى إصلاح السيارات بغض النظر عن نوع السيارة , فكرة افتتاح ورشة لإصلاح السيارات في القاهرة فكرة مشروع جيدة، وكل ما تحتاج إليه استئجار محل في أحد الأحياء الشعبية وبيع قطع الغيار ومستلزماتها, والاستعانة بحرفيين مهارين في هذا المجال وإدارة المحل.

5. مشروع مكتب عقاري

هنالك الكثير من الشباب في القاهرة يبحثون عن المسكن الجيد الذي يناسب دخلهم , فمع إرتفاع أسعار الشقق السكنية وإنخفاض دخل الموظفين فإن فرصة إيجاد شقة جيدة بسعر مناسب فرصة يطمح إليها الكثيرين، لذلك فكرة العمل كدلال عقاري غي القاهرة عن طريق فتح مكتب صغير وتسكين الشقق لملاكها أو توصيل الأفراد لأفضل سكن مناسب لهم سواء إيجار أو بيع فهي فكرة ناجحة ومربحة جدا، وكل ما تحتاج إليه هو فتح مكتب صغير أو حتى تستطيع العمل بدون مكتب ولكن عليك بمعرفة أسعار الشقق واجار البيوت في الحي الذي تسكن به أو المدينة بشكل عام

6. مشروع محل أسماك في القاهرة (مسمكة)

تعد الأسماك من الوجبات الأكثر طلباً للجميع لما لها من فوائد عديدة ومذاق شهي ناهيك عن سعرها التي نوعاً ما ليس بل باهضة , لذلك تكثر الحاجة إلى شراء الأسماك بصورة كبيرة لدى المصريين , وأحيانا تكون المشكلة هي تنظيف السمك والتخلص من رائحته قبل الشواء أو طبخه, لذلك فكرة أن تفتح مسمكة لبيع وتنظيف السماك في القاهرة وحتى تجهيزها وتتبيلها لكي تصبح جاهزة للشوي فكرة مربحة للأسر والأفراد وناجحة كذلك.

وكل ما تحتاج لفتح المسمكة وتنفيذ هذه الفكرة، استئجار محل ليس بالصغير والاتفاق مع موريدين الأسماك بالجملة أن يوفروها لك بصفة مستمرة وأيضاً عليك بتوفير فرن للشواء وعمال أيضاً يقومون على البيع وعامل لتنظيف السمك وعامل أخر للشواء وتجهيزها فقد يصل العمالة لديك إلى 5 عمال ويمكنك الدعاية للمحل عن طريق اختيار موقع جيد وعمل افتتاح كبير وحسن التعامل مع الزبائن، ولا تقلق في البداية المشروع من ناحية النفقات فإن عوائد المشروع ممتازة.

قد يهمك: اريد استثمار 1000 دولار في الإنترنت | طرق لربح المال بإستثمار 1000 دولار

7. مشروع توصيل طلبات خاصة

إذا كنت تبحث عن مشاريع مربحة في وقت قصير، يمكنك تخصيص سيارتك لتوصيل الطلبات للمنازل أو لأماكن العمل أو لقضاء المشاوير لكبار السن أو مرافقتهم أو مرافقة بعض الأفراد لقضاء حاجاتهم طوال اليوم أو في عطلة نهاية الأسبوع إلى مكان معين ومساعدتهم على قضاء تلك الأمور وتخصيص وقتك وسيارتك الخاصة لخدمهم التي يقومون بالدفع مقابل خدمتك في التوصيل.

8. مشروع مشغل خياطة

فكرة مشروع مشغل الخياطة في القاهرة تعد من أنجح الأفكار والمشاريع على الإطلاق نظرا لأهمية الملابس والتي أصبحت لا غنى عنها وعن تنوع الأذواق.

فوجود مشغل يقوم على صناعة الثياب وتوفرها للمحلات في مدينة القاهرة أو مختلف محافظات مصر أمر مهم ومربح وجيد , فكل ما تحتاج إليه استئجار شقة في أحد البنايات وتوفير مكائن الحياكة اللازمة والاستعانة بعاملات تجيدين الحياكة وعاملة تجيد التصميم ومن ثم بيع الملابس بالجملة لمحلات بيع الملابس المنتشرة في السوق المصري وتحقيق أرباح كبيرة لكن عليك الإشراف بنفسك أو تعيين مدير محل ثقة.

9. مشروع مقهى

يعد مشروع ناجح في القاهرة، فالجميع يرغب في قضاء وقت ممتع مع أصحابه بعيدا عن المنزل والجلوس في مكان مريح في إحدى المقاهي ومتابعة المباريات الهامة سواء الدوريات العالمية أو المصرية وتدخين النرجيلة في مكان رائع، لذلك أنصحك في هذا المشروع الناجح ليس فقط في القاهرة بل في مصر بشكل عام, فكل ما تحتاج إليه لتنفيذ هذا المشروع هو اختيار مكان واسع متوسط المساحة وتزيينه بديكورات مختلفة بشكل بسيط وتوفير خدمة جيدة للزبائن.

10. مشروع بيع ألعاب الأطفال

يعتبر مشروع بيع العاب الأطفال أفضل مشروع مربح برأس مال صغير في القاهرة، فهو من المشاريع التي تعتبر متميزة في بلد مثل مصر خصوصاً أن الأطفال هم الأغلبية الكبرى في مختلف البلدان العالمية. وبالتالي تأمين مستلزمات التسلية الخاصة بهم مثل الألعاب يعتبر من المشاريع التي لا تقارن بغيرها.

ختاماً نكون قد وصلنا إلى ختام هذا الشرح عن مشاريع صغيرة وناجحة في القاهرة، وذلك من خلال تقديم أفضل 10 أفكار مشاريع ناجحة برأس مال صغير في مصر، أتمنى أن الشرح كان بسيط ومفهوم، نتمنى التوفيق للجميع.

مواضيع ذات صلة:

افضل استثمارات ناجحة ومربحة لا تتأثر في الأوضاع الاقتصادية

افضل مشاريع بدخل شهري 50 ألف جنيه

مشاريع منزلية صغيرة | أفضل 12 مشروع منزلي مربح

ما هو أفضل استثمار مضمون الربح لعام 2022

أفكار مشاريع على الانترنت : افضل 15 مشروع أون لاين بدون رأس مال

أفضل مشاريع ناجحة برأس مال صغير في مصر

افضل مشاريع مربحة لا تحتاج إلى خبرة