ابحث هنا وسوف تجد طلبك

إجراءات تأسيس شركة مقاولات فردية في تركيا : شروط فتح مؤسسة

أعزائي زوار موقع تقني دوت كوم نقدم لكم في هذا الموضوع سوف يكون شرح شروط تأسيس شركة مقاولات فردية في تركيا وما هي إجراءات تأسيس شركة في تركيا وما هي شروط فتح شركة مقاولات في تركيا وكيفية فتح سجل تجاري في تركيا للعرب وكيف تؤسس شركة في تركيا، لذلك إذا كنت تريد معرفة كيفية استخراج سجل تجاري في تركيا أو شروط تأسيس شركة مقاولات للسوريين وفتح الشركة الشخصية في تركيا أو فتح شركة ناشئة ومصاريف تأسيس شركة في تركيا ومعرفة فوائد تأسيس شركة في تركيا تابع الشرح بالتفصيل.

إجراءات تأسيس شركة مقاولات فردية في تركيا : شروط فتح مؤسسة

هنالك العديد من المستثمرين السوريين أو العرب يبحثون عن الشروط المطلوبة لإنشاء شركة مقاولات أو شركة عقارات في تركيا وأيضاً النظر من كافة الجهات التي يجب قيام الإجراءات لتأسيس شركة مقاولات والحصول على رخصة مقاول في تركيا بأقل التكاليف، لذلك في هذا المقال سوف نسلط الضوء على طريقة إنشاء شركة مقاولات في تركيا.

شروط فتح شركة مقاولات في تركيا

تطور الحركة العمرانية، وزيادة الطلب على بناء المشاريع السكنية والشقق بالإضافة إلى الحاجة الملحة إلى المحال التجارية، وفي الجانب الآخر رغبة كبار المستثمرين وأصحاب النفوذ في العمل على إنشاء المشاريع الخاصة بهم، وقفت هذه الجوانب إلى جانب بعضها

فأنشأت الحاجة الضرورية لوجود شركات المقاولات حول العالم، وذلك ضمن إطار السعي المستمر في تحقيق الأمرين، من خلال الخطط والبرامج والمناهج المتطورة والحديثة ضمن هذا المجال

كما وتعد شركات المقاولات أحد أبرز وأهم الشركات التي تعمل على تحسين الواقع الاقتصادي ودعم المشاريع العمرانية في البلدان.

ففي دولة تركيا، يمكنك ملاحظة كمية اللمسات السحرية في الأبنية والتحف المعمارية فيها، ويعود الفضل في ذلك إلى شركات المقاولات التي تعمل بكل إتقان وجودة وفق المعايير العالمية للجودة والتطور في هذا المجال

كما وتعمل شركات المقاولات في تركيا على تقديم أفضل واهم الخدمات للعملاء من خلال الحصول على إذن في استلام العمل بشكل كامل، من بداية وضع الخطة وصولاً إلى نهاية بناء المشروع، وذلك وفق الميزانية المرسومة ورغبة العميل

وبالحديث عن هذه الشركات، توجد العديد من شروط فتح شركات مقاولات في تركيا، وهذا ما سنتكلم عنه في مقالنا لليوم.

ما هي شروط فتح شركة مقاولات في تركيا؟

موقع الشركة

يشترط على المستثمر عندما يرغب في تأسيس الشركة أن يقوم بتوفير موقع الشركة ومقر لها، ويختلف هذا الموقع في سعره وفقا للمكان الذي يكون فيه، إلى جانب أنه من الممكن أن يكون ملكا للمستثمر أو تابعاً لعقد ايجار، وبغض النظر عن الموقع، يعد شرط توفره أحد أبرز الشروط واهمها.

كما وأنه بجانب موقع الشركة يوجد شرط توافر رأس مال جيد، حيث أن رأس المال الأدنى هو عشرة آلاف ليرة تركية، ولكن هذا المبلغ لا يعد كافياً لمنحك الصلاحيات، حيث أن المبلغ المطلوب لمنحك الصلاحيات حسب القانون التركي هو مئة ألف ليرة تركية.

عقد الانشاء والتأسيس

حتى يتم إنشاء عقد التأسيس يجب، وجود محاسب قانوني ومهمته هي تمثيل الشركة في محاكم الدولة، حيث يعمل في نهاية الشهر على استلام جميع الفواتير والمصاريف الخاصة بالشركة، ويقوم بتسجيلها في الدولة، ووجود المحاسب أمر ضروري ولا بد منه، حيث أن عقوبة عدم وجوده من المحتمل أن تتسبب في إغلاق الشركة.

أما بالنسبة للشرط الآخر فهو وجود دفاتر الشركة، حيث أنه يتم تسجيل جميع التفاصيل الخاصة بالشركة من مشتريات وعمليات وحسابات على هذه الدفاتر وتسلم إلى الحكومة في نهاية كل عام كجرد عمل، ويتم ذلك من خلال محاسب قانوني للشركة.

استخراج ملف الضرائب

بعد أن يتم الانتهاء من جميع التراخيص اللازمة وتوقيع عقد التأسيس، تتمكن الشركة من دفع الضرائب المترتبة عليها، سواء كانت سنوية أو ربع سنوية، وتعد هذه الضرائب شاملة لكافة الأعمال بالإضافة إلى ضرائب الأجار

ويبلغ قيمة هذه الضرائب ما يعادل الف وخمسمائة إلى ثلاثة آلاف ليرة تركية، ويتم ذلك من خلال التوجه إلى مصلحة الضرائب في البلاد حتى تتم عملية استخراج ملف الضرائب الخاص بالشركة.

حساب بنكي للشركة

يعد فتح حساب بنكي للشركة أحد أهم الشروط وأبرزها، وذلك لأنه لن تستطيع افتتاح الشركة بدون أن تفتح لها حسابا بنكيا، تضع فيه قيمة راس المال المحدد لفتح هذه الشركة، والأمر يتم بعد الحصول على موافقة غرفة التجارة على فتح الشركة

اما أبرز ميزة لهذا الشرط هو إمكانية فتح الحساب قبل الحصول على الموافقة من قبل غرفة التجارة، بشرط تسديد كامل راس المال خلال مدة أربع وعشرين شهرا من بدء التأسيس.

قد يهمك: كيفية فتح حساب بنكي في تركيا عن طريق الانترنت

اعتماد توقيع عقد التأسيس

بعد الحصول على كافة التراخيص السابقة والقيام بجميع الخطوات السابقة، وبعد الحصول على عقد التأسيس، يتوجب حضور المدير الخاص بهذه الشركة إلى المحكمة ليبرز أمام كاتب العدل، ليتم اعتماد توقيعه كمفوض عن الشركة، وبذلك تصبح الشركة جاهزة للعمل ضمن أرضية الميدان العمراني في البلاد.

كما وتوجد بعض الملاحظات والنقاط الواجب على المستثمرين الإنتباه اليها، وهي :

  1. يستطيع المستثمر الأجنبي القيام بإنشاء شركة مقاولات، شرط أن يكون حاصلا على إذن عمل، بالإضافة إلى قدرته على امتلاك كامل الشركة. 
  2. يشترط عند البدء في عملية تحقيق الشروط وخاصة شرط تجهيز موقع الشركة، أن يتم وضع اسم تجاري للشركة إلى جانب انشاء القانون الأساسي لها، وتقديمهم أمام كاتب العدل ليتم ترخيصهم، ثم يتم تقديم نسختين من هذه التراخيص إلى دائرة السجلات العقارية في المدينة.
  3. يترتب على السجل العقاري في المدينة إيصال خبر انشاء شركة مقاولات جديدة من أجل أن يقوم بعملية افتتاح تأمين اجتماعي للشركة وكافة الموظفين العاملين بها، من المدير وصولا الى اصغر موظف.
  4. تقوم هذه التأمينات الاجتماعية على مبدأ تقديم الرواتب والتعويضات لجميع العمال والمتقاعدين في الوقت المحدد، وذلك من خلال الأحكام والنصوص المفروضة، وان أي تأخير في تسديد تلك المرتبات، سيعرض الشركة للمساءلة القانونية وفرض العقوبات عليها.

تأسيس شركة مقاولات في تركيا، أحد أبرز مجالات الشركات المتاحة في البلاد في الفترة الأخيرة، إلا أن تزايد عددها أصبح العامل الكبير في دخولها سباق التنافس فيما بينها، وأبرز عوامل نجاح هذه الشركات هو النتائج التي تقدمها على أرض الواقع، وشروط فتح شركة مقاولات في تركيا قد ذكرت في هذا المقال.

مواضيع ذات صلة:

إجراءات فتح محل تجاري ناجح من الألف إلى الياء

جمعيات خيرية تعطي فلوس وشروط طلب مساعدة مالية منها

كيف افتح مشروع ناجح بأقل الخسائر

كيف ابدأ مشروع شركة مقاولات ناجح