أفضل مشاريع بدخل يومي في تونس 2024

مع ارتفاع نسبة البطالة في تونس التي شملت جميع الشرائح وحتى خريجي الجامعات بالإضافة إلى أصحاب الشهادات العليا بسبب التدهور الاقتصادي، هذا الأمر الذي دفع الشباب والنساء حتى بالتفكير في مشاريع مربحة برأس مال صغير لكي يدر عليهم دخل يومي مستقر عن طريق أفكار مشاريع صغيرة في تونس، فما هي أفضل مشاريع في تونس ناجحة وكيف ابعث مشروع في تونس ، سواء كانت مشاريع صغيرة في تونس أو مشاريع متوسطة، لذلك سوف نتعرف في هذا المقال على اكثر مشاريع ناجحة في تونس 2024.

أفضل مشاريع بدخل يومي في تونس 2024

ما هو أفضل مشروع مربح في تونس؟ يهدف الناس بشكل عام إلى السعي نحو الاستقلالية في العمل حيث أن الوظيفة العادية التقليدية ماهي إلا دوامة مفرغة وكما يقول أحد كبار رجال الأعمال إن الراتب يمنع الانسان من الغنى ولكنه بنفس الوقت يمنعه من الفقر أيضاً.

أفضل مشاريع بدخل يومي في تونس

يسعى الكثير من الناس إلى إقامة مشاريعهم الخاصة وخاصة الذين يملكون رأس مال لذلك وحتى أن الكثير من الناس يسحبون قروض تجارية لاستثمارها في أحد المشاريع لذلك قررنا اليوم في مقالنا سوف نتعرف على أكثر المشاريع الصغيرة نجاحا بالإضافة استعراض بعض أهم المشاريع الناجحة في تونس التي تحقق ربح مضمون ومنها :

1- معرض أدوات منزلية

يعتبر معرض لبيع الأدوات المنزلية من أكثر المشاريع التي تحقق ربحا في تونس حيث أن الدولة في حالة توسع عمراني وهناك الكثير من البيوت السكنية التي تتجهز بشكل يومي وهذه البيوت تحتاج إلى مفروشات وأثاث منزلي لذا يعتبر هذا المشروع من المشاريع الرائجة والتي تعمل بشكل يومي ويجب أن يكون المعرض في مركز المدينة إذ أن حالة التوسع ي المدن أكبر منها في الريف.

حيث أن امتداد المدن يكون على شكل أبنية ومجمعات سكنية كاملة وانتبه على تنظيم المعرض من الداخل وتقسيم بشكل منظم و أن تعرض المنتجات الأحدث ليك إذ أنها تعطي انطباع قوي وتأثير كبير على نفوس الزائرين ومع القليل من التسويق والإعلانات للمعرض ومع القليل من التسويق ستبدأ الزبائن بالقدوم وليس فقط صاحب البيت الذي تم تأسيسه حديثا من يشتري الأثاثات والأدوات إذ أن الشب المتزوج حديثا يحتاج إلى فرش منزل حتى لو كان المنزل إيجار.

وهناك قسم من الناس أولئك الذين لديهم هوس بالتجديد يبدلون أثاث المنزل كل فترة و أخرى أي أن الشرائح المستهدفة من المشروع كبيرة ويمكن افتتاح عدة أفرع كما يمكن إضافة ميزة شحن المنتجات والبضائع إلى أي مكان.

قد يهمك: مشاريع منزلية صغيرة | أفضل 12 مشروع منزلي مربح

2- محل بيع الهواتف المحمولة

أصبحت الهواتف المحمولة عصب الحياة و أساسها حيث أننا أحيانا نخرج من المنزل وننسى الهاتف فنشعر أننا تائهين تماما حتى لو كان المشوار قريب كما أن الناس لديها هوس بالتكنولوجيا من ناحية الهواتف إذ أن الكثير من الناس يقومون بتبديل هواتفهم باستمرار لذا مشروع محل موبايلات يعتبر من المشاريع الناجحة.

وخاصة في حال إضافة بعض الميزات مثل تقسيط الهاتف مقابل ضمانات معينة هذا من شأنه زيادة عدد المبيعات والزبائن إلى الضعف إضافة إلى أنه يمكنك افتتاح قسم لبيع الأجهزة المستعملة وإن الكثير من الناس يتجهون إلى شراء المستعمل كونه أرخص على اعتبار ان اسعار الاجهزة الجديدة مرتفعة بعض الشيء.

3- محل اكسسوارات هواتف

يعتبر هذا المشروع هو امتداد لمحل بيع الموبايلات وبما كافة الناس تحمل هواتف محمولة بالتالي إن الجميع يحتاجون إلى اكسسوارات لهذه الهواتف وخاصة الهواتف الجديدة مثل Covers وبيوت حماية خارجية ولزقات شاشة ضد الكسر وبطاريات وسماعات أذن و وصلات شحن أو شواحن كاملة.

ويوجد الكثير من الاكسسوارات المتعلقة بالهواتف وباعتبار أنها رخيصة السعر نسبيا بالتالي يقوم الناس بتبديلها كل فترة قصيرة ويفض افتتاح محل الاكسسوارات بهذا قريب على مركز بيع هواتف جديدة أو مستعملة أو بالقرب من محلات صيانة الموبايل.

4- محل بالة

تعتبر البضاعة المستوردة من الخارج من أجود أنواع البضاعة من ناحية الملابس إذ أن الألبسة الاوروبية لا يعلى عليها من ناحية الجودة و خاصة الألبسة الشتوية الثقيلة ومن ناحية ثانية تعتبر الالبسة الاوروبية أرخص من الملابس الجديدة.

وباعتبار عامل السعر وعامل الجودة يميل إلى الالبسة البالة بالتالي نشهد إقبال كبير من الناس لشرائها  ويعد هذا المشروع من المشاريع الناجحة والمربحة بجدارة ويمكن افتتاح قسم للأحذية إذ أن الأمر نفسه للأحذية من ناحية إقبال الناس على شرائها.

قد يهمك: معايير نجاح المشروع : 6 أسرار لزيادة قيمة مشروعك

5- مشروع بيع السمك

يعتمد الشعب التونسي على الاسماك بشكل كبير في غذائهم حيث أنها أفضل من ناحية للذة ومن ناحية القيمة الغذائية بالتالي يعتبر مشروع بيع أسماك من المشاريع المضمونة الربح في تونس وخاصة إذا قمت بالتعاقد مع المطاعم مثلا والاتفاق على توريد الاسماك لهم مقابل عروض اسعار.

بالتالي ستكون المبيعات كبيرة والأرباح أكبر وحاول التنويع في المبيع أي بمعنى أن السمك له كثير من الانواع فحاول أن يضم مشروعك الكثير من هذه الأنواع وذلك لاستهداف أكبر عدد من الناس لأن أذواق الناس مختلفة عن بعضها البعض وخاصة في الأكل.

6- محل بيع عطورات

تعتبر الرائحة الجميلة أحد مقومات الأناقة فالرائحة الجميلة تدل على شخص جميل وبشكل عام يهتم الشعب التونسي بأناقته ويقومون بشراء العطور كثيرا لذا يعتبر مشروع العطور من المشاريع الناجحة خاصة إذا بدأت تتقن خلط العطور وانتاج الروائح المميزة هنا ستكسب المنافسة والزبائن لصالحك و عادة ما تبيع محلات العطور الهدايا الانيقة والخفيفة لأن الهدية غالبا ما تكون مرفقة بعلبة عطر معها.

إلى هنا نكون قد وفقنا لكم المشاريع الأكثر ربحاً في تونس ، تعتبر هذه المشاريع من أفضل المشاريع في تونس وتعتبر الأكثر ربحاً بدخل يومي أيضاً للشباب وللنساء.

مواضيع ذات صلة:

كيف تربح المال من أمازون تونس (افضل 4 طرق ربحها عالي)

افضل 3 مشاريع تجارية صغيرة في تونس

افضل 6 مشاريع مربحة في تونس

التسويق بالعمولة في تونس : افضل المواقع الأفلييت