ابحث هنا وسوف تجد طلبك

افضل 6 مشاريع مربحة في تونس

مرحبا بكم في موقع تقني دوت كوم عدنا اليكم مرة أخرى , في شرح اليوم سوف اتحدث عن أكثر المشاريع المربحة في دولة تونس إن كنت مقيم في دولة تونس وتريد البدء بمشروعك الخاص وليس لديك أفكار وتبحث عن أفكار مشاريع صغرى في تونس فهذا المقال موجه لك إذا كنت تسأل كيف تبدأ مشروع ناجح في تونس.

إن فرص العمل في دولة تونس قليلة جداً لجميع الفئات العمرية بغض النظر عن الشهادات وهذا يجعل الشباب يلجؤون للبدء بمشروعهم الخاص فمنهم من يبحث عن مشاريع فلاحية مربحة في تونس ومنهم من يبحث عن مشاريع منزلية ومنهم مشاريع تجارية، لذلك سوف لكم مشاريع ناجحة في تونس 2021 وهذه المشاريع تبدء من مشروع 20 مليون وأكثر من ذلك .

أفكار مشاريع مربحة في دولة تونس

  • بيع الخضروات
  • استيراد الملابس من تركيا
  • صالون حلاقة للرجال
  • بيع الأثاث المستعمل
  • محل بيع العسل
  • محل حلويات

مشروع بيع الخضروات

هذا المشروع مناسب للفئة العمرية بين 40 وما فوق لأن الشباب لا يفضلون العمل في الخضروات فإن كنت رجل كبير وعاطل عن العمل وليس لديك الطاقة الكبيرة للعمل هذا المشروع مناسب لك لأنه لا يتطلب مجهود جسدي 

لا يحتاج هذا المشروع لخبرات سابقة فيه فقط كل ما عليك هو اختيار أنواع الخضروات التي تريد بيعها وتوفير ميزان.

استيراد الملابس من تركيا 

توجد علاقة قوية بين جولة تركيا وتونس فتتعامل مع بعضيها في العديد من القطاعات ومنها تجارة الملابس , وتشتهر دولة تركيا في انتاجها للملابس الجميلة ذات الأقمشة الثقيلة.

تلجأ الكثير من النساء التونسيات للملابس التركية نظراً لجودتها العالية مما يجعل فكرة استيراد الملابس من تركيا مشروع مربح جدا فقط يجب عليك التعرف على تجار متواجدين في تركية والتعامل معهم بشكل مستمر سيساعدونك كثيرا ويقدمون خدمات جيدة وأسعار مناسبة.

مشروع صالون حلاقة للرجال

إن كنت تريد البدء بمشروع صالون حلاقة للرجال يفضل أن تمتلك شهادة في الحلاقة لكي يزد ثقة الزبون بك وتأكد أن هذا المشروح سيكون مربح في تونس لأن الشباب التونسي يهتم بمظهره الخارجي ويحب أن يكون بمظهر لائق.

مشروع بيع الأثاث المستعمل

الشعب التونسي يحب كل شيء جديد ونظيف فالكثير من التونسيين يبيع أثاث منزله للتجديد لذا يمكنك بكل بساطة شراء ما هو قديم وبيع بعد زيادة الأرباح.

وإن قمت ببعض التعديلات على الأثاث القديم مثل تغير فرش الكراسي أو بخ القطع الخشبية لكي نبدو جديدة هذا سيزيد من رغبة الزبائن للشراء منك.

مشروع محل بيع العسل 

يوجد على الكثير من الطلبات لأن فيها فوائد كبيرة ويستخدم للعلاج في العديد من الامراض وتعد تونس من اكثر الدول انتاجا للعسل.

يمكنك صنع العسل وذلك من خلال تربية النحل الذي يصنع العسل , يوجد أنواع عديدة من العسل سيكون امر جيد إذا قمن بصناعة أكثر من نوع.

في الختام يشتهر الشباب التونسي بإصراره وعزيمته ويمكن أن يحقق أهدافه إن أراد ذلك كن فخورا بنفسك وابدأ عملك الخاص 

الكاتبة : غيداء حنيفي

مواضيع ذات صله: