ابحث هنا وسوف تجد طلبك

كيفية ربح المال من كتابة المقالات (أكثر من 600 دولار شهرياً)

إذت كنت تمتلك مهارة في التدوين وكتابة المقالات , فإن هذا المقال مخصص لك لأننا اليوم في هذا المقال سوف نقدم لكم طريقة كسب المال من كتابة المقالات أو القصص , فإذا كنت تريد نشر مقال مقابل مادي وأيضاً الربح من الكتابة على الورد سوف نقدم لكم طريقة مضمونة الربح والتي من خلالها تحديد سعر كتابة المقال الواحد أو حتى العمل كمستقل في كتابة المقالات وربح المال منها.

كيفية ربح المال من كتابة المقالات (أكثر من 600 دولار شهرياً)

هل فعلاً أستطيع كسب المال من كتابة المقالات , فلقد شهدت البشرية في العقود الماضية انفتاحا ثقافيا وعلميا وفكريا واقتصادياً نتيجة الثورة العلمية والرقمية والمعلوماتية التي اجتاحت العالم باسره وكان لها التأثيرات الايجابية الكبيرة على العالم و ولدت العديد من المفاهيم والمصطلحات الجديدة مثل العمل عن طريق الانترنت حيث أن هذا الأمر كان يعتبر سابقاً من المستحيلات لأوانه , ولكن مع انتشار الانترنت تحقق هذا الامر.

وبدأت الاعمال عن بعد تتزايد يوما بعد يوم مع ازدياد الارباح المحققة من هذه الاعمال حتى ان الناس اعتمدت هذه الاعمال كمصدر دخل رئيسي نظرا للارباح الكبيرة التي يمكن تحقيقها والبعض الاخر حافظ على وظيفته التقليدية وبدأ العمل عن بعد كمصدر دخل ثاني و تعددت الاعمال مثل الاستثمار وتداول الاسهم والعملات الرقمية والسلع والربح من خلال منصات التواصل الاجتماعي , واليوم سنتناول في حديثنا أحد أهم طرق الربح و أكثرها شهرة وهي "الربح من كتابة المقالات".

طرق الربح من كتابة المقالات :

1- الربح من كتابة المقالات عبر طرق العمل الحر

تعتبر من اسهل طرق الربح الخالية من أي قيود حيث تقوم ببيع المقالات مقابل مبلغ مالي معين ومن أهم خصائص هذه الطريقة :

  • الحصول على الارباح بشكل فوري عند عملية البيع.
  • لا توجد أي ضغوطات عليك مثل ادارة المواقع او غيرها , أي ان هناك نوع من الاستقلالية على ابعد حدي فلست مرغما على كتابة أي شيء أو التعامل مع أي احد , أنت سيد نفسك هنا.
  • يمكن عرض هذه المقالات للبيع عن طريق أحد مواقع العمل الحر حيث تعتبر هذه المواقع كسوق فكري على مبدأ السوق التجاري حيث يتم فيه بيع الخدمات مثل هذه المقالات بدلاً من بيع المنتجات والبضائع في السوق التقليدي كما يمكنك التواصل بشكل مباشر مع أصحاب المدونات أو المواقع للحصول على عمل.
  • كما أن هنالك الكثير من مواقع الربح من كتابة المقالات تعمل بنظام اكتب معنا بمقابل مادي.
  • عمل غير ثابت ومتكرر حيث أنه من الممكن عدم قدرتك على بيع مقالاتك لفترة معينة لذلك لا تستطيع الاعتماد على هذه الطريقة.
  • أنت تعمل باتجاه واحد وبنمط معين لذلك في حال عدم حصولك على عملاء جدد لن تستطيع الحصول على المال.

2- الربح من كتابة المقالات عن طريق امتلاك بريد الكتروني

هذه الطريقة تحتاج منك الإلمام بكيفية إنشاء بريد الكتروني وإدارته والتعامل معه بالإضافة الى انه يجب عليك الحصول على عدد زيارات معين للموقع وذلك حتى يقرأ الجمهور مقالاتك والربح بهذه الطريقة يحتاج الى وقت طويل نوعا ويعد من الاستثمارات بعيدة المدى حيث تبدأ الارباح بشكل فعلي بعد حصول الموقع على سمعة بين الزوار وذلك أنه لن يتصدر نتائج البحث بيلة للو وضحاها , وبشكل عام يعتمد الناس هذه الطريقة للربح أكثر من غيرها وسنذكر الان افضل طرق الربح عند امتلاك موقع الكتروني :

1- الربح عن طريق الإعلانات

يعد الربح من الاعلانات احد طرق الربح المضمونة حيث يلجأ اليه اصحاب المواقع الالكترونية جميعهم وكل ما عليك هو التعاقد مع أحد المنصات الاعلامية المشهورة مثل جوجل ادسنس وغيره و زيادة عدد الزائرين للموقع حيث تزداد الارباح كلما زاد عدد من شاهد الاعلان وبالتالي يصبح الربح من الجهتين من المدونة ومن الاعلانات.

قد يهمك: أفضل النصائح للقبول في ادسنس

2- الربح عن طريق التعاون مع الماركات والشركات

يعتمد أصحاب الشركات والعلامات التجارية المعروفة على مثل هذه المواقع لترويج بضائعهم ومنتجاتهم وذلك مقايل مبلغ مالي معين يتم الاتفاق عليه مسبقا حسب حجم الحملة الاعلانية ونوع المنتجات التي يروجون لها و حسب إقبال الزوار على الموقع فالمواقع الضخمة التي تملك عدد كبير من الزوار يدفع لها أصحاب الشركات والعلامات التجارية مبالغ مالية كبيرة وذلك ان المنتج العروض سيصل الى عدد كبير جداً من الناس.

3- الربح عن طريق التسويق بالعمولة

تعتبر من أكثر طرق الربح انتشارا من كتابة المقالات , حيث إنها مضمونة و تحقق ربح سريع  و مبدأ العمل فيها هو أن تقوم بالترويج لبعض المنتجات او البضائع او الخدمات وذلك بهدف بيعها , وكل عملية بيع تتم عن طريقك أو عن طريق موقعك تأخذ عليها نسبة محددة من الارباح وهذا مبدأ عمل التسويق بالعمولة بشكل عام.

قد يهمك: كم تبلغ نسبة ارباح التسويق بالعمولة

4- الربح عن طريق بيع الخدمات

في حال كانت المواضيع التي تكتب عنها علمية بحتة مثل المقالات عن المجال المعلوماتي ك أمن المعلومات و حماية الانظمة فيمكنك بيع هذه المقالات , حيث إن كثيرا من الشركات تبحث عن هكذا مقالات لتطبيقها عمليا داخل أنظمتها لذلك في حال كنت خبيراً في مجالك فيمكنك بيع هذه الخدمات بشكل مباشر.

5- الربح عن طريق بيع المنتجات الرقمية

المقصود بالمنتجات الالكترونية هي الكتب الالكترونية على سبيل المثال أو الكورسات التعليمية حيث يبحث الكثير من المبتدئين عن هذه المنتجات لأنها تعتبر بوابة الدخول الى سوق العمل اونلاين.

إذا في حال قدرتك على كتابة المقالات بطريقة صحيحة فإننا نستطيع القول لك أن الربح مضمون بكافة أشكاله, حتى لو لا تستطيع الكتابة في اللغة الإنجليزية هنالك من مواقع عربية تدفع مقابل الكتابة تستطيع البدء بها وتحقيق الربح من كتابة المقالات.

مواضيع ذات صله:

مواقع الربح من الانترنت بالغة العربية مجانا

كيفية الربح من الإنترنت للمبتدئين بسهولة

كيف تكون موظف عن بعد؟ تعرف على العمل عن بعد

كيفية العمل والربح من موقع Upwork | أشهر موقع للعمل الحر 2022

أفضل مواقع عربية تربح المال من كتابة المقالات ( اكسب 300$ شهرياً )

تصنيف