ابحث هنا وسوف تجد طلبك

كيفية عمل إعلان ممول على تويتر 2022

هل تريد إنشاء حملة إعلانية على تويتر ولكن لا تعرف كيف؟ إذا أنت في المكان المناسب ، لأننا اليوم سوف نقدم لكم شرح مهم عن كيفية عمل إعلان تويتر بأسهل الخطوات ، فإذا كنت مهتم في هذا الشرح وتريد عمل إعلان في تويتر ، تابع الشرح بالتفصيل.

لماذا نحتاج إلى عمل إعلان تويتر؟ ، مع انتشار الانترنت والغزو الإلكتروني والتقني الذي اجتاح العالم ازدادت الأعمال التي تتم عن طريق الانترنت و أصبحت مصدر دخل أساسي للكثير من الناس وحققت هذه الأعمال مرابح كثيرة لأصحابها وعائد مالية ضخمة و من هذه أشهر الأعمال التي انتشرت عن طريق الانترنت هو التسويق الالكتروني وذلك نظراً لجاجة الشركات والمؤسسات إلى تسويق بضائعها ومنتجاتها لزيادة نسبة مبيعاتها  وزيادة نسبة أرباحها.

وتحتاج الشركات إلى القيام بإعلانات إلى جانب وجود المسوقين ك جزء من الحملة الدعائية والترويجية لها , وتعد منصات التواصل الاجتماعي من أفضل الأماكن للترويج للمنتجات والقيام بالحملات الإعلانية ومن هذه المنصات هو موقع تويتر الشهير الذي يعد من المواقع التي تحظى بعدد كبير من المستخدمين وهو الأمر الذي يشجع على القيام بإعلانات هنا.

حيث تشير الاحصائيات أن اكر من 321 مليون شخص يستخدمون هذه المنصة شهريا وتبلغ عدد التغريدات اليومية عليه حوالي اكثر من 500 مليون تغريده  هذه الأرقام دفعت بالشركات والمؤسسات التوجه الى تويتر لتسويق منتجاتها لذا لم تعد هذه المنصة هي مكان لتبادل الافكار فقط بل اصبحت قناة اعلانية يستخدمها الكثير من الشركات لتسويق بضائعهم وزيادة مبيعاتهم.

ولكن تتم هذه العمليات وفق أسس ومعايير وليس بشكل عشوائي ، لذلك سوف نشرح لكم طريقة عمل إعلان ممول على تويتر وبالأخص للذين يبحثون عن طرق الترويج على توتير في السعودية والإمارات وقطر والبحرين وسلطنة عمان والكويت.

إنشاء حساب على تويتر

يعتبر إنشاء الحساب هو الخطوة الأولى للقيام بالإعلانات والحملات الدعائية على توتير ويتم ذلك عن طريق بريد الكتروني لتأكيد التسجيل وبعد ذلك تستطيع الدخول على المنصة عن طريق اسم مستخدم وكلمة مرور وفحص الحساب بشكل دوري خاصة قبل القيام بعمل الاعلان عليه يجب التأكد من جاهزيته وذلك من خلال بعض الادوات التحليلية المساعدة مثل تحليل الهاشتاغ وتحليل أداء الرسوم البيانية ويتيح تويتر استخدام هذه الادوات من خانة التحليلات ثم اختيار التغريدات وبعد ذلك عليك القيام بتحديد الفترة الزمنية المطلوبة وتصدير البيانات.

بعض النقاط التي تعد أساس نجاح الإعلانات على تويتر:

1- استخدام الهاشتاغ

تحصل التغريدات التي تحوي على هاشتاغ على تفاعل كبير أكبر من التغريدات التي لا تتضمن هاشتاغ وتلك هي إحدى سياسات هذه المنصة , لذلك في حالة نشر الاعلانات و التغريدات الدعائية والتسويقية عليك باستخدام الهاشتاغ لضمان وصول هذا الاعلان إلى الفئة المستهدفة من الناس و إطلاعهم على مستجدات الشركات من المنتجات والبضائع والخدمات .

2- اختير الوقت المناسب لنشر الاعلانات

عليك مراعاة الوقت عندما تقوم بنشر أي محتوى دعائي او ترويجي حيث أن تويتر حدد عمر التغريدة التي تقوم بها ب 24 دقيقة , بالتالي بعد 24 دقيقة من نشر التغريدة لن تظهر لمتابعيك بالإضافة أن التغريدات تملك قدرة على التفاعل والوصول بنسبة 75 % تقريبا خلال اقل من 3 ساعات.

3- تنمية العلاقات

وذلك من خلال تبادل الاعلانات حيث يقوم شخص تعرفه بنشر اعلان على حسابك وانت تقوم بنشر اعلان على حسابه وهذا الامر يحقق الفائدة للطرفين ويزيد عدد المتابعين عند الطرفين كذلك.

4- الاجتماعية

أن تكون شخص اجتماعي على تويتر يعني ان تقوم بمتابعة تغريداتك  والرد على تعليقات المتابعين ما يضفي نوع من الشعبية والألفة بينك وبين الجمهور.

شروط عمل حملة اعلانية على تويتر :

  1. حالة الحساب : بمعنى أهلية هذا الحساب للسماح له بنشر الاعلانات فمثلا الحسابات الجديدة لا يتم السماح لها بنشر أي اعلان قبل مراجعة الصفحة والاعلان من قبل ادارة الموقع وتستغرق هذه العملية يومين كحد اقصى أما في حال كان الحساب معلق أو متوقف فلا يمكن انشاء حملة اعلانية فيه.
  2. الجودة : جودة الحساب تعني مثلاً  ان تكون الصورة الشخصية الخاصة واضحة كما يجب على الشخص وضع رابط في وصف الحساب.
  3. هناك بعض البلدان المحظورة من استخدام تويتر , يجب أن لا يكون بلدك من ضمن هذه القامة ولا لن يسمح لك بالنشر , وكذلك اللغة حيث هناك بعض اللغات من غير المسموح التعامل بها.

أنواع الإعلانات على تويتر :

  1. التغريدات الدعائية :  هي عبارة عن نشر اعلانات على شكل تغريدات طبعا هناك شركات مختصة بالتغريدات الدعائية بحيث تكون التغريدة متقنة ومخصصة للموضوع الذي ستسوق له.
  2. الإعلانات الممولة : وتظهر في الصفحة الرئيسية على شكل اقتراح متابعة حسابك لجمهورك ومهم هذا النوع من الاعلانات لزيادة عدد متابعين الصفحة.

كيفية عمل اعلان ممول على تويتر 2022

على الرغم أن هنالك بعض الطرق لعمل إعلان تويتر محاني إلا أنها صعبة جداً وفائدتها جدا قليلة على عكس الإعلان المدفوع ، المهم عليك الذهاب إلى الموقع الرسمي الخاص بإعلانات تويتر بعد انشاء الحساب طبعا واختيار البد والمنطقة الزمنية ومن ثم اضغط على زر هيا بنا وبعد ذلك عليك اختيار الهدف من الإعلان عن طريق تحديد احد الخيارات مثل :

  • مدى الوصول : عدد الاشخاص الذين سيستهدفهم الإعلان.
  • مشاهدات الفيديو : للتسويق لفيديو معين.
  • عمليات التحويل الى موقع ويب : مثل تحويل المستخدمين الى مدونتك الشخصية.
  • بعد ذلك عليك اختيار اسم للحملة الاعلانية والميزانية وطريقة الدفع مع المدة الزمنية لها واختير مكان الاعلان وموقع ظهوره على الشاشة.

وكما قلنا فإن المنافسة لن تتوقف عند حد معين والشخص الناجح هو من يقوم بتسخير هذه التكنولوجيا وهذه المواقع لمصلحته وبما يخدم هدفه.

م . محمد هيثم قاصم

مواضيع ذات صله:

كيفية عمل إعلان ممول على اليوتيوب

تكلفة الإعلان على جوجل - العوامل التي تؤثر على تكلفة النقرة

كيفية عمل إعلان ممول على انستقرام 2022

كيفية عمل إعلان ممول في فيسبوك في 5 دقائق

أرخص مواقع لشراء متابعين تويتر + انستقرام + فيسبوك في (السعودية - الإمارات - الخليج)