ابحث هنا وسوف تجد طلبك

أفضل مواقع للدراسة أونلاين في الجزائر 2022

مع الظروف الصعبة التي يعاني العالم أصبح الطلاب بحاجة إلى البحث عن طرق الدراسة والتعليم عن بعد ، لذلك أصبح الكثير يلجأ إلى مواقع التعليم عن بعد والتي تساعدهم على الدراسة والمراجعة من المنزل بالإضافة إلى معرفة آخر الأخبار الدراسية، لذلك إذا كنت تبحث عن موقع الدراسة الجزائري 2022 سوف نقدم لكم اليوم قائمة تضم أفضل مواقع للدراسة في الجزائر السنة 1 متوسط والثانية متوسط والثالثة متوسط والسنة الرابعة متوسط.

أفضل مواقع للدراسة أونلاين في الجزائر

مع التقدم العلمي الذي شهده العالم وانتشار الانترنت في كل زوايا المجتمع تم تسخير هذا التقدم بشكل إيجابي في مختلف نواحي الحياة ومن هذه المجال هو مجال التعليم عن بعد حيث أصبح التعليم عن بعد أحد أشكال التعليم الأساسية في مختلف دول العالم إذ إنه يوفر الكثير من العناء والكثير من الوقت وبناء على ذلك تم تجهيز العديد من المنصات الالكترونية بحيث تكون حاضنة لعملية التعليم هذه بمختلف مراحلها.

التعليم أونلاين في الجزائر :

تعتبر الجزائر من الدول العربية التي لحقت مركب التقدم التكنولوجي الحاصل في المجال التدريسي ونقصد بالضبط في كلامنا هذا التعليم عن بعد عبر الانترنت حيث أصبح هذا النوع من التعليم أحد اشكال التعليم المعتمدة في دولة الجزائر بكافة أشكاله وذلك أنه تفرع منه العديد من الطرق والسبل وازداد انتشار هذا النوع من التعليم بعد جائحة كورونا التي غزت العالم وبل تم إحداث العديد من المنصات التقنية بغية تحقيق هذا الأمر في حينها لذا قررنا اليوم في حديثنا هذا الحديث عن بعض أهم المواقع الموجودة في الجزائر والتي تتيح خيار التعلم عن بعد.

أفضل مواقع الدراسة والتعليم أونلاين في الجزائر 2022

إيمانا من الحكومة الجزائرية بأهمية التعليم عن بعد وضروراته وخاصة بعد أحداث كورونا قامت الحكومة بتوجيه العديد من الجهات لاستحداث مواقع بغرض متابعة العملية التدريسية عن بعد وبكل احترافية ، لذلك نجد الكثير يبحث عن الموقع الأول للدراسة في الجزائر ومن أهم هذه المواقع :

موقع Eddirasa

يعد هذا الموقع أخد المواقع الرسمية التابعة لوزارة التربية والتعليم الجزائرية وهو موقع تعليمي وإخباري بالدرجة الأولى وتم إحداث هذا الموقع وتوجيهه إلى مختلف المراحل الدراسية ابتداء من طلاب المدارس في المرحلة الأولى و وصولاً إلى طلاب الجامعات وطلاب الدراسات العليا.

 ويعتبر هذا الموقع عبارة عن منتدى تعليمي من كافة النواحي مثل الاستفسارات التي يطرحها الطلاب أو حتى أولياء التلاميذ حول مواضيع إدارية ويتم الرد بالسرعة القصوى أو إن كثير من الأحيان تكون الإجابة موجودة بالفعل على اعتبار أنه موقع إخباري بالدرجة الأولى.

ويضم التقويم الدراسي الخاص بطلاب المدارس والجامعات مع تحديد تواقيت العطل الرسمية من بداية العام ويعد بمثابة بنك أسئلة تم تجميعها من امتحانات الدورات السابقة ويمكن توفير هذه الاسئلة لكافة المراحل ولكن تم التركيز في هذه النقطة على امتحانات طلاب المراحل المدرسية إضافة إلى إمكانية إنشاء جلسات حوار وتعليم مع المدرسين بشكل مباشر ويتميز هذا الموقع بأنه من المواقع سهلة الاستخدام كونه مخصص لفئات طلابية ومن أهم ميزاته هو أنه يتيح تقديم المساعدة لطلاب الدراسة بالمراسلة والتكوين المهني والشبه الطبي.

موقع Dzexams

من المواقع الدراسية الرائدة في الجزائر إذ أنه مخصص لكافة القضايا التي تخص الامتحانات لطلاب المدارس بمختل مراحلهم فهو موقع حكومي معتمد مكن قبل الوزارة حيث ينشر فيه الاخبار الرسمية والاعلانات التي تخص المدارس والامور الدراسية وأتاح الموقع إقامة ندوات تعليمية بين المدرسين والطلاب أو حتى بين الطلاب أنفسهم.

ويضم الموقع قسم ثقافة عامة حيث يتم نشر مختلف المعلومات الثقافية بأنواعها المتعددة ويحصل هذا القسم على زيارات من مختلف الشرائح العمرية وليس فقط من قبل الطلاب كما يشتهر الموقع بوجود مسابقات ترفيهية و كويزات دراسية متعددة كما يعد بمثابة مكتبة تحوي الكثير من الكتب الدراسية والمراجع التي يحتاجها الطلاب في أبحاثهم.

إضافة إلى وجود الكثير من المقالات التحفيزية و خاصة لطلاب المراحل الأولى وتم تصميم الموقع باللغة الفرنسية بشكل كامل على اعتبار الجزائر من البلدان التي تتحدث الفرنسية بطلاقة بالتالي هو موقع مهم لكل من يريد تعلم الفرنسية.

رابط الموقع: www.dzexams.com

موقع Manaradocs

يعتبر موقع المنارة من المواقع التعليمية الرائدة على مستوى الجزائر ويلجأ إليه الطلاب والمدرسين لإقامة المنتديات والحوارات التعليمية والحصول على إجابات لاستفساراتهم ويعتبر هذا الموقع من المواقع المخصصة للأساتذة قبل الطلاب حيث يحصل الأساتذة والمدرسين فيه كافة المذكرات الشهرية التي يحتاجها لتنظيم جدول الإعطاء للطلاب وكافة الامور التي تخص الأساتذة موجودة في ما يسمى محفظة الاستاذ.

 ويوفر حتى لقاءات أونلاين بين الاساتذة أنفسهم ويمكن للطلاب طرح الاستفسارات التي يريدون الحصول على أجوبة عليها في الموقع بشكل مباشر وتبدأ الإجابات والردود من قبل الاساتذة أو حتى الطلاب الذين لديهم المعلومات.

رابط الموقع: www.manaradocs.com

 موقع Dzetude

يعد من أفضل مواقع الدراسة والتعليم عن بعد في الجزائر حيث يوجد فيه أكبر تجمع طلابي بين المواقع التعليمية الاخرى ويتيح الموقع إقامة الندوات التعليمية المباشرة بين الطلاب والأساتذة وتم استخدامه مؤخرا خلال فترة جائحة كورونا للمتابعة في إعطاء الدروس حصرا على سير العملية التدريسية على مستوى القطر.

ومن المميز فيه عن باقي المواقع هو احتوائه على قسم موجه للأقسام التحضيرية وهو الأمر المفقود في بقية المواقع التعليمية الاخرى إضافة إلى احتوائه على مكتبة ضخمة من الكتب والمراجع التي تساعد الطلاب والباحثين في عملهم إضافة إلى حلول تمارين دراسية بمختلف المواد لمختلف الصفوف والمراحل التعليمية.

رابط الموقع: https://www.dzetude.com/

وختاماً يجدر التنويه إلى أن هذه المواقع كان لها الدور الأكبر في متابعة العملية التعليمية خلال جائحة كورونا واستمرت الخدمات المقدمة فيها حتى هذه اللحظة.

مواضيع ذات صله:

شرح منصة مدرستي للتعليم عن بعد في السعودية وكيفية التسجيل فيها

كيفية الدخول إلى موقع التعليم عن بعد | افضل مواقع التعليم عن بعد 2022

منحة ممولة بالكامل في جامعة ييل الأمريكية

أشخاص يعطون قروض شخصية في الجزائر 2022

أفضل 3 مواقع بيع الملابس عن طريق الانترنت في الجزائر

أفضل المنح للدراسة في تركيا (ممولة بالكامل)