متطلبات الربح من يوتيوب للمبتدئين 2022

مرحبا بكم زائري موقع تقني دوت كوم في مقال اليوم سوف نتكلم عن متطلبات الربح من يوتيوب وذلك بعد إنتشار الكثير من الأسئلة مثل شروط تفعيل قناة اليوتيوب وما هي شروط اليوتيوب للربح من الانترنت بشكل عام ويود أن يعرف ما هو برنامج شركاء يوتيوب كيف اقوم بالاطلاع على شروط الربح من اليوتيوب وغيرها الكثير من الأسئلة التي سوف نجاوب عنها اليوم في هذا الشرح المميز.

مع التقدم التقني والتكنولوجي الذي يحصل بالعالم و التضخم الاقتصادي بدأ الكثير من البشر بالاعتماد على مصادر دخل متعددة وحديثة واتجه عدد كبير من الاشخاص الى البدء من الربح عن طريق وسائل التواصل الاجتماعي الشهيرة للغاية، يوجد هناك الكثير من الاشخاص اليوم الذين يعملون في التسويق بالعمولة على برنامج انستغرام ،كما يهتم العديد من الاشخاص بفتح المتاجر الإلكترونية والقيام الترويج له على صفحات التواصل الاجتماعي مثل فيسبوك كما يعتبر صانع المحتوى على اليوتيوب من اقوى المردودات المادية التي ممكن يحصل عليها الشخص في الوقت الحاضر.

بشكل بسيط اصبح بإمكان الاشخاص اليوم انشاء قناة على اليوتيوب والقيام بنشر مقاطع الفيديو حيث سوف تقوم هذه المقاطع بجذب المشاهدات من خلال المشاهدين الذين ممكن ان يكونوا متابعين في المستقبل، وان هذه المشاهدات سوف ترجع على صانع المحتوى واذا قام صاحب المحتوي بوضع الاعلانات هذا سوف يجعل من المقطع ربحي اكثر لهذا نجد الاهتمام الكبير بالإعلانات عند صناع المحتوى في يوتيوب او اغلب مشاهير اليوتيوب لا يمكنهم التخلي عن الاعلانات وذلك بسبب الارباح المادية الضخمة التي يمكن ان يجنيها من هذا الاعلان.

ولكن يوجد هناك شروط صارمة تقوم بوضعها شركة جوجل على شركة يوتيوب ولذلك وبعد انشاء صفحة اليوتيوب الخاصة بك لابد من توفي بعض الشروط قبل البدء من الربح من هذه القناة ويوجد هناك بعض المتطلبات التي يجب على كل صانع محتوى ان يمتلكها والان سوف نقوم بذكر هذه المتطلبات.

متطلبات الربح من يوتيوب

لا يمكن لأي شخص البدء بشكل مباشر والربح من اليوتيوب يوجد هناك بعض القواعد والقوانين التي وضعتها شركة يوتيوب ليتمكن الاشخاص من الربح من هذه المنصة، وحتى يستطيع يوتيوب وضع الاعلانات على المقطع الفيديو الخاص بك ومن ابرز او اكثر هذه المتطلبات والشروط هي:

  1. يجب ان يكون عدد المشاهدات لا يقل عن 4000 متابع وذلك اخر 12 ساعة.
  2. يجب على اي شخص ان يمتلك 1000 متابع على الاقل في اخر 12 ساعة يبدا الربح.
  3. يجب على الشخص امتلاك حساب على جوجل ادسنس.
  4. التواجد في بلد يدعم برنامج شراكة اليوتيوب.
  5. ولكي تحصل على عضوية شركة اليوتيوب يجب ان تمتلك 30 الف متابع على قناتك الخاصة.
  6. يجب الاهتمام بشكل كبير في عدد المشاهدات لديك وعدم انخفاضها بشكل ضخم والحفاظ على المتابعين والمشتركين الذين تمتلكون في القناة.
  7. ان تكون القناة لك وتمتلك محتوى يوافق سياسة اليوتيوب ولا يثير الجدل.
  8. ان يكون المحتوى لا يمتلك ايه نوع من الخرق للحقوق الملكية الفكرية او مملوك للجهة الاخرى.
  9. لا تمتلك القناة محتوى عنيف وشديد ومحتوى يشجع على العنف او التحرش الجنسي.
  10. ان يكون المحتوى مناسب للفئات العمرية المختلفة ولاسيما الاطفال، وان لا يمتلك مقطع الفيديو اي اشياء غريبة.

وهذه كانت بعض الاشياء المهمة عن كيفية الربح من اليوتيوب ولقد قمنا بالتنويه عن متطلبات الربح من اليوتيوب يمكنك الان اذا كنت زائر من دولة عربية يمكنك الاطلاع على ارباح اليوتيوب في مصر او الربح من اليوتيوب في السودان وغيرها الكثير من الدول العربية وذلك لان صفحة اليوتيوب اصبحت شعبية للغاية في الوطن العربي.

مواضيع ذات صله:

كم يكسب أصحاب القنوات من قنواتهم على يوتيوب؟

كيفية إنشاء قناة على اليوتيوب للمبتدئين وتحقيق الربح منها للمبتدئين

كيفية الربح من جوجل ادسنس بدون موقع 2021 (أسهل 3 طرق الربح للمبتدئين)

كم يدفع يوتيوب مقابل 1000 مشاهدة في الدول العربية (أسرار لا تعرفها عن YouTube)

ربح المال من مشاهدة الفيديوهات (أربح 2 دولار لكل فيديو تشاهده)

أحدث أقدم