الدراسة والعيش في مدينة مونتريال الكندية | أفضل مدينة للدراسة في كندا

اهلا ومرحباً مجدداً رواد موقع تقني دوت كوم الكرام , اليوم سوف نتحدث عن أفضل مدينة للدراسة في كندا , اذا كنت تريد معرفة تكاليف دراسة الهندسة في كندا بالدرهم المغربي أو تكاليف الدراسة في كندا للجزائريين أو الدراسة في جامعات مونتريال بشكل عام او تود أن تعرف الطقس في مونتريال ، فإن هذا المقال مقدم خصيصاً لك.

أفضل مدينة للدراسة في كندا

تؤمن الدولة الكندية العديد من فرص العمل للعمال الاجانب كما انها تمنح نسبة كبيرة جدا من الحريات وايضا تتميز بالتعليم الاكاديمي العالي فيها هذا ما يجعلها من اكثر الدول جذبا لطلاب الدوليين، اذ العديد يبحث عن دراسة دبلوم في كندا او دراسة الطب جامعة مونتريال، اذ ان مونتريال تعتبر واحدة من اكثر المناطق جذبا للطلاب الدوليين في كندا لهذا السبب سأتحدث اليوم عن الدراسة والعيش في مونديال الكندية.

ما هي مونتريال

مونتريال هي مدينة كندية تقع في مقاطعة الكيبيك وهي احد اكبر المدن الكندية كما انها تتنافس تورنتو المدينة الشهيرة التي تقع في كندا , بالإضافة أنها أرخص مدينو للعيش في كندا بالنسبة للطلاب مقارنة بباقي المدن الكندية.

وهي احدى مدن كندا الفرنسية، كما انها تحتوي على جالية عربية كبيرة جدا اذ انه 33% من اجمالي السكان فيها هم عرب، هذا يعني انها تحتوي شارع العرب في مونتريال وهذا ما يجعلها محطة جذب كبيرة للعرب للدراسة فيها، اذ انهم يسألون عن تكاليف الدراسة في مونتريال او افضل الجامعات في مونتريال، ودعني انهي هذه الفقرة بذكر ان مونتريال تحتل مرتبة من بين افضل عشر مدن عالمية مناسبة للطلاب وايضا حاصلة على لقب افضل مدينة طلابية في الأميركتين.

تكلفة الدراسة في مونتريال

اذا كنت من الراغبين في دراسة درجة الماجستير في هذه المدينة الطلابية يتعين عليك دفع مبلغ ما يقارب 8186 دولار كندي لكل فصل دراسي، اما بالنسبة لمن يرغب بدراسة الدكتوراه في مونتريال الكندية فانه سوف يدفع ما يقارب 7348 دولار كندي للسنة الواحدة.

تكاليف المعيشة في مونتريال

بالنسبة لتكاليف الايجار في مونتريال ستكون تكلفة مقبولة نوعا ما للطلاب، اي انها ستناسب ميزانية الطلاب وهذا ما يجعلها من افضل المدن الطلابية، ناهيك عن الاماكن الساحرة الجمال اذ انها تحتوي مباني ذو طابع حديث وايضا مباني ذو طابع قديم، ويمكنك العيش في مركز المدينة او بالقرب من الطبيعة وغيرها من الخيرات الكثيرة، اذ ان تكلفة السكن والفواتير قد تبلغ 550, دولار.

اما بالنسبة لتكاليف السلع والطعام والخدمات اليومية فهي منخفضة مناسبة بالمدن الكندية الاخرى او المدن في امريكا الشمالية، ولكن ان الملابس الشتوية فيها والكتب الخاصة بدورات الطلاب التدريبية، تعتبر مرتفعة نوعا ما ولكن تكلفة الطعام تساوي 350 دولار شهريا.

اما بالنسبة للنقل والمواصلات في مونتريال فأنها بسيطة وسهلة لأنه يمكنك الحصول على بطاقة OPUS لاستخدام شبكة الحافلات والمترو في مونتريال، وايضا ابقى على العلم أنه بصفتك طالب تدرس فيه مونتريال الكندية فإنك سوف تحصل على تخفيض شهري بتكاليف النقل العامة اذ انه سوف تتكلف مقدار 52 دولار كندي شهريا بالنقل والمواصلات.

المناخ في مونتريال

  • سيبقى الجو غائم جزئياً تقريباً على مدار العام كله، وايضا بالنسبة لدرجة الحرارة فإنها ستتراوح بين 9 الى 79 فهرنهايت اذ انها نادراً ما تنخفض تحت 9 او تصعد فوق 80 فهرنهايت.
  • الشتاء في مونتريال يعتبر صعب نوعاً ما اذ انه بارد برودة الصقيع خصيصاً في شهر يناير اذ انه يعتبر اخفض حرارة من باقي الاشهر.
  • اما بالنسبة للصيف ف يتميز صيف مونتريال بكونه صيف طويل ودافئ، والشهر الاكثر حرارة في العام كله هو يوليو.

طبيعة الحياة في مونتريال

تتميز هذه المدينة كونها نابضة بالحياة والثقافة، وايضا آمنة جداً ناهيك عن هدوئها، كما انها تعم بالمهرجانات والفعاليات الترفيهية والثقافية وغيرها.

التعليم في مونتريال

تعد هذه المدينة موطن للعديد من الجامعات الممتازة مثل جامعة مونتريال وغيرها، لكن لعل اهم جامعة موجودة في هذه المدينة هي جامعة مكغيل McGill University التي تصنف الثانية على مستوى الجامعات الكندية بعد جامعة تورنتو، وال51 على مستوى الجامعات العالمية.

هذه الجامعة تجذب نسبة كبيرة من الطلاب الدوليين وايضا المحليين هذا لما تقدم من برامج تدريس وبحث اكاديمي، حيث ان هذه الجامعة تتميز بجودة التعليم العالية فيها اذ ان طلابها يحصلون على اعلى متوسط علامات في كندا، وهذا ما يدل على جودة هذه الجامعة، ولا تنسى انه يوجد المزيد والعديد من الجامعات الاخرى كما ذكرنا، لكننا قد تحدثنا عن افضلها.

هذا كان مقالنا لليوم الذي تحدثنا فيه عن الدراسة والعيش قس مونتريال الكندية.

الكاتب: ديب القاق.

مواضيع ذات صله:

أحدث أقدم