الدراسة والعيش في عاصمة ألمانيا برلين

زوار موقع تقني دوت كوم اهلاً ومرحباً مجدداً بكم في موقعكم، اذا كنت تبحث عن أفضل مدن ألمانيا للعمل فإنني قد تحدثت في مقال اخر عن هذا الموضوع (أفضل المدن الألمانية للعمل فيها) او اذا كنت تسأل هل الدراسة في المانيا مجانية (تكاليف الدراسة في ألمانيا)، أفضل المدن الألمانية للدراسة والعمل او تريد معرفة أفقر مدن المانيا واغلى مقاطعة في ألمانيا، تابع معي هذا المقال لأنه سيكون مناسب لك عزيزي القارئ.

الدراسة والعيش في عاصمة ألمانيا برلين

زاد عدد المهاجرين على المانيا لما تمنحه من ظروف معيشية ممتازة وفرص عمل جذابة، حيث ان العديد يبحث عن فيزا البحث عن عمل في المانيا وقد تحدثت في (البحث عن عمل في المانيا) المزيد عن هذا الموضوع لذا اقرأه ، وان هناك العديد من الطلاب تبحث عن (افضل المدن الألمانية للدراسة) اقرا هذا المقال لمعرفة المزيد، افضل مدن المانيا للمهاجرين، ارخص مدن المانيا للمعيشة، اما في هذا المقال فإنني سأتحدث عن الدراسة والعيش في عاصمة المانيا برلين.

الدراسة في برلين

ان برلين هي اكبر مدينة في المانيا وهي العاصمة الألمانية وهي واحدة من افضل المدن العالمية من ناحية المجتمع الطلابي النابض بالحياة، اذا يرغب العديد بالدراسة في المانيا تكون الوجهة برلين بحد كبير كونها تعتبر مركز اقتصادي ومركز ثقافي شهير بتقديم جودة التعليم عالية وشهادات جامعية معترف عليها عالميا.

العيش في برلين

قبل ان ابدا بذكر بعض جامعات برلين وتكاليف المعيشة في برلين علي ان اخبرك ان العيش في برلين يعتبر مكلف نوعا ما كونها تقدم ظروف معيشية بجودة عالية، وايضا تتميز بتأمين صحي ورعاية صحيه ممتازة، ناهيك عن تنوع الثقافات الكبير الموجود في برلين اذ انها تحتوي اناساً من مختلف انحاء العالم وجنسيات.

يتيح لك العيش في برلين التعرف على اشخاص بالثقافات عديدة وهذا يضمن لك الثقافة العامة والمعرفة بثقافات الغير حيث تعتبر برلين المكان الامثل لمن يريد هذا النوع من المعارف، ولكن بالنسبة للتكاليف فيها فان اجار الشقة الواحدة يتراوح بين 300 ل 500 يورو بالشهر هذا بالنسبة للشقة المشتركة.

لكن نسبة للطلاب في برلين فمن الممكن ان تكون المنحة الدراسية مغطية لتكاليف السكن وايضا تكاليف النقل في الحافلة الجامعية ولكنها لا تشمل تكاليف النقل بوسائل النقل الاخرى، وانه عليك ان تعرف ايضا ان الدراسة في المانيا بالنسبة للتعليم العالي هو دراسة مجانية وهذا ما يتيح لك الحصول على المنح في الجامعات الألمانية بسهولة وايضا من اكثر الايجابيات الموجودة للعيش والدراسة في برليم انها تحتوي محطه تنقل الرئيسية وهذا ما يتيح لك التنقل بسهولة.

أشهر جامعات برلين

جامعة هومبولت

  • هي جامعة حكومية تقع في برلين, قديمة نوعا ما وانها محتلة الترتيب 117 في التصنيف العالمي لأفضل الجامعات الدراسية.
  • فيها في العديد من الاختصاصات مثل الفيزياء والكيمياء والطب قد تخرج منها العديد من المشاهير وايضا ان المراحل الدراسية التي يمكنك دراستها بهذه الجامعة هي البكالوريوس والماجستير وايضا الدكتوراه.
  • ان افضل البرامج الدراسية في جامعة هومبولت هي التاريخ الكلاسيكي والقديم، اما بالنسبة لمستوى البحث العلمي فيها فهو يعتبر مرتفع.

جامعة برلين الحرة

  • هي جامعة تقع في برلين وهي من النوع الحكومي ومحتلة للتصنيف 130 عالمياً، وهذا لأنها تقدم مستوى بحث علمي يعتبر مرتفع جدا.
  • يمكن عن طريقها الدراسة في مختلف الاختصاصات في هذه الجامعة ولكن ان اكثر البرامج وافضلها في الجامعة هي تخصص السياسة.
  • اما بالنسبة للمراحل الدراسية فانه يمكنك دراسة البكالوريوس والدكتوراه والماجستير فيها.

جامعة برلين التقنية

  • هي ايضا من النوع الحكومي وتقع في برلين وتصنيفها العالمي هو 148 وهذا ايضا لأنها تقدم مستوى بحث علمي مرتفع للغاية.
  • تتيح لك هذه الجامعة الدراسة في الكثير من الاختصاصات وايضا مراحل دراسية كثيرة مثل البكالوريوس في الماجستير ودكتوراه.
  • يبلغ عدد الطلاب فيها حوالي 22000 طالب.
  • ان التخصص الاكثر تمييزا في هذه الجامعة هو تخصص العمارة او الهندسة المعمارية.

على اي حال هذه كانت مقال عن الدراسة والعيش في عاصمة المانيا برلين.

الكاتب: ديب القاق.

مواضيع ذات صله:

أحدث أقدم