نصائح هامة للإدخار في ظل هذا الوباء 2022

مرحبا بكم جميعا زائري موقع تقني دوت كوم، في مقال اليوم سوف نقوم بتكلم عن افضل النصائح الهامة للغاية للادخار في زمن كورونا، يوجد هناك الكثير من الاشخاص التي تضررت نتيجة توقف الاعمال في جميع انحاء العالم، مما ادى الى وجود ازمات مالية لدى الكثير من الاشخاص، لذلك وفي مقال اليوم سوف نتكلم عن طرق الادخار من الراتب و طرق الادخار وما هي فوائد الادخار و كيفية فتح حساب ادخار وشرح حساب ادخار بعائد وغيرها الكثير من النقاط الهامة من فوائد الادخار الكثيرة.

افضل النصائح للادخار في زمن كورونا:

الكل يعلم ان في ازمة كورونا لقد فقد الكثير من الاشخاص وظائفهم، وذلك تحت الحجر الاجباري الذي فرضته الحكومات على الجميع الاشخاص القاطنين فيها، وذلك لان الوباء كان عالمي وخطير للغاية حتى وصلت الى جائحة كورونا، لذلك اليك اهم النصائح للادخار في ظل زمن كورونا.

1. تدبير مصدر خارجي:

يوجد هناك الكثير من الاشخاص التي تعاني في فشل في توفير بعض الاشياء التي يحتاجها، لذلك انصح الجميع الذين يرون انهم قد عانوا الفشل من الادخار مثلا، يمكنك وبكل بساطة الاستعانة بمصادر خارجي  مثل رفيق او متخصص مالي، وتقوم بتسليم التحكم في ميزانيتك الخاصة الى هذا الشخص وهو سوف يقوم بإدارة هذه المازنية، وتخصيص المبالغ التي تحتاجها من الاشياء المختلفة مثل يمكنك تخصيص مبلغ لنفقاتك ويمكن تخصيص مبلغ لمدخراتك ومبلغ وذلك بما يناسبك وبشكل كبير للغاية.

قد يرى الكثير ان مثل هذا الموضوع قد يشكر نسبة التوتر كبيرة للغاية، وذلك لان يوجد هناك شخص اخر يتحكم ميزانيتك، ولكن يجب التنويه على الرغم من هذا التوتر الى انك تزيل هموم التحكم في ميزانيتك الخاصة، وهذا ما يجعلك اكثر تركيزا على اعمالك.

2. الابتعاد بالإنفاق عن الاشياء الغير ضرورية:

يجب على كل مدخر فهم شيء اساسي وهو ان لم تتمكن من التحكم بطريقة انفاقك لن يكون هناك اي مال يمكنك ادخارها، بكل بساطة لتجميد هذه النفقات مثل الابتعاد عن الاشياء الغير ضرورية مثل تجديد اثاث المنزل او تجديد الهاتف المحمول الخاص بك او شراء كمية احتياطية من الملابس، بالاستغناء عن مثل هذه الامور سوف توفر لديك مبلغ كبير للغاية للأعمال المستقبلية.

وقد يرى الكثير من الخبراء  ان الابتعاد عن هذه النفقات الغير ضرورية يعتبر مثل تمرين قوي للانضباط الذاتي، مثل و بكل بساطة يمكنك تناول وجبة خفيفة مقابل عدم الذهاب مع الاصدقاء الى مطعم فاخر للغاية.

3. الانتباه الى النفقات اليومية:

لقد اكد ان الكثير من الخبراء ان يجب على جميع الاشخاص الانتباه بشكل كبير للنفقات اليومية، ونحن نقصد بذلك مستلزمات المنزل من البقالة النقل والاشياء المختلفة التي تؤدي الى تقليل تكاليف المعيشة بشكل كبير للغاية.

يجب التنويه على ان التقليل من النفقات اليومية يعد المهمة الاصعب في كامل مهمة الادخار، وذلك لوجود الكثير من التحديات التي عليك تجاوزها لتصبح رحلة الادخار رحلة سهلة للغاية.

4. وضع ميزانية محدده للنفقات:

تعتبر وضع الميزانية من الاشياء الأساسية التي يجب على كل مدخر البدء فيها بشكل اولي، ولذلك ينصح بكتابة هذه الخطوات و وضع مختلف انواع النفقات في اماكن متعددة، فمثلا يمكنك فتح عدة حسابات بنكية وتخصيص لكل حساب وظيفة، مثل يمكنك فتح حساب للمصاريف وحساب لتسديد الديون وحساب للادخار، وتعتبر هذه من اقوى الاشياء التي تساعد الادخار بشكل كبير.

وهذه كانت اهم النصائح للادخار في زمن كورونا، والتي يجب على كل شخص في عالمنا الحالي البدء فيها وذلك حتى ينتهي العلم من القضاء على هذا الوباء.

الكاتب: ديب القاق.

مواضيع ذات صله:

أحدث أقدم