كيف تدخر أموالك إذا كنت طالب | توفير الأموال أثناء الدراسة

مرحبا بكم جميعا زائري موقع تقني دوت كوم، في مقال اليوم سوف نقوم بالتكلم عن بعض الأشياء المهمة لادخار الأموال لجميع الطلاب في مرحلة الدراسة، و نتكلم عن طرق الادخار المختلفة، و فوائد الادخار الكثيرة وكيفية حساب الادخار، لذلك سوف أتكلم عن مختلف الأشياء التي تعود بالفائدة المالية على الطلاب، مثل هل يعتبر الدخول في مشروع في الجامعة شيء مربح، وما هي أفكار مشاريع في الجامعة، غيرها الكثير من الأشياء التي يسأل عنها الطلاب للتخفيف من قيمة المصاريف المادية التي لديهم.

كيفية ادخار الأموال للطلاب أثناء الدراسة

تعتبر الجامعات والمدارس اليوم من الأشياء المكلفة ماديا، والتي يجب ادخار بعض الأموال اليها، يوجد هناك الكثير من الأشخاص اليوم وخاصة الطلاب الذين يتحملون مسؤولية بشكل كبير للغاية ويسعون الى تحمل او تخفيف التكاليف المادية التي لديهم في الحياة التعليمية عن أهلهم بشكل او باخر، يوجد هناك الكثير من المصاريف لدى طالب الجامعة مثل مصاريف السكن و مصاريف النقل و مصاريف الجامع بحد ذاتها، من احتياجات قرطاسية وبعض الأوراق المهمة التي يجب على كل شخص امتلاكها في الحياة الجامعية لذلك سوف نقوم اليوم لتقديم افضل النصائح لتوفير المال اذا كنت طالب في مرحلة الدراسة.

ان التقدم الاقتصادي والاجتماعي الذي يحدث في العالم يجعل من الحياة في كافة جوانبها اصعب ولو بدرجة قليلة، بالنسبة للطلاب لقد ارتفعت تكاليف الدراسة الجامعية وازدادت المصاريف التي يجب على كل طالب اتباعها، مثل مصاريف السكن والتنقل واصبح مصروف لا يكفي الطالب لأخر الشهر، وهذا ادى الى كثير من الطلاب الى التخلي عن بعض وسائل النقل الذين اعتادوا عليها والتخلي عن بعض الملابس او بعض العادات التي كانت لديهم مثل شراء ملابس جديدة في بداية كل شهر، وحتى وصل الامر الى الاقتصاد في الاكل والشرب حتى العودة الى المنزل.

اهم النصائح التي يجب على كل طالب يريد الادخار اتباعها:

1. الاطلاع على كافة العروض المتاحة:

يجب على جميع الطلاب في ظل الازمات المتواجدة حاليا الابتعاد عن الشراء الاعتيادي والتركيز على الشراء الذي يتضمن عروض خصومات وغيرها، مثل خصم على جهاز الكتروني او خصم على قطعة ملابس و استغلال هذه الفرصة واستغلال هذا التخفيض، عند التوفير بقيمة الجهاز الالكتروني والتوفير بقيمة الهاتف المحمول الذي تحتاجه سوف يصبح لديك مبلغ من المال يكفيك لشراء بعض الملابس مثلا.

2. التركيز على واجهة واحدة عند الشراء:

ينصح جميع الطلاب ان يكون مثل زبائن دائمين الى بعض الأنواع من المتاجر مثلا ان تعتمد في جميع الملابس التي ترتديها على محل واحد، عندها سوف يقوم هذا المحل بتقديم مختلف أنواع العروض والتخفيضات اليك كونك زبون دائم، او الاعتماد بكافة نفقاتك اليومية من البقالة على متجر سوبر ماركت واحد والذي سوف يقدم أيضا مختلف أنواع العروض اليك.

3. التفكير بطريقة ذكية عند بعض النقاط:

  1. ننصح جميع بتناول جميع الوجبات الأساسية في المنزل حتى لا تزداد نفقات الطعام.
  2. الابتعاد عن شراء الأشياء الجذابة والباهظة والتي ممكن ان تكلفك الكثير من المال.
  3. اذا كنت تمتاك تلك المقتنيات القديمة، مثل الكتب او الملابس او الالكترونيات القديمة فعليك ان تقوم ببيعها بمبلغ، افضل من ان ترميها او تضعها على مكتبك الشخصي دون فائدة.
  4. عند الذهاب للتسوق يجب ان يكون لديك قائمة بالأشياء الضرورية التي تحتاجها، كي لا تقوم بشراء الأشياء التافهة التي سوف تأخذ كافة المال لديك.

وهذه كانت افضل النصائح التي يجب على كل طالب في مرحلة الدراسة ويريد الادخار وتخفيف المصاريف المادية عليه اتباع هذه الخطوات التي نوهنا عنها، أتمنى من جميع طلاب الزائرين للموقع انهم قد نالوا الفائدة التي يريدونها.

الكاتب: ديب القاق.

مواضيع ذات صله: