كيفية إنشاء قناة يوتيوب جديدة لبدأ الربح منها

اهلا بكم زائري موقع تقني دوت كوم في مقال اليوم سوف نتكلم عن منصة يوتيوب الشهيرة و كيفية انشاء قناة على منصة يوتيوب، لقد اصبح هناك العديد من الاشخاص الذين يريدون فتح قناة يوتيوب والربح منها او فتح صفحة اليوتيوب الرئيسية ولكن لقد واجه بعض الشباب مشاكل مثل كيفية انشاء حساب يوتيوب او كيفية انشاء صفحة يوتيوب وما هي تكلفة انشاء قناة على اليوتيوب وما هي طريقة فتح قناة يوتيوب والربح منها وغيرها الكثير من الأسئلة التي سوف نقوم بالإجابة عنها في مقال اليوم.

كيفية إنشاء قناة يوتيوب:

من منا لا يعلم منصة يوتيوب الشهيرة لقد اصبحت منصة يوتيوب بدون مبالغة اقوى منصة موجودة على التواصل الاجتماعي والتي تحقق مرابح لصناع المحتوى فيها يقدر بملايين الدولارات حول العالم فكما يعرف البعض هناك الكثير من الناس التي تقضي معظم اوقاتها في تصفح بعض صفحات اليوتيوب و القيام  بمشاهدة العديد من مقاطع الفيديو المختلفة ولكن لا يعلم هذا هؤلاء المتابعون انهم يقومون بالمساعدة بشكل كبير في صناعة المال  لصناع المحتوى في حين انه يمكن للمتابع نفسه ان يبدا بجني هذه الارباح.

كيف يمكنني الربح من اليوتيوب:

بكل بساطة يستطيع مختلف انواع الاشخاص تحقيق الربح من خلال منصة يوتيوب وذلك عن طريق انشاء قناة على يوتيوب والبدء بنشر مقاطع فيديو تجذب المشاهدين التي سوف تتحول في المستقبل الى متابعين يقومون بدعمك.

في المرحلة التالية يمكن الاشتراك في برنامج شركاء يوتيوب وعندها سوف تقوم شركة جوجل في وضع الاعلانات في مقاطع الفيديو، هذا سوف يعود عليك بالمرابح الضخمة وتبادل الاموال بين الشركتين يوتيوب وجوجل.

يوجد هناك الكثير من الشروط التي تضعها شركة جوجل حتى وفي بعض الاحيان تقوم هذه الشركة بمراقبة العملاء لمعرفة مدى التزامهم ولكن كل هذا يعود بفوائد كبيرة على هذا الشخص.

الخطوات الرئيسية لأنشاء قناة على اليوتيوب:

  1. يجب ان يمتلك الشخص الذي يريد انشاء قناة يوتيوب ان يمتلك موقع جوجل والبريد الالكتروني جيميل.
  2. يجب عليك ربط حساب جوجل بموقع يوتيوب.
  3. يجب عليك القيام بربط حساب جوجل بكافة الخدمات المرتبطة بها سواء على يوتيوب او على جيميل وحتى التطبيقات الخاصة بالموقع.
  4. يجب عليك فتح الصفحة الرئيسية لموقع يوتيوب.
  5. يجب عليك مرة اخرى التأكد انك قد قمت بتسجيل الدخول الى حساب جوجل على يوتيوب.
  6. في اعلى الصفحة و من جهة اليسار سوف تجد مثل أيقونة الحساب الخاص بك على يوتيوب قم بالنقر عليها.
  7. بعد ذلك عليك الضغط على الاعدادات الخاصة بحسابك على يوتيوب.
  8. بعد ذلك عليك اختيار أيقونة انشاء قناة على اليوتيوب والنقر عليها.
  9. بعد ذلك سوف يقوم يوتيوب بعرض خيارات انشاء القناة التي تكون في شكل اولي وافتراضي و باسم حسابك.
  10. في ما بعد تغيير اسم القناه الخاص بك وضع اسم الشهرة او الاسم الذي يتناسب مع المحتوى الذي سوف تقدمه.
  11. اذا كان الشخص يمتلك رغبة في انشاء يوتيوب لعلامة تجارية ما سوف يقوم بتغيير الأيقونة الى أيقونة اخرى تقوم بتحديد اسم العلامة التجارية.
  12. الخطوة الأخيرة عليك الضغط على الزر انشاء وبذلك تكون قد انشات قناة يوتيوب.

وهذه كانت المعلومات البسيطة عن منصة يوتيوب وطرق عن كيفية انشاء قناة يوتيوب ناجحة على الهاتف او طريقة عمل قناة على اليوتيوب من الكمبيوتر والتي ممكن ان تساعد الكثير من الاشخاص في العالم.

الكاتب: ديب القاق.

مواضيع ذات صله:

أحدث أقدم