أخطاء شائعة ستفقدك جمهورك في موقع خمسات

مع زيادة الاقبال على العمل الحر عن طريق الانترنت من قبل الاشخاص حول العالم قامت العديد من هذه المواقع الداعمة لهذه الفكرة والرائدة في مجال العمل الحر، أنواع المحتوى التسويقي، حالات دراسية في التسويق، يوجد مواقع العمل الحر العربية (مواقع فري لانسر عربية)، مواقع العمل الحر اجنبية، ويوجد ايضا مواقع العمل الحر العالمية مثل فايفر وفري لانسر، صناعة المحتوى الإعلامي، أشكال المحتوى، أنواع المحتوى الرقمي، كما ان هناك مواقع مختصة في توظيف فئة معينة مثل مواقع فري لانسر للمهندسين، مواقع فري لانسر للمصممين، لذا في هذا المقال سأتحدث عن موقع خمسات العربي ذاكرا أخطاء شائعة ستفقدك جمهورك اثناء عملك في خمسات، فاذا كنت من الراغبين في العمل على موقع خمسات للمبتدئين (العمل الحر للمبتدئين) فهذا المقال مناسب لك.

أخطاء شائعة ستفقدك جمهورك اثناء عملك في خمسات

يبحث اليوم العديد من الشباب عن تعريف صناعة المحتوى، أدوات صناعة المحتوى، دراسة حالة التسويق الإلكتروني.

شرح عن موقع خمسات

  • هو اكبر منصة عربية رائدة في مجال العمل الحر، اذ يعد صلة وصل بين مقدمي الخدمات والباحثين عن الخدمات.
  •  يبلغ الحد الادنى من الارباح او من عمليات الدفع 5 دولار ويزداد هذا المبلغ ليصل الى 200 دولار وممكن ان يتجاوز هذا المبلغ بحسب الخدمة.
  •  يحوي الموقع بحر من مجالات الخدمات الصغيرة حيث يوجد موقع خمسات للبرمجة، موقع خمسات للترجمة، موقع خمسات للتسويق، موقع خمسات للكتابة وغيرها من المجالات، فاذا كنت موهوب او غير موهوب يمكنك بالعمل على هذا الموقع اذا كان لديك الرغبة في التعلم.
  • يدعم الموقع الدفع او سحب الارباح عن طريق باي بال كما يوفر طرق اخرى.

أخطاء شائعة اثناء عملك في المجال التسويقي على خمسات قد تفقدك جمهورك

التركيز على المنتج لا الجمهور

  • العديد من المسوقين يهتم بجودة المنتج وأفادته من غير الاهتمام بماذا يرغب جمهورهم، اذ هذا يعد واحد من اكبر الاخطاء الشائعة في المحتوى التسويقي، وبكل تأكيد ان هؤلاء الاشخاص المهتمين بالمنتج والناسين للجمهور لم يسمعوا الحكمة التسويقية الشهيرة التي هي ابدأ بجمهورك وليس منتجك.
  • على المسوق ان يعرف ماذا يريد الجمهور وليس ماذا يفيد الجمهور، فعلى سبيل المثال الامر يشابه ان تقوم بتسويق الخضروات لأنها ستفيد الاطفال ولكن كلنا نعلم ان اي عربة مثلجات سوف تهزمك.
  • على المسوق ان يجري دراسة جدوى ليعرف نسب النجاح والفشل، ورغبة الجمهور، والإمكانيات وغيرها.

تركيز على شكل واحد من المحتوى التسويقي

هو نوع من الاغلاط التي قد تقع فيه من غير وعي لان هناك العديد من المسوقين يعتقدون بان تقديم محتوى تسويقي واحد جذاب ولابق يفي بالغرض، لكن ان الكائن البشري بشكل عام يهوى التنوع كما ان الاشكال المختلفة من المحتوى لها تأثير مختلف على الجمهور او المتلقي، فمثلا ان تأثير الصورة يختلف تماما عن تأثير الفيديو على المتلقي.

توسيع مجال الجمهور المتلقي

ان الشائع بعالم التسويق هو زيادة اعداد المتلقين وزيادة اعداد الجمهور المستهدف لكن الخدعة ليست بزيادة الاعداد انما الخدعة في تخصيص الجمهور وتحديد هذه الشريحة لان زيادة وتوسيع النطاق الخاص بالجمهور المتلقي سوف يأثر سلبا على العلامة التجارية وعلى النتائج المطلوبة.

هناك العديد من الطرق التي يمكنك استخدامها من اجل ان تحدد شريحة الجمهور المستهدف، حيث يمكنك البحث عن مؤشرات جوجل واكتشاف خصائص الباحثين المهتمين في مجالك وايضا يمكنك اجراء ابحاث في السوق او ان تناقش المتابعين بأنفسهم، ولعل افضل طريقة هي اجراء استبيانات لمعرفة رغبة المتابعين ونشرها على العديد من المواقع.

اخذ الهامك من مواقع او مدونات لا تناسب محتواك

قبل البدء بأي عمل في اي مجال مهما اختلف هذا المجال يقوم الباحث او العامل بإجراء العديد من البحوث والاستفادة من تجارب الاخرين، لذا من يرغب بالبدء في العمل بالمحتوى التسويقي يذهب الى الكثير من المواقع والمدونات العاملة في هذا المجال ليستنبط منها افكار، لكن كما ذكرنا ان السر في هذا العمل هو الجمهور ورغبة الجمهور، حيث ان بعض المدونات ستعطيك افكار قد لا تناسب الجمهور المستهدف بتسويقك.

وفي الختام نود ان نقول للراغبين في البدء في هذا المجال من العمل ان يبحثوا عن الاخطاء الشائعة لكي يتجنبوها ويقدموا الافضل في عملهم.

 اذا هذا كان مقال قد قدمنا فيه قائمة الاخطاء الشائعة الذي قد تفقدك جمهورك اثناء عملك في خمسات في المحتوى التسويقي.

الكاتب: ديب القاق.

مواضيع ذات صله:

أحدث أقدم