نصائح مهمة للاستثمار في البورصة

لقد جذب سوق الاسهم والبورصات العالمية الكثير من الاشخاص ورؤوس الاموال ورجال الاعمال وكل الاشخاص الذين يريدون جني ثروة مالية او تكبير ثرواتهم المالية الموجودة، وذلك لان سوق البورصة اصبح من الاسواق الشعبية جدا في العالم والتي لها صدى واسع، ويوجد الكثير من المحبين لفكرة تداول الاسهم في العالم.

نصائح مهمة للاستثمار في البورصة

نصائح مهمة للاستثمار في البورصة:

في ظل التطور الاقتصادي الموجود في العالم لقد شهدت مجالات الاستثمار والتداول تطورا كبيرا مثل استثمار الذهب، لقد اصبح مجال الاستثمار الذهب من اقوى مجالات الاستثمار في العالم واكثرها امانا كما يوجد ايضا نوع استثمار شعبي جدا وهو استثمار العقارات والذي له معجبين تقدر بالملايين حول العالم وذلك بسبب درجة الثبات والاستقرار الذي يقدمها استثمار العقار، ويوجد هناك الكثير من الاستثمارات المفيدة كاستثمارات النفط وغيرها.

كم يوجد هناك انواع كثيرة جدا من التداول واكثر انواع التداول شعبية هي تداول الاسهم و تداول العملات الأجنبية في سوق فوركس ولقد ظهر حديثا نوع جديد له شعبية كبيرة للغاية وهو تداول العملات الرقمية الإلكترونية المشفرة مثل عملة بتكوين وغيرها الكثير من انواع التداول الاستثمارات المختلفة ولذلك هي يجب على اي مستثمر داخل الي سوق الاستثمار والتداول ان يكون قد عمل على بعض الدورات التدريبية وبعض نصائح كبار المحللين والخبراء في مثل هذا النوع من الاسواق.

في مقال اليوم سوف نقوم بذكر بعض النصائح للاستثمار في البورصة وذكر ميزات البورصة وفوائد البورصة وكل ذلك تبعا لأهمية البورصة الاقتصادية.

بعض النصائح الهامه جدا للبدء في استثمارات البورصة:

1- معرفة الوقت الصحيح لبيع السهم:

يعاني الكثير من المستثمرين في هذه النقطة وذلك لأنها تعد من اهم النقاط التي يجب ان يتمتع بها المستثمر الجيد، فمثلا اذا زادت قيمة السهم لديك عشرة اضعاف وبقيت غير مربحة فتعتبر هذه الاسهم من الاسهم التي لا يمكن بيعها او التي تسبب الخسارة عند بيعها فليس كل ارتفاع في القيمة هو وسيلة جيدة للبيع.

2- معرفة السهم الخاسر والقيام بالتخلص منه:

يجب على كل مستثمر وضع المشاعر العاطفية جانبا وان يكون لديه بعض القرارات الحاسمة، فمثلا اذا كان لديك السهم لم يعد لديه قيمة ربحية في سوق الاسهم او البورصة عليك اخذ هذه الخطوة والقيام بالتصرف بهذا السهم في البيع او المقايضة بسهم اخر وذلك لأنه ممكن ان يسبب لك هذا السهم بعض المشاكل في المستقبل.

3- اخذ النصائح من المصادر الموثوقة:

بشكل عام تعتبر النصيحة من الاشياء المفيدة والتي تفيد الكثير ولا سيما في اول طريقهم المهني ولكن ننصح جميع المستثمرين الطموحين بعمل دراسة خاصة شخصية لشركة الاستثمار التي ترغب في الدخول اليها وبعد ذلك سوف تضع خطة عمل قوية للغاية وذلك لان النجاح على المدى الطويل يحتاج من الشخص بعض الوقت الجهد الشخصي.

4- الابتعاد عن الربح الصغير:

يجب على كل مستثمر دخل على سوق الاستثمار ان يتذكر اول سبب جعله يدخل في مثل هذا النوع من الاسواق وهو جني الارباح المادية الضخمة وليس الارباح المادية الصغيرة والتي يمكن ان تسبب مغريات لكثير من الاشخاص، لذلك على المستثمر الطموح ان لا تغريه مثل هذه الانواع من الارباح وانما يضع هدف هو القطعة الكبيرة.

5- المقاومة الدائمة لرغبة البيع:

لقد نصح الكثير من الخبراء والمحللين حول هذه النقطة وذلك لان المستثمرين يشكون بشكل كبير في ما لو كان العقد من هذا السهم كبير في الربح ودائما ما تكون لديهم الرغبة للبيع الحصة وكل ذلك يتم بشكل غير محكم وتتدخل فيه العواطف بشكل كبير، يجب على اي مستثمر ان يعلم ان الارتفاع والانخفاض في قيمة اسهم البورصة هي حركات طبيعية للغاية.

وهذه كانت بعض افضل النصائح التي قدمها لنا افضل المحللين والخبراء في سوق البورصة والتي قدموها لكل مبتدأ ولكل مستثمر طموح في هذا السوق.

الكاتب: ديب القاق.

مواضيع ذات صله:

أحدث أقدم