افضل مشاريع صغيرة ناجحة في سوريا

في ظل التضخم الاقتصادي الموجود في العالم الحالي، يسعى العديد من الشبان السوريين في الحصول على مشروع يعود عليهم مبالغ مادية شهرية، قد يطرح الكثير من السوريين سؤال مثل ما هو افضل مشروع يمكن البدء فيه في سوريا 2021، او مشروع برأس مال صغير يمكن العمل به في سوريا، ومشاريع ناجحة للشباب وغيرها الكثير من الأسئلة.

بعض النقاط المهمة عن سوريا:

  • تعتبر سوريا من الدول التي تمتلك تاريخ اقتصادي مضطرب للغاية حيث استولى على الحكم الكثير من الاحزاب المختلفة.
  • تعتبر سوريا من الدول العربية التي لا تعتمد على النفط في اقتصادها بشكل اساسي وذلك بسبب التوتر الكبير في سعره وميله نحو الانخفاض.
  • تحتوي سوريا على معدل تزايد سكاني كبير للغاية مما ينعكس ذلك على زيادة الطلب في السوق.
  • يعتبر المجال الاقتصادي في سوريا اقتصاد نامي ومتعدد، ولكن في ظل الحرب العالمية قد حصل بعض الاضطراب في مجالها الاقتصادي.

افضل مشاريع صغيرة يمكن البدء فيها في الجمهورية العربية السورية

1- مشروع للقيام مهنة الخياطة:

يعتبر هذا المشروع من انجح المشاريع في الجمهورية العربية السورية وذلك لوجود هذه المهنة عند الكثير من افراد الشعب السوري , يمكنك بدأ المشروع بمليون ليرة سوري فقط.

هذا المشروع لا يحتاج الى رأس مال كبير، كل ما تحتاج اليه وبعض الموهبة والقدرة على التخيل والابتكار في عالم الازياء، حيث يمكنك ايضا القيام بتكبير ورشة العمل التي تمتلكها والبدء بحياكة المفروشات وغيرها من اثاث المنزل.

2- مشروع مطعم لتقديم الوجبات السريعة:

تعتبر مشاريع المطاعم من انجح المشاريع التي يمكن لأي احد البدء فيها في كافة انحاء العالم و ليس فقط في سوريا، والتي تعود بأرباح المادي ضخمة على مستثمريها وذلك لكثرة الاشخاص الذين يتناولون الوجبات السريعة.

هذا المشروع لا يحتاج الى رأس مال كبير للغاية، كل ما عليك فعله هو اختيار فريق العمل الذي يمتلك بعض الخبرة في اعداد الطعام.

3- مشروع شركة تنظيف:

يتميز هذا المشروع في الجمهورية العربية السورية بكثرة الزبائن المختلفة، حيث يمكنك جني الكثير من الارباح من خلال هذا المشروع، يتميز المشروع بانه لا يحتاج الى رأس مال، فيمكنك توظيف اشخاص عاديين والذين سوف يقومون بأعمال التنظيف المختلفة مثل: تنظيف السلالم، تنظيف المنازل المختلفة القيام بتنظيف انواع مختلفة من المفروشات والسجاد والستائر وغيرها الكثير من الاعمال التي تعد متعبة لسيدة المنزل، ويمكنك تكبير المشروع والقيام في ما بعد ذلك البدء بتنظيف الملابس.

4- مشروع لصناعة وتجارة بالإكسسوار يدوي الصنع:

يتميز الشعب السوري بالكثير من الحرف اليدوية التي يملكها، فتجد هناك الكثير من الناس كالنحاسين الذين يهتمون في صناعة الإكسسوار المصنوع من النحاس، والكثير غيرهم من اصحاب المهن المتداولة في العائلة الواحدة.

يعتمد هذا المشروع بشكل كبير على موهبة الشخص وعلى مخيلة بسيطة في ابتكار شكل الإكسسوار وذلك اما للسيدات او الرجال، وحتى يمكنك ان تقوم بتكبير من مشروعك الخاص، والبدء في صناعة الاكسسورات الخاصة للسيارات.

يعتبر هذا المشروع من المشاريع الغير مكلفة والتي يعود بأرباح مادية كبيرة نظرا لصناعته اليدوية الفريدة والمميزة.

5- المشاريع العقارية الخاصة:

تعتبر الاستثمارات العقارية من اقوى الاستثمارات المنتشرة في جميع انحاء العالم وليس فقط في الجمهورية العربية السورية، ولكن نظرا لطبيعة الحياة في الجمهورية العربية السورية، فهناك الكثير من الاشخاص الذين يمتلكون حصص عقارية كثيرة، والذين يقومون بتوريثها لأولادهم واحفادهم في المستقبل، مما يجعل من هذه الفكرة مشروع قوي جدا يمكن الكثير من الاشخاص الاستفادة منه.

وهذه كانت واحدة من افضل المشاريع التي يمكن للشاب العربي السوري الاستفادة منها والبدء في تحريك رأس المال الذي يملكه والبدء باستثمارها الخاص.

الكاتب: ديب القاق.

مواضيع ذات صله:

أحدث أقدم