افضل مشاريع ناجحة في لبنان لا تحتاج إلى رأس مال كبير

يوجد هناك الكثير من الشباب في جمهورية لبنان العربية الذين يفكرون في مشاريع مستقبلية لتحريك القيمة المادية او رأس المال الذين يمتلكونه، وذلك ليعود عليهم هذا رأس المال بمبالغ شهرية يستطيعون من خلالها تدبر وضعهم الخاص، فيوجد الكثير الاشخاص في لبنان يتساءلون أسئلة مثل ما هو العمل المربح في لبنان، وما هي المشاريع الصغيرة الناجحة للشباب في لبنان، غيرها الكثير من الأسئلة.

بعض المعلومات المهمة عن جمهورية لبنان العربية:

  1. تمتلك لبنان اقتصاد متوسط متنامي حيث يبلغ متوسط دخل الفرد 12 الف دولار شهريا
  2. لقد توسع الاقتصاد اللبناني بشكل كبير وملحوظ وذلك بين عامي 2007 و2010 .
  3. ويعتبر لبنان من اكثر الدول المثقلة بالديون عالميا.
  4. على الرغم من كل ذلك يعتبر لبنان من اقوى الدول العربية سياحيا و عاصمة لبنان بيروت التي تكنى في سويسرا الشرق من اكثر العواصم في البلدان العربية التي تحتوي على نسبة عرب واجانب والتي لديها نسبة اقبال سياح كبيرة جدا، بذلك لا بد على الشاب اللبناني التفكير لبعض المشاريع الناجحة التي يمكن الاستفادة منها.
  5. تعتبر لبنان من الدول العربية التي تعتمد بشكل كبير على مجال السياحة في اقتصاد الدولة وذلك لعدم توفر الكثير من الثروات الباطنية في هذه الدولة.

افضل مشاريع صغيرة في لبنان:

1- مشروع مكتب سياحي:

  • نظرا لقوة السياحة الكبيرة في لبنان يعتبر هذا المشروع من اقوى المشاريع التي يمكن لأي احد التفكير والبدء فيها.
  • تعد لبنان جاذبة للسياح من مختلف انحاء العالم وذلك بسبب اشتهارها الكبير في المعالم السياحية والمناطق الأثرية التاريخية.
  • كل ما عليك فعله قبل البدء في هذا المشروع اختيار بعض الشبان المجتهدين والذين يمتلكون خبرة في المعالم السياحية كافة، ويتقنون العديد من اللغات الأجنبية والفرنسية والإنجليزية الارمنية والعربية، ليكون قادر على الاندماج اللغوي بشكل كبير مع السياح وان يكون على اطلاع بتاريخ لبنان ومعالمها السياحية الكثيرة.

2- مشروع مطعم لتقديم المأكولات اللبنانية:

  • يمتلك لبنان شعبية كبيرة بالنسبة لي مأكولاتها الفريدة ذات النكهة المميزة، والتي لاقت اعجاب كل الشعب اللبناني وكافة السياح الوافدين من جميع انحاء العالم.
  • تحتوي جمهورية البنان على الكثيرين من محضّري الطعام المحترفين وبشكل كبير، لذلك افتتاح مطعم لتقديم المأكولات الشعبية يعتبر من الافكار المميزة والتي تعود بمبالغ مادية كبيرة.

3- مشروع صالون تجميل نسائي:

  • تشتهر المرآة اللبنانية بأناقتها واهتمامها الكبير جدا بإطلالتها في الحياة اليومية ولاسيما في المناسبات الرسمية والحفلات المنتظمة.
  • يوجد الكثير من البارات الشهيرة التي ترتادها المرآة اللبنانية ولذلك تعد فكرة فتح صالون التجميل من الفكر القوية جدا والتي تحتوي على زبائن كثيرة للغاية وتمتلك عوائد مادية كبيرة نسبيا بالنسبة لرأس المال.
  • كل ما عليك فعله للبدء بهذا المشروع اختيار طاقم عمل يمتلك الموهبة والخبرة الكافية وتجميع الزبائن من مختلف الاعمار.

4- مشروع مكتب لتأجير السيارات:

  • يعتبر من المشاريع التي لاقت شعبية كبيرة في لبنان ولا سيما اذا كان هناك اتفاق مع مطار ما.
  • يعتمد هذا المشروع بشكل كبير على المبالغ المادية التي تأتي من العلاقة المبنية بين السائح والمؤجر وذلك وفق عقود خاصة تبرم بين الطرفين، كل ما عليك فعله انتقاء مكان جيد للمكتب وان يكون الموظفون لديك يتكلمون على الاقل اللغة الإنجليزية وذلك لسهولة التواصل مع السياح.

وهذه كانت افضل المشاريع التي يمكن للشاب اللبناني الاستفادة منها والاستفادة من موقع لبنان الجغرافي و التاريخ الحضاري والاثري الموجود في هذه الدولة العربية والتي يمكن لأي شاب فيها الاستفادة من خيراتها الكثيرة.

مواضيع ذات صله:

الكاتب: ديب القاق.

أحدث أقدم