كيف تبدأ في التداول في سوق فوركس من المنزل

كيفية البدء في التداول في سوق فوركس من المنزل

كيفية البدء في التداول في سوق فوركس من المنزل

لقد اتجه الكثير من الاشخاص حول العالم الان الى البدء في استثماراتهم الخاصة او حتى البدء في التداول، ونحن نقصد بذلك جميع انواع الاستثمارات الموجودة في العالم مثل الاستثمار في الذهب، او الاستثمار في العقارات، او الاستثمار بالعملات الاجنبية او الرقمية.

يعتبر سوق فوركس اكبر سوق لتداول العملات الاجنبية موجود حاليا في العالم، حيث يلجأ اليها العديد من الاشخاص في استثماراتهم الخاصة وذلك لانه يتمتع في نقاط قوة مثل وجود قوة عالية جدا من السيولة في هذا السوق، حيث تتجاوز هذه القوة المادية حاجز الاثنين التريليون دولار يوميا، وايضا لديه صفة السرعة في تلبية طلبات واحتياجات الزبائن والنشاط العالي في اليوم، تعتبر هاتان الصفتان من الصفات التي تجذب الملايين من المستخدمين من حول العالم.

سوف نتكلم اليوم في هذا المقال عن بعض الاشياء المهمة في سوق تداول العملات الاجنبية و وكيفية التداول، وما هي اهم المصطلحات و اهم الطرق للتداول.

مصطلح "ازواج العملات"

هناك طريقة مشهورة جدا و ذات شعبية كبيرة وهي تخص التداول في سوق فوركس، هذه الطريقة تعتمد بشكل اساسي على الزوج من العملات الاجنبية المتاحة في هذا السوق مثل الجنيه الاسترالي مقابل الدولار الامريكي او اليورو مقابل الدولار وكل ذلك بغرض تحقيق الارباح من ما يسمى فرق السعر بين قيمة الزوج.

ما هو سعر التداول:

طبعا يوجد هناك الكثير من الاشياء التي تلعب دور في تحديد سعر العملات الاجنبية الموجودة في سوق فوركس، مثلا يعد اهم الاسباب هو كمية العرض والطلب.

يوجد مصطلح هام جدا ويستخدمه جميع مستثمري سوق فوركس، وهو مصطلح يسمى "السبريد" حيث يعني هذا المصطلح الفرق او المدى بين اسعار العملات الموجودة في سوق فوركس.

اشهر ازواج العملات المتداولة في سوق فوركس:

  • اليورو مقابل الدولار الامريكي.
  • الجنيه الاسترليني مقابل الدولار الامريكي.
  • الدولار الامريكي مقابل الين الياباني.
  • اليورو مقابل الين الياباني.
  • الدولار الاسترالي مقابل الدولار الامريكي.
  • الدولار النيوزلندي مقابل الدولار الامريكي.
  • الدولار الكندي مقابل الدولار الامريكي.

يحتوي سوق فوركس على الكثير من العملات الاجنبية المختلفة من جميع دول العالم، ويتبع النظام في هذا السوق الى تقسيم العملات الى عملات رئيسية وعملات ثانوية و شيء يطلق عليه بالأزواج الغربية والازواج الغربية تضم الازواج الرئيسية السبعة التي قمنا بذكرها الان والتي تعتبر 7 ازواج الاكثر شيوعا وشعبية في العالم.

تكون العملات الرئيسية تعتمد بشكل اساسي على اقوى دول العالم اقتصاديا مثل: اليابان، سويسرا، كندا، المملكة المتحدة، والولايات المتحدة الأمريكية، و نيوزلندا وكافة منطقه اليورو.

نلاحظ ان الزوج الذي يضم اليورو مقابل الدولار الامريكي هو الزوج الاكثر شعبية والاكثر تداولا في سوق فوركس.

بعض النقاط الهامة التي يجب معرفتها عن سوق فوركس:

  • ان وجود هذا الكم من السيولة الهائلة في سوق فوركس والتي تتعدى حاجز التريليون دولار يوميا،  تمكننا من الجزم بان سوق فوركس هو المكان الذي يحتوي على اكثر عمولة وسيوله في العالم الحالي، يمكنك التداول فيه من خلال الكثير من المواقع و التي تستطيع من خلالها التداول في العملات.
  • يتميز سوق فوركس  بالمرونة العالية والتي تتيح لمستخدميه الراحة الكبرى حيث يمكنك التداول عبر الانترنت بكل بساطة.
  • يحتوي سوق فوركس على الكثير من الجهات والمنظمات المالية العالمية و المراكز التجارية والبنوك المستثمرين المتخصصين في كل دولة و المحللين وافراد التداول من مختلف انحاء العالم.

الكاتب: ديب القاق

مواضيع ذات صله:

أفضل 8 مشاريع صغيرة مربحة في دولة الإمارات

شرح بسيط عن أكبر سوق لتداول العملات في العالم

كيف أحقق ارباح مادية من سوق فوركس

5 نصائح  لبدء التداول في فوركس | كيف تصبح متداول ناجح

كيفية الربح من الفوركس | أشهر طريقتين للربح من سوق فوركس

أحدث أقدم