أفضل 5 مميزات متصفح Microsoft Edge الجديد

 أحبابي زوار موقع تقني دوت كوم ، سوف نستعرض لكم في هذا المقال أهم الميزات الموجودة في متصفح الويب Microsoft Edge، والتي ربما كانت مجهولة لدى كثير منكم ،على الرغم من أنها مفيدة جدا.

بالنسبة لتصفح الإنترنت فالمتصفحات هي الأداة والوسيلة الأولى للنفاذ لصفحات ومواقع الويب الكثيرة والمتعددة ،والبوابة التي تربطنا بهذا العالم الواسع والمختلط بين شعوب الأرض ، وهنا نقدم لك أحد أفضل هذه المتصفحات Microsoft Edge 5 .

ما هو متصفح Microsoft Edge

Microsoft Edge متصفح ويب جديد من الشركة العالمية Microsoft للتكنولوجيا التي عملت على عدة تحديثات وتغييرات هامة ، كما أنها قامت بطرحه بالتزامن مع إطلاق الويندوز 10 الذي بقي كذلك يدعم متصفح Internet Explorer .

ميزات Microsoft Edge

1- الكتابة على صفحة الويب بشكل مباشر :

المميز في متصفح Edge أنه أتاح ميزة إدراج الملاحظات على صفحة الويب من خلال النقر على  Make a Web Note، توجد هذه الميزة كثيرة في الشريط العلوي تأخذ ايقونتها الخاصة شكل قلم وورقة وما عليك سوا الضغط عليها لتفتح نافذة بها ورقة و تبدا بتدوين أفكارك و أي الملاحظات تريد ، كما أن هذه النافذة تتيح لك 3 خيارات عندما تريد حفظ الملاحظة هي : حفظها على حسابك في OneNote أو حفظها في تطبيق الملاحظات الافتراضي في المتصفح ، كما يمكنك حفظها في Favourites أو في Reading List  ، و ذلك عن طريق الضغط على مشاركة ، ولا ننسى إمكانية مشاركة الملاحظة عبر البريد الإلكتروني الخاص بك أو على مختلف مواقع التواصل الاجتماعي .

2- التخلص من الإعلانات

الجميع يعاني من كمية الإعلانات و الأشرطة الجانبية واقسام التعليقات و كثافتها و أماكن عرضها التي تشوش تركيز المستخدم عن القراءة و تعيقه ، حاز هذا المحور اهتمام شركة Microsoft  حيث يوفر لك ميزة Reading View التي تستبعد كل تلك الإنحرافات من الصفحة .وهذه الميزة تحتوي على واجهة تشبه الى حد كبير بواجهة RSS ولكن العيب الوحيد هو أنها تخفي الصور أيضا وتترك النصوص فقط . يتميز تفعيل Reading View  بالسهولة والعودة إلى الوضع الأصلي مرة أيضا.

3- إنشاء قائمة قراءة متطورة :

ميزة اخر تقدمها Microsoft لتسهل عليك الوصل إلى مواقعك المفضل والتنقل بينها بسلاسة عن طريق Reading List متصفح  Edge هي ميزة تتيح  لك قائمة بالمقروءات ورغم أنها عدم امتلاكها لواجهة مميزة مثل ال Pocket ، كما انك تستطيع انشاء إشارات لأشخاص داخل القائمة ولكن يمكنك استخدامه دون الحاجة بتطبيق طرف ثالث ويمكنك إضافة صفحة ويب إلى قائمة القراءة الخاصة بك من خلال تعليمة  المفضلة في الشريط العلوي .هذا و تمكنك من الوصول إلى قائمة القراءة خاصتك في وقت لاحق عن طريق النقر على أيقونة محور التي توجد بشكل ثلاث خطوط متوازية في الشريط العلوي كذلك ، وستظهر المواقع التي قمت بإضافتها  فوق بعضها البعض وأما آخر مقالة قمت بقراءتها فسيتم عرضها بحجم كبير في الأعلى .

4- السطوع والإظلام :

لا ننسى الجزء الخاص بالمظهر الخارجي حيث عملت Microsoft  في متصفح Edge أيضا على هذه زاوية من خلال خاصية السطوع حيث يمكن للمستخدم ضبط الإضاءة كيفما تناسب مع موقعه و ظروف الإضاءة فيها ويمكن تعديل إعدادات هذا الوضع من خلال أيقونة موجودة في الشريط العلوي على شكل النقاط الثلاث.

5- المشاركة من خلال Share Panel:

من منا لا يعرف ميزة وصول سريعة إلى Share Panel ، التي تتيح مشاركة الوسائط و النصوص بأكثر الطرق سهولة أثناء تصفح أي موقع ، أتيح لمتصفح Edge دعم هذه الميزة ، التي تستطيع الوصول إليها من خلال الضغط على أيقونة المشاركة التي توجد بشكل 3 دوائر صغيرة متصلة بواسطة أقواس في الشريط العلوي، وستظهر لك الخيارات تضم كل تطبيق المشاركة سبق لك تفعيله ويمكنك زيادة عدد الخيارات عن طريق تثبيت تطبيقات جديدة من متجر Windows.

رابط متصفح Microsoft Edge

أرجو أن ينال المقال إعجابكم أعزائي وانتظرونا مع كل جديد من موقع تقني دوت كوم .

مواضيع ذات صله:

أحدث أقدم