أشهر مواقع التواصل الاجتماعي في كندا

يبحث الكثيرون عن أفضل مواقع التواصل الاجتماعي في كندا، لكن الأمر قد يكون معقداً بعض الشيء، حيث تُعد مواقع التواصل الاجتماعي جزءاً لا يتجزأ من حياة المواطنين غي كندا، حيث يستخدمها ملايين الأشخاص للتواصل مع العائلة والأصدقاء والتعارف مع الآخرين، ومشاركة الأخبار والأحداث، والتعبير عن أنفسهم.

وبما أن الكثير من الأشخاص يتساءلون ما هي أشهر وسائل التواصل الاجتماعي في كندا؟، في هذا المقال سنتعرف على منصات التواصل الاجتماعي الأكثر شعبية في كندا خلال 2024.

أشهر مواقع التواصل الاجتماعي في كندا
أشهر مواقع التواصل الاجتماعي في كندا

تزداد أعداد مستخدمين مواقع التواصل الاجتماعي يوماً بعد يوم حيث استطاعت مواقع التواصل تحويل العالم الى قرية كونية صغيرة سهلت التواصل بين الناس بشكل كبير، وكانت مواقع التواصل في السابق مقتصرة على فئة صغيرة من الناس ولكن في الوقت الحالي ارتفع عدد المستخدمين وقد وصل الى مليار مستخدم تقريباً.

في الفترة الأخيرة بدأ بعض الناس بأجراء احصائيات حول أشهر مواقع التواصل الاجتماعي استخداماً في دول العالم، وكانت الأسئلة موجهة لدولة كندا لذلك سنقوم اليوم في هذا المقال بالتطرق لتقديم أشهر مواقع التواصل الاجتماعي في كندا.

أشهر مواقع التواصل الاجتماعي في كندا

يستخدم الكنديين بعض مواقع التواصل الاجتماعي بشكل كبير دوناً عن غيرها، وسنقدمها اليكم في هذه الفقرة بشكل كامل حيث تتمثل أشهر مواقع التواصل الاجتماعي في كندا على النحو الاَتي:

1. الفيس بوك

بالتأكيد تحتل منصة فيس بوك المركز الأول كأشهر منصات التواصل الاجتماعي، حيث يضم عدد كبير جداً من المستخدمين يصل عددهم إلى 5 مليار مستخدم تقريباً وما زال العدد في ازدياد مستمر في ظل الطفرة التكنولوجية التي نشهدها، الفيس بوك من تطوير شركة ميتا الرائدة والغنية عن التعريف والمعروفة في تطويرها للمنصات والمواقع الالكترونية الخاصة بالتواصل بين المستخدمين.

إن نسبة 76% من الكنديين يستخدمون منصة الفيس بوك، ووفقاً لبعض الاحصائيات التي أفادت بأن 7 أفراد من أصل 10 أفراد يستخدمون الفيس بوك بمستوى 15 ساعة في الشهر الواحد، وبالنسبة الى تطبيق فيسبوك مسنجر فإن عدد مستخدميه يصل الى 62% من الكنديين.

من المعروف بأن المواقع الإخبارية من أكثر المواقع التي يزورها الكنديون، إلا أن الفيس بوك حل في المرتبة الثالثة كأكثر مواقع التواصل الاجتماعي استخداماً في كندا، إضافة الى أن الفيس بوك يعتمد عليه الكثير من المستخدمين في الاعمال التجارية وخاصةً من الجهات الاعلانية بهدف الوصول الى شريحة أكبر من العملاء.

2. واتس اب

تعود ملكية الواتس اب إلى شركة ميتا التي تحدثنا عنها سابقاً حول امتلاكها لتطبيق الفيس بوك، يصل عدد مستخدمين الواتس اب في الوقت الحالي إلى أكثر من 5 مليار مستخدم، ويعد من أكثر التطبيقات استخداماً على مستوى العالم، إن نسبة كبيرة من الكنديون يعتمدون على تطبيق الواتس اب في المراسلة والتواصل فيما بينهم.

ووفقاً لبعض الاحصائيات وصلت نسبة الكنديون الذين يعتمدون على الواتس اب لحوالي 41% تقريباً، وإن نسبة 38% منهم يستخدمونه على مدار الشهر وفي كل شهر تقريباً أي أن الكنديون يستخدمون الواتس اب بمقدار يتراوح بين 7 الى 9 ساعات شهرياً.

3. Instagram

أيضا انستجرام يعد من مواقع التواصل الاجتماعي الأكثر استخداماً في كندا، فهو من التطبيقات الشهيرة العائدة إلى شركة ميتا ايضاً. وقد تم تطوير منصة Instagram في عام 2010 إلى أن استحوذت عليه شركة ميتا في عام 2012، ويضم الانستجرام في الوقت الحالي حوالي 4 مليار مستخدم، وهذا العدد في ارتفاع مستمر على الرغم من المنافسة الشرسة التي يواجهها التطبيق مع مواقع التواصل الاجتماعي الأخرى.

أُجريت بعض الاحصائيات في كندا وقد تم تسجيل نسبة 40% من الكنديين يستخدمون تطبيق الانستجرام وأما نسبة عدد زائرين الموقع فقد بلغت حوالي 58% منهم ووفقاً لدراسة التقرير فقد تبين بأن الكنديين يقضون بين 4 الى 9 ساعات في الشهر في استخدام تطبيق الانستجرام، إن نسبة كبيرة من المعلنين يعتمدون على الانستجرام ايضاً في الوصول الى أكبر شريحة من العملاء كونه يضم عدد كبير من المستخدمين.

قد يهمك: أفضل مواقع التطوع للهجرة الى كندا

4. اليوتيوب

إن اليوتيوب من أكثر مواقع التواصل الاجتماعي الأكثر استخداماً في كندا وفي العالم بشكل عام، وقد نال الموقع المرتبة الثانية كأكثر منصات التواصل الاجتماعي استخداماً في كندا.

تم العمل على تطوير الموقع واطلاقه تماماً في عام 2006 وقد استطاع الموقع اكتساب عدد كبير من المستخدمين وصل عددهم إلى 6 مليار مستخدم.

بلغت نسبة مستخدمين موقع يوتيوب في كندا حوالي 55% من إجمالي السكان، ويتابع الكنديون محتوى مختلف على اليوتيوب فلكل شخص اهتماماته الشخصية في المحتوى الذي يرغب في متابعته فالبعض برغب مشاهدة المحتوى الكوميدي الترفيهي والبعض الاخر يبحث عن الفيديوهات العلمية.

فوفقاً لبعض الاحصائيات بلغت نسبة مشاهدين البرامج التعليمية حوالي 40% من الكنديين وخاصة بالنسبة للأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 16 عام و 64 عام وبمعدل استخدام شهري يصل الى 17 ساعة في الشهر يقضيها الكنديون بمشاهدة الفيديوهات على موقع يوتيوب، إضافة الى أن نسبة كبيرة من المعلنون يستخدمون اليوتيوب كأداة لنشر الإعلانات.

5. تيك توك

قدم التيك توك تجربة تصفح مميزة جيداً على مستوى تطبيقات التواصل الاجتماعي ولكن ما زال في ضمن قائمة التطبيقات الأقل شعبية في كندا لأن نسبة المستخدمين ما زالت منخفضة فقط بلغت حوالي 30% من الكنديين وبالنسبة إلى معدل الاستخدام اليوم فهو ايضاً منخفض ومتفاوت ولا يوجد نسبة واضحة إليه.

6. تويتر أو X

كان منصة تويتر من المنصات التي تمتلك شعبية واسعة جداً في كندا، ولكن مع ظهور المزيد من تطبيقات التواصل الاجتماعي أصبحت المنافسة أقوى حتى إن نسبة مستخدمين التطبيق انخفضت بشكل ملحوظ على مستوى العالم، ولكن على الصعيد الخاص يمكن القول بأن نسبة مستخدمين التطبيق في كندا منخفضة نوعاً حيث يعتبر التطبيق من التطبيقات منخفضة الشعبية فقد بلغت نسبة مستخدمين التطبيق حوالي 29% فقط.

7. لينكد ان 

من المعروف بأن موقع اللينكد ان من التطبيقات قليلة الشعبية على المستوى العام نظراً لأنه مختص في عالم العمل ولكن على العموم إن التطبيق يمتلك مستخدمين وصلت نسبتهم لحوالي 24% من الكنديين ويعتبر ضمن أشهر مواقع التواصل الاجتماعي في كندا.

الخلاصة

أصبحت مواقع التواصل الاجتماعي جزءاً من الروتين اليومي للمستخدمين فلا يمكن ان تجد احداً لا يستخدم مواقع التواصل الاجتماعي في كافة دول العالم وقد وصلنا في خلاصة مقالنا هذا الى أن قدمنا اليكم قائمة تضم أشهر مواقع التواصل في كندا حيث يمكنك التعرف عليها كاملة من محتوانا، نتمنى ان يكون المقال مفيداً املين وصول الاستفادة للجميع.

مواضيع ذات صلة:

ما هي أنواع وسائل الإعلام؟

افضل مواقع التعارف في امريكا

كيفية الحد من مخاطر التكنولوجيا

ايميلات شركات التوظيف في كندا

إيجابيات وسلبيات مواقع التواصل الاجتماعي