طريقة تفعيل وإلغاء وضع الاختفاء في انستقرام

أصبح الأن بوسعك إرسال رسائل مؤقتة ذاتية التدمير في الدردشة على تطبيق انستقرام باستخدام ميزة الاختفاء "Vanish Mode" والتي تشبه رسائل المسح الذاتي في سناب شات، وهي ميزة يراها البعض مزعجة، والبعض الأخر لاقت إعجابهم، لكونها تحميهم من التقاط الشاشة وحذف الرسائل أول بأول، وفي الآونة الأخيرة أصبح البعض لا يعرف طريقة تفعيل هذه الميزة وكيفية إلغائها، لذلك سيقدم لكم موقع تقني دوت كوم شرح كيفية تفعيل وإلغاء وضع الاختفاء في انستقرام.

طريقة تفعيل وإلغاء وضع الاختفاء في انستقرام

يعد تطبيق الانستقرام من أفضل تطبيقات التواصل الاجتماعي فهو يضم الملايين من المستخدمين من كافة دول العالم حيث ان التطبيق عبارة عن موقع للتواصل ونشر المحتوى المرئي والفيديوهات القصيرة وفي الفترة الأخيرة اصبح الموقع يقوم بإضافة المزيد من الميزات لمساعدة المستخدمين بأكبر قدر ممكن.

وعمل التطبيق على إضافة ميزة وضع الاختفاء ولكن البعض انزعج من وجود هذه الميزة ويبحث عن حل مشكلة اختفاء الرسائل في الانستقرام لذلك بدأ البعض يسأل عن طريقة إلغاء ميزة وضع الاختفاء، لذلك سنقوم اليوم في هذا المقال بتقديم طريقة إلغاءها ومن ثم نشرح بالصور كيفية تفعيلها في حال احتجت إلى تفعيلها.

ما هو وضع الاختفاء في انستقرام؟

قبل ان نتعرف كيف الغي وضع الاختفاء في الانستقرام، سنعرفكم كبداية عن هذه الميزة وما هي مبدأ عملها في التطبيق حيث يوجد بعض المستخدمين الذين لا يعلمون ما هي وظيفة هذه الميزة.

ان خاصية وضع الاختفاء وبالإنجليزية تجدها Vanish Mode هي عبارة عن خاصية يتم استخدامها اثناء استخدام المستخدم للدردشة والمحادثات في التطبيق وتم وضع الميزة للحفاظ على الخصوصية بشكل أفضل فعند انتهاء المستخدم من الدردشة ستختفي المحادثات التي تم ارسالها، حيث ان وظيفة هذه الميزة هي عدم حفظ الرسائل التي يتم ارسالها الى الطرف الاخر وبعد ان يتم قراءتها من قبل الشخص الاخر ستعمل الميزة على حذفها فوراً من التطبيق وبشكل تلقائي وذلك لكيلا يتم حفظها.

باختصار يمكن القول بأن الميزة لا تسمح للطرف الاخر بالاحتفاظ بالرسائل نهائياً حتى لا يمكنه التقاط صورة شاشة للمحادثة وإذا قام الطرف الاخر بهذا الفعل سيتم ارسال تنبيه الى الشخص الذي أرسل الرسائل إليك.

وبشكل عام إذا كنت لا ترغب في تفعيل وضع الاختفاء وتريد الغاءه في تطبيق الانستقرام وتبحث عن الطريقة المناسبة والسريعة فأنت في المكان المناسب حيث سنقدم اليكم في هذه الفقرة مجموعة من الخطوات السهلة لإلغاء وضع الاختفاء والتي تتمثل على النحو الاتي: 

  • في البداية قم بالتوجه الى صندوق الدردشة في تطبيق الانستقرام وابحث عن الدردشة التي تريد الغاء وضع الاختفاء فيها.
  • يجب عليك السحب من الأسفل الى الأعلى مع ضرورة استمرارية الضغط على الشاشة وذلك لكي تتمكن من الغاء وضع الاختفاء.

أهمية ميزة وضع الاختفاء في تطبيق الانستقرام

ان ميزة وضع الاختفاء في الانستقرام ضرورية حقا وان أهميتها تكمن في الحفاظ على خصوصية الرسائل التي يرسلها المستخدمين فيما بينهم، بحيث لن يتمكن المستقبل من الاطلاع على الرسائل مجدداً بعد قراءتها ولا يمكنه التقاط لقطة شاشة للمحادثة.

يمكن للمستخدم اجراء محادثة مع أي شخص كان مع ضمان عدم قراءة المحادثة من قبل أي شخص اخر فبعد الانتهاء من قراءة المحادثة بالنسبة للمرسل ستختفي الرسائل على الفور.

ميزات خاصة وضع الاختفاء في تطبيق الانستقرام

ان الخاصية تمتلك العديد من الميزات والتي تتمثل على النحو الاتي:

  • ان الميزة لا تعمل إلا في المحادثات الفردية أي اذا كانت المحادثة جماعية وتدور بين اكثر من شخصين لا يمكن تفعيل ميزة الاختفاء فيها.
  • عند قيام المستخدم بتفعيل وضع الاختفاء في تطبيق الانستقرام سيتم ارسال التنبيهات إليه في حال قام الطرق الاخر بالتقاط لقطة شاشة للمحادثة وان هذا الاجراء الأمني تم اتخاذه من قبل شركة ميتا للحفاظ على خصوصية المستخدمين.
  • إذا قام المستخدم بإرسال الرسائل بالخطأ ومن دون استخدام وضع الاختفاء فسيحتاج في هذه الحالة للدخول الى صندوق الوارد وتفعيل وضع الاختفاء يدوياً.

قد يهمك: طريقة مشاهدة ستوري انستقرام بدون علم صاحبها

كيفية تفعيل وضع الاختفاء في الانستقرام

إذا كنت ترغب في تفعيل وضع الاختفاء في الانستقرام وتبحث عن طريقة القيام بذلك فسنقدمها إليكم في السطور التالي.

الطريقة الأولى:

  1. في البداية يجب عليك التوجه الى تطبيق الانستقرام ومن ثم توجه الى ايقونة الدردشة بالضغط عليها.
  2. يجب عليك تحديد الدردشة التي تريد إخفاء الرسائل منها او اذا كنت ترغب بالبدء بدردشة جديدة واخفائها فيمكنك القيام بكلا الخطوتين عن طريق السحب من الأسفل الى الأعلى ويجب عليك تحريك اصبعك لتنشيط وضع الاختفاء.

    الطريقة الثانية:

    الطريقة الثانية تحتاج بعض الخطوات الإضافية وهذه الخطوات كالاَتي:

    أولاً قم الضغط على اسم الحساب في أعلى المحادثة كما موضح لكم في الصورة.

    الان قم بالضغط على "الخصوصية والسلامة".

    في الخطوة الأخيرة سيظهر لك خانة "وضع الاختفاء" قم بالضغط عليها وتفعيلها.

    في حال استطعت تنشيط وضع الاختفاء فسيتم تحويل الانستقرام أمامك إلى الوضع الداكن وسترى بعض التعبيرات والايموشنات الجديدة من أعلى الشاشة حيث ان هذه التعبيرات للتأكيد على ان وضع الاختفاء فعال في الدردشة.

    وبعدها يمكنك مراسلة الطرف الاخر بأمان تام وانت في وضع الاختفاء حيث ان الرسائل التي سترسلها ستختفي نهائياً من الدردشة.

    ما هو وضع الهدوء في تطبيق الانستقرام؟

    عمل التطبيق على إضافة ميزة وضع الهدوء الى التطبيق لمساعدة المستخدمين بالحصول على بعض الهدوء من الاشعارات ورسائل المتابعين حيث ان الوضع يشجع لوضع حدود مع الأصدقاء والمتابعين.

    فعند القيام بتفعيل وضع الهدوء لن تتلقى أي اشعارات وان حالة نشاط الملف الشخصي للمستخدم ستتغير لتظهر على انها في وقت الهدوء وسيقوم التطبيق بشكل تلقائي في مراسلة أي شخص يرسل رسائل الى المستخدم لإعلامه بأنه في وضع الهدوء ولن يتلقى الاشعارات في الوقت الحالي.

    ان الميزة مناسبة جداً للطلاب حيث ان تفعيل الميزة تساعدهم على الدراسة بحيث يحصلون على الوقت الكافي للهدوء من الاشعارات والرسائل ولكن عندما تنتهي فترة الميزة سيرسل التطبيق اشعارات واعلامات سريعة لإعلام المستخدم بما فاته بشكل كامل.

    لم يتم تفعيل وضع الهدوء في كافة دول العالم حيث ان الشركة تعمل على ذلك قريباً الا ان الوضع تم تفعيله في كل من الولايات المتحدة الامريكية وايرلندا وكندا والمملكة المتحدة ونيوزيلندا وأستراليا وكما ذكرنا قبل قليل تسعى الشركة لتفعيل الوضع في كافة الدول الأخرى.

    الى هنا نكون قد وصلنا الى نهاية مقالنا لليوم اعزائي المتابعين حيث قدمنا اليكم في الأعلى طريقة الغاء وضع الاختفاء في تطبيق الانستقرام حيث اذا كنت تنزعج من اختفاء الرسائل لديك فيمكنك الغاء هذه الميزة واذا كنت ترغب بالمزيد من الخصوصية يمكنك تفعيلها بسهولة من خلال اتباع الخطوات التي تحدثنا عنها في الأعلى، نتمنى ان يكون المقال مفيداً.

    مواضيع ذات صلة:

    أفضل مواقع تحميل ستوري انستا

    برامج لتحميل فيديو من الانستقرام

    كيف اعرف أن الشخص عنده حسابين على انستقرام