ابحث هنا وسوف تجد طلبك

متى ينزل دعم التوظيف في السعودية

متى ينزل دعم التوظيف؟ سؤالاً يهم العديد من الموظفين والعمال السعوديين، حيث يتقدم الكثير من المواطنين في المملكة من النساء والرجال بطلب تقديم دعم توظيف عن طريق حساب المواطن، حيث يتم إرسال رسالة تتضمن الآتي ( تم اضافتك في طلب دعم جديد في برنامج دعم التوظيف) ، لذا فإن الكثير يتساءل كيف اعرف انه نزل لي دعم توظيف؟ وكيف يمكن الاستعلام عن دعم التوظيف برقم الهوية؟ ومن المستفيد من برنامج دعم التوظيف؟ لذلك تابعوا لنتعرف على دعم التوظيف متى ينزل؟ وطريقة الاستعلام عن الدعم بالتفصيل.

متى ينزل دعم التوظيف

في السعودية يقدم صندوق الموارد البشرية برنامج دعم التوظيف من أجل إيجاد فرص عمل للأشخاص الذين يبحثون عن عمل في القطاع الخاص، كما أن صندوق الموارد البشرية يغطي نسبة من أجور الموظفين، بالإضافة الى أنه يشمل جميع الوظائف الموجودة في القطاع الخاص.

ومن خلال هذا المقال سنورد لكم المعلومات المتعلقة ببرنامج دعم التوظيف، من يستحق الدعم، وكيفية الاستعلام عن دعم التوظيف، وبعض التفاصيل الأخرى.

برنامج دعم التوظيف

يدعم برنامج الدعم التوظيفي جميع الوظائف الموجودة في كلا القطاعين الخاص والغير ربحي، وذلك بهدف مساعدة الأشخاص في البحث عن عمل في القطاع الخاص، كما أن هذا البرنامج التابع لصندوق تنمية الموارد البشرية يستطيع أن يقدم جزء من الراتب للموظفين الذين يعملون بدوام كامل، كما أنه من خلال هذا الصندوق تستطيع إيجاد فرص عمل لكل من يبحث عن عمل داخل المملكة العربية السعودية، حيث أنه يقدم الكثير من الوظائف في مختلف القطاعات والمجالات، كما أنه يعمل على تطبيق توقع السعودية لعام 2030 بتشغيل أكبر عدد من السعوديين في الوظائف الموجودة في المملكة العربية السعودية. 

شروط استحقاق دعم الموارد البشرية في برنامج دعم التوظيف

هناك العديد من الشروط التي يجب توافرها في الشخص الذي يريد التسجيل على برنامج دعم التوظيف، وهي:

  1. يجب أن يكون الشخص الذي يريد التسجيل في برنامج دعم التوظيف سعودي الجنسية.
  2. 2.يجب أن يكون عمره بين 18 سنة و 60 سنة.
  3. يجب أن يقدم طلب التسجيل في برنامج دعم التوظيف في المدة المقررة وهي 24 شهر ولا يتجاوزها.
  4. يجب الا يكون طالباً وفقاً لتعليمات وزارة التعليم.
  5. أن يكون غير مسجل في أي مؤسسة تابعة للتأمينات الاجتماعية.
  6. أن يكون لديه حساب في موقع طاقات.
  7. يجب ألا يكون المتقدم موظف حكومي أو صاحب عمل أو متقاعد سواء كان يعمل في القطاع الحكومي او في القطاع الخاص.
  8. يجب أن يكون الحد الأقصى 15000 ريال سعودي والحد الأدنى 3200 ريال سعودي.
  9. يجب أن يكون الأجر المسجل في التأمينات الاجتماعية يساوي الراتب المسجل في طلب الدعم.

دعم التوظيف من خلال موقع طاقات

يستطيع كل شخص سعودي يريد التقديم على دعم التوظيف أن يسجل في موقع "طاقات" ويقوم بتقديم الطلب، بالإضافة الى أنه يمكن لأي مؤسسة في القطاع الخاص أن تقوم بقديم طلب توظيف من خلال هذا الموقع، وذلك لأن صندوق الموارد البشرية يدعم القطاع الخاص من أجل تأمين فرص عمل للمواطنين السعوديين.

إليكم خطوات التسجيل في موقع طاقات:

  1. عليك فتح موقع طاقات، ومن ثم الضغط على البوابة الوطنية للعمل.
  2. عليك باختيار البرنامج الذي تريد من القائمة الرئيسية (دعم توظيف الافراد، دعم أصحاب الاعمال الخاصة، والاعمال الغير ربحية).
  3. عليك ادخال جميع البيانات المطلوبة مثل (رقم الهوية الوطنية، التحصيل العلمي، الخبرات العملية (اذا كان لديك)، رقم حساب المواطن، رقم جوال مسجل باسم المواطن).
  4. ومن ثم ستجد العديد من الخيارات مثل (البحث عن وظيفة، البحث عن برنامج دعم التوظيف).
  5. إذا كانت جميع معلوماتك موافقة لشروط صندوق تنمية الموارد البشرية، فإن الصندوق سيقوم بإرسال رسالة محتواها أنه تم قبولك في طلب دعم جديد في برنامج التوظيف.

متى ينزل دعم التوظيف؟

يتم ايراد دعم التوظيف الى حساب المواطن البنكي في اليوم 28 من كل شهر، وقد يتأخر أو يتقدم يوماً حسب أيام العطل الرسمية وأيام الراحة (الجمعة والسبت)، وهذا ما أصدره صندوق تنمية الموارد البشرية.

ما هي آلية برنامج الدعم الوظيفي؟

في هذا البرنامج يساهم صندوق تنمية الموارد البشرية بدعم ثابت لراتب العامل بنسبة مقدارها 30% من راتب العامل في السنة الأولى والثانية، كما أن المؤسسات تحتاج دائماً الى دعماً إضافياً بحيث لا يتجاوز المبلغ المقدم 3000 ريال سعودي في السنة الأولى والثانية أو 50% من أجر الموظف الشهري، كما أن الصندوق حدد نسبة 10% دعم إضافي لبعض الوظائف والمهن الموجودة في المملكة العربية السعودية.

كما يمكنك التواصل مع صندوق تنمية الموارد البشرية من أجل أي استفسار أو تقديم شكاوى أو اعتراضات على الرقم 8001222030.

كما أنه يستطيع الأشخاص المستفيدين من دعم صندوق الموارد البشرية الاستفسار عن الخدمات الالكترونية المسموحة لهم بمنتهى السهولة.

رقم حساب المواطن:

تقوم وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بتقديم برنامج حساب المواطن الذي يهدف الى مساعدة المواطنين على تجاوز ظروف المعيشة الصعبة، وذلك بسبب ضعف الاقتصاد في السعودية وفي مختلف بلدان العالم بسبب الاحداث الاقتصادية، كما أنه يقدم الدعم فقط للأشخاص التي تنطبق عليها الشروط والاحكام التي وضعتها الحكومة في المملكة.

قد يهمك: التسجيل في منصة العمل عن بعد في السعودية

الاستعلام عن حساب المواطن برقم الهوية:

هناك العديد من الخطوات التي يمكن للمواطنين اتباعها من أجل الحصول على رقم حساب المواطن بهدف التسجيل على موقع دعم التوظيف "طاقات" والحصول على الخدمة، وهذه الخطوات هي:

  1. الدخول على موقع حساب المواطن، ومن ثم قم بتسجيل الدخول عن طريق النفاذ الوطني الموحد الذي يطلبه الموقع، ومن ثم عليك اختيار دراسة الاهلية من القائمة.
  2. عليك كتابة اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة بك في المكان المخصص لها على منصة النفاذ الوطني الموحد، ومن ثم قم بالضغط على دخول.
  3. عندما يتم ارسال كود التأكيد الى رقم جوالك الخاص قم بكتابة الكود ومن ثم اضغط تأكيد.
  4. قم بكتابة الرقم الوطني في خانة رقم الهوية الوطنية.
  5. وأخيراً سيظهر لك رقم حساب المواطن الخاص بك، بالإضافة الى جميع المعلومات التي قمت بتسجيلها من قبل.

وفي الختام نلاحظ أن صندوق تنمية الموارد البشرية قد بذل جهود عظيمة من أجل رفع مهارات العمال وتزويدهم بالمعرفة الازمة لتلبية احتياجات سوق العمل.

مواضيع ذات صلة:

رقم الضمان الاجتماعي المطور المجاني

شركات سعودية تطلب موظفين للعمل

شروط التقديم في منصة جدارات للتوظيف

وظائف في بنوك السعودية وطريقة التقديم عليها

تصنيف