تجربتي مع بخاخ افوجين للشعر (هام قبل استخدام Avogain)

بخاخ افوجين (بالإنجليزي Avogain) هو من الأدوية المخصصة لعلاج الصلع وتساقط الشعر، فهو دواء يحتوي على مادة المينوكسيديل وتستخدم مباشرةً على فروة الرأس أو المناطق التي يرغب بنمو الشعر فيها.

ولأن الطلب يزداد يوماً بعد يوم على هذا بخاخ افوجين، نظراً للنتائج الإيجابية التي يوفرها هذا البخاخ، بات الكثير من الراغبين باستخدام هذا البخاخ بالتساؤل عن تجربة المستخدمين لبخاخ افوجين للنساء أو للرجال، لذلك سأنقل لكم في هذا المقال تجربتي مع بخاخ افوجين للشعر وتجارب أخرى لأشخاص مختلفين اعطونا تجربتهم مع بخاخ افوجين، لنتعرف في النهاية على مميزات وسلبيات بخاخ افوجين.

تجربتي مع بخاخ افوجين للشعر
تجربتي مع بخاخ افوجين للشعر

تعاني بعض النساء من مشكلة تساقط الشعر في عمر مبكر وهي من المشاكل الشائعة جداً في الفترة الأخيرة والتي بدا الكثير من النساء تشتكي منها وترغب في حلها بشكل جذري، حيث ان النساء والسيدات بشكل عام يعتنون بشعرهن بشكل كبير وان تساقط الشعر من راس المرأة يعطيها مظهر متقدم بالعمر وغير مرغوب ابداً.

لذلك تجد نسبة كبيرة من السيدات يلجأن الى الادوية لحل هذه المشكلة بشكل جذري فاليوم يوجد العديد من الادوية التي تساعد في نمو الشعر وزيادة كثافته وكان بخاخ افوجين أحد أفضل هذه الادوية المستخدمة لمعالجة مشكلة تساقط الشعر ولكن بالطبع قبل استخدام البخاخ تجد السيدات يسألن عن تجارب سابقة للبخاخ للتأكد من فعاليته الحقيقة.

لذلك في ظل هذه الاستفسارات المتتالية على بخاخ الافوجين سنقوم اليوم في هذا المقال بتقديم بعض التجارب السابقة لبخاخ الافوجين.

تجربتي مع بخاخ افوجين للشعر

سنقدم إليكم في هذه الفقرة بعض تجارب السيدات مع بخاخ افوجين للشعر، وتتمثل تلك التجارب على النحو الاتي:

1. التجربة الأولى

ان التجربة الأولى مع بخاخ افوجين كانت من نصيب سيدة تعاني من فقر الدم حيث ان هذه المشكلة سببت لها مشكلة إضافية في شعرها مما أدى الى تساقطه، وبزيارة الطبيب نصح السيدة بتجربة بخاخ افوجين وشرح لها بأن افوجين عبارة عن مثبط للشعر يتم استخدامه مرتين في اليوم، وأكدت المتحدثة بأنه بعد مرور 5 أشهر فقط على استخدام البخاخ أصبح يوجد تحسن ملحوظ في كثافة الشعر حتى ان معدل تساقط الشعر انخفض بشمل ملحوظ.

2. التجربة الثانية

وبالنسبة الى التجربة الثانية لبخاخ افوجين فكانت لسيدة في الـ 30 من عمرها وكانت من ثعلبة في الرأس حيث ان راسها كان شديد الفراغ وان شعرها يتساقط باستمرار وكانت تعتقد المتحدثة بأن هذه المشكلة لا يوجد لها حل وذلك لأنها وراثية ولا يمكن حلها ولكن بحديثها مع أحد اصدقائها فقط أخبرها عن فوائد بخاخ افوجين، فذهبت السيدة الى الطبيب لسؤاله عن هذا البخاخ فنصحها باستخدامه ولكن بتركيز 5% فقط وعلى مدار 6 اشهر وبمعدل استخدام مرتين في اليوم واحدة في الصباح والثانية في المساء وبعد مرور 6 اشهر كانت النتائج مميزة ومرضية حقاً.

3. التجربة الثالثة

بالوصول الى التجربة الثالثة مع بخاخ افوجين فكانت هذه التجربة لشاب يبلغ من العمر 28 عاماً وكان يعاني من مشكلة الفراغات في الذقن وحاول جاهداً حل هذه المشكلة ولكن كانت الحلول دائماً ما تبوء بالفشل الى ان نصحه أحد اصدقاءه بالتوجه الى الطبيب وشرح هذه المشكلة بالتفصيل فطلب منه الطبيب استخدام بخاخ افوجين للشعر وبتركيز 2% وما هي الا فترة قصيرة لا تزداد عن 3 أشهر حتى بدأت الشعيرات في الذقن تنمو مجدداً وتعبئ كافة الفراغات فيها.

قد يهمك: أفضل تقنيات زراعة الشعر للرجال

ما هي فوائد بخاخ افوجين للشعر؟

في الحقيقة ان فوائد البخاخ عديدة ومميز جداً فهو علاج فعال لتساقط الشعر فهو يساعد على نمو الشعر بفضل فوائده المتعددة والتي تتمثل على النحو الاتي

1. علاج تساقط الشعر الوراثي

ان البخاخ يحتوي على مواد فعالة جداً تساعد في نمو الشعر والحد من تساقطه مثل مادة مينوكسيديل الفعالة وان هذا البخاخ فعال جداً في منطقة فروة الشعر ومن الأفضل استخدامه في هذه المنطقة فهو يحفز البصيلات على نمو الشعر ويحد من تساقطه بشكل فعال وكما رأينا في التجارب السابقة الكثير من مستخدمين البخاخ وجدوا فرقاً واضحاً بعد استخدامهم لبخاخ افوجين.

2. الأشخاص الذين تقل أعمارهم عن 40 عاماً

إذا كان الشخص عمره اقل من 40 عام وكان يعاني من مشكلة تساقط الشعر فإن هذا البخاخ مفيد جداً إذا استخدمه حيث إذا لاحظ الفرد ظهور علامات تساقط الشعر عليه فمن الواجب ان يحاول باستخدام هذا النوع من البخاخ للعلاج والحد من تساقط الشعر، ولكن من الممكن ان يكون هذا العلاج غير فعال بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من مشكلة الصلع.

3. علاج ترقق الشعر للنساء

تعاني بعض النساء من مشكلة ترقق الشعر وهي مشكلة تؤدي الى تساقط الشعر بسبب رقته البالغة وان هذا البخاخ يساعد في علاج هذا الترقق وخاصةً إذا تم استخدامه في اعلى فروة الرأس.

طريقة استخدام بخاخ أفوجين للشعر

إذا كنت ترغب حقاً في استخدام بخاخ افوجين وتسأل عن طريقة الاستخدام فهي سهلة ولا تحتاج سوى الى اتباع بعض الخطوات البسيطة والتي تتمثل على النحو التالي:

  • في البداية يجب عليك تنظيف فروة راسك جيدا وبعدها قم بتجفيفها بعد تنظيفها فحاول ان تكون الفروة جافة تماماً.
  • الان قم بتقسيم الشعر في المنطقة التي تعاني فيها من التساقط وبعدها قم بوضع محلول بشكل متساوي على المنطقة المصابة بالتساقط والموجودة في فروة الراس.
  • حاول ان تقوم بتوزيع المستحضر بعد وضعه على راسك بشكل متساوي في كافة المنطقة وبعدها قم بتدليك فروة رأسك جيداً.
  • بعد انتهاءك من تدليك فروة الرأس قم بتركها لمدة 4 ساعات على الأقل او الى ان يجف الرأس تماماً من المستحضر.
  • ابتعد عن استخدام أجهزة التصفيف بعد وضعك او استخدام للمستحضر حيث ان استخدام هذا النوع من الأجهزة يضعف من فعالية العلاج.
  • يجب عليك استخدام هذا النوع من البخاخ بشكل يومي ومنتظم وبشكل مرة او مرتين أسبوعيا ولا يجب ان تقل المدة عن ذلك لتحصل على النتائج الإيجابية المرجوة.

أسئلة شائعة حول بخاخ افوجين للشعر

متى تظهر نتائج بخاخ افوجين؟

بالنسبة إلى وقت ظهور النتائج فهي تستغرق بعض الوقت لنمو الشعر، ويحتاج المريض استخدام البخاخ بانتظام لمدة لا تقل عن 4 أشهر حتى يبدأ الشعر بالنمو بعد استخدام بخاخ أفوجين، لذلك عليك الالتزام لاستخدام افوجين لشعر الرأس أو الذقن باستمرار للحفاظ على نمو الشعر والحصول على النتائج المطلوبة.

هل بخاخ افوجين ينبت شعر الذقن؟

بخاخ افوجين هو دواء فعال لعلاج حالات علاج الصلع الوراثي وتساقط الشعر وتحفيز بصيلات الشعر الضعيفة، وهو أيضاً علاج فعال في زيادة نمو شعر الذقن أو علاج تساقط شعر الذقن.

ما هي الآثار الجانبية عن استخدام بخاخ افوجين؟

بحكم أن بخاخ افوجين يحتوي على مادة المينوكسيديل فهي ترتبط ببعض الآثار الجانبية مثل:

  • الحكة في فروة الرأس
  • الجفاف في فروة الرأس
  • التقشر في فروة الرأس.

متى يغسل الشعر بعد استخدام بخاخ افوجين؟

بعد رش محلول افوجين على فروة الشعر يجب ترك المحلول لمدة من ساعتين إلى أربع ساعات على الأقل، ليأخذ المحلول مفعوله في تحفيز بصيلات الشعر على النمو، لذلك يمكنك غسل الشعر بعد 4 ساعات من استخدام البخاخ.

الخلاصة

كان هذا موضوع مقالنا لليوم أصدقائي حيث قدمنا اليكم في هذا المحتوى بعض تجارب الناس لبخاخ افوجين الفعال لتساقط الشعر حيث إذا كنت تعاني من مشكلة تساقط الشعر في سن مبكر وكنت تريد حل هذه المشكلة وترغب في استخدام بخاخ افوجين يمكنك قراءة التجارب التي قدمناها في الأعلى بحيث تتخذ القرار المناسب بعد مراجعة الطبيب باستخدام هذا النوع من البخاخ، نتمنى ان يكون هذا المقال مفيداً وأوضح لكم تجربتي مع بخاخ افوجين، آملين وصول الاستفادة للجميع.

مواضيع ذات صلة:

أفضل مراكز زراعة الشعر في تركيا

أرخص جهاز منزلي لإزالة الشعر

الفرق بين تقنية السفير و DHI لزراعة الشعر