مميزات وعيوب جهاز طارد الفئران (انتبه قبل الشراء)

في عالمنا المعاصر تتزايد الاهتمام بالطرق الصحية والسليمة للتخلص من الحشرات والقوارض، وكانت من أبرز الطرف جهاز طارد الفئران كأحد أبرز الابتكارات التي تساعد على تحقيق بيئة خالية من الفئران المزعجة والآفات بشكل عام وذلك عن طريق إرسال موجات فوق الصوتية التي تؤثر على الفئران والحشرات فقط، ويعد جهاز طارد الفئران خياراً شائعاً للأفراد وحتى الشركات والمصانع للتخلص من المشاكل المتعلقة بالفئران.

وفي هذا المقال سوف نستكشف عن كثب مميزات وعيوب جهاز طارد الفئران، كما سأعطيكم تجربتي مع جهاز طارد الفئران، هل فعلاً يستحق الاعتماد عليه في طرد والتخلص من الفئران بشكل نهائي أم لا.

مميزات وعيوب جهاز طارد الفئران
مميزات وعيوب جهاز طارد الفئران

الكثير من الأشخاص يعانون من مشكلة الفئران في المنزل حيث ان هذه القوارض تتكاثر وتنتشر بشكل سريع الى جانب انها مؤذية وخاصةً إذا كان يوجد في المنزل أطفال فالبعض يخاف من اقتراب تلك القوارض من أطفالهم او من طعامهم او الى أي شيء قد يؤدي الى اذيتهم لذلك يلجأ نسبة كبيرة من الأشخاص لاستخدام أجهزة طرد الفئران من المنزل.

وهي عبارة عن أجهزة ترسل ترددات غير مرئية تؤثر على الجهاز العصبي للفئران ومن خلال هذه الطريقة تبتعد الفئران لخارج المنزل نظراً لتأثير هذه الأمواج والترددات على جهازها العصبي، ولكن البعض اليوم يتساءل عن ميزات وعيوب هذه الأجهزة قبل استخدامها لذلك سنعمل اليوم في هذا المقال بتسليط الضوء على مميزات وعيوب طارد الفئران بالتفصيل مع التعرف على اَلية عمل جهاز طارد الفئران.

مميزات وعيوب جهاز طارد الفئران

كما ذكرنا في المقدمة ان أجهزة طرد الفئران تمتلك العديد من المميزات وبعض العيوب وبدأ البعض يتساءل عن مزايا وعيوب هذه الأجهزة، لهذا السبب سنقدمها اليكم في السطور القادمة بشكل كامل.

1. مميزات جهاز طارد الفئران

  • ان الجهاز يساعد في التخلص من الفئران خلال وقت قصير جداً كما ان الجهاز يوثر ايضاً على الحشرات الصغيرة.
  • ان هذا الجهاز يؤثر على الجهاز العصبي للفئران ويشل حركتها ولكن لا يؤدي الى موتها بل يطردها فقط.
  • يمكن استخدام الجهاز بسهولة وسرعة فهو سهل الاستخدام.
  • كما أن الجهاز لا يستخدم المواد الكيميائية الضارة، فهو يرسل أشعة فوق صوتية لا تؤثر الا على الفئران وعلى الحشرات الصغيرة ولا تؤثر على الانسان او على الحيوانات الاليفة نهائياً.
  • يأتي من هذا الجهاز أنواع عدة منها الذي يضم الضوء الليلي حيث ترسل اشعة تؤثر على الجهاز العصبي للفئران.
  • الجهاز متوفر في كافة مواقع التسوق الالكترونية أي يمكنك الحصول عليه بسهولة من خلال الانترنت.
  • لا يصدر الجهاز اي روائح مزعجة ولا يصدر أي أصوات.
  • لا يسبب الجهاز أي اضرار صحية على الحيوانات الاليفة او على الانسان سواء كانوا من الأطفال او من الكبار.
  • ان حجم الجهاز بسيط وصغير ولا يحتاج الى مساحة كبيرة للعمل.
  • يوجد من هذا الجهاز عدة أنواع متوفرة في الأسواق ومن الممكن توصيلها الى المنزل ويقدم المتجر خدمة توصيلها الى منزل العميل.

اقرأ أيضاً: أضرار جهاز طارد الفئران

ما هي عيوب جهاز طارد الفئران؟

بعد ان قدمنا اليكم ميزات أجهزة طرد الفئران سنقدم اليكم عيوب هذه الأجهزة. حقيقة ان الأجهزة متميزة ولكن من أبرز العيوب في الأجهزة هي:

  • بعض الأجهزة قد لا يكون لها تأثير كبير في التخلص من المشكلة، ويحتاج الأمر بعض الوقت لرؤية النتائج والحصول على بيئة خالية من الآفات.
  • بعض أجهزة طاردة الفئران قد تتطلب صيانة بشكل دوري أو استبدال بطاريات بين فترة والأخرى، وهذا الأمر قد يترتب عليه عبئ مالي.
  • بعض الأجهزة تأتي بأسعار مرتفعة، الأمر الذي يجعله غير مناسب لجميع الفئات. 

اَلية عمل جهاز طارد الفئران

بالنسبة الى موصفات الجهاز أو فهي اَلية عمل أجهزة طرد الفئران فهي تتمثل على النحو الاتي:

  • ان الجهاز يعمل الموجات فوق الصوتية وتؤثر على الجهاز العصبي للفئران وهو لا يؤثر على صحة الحيوانات او على صحة البشر ولا يعطي الجهاز أي صوت او رائحة مزعجة.
  • مبدأ عمل الجهاز مبني على بث اشعة فوق صوتية تؤثر على الجهاز العصبي للفئران كما انه يطرد الحشرات الصغيرة مثل الصراصير والقوارض الأخرى، وان طريقة عمل الجهاز بسيطة فقط قم بتوصيله عبر الكهرباء وسيعمل بشكل سليم كما انه لا يستهلك الكثير من الكهرباء.

اقرأ أيضاً: أفضل جهاز طارد الناموس

ما هي أفضل الطرق لصيد الفئران؟

يوجد عدة طرائف فعالية يمكنك استخدامها لصيد الفئران في المنزل وتتمثل هذه الطرق على النحو الاتي:

1. القماش

يعد القماش واحد من الطرق المميزة لصيد الفئران في المنزل، وان طريقة الصيد تبدأ في جلب أربع مصائد على الأقل وتوزيعها في زوايا المنزل وبعدها تقوم بجلب القماشة وتقوم بدهنها بزبدة الفول السوداني حيث ان هذا النوع من الأطعمة يجذب الفئران على الفور وقم بتعليق هذه القماشة في زنادة المصيدة.

قم بتنفيذ هذه الخطوات على كافة المصائد في المنزل ومن الأفضل ان تجلب علبة وتضع المصيدة فيها وتقوم بثقب العلبة لتسهيل دخول الفأر اليها وعندها ستتمكن من اصطياد الفئران والتخلص منها.

2. المياه

نعم ان المياه واحدة من الطرق الفعالة التي ستساعدك بالتأكيد في التخلص من الفئران وان طريقة اصطياد الفئران بهذه الطريقة بسيطة فالمطلوب منك احضار وعاء وزجاجة ماء.

يجب ان تقوم بثقب الزجاجة وضع فيها بعض الفول الذي سيجذب الفئران وبعدها قم بثقب هذه الزجاجة من الأسفل ليدخل اليها الماء فور دخول الفأر اليها ، فبعد ان تقوم بالخطوات السابقة قم بوضع الزجاجة فوق الوعاء واترك قطعة الفول بداخلها وعند دخول الفار الى الزجاجة ستسقط في الماء وسيغرق الفأر.

3. القطط

إذا كنت من محبين القطط فإن الطريقة المناسبة التي ستساعدك في صيد الفئران وطردها بشكل نهائي بالتأكيد هي القطط فمن المعروف بأن القطط والفئران من الد الأعداء وان تربيتك لقط في المنزل سيساعدك في التخلص من الفئران بالتأكيد.

4. مصيدة الغراء

هي من المصائد الشهيرة التي تستخدم لصيد الفئران في المنزل ولكن يجب عليك وضع هذه المصيدة في المكان المناسب لها ويمكنك تحديد المكان اما عن طريق سماع أصواتهم او بتتبع فضلاتهم، قم بجلب قطعة كرتونية او بلاستيكية وقم بوضع اللاصق عليها وبعدها قم بإحضار نوع من الطعم لجذب الفئران الى اللاصق، ويمكنك استخدام الجوز او القليل من السمن او قطعة من الجبن فهي ستساعدك في جذب الفئران الى المصيدة.

وعند انغماس قدم الفأر في اللاصق سيعلق الفأر بالتأكيد ولن يتمكن من الخروج منها وسيموت اما من الجوع او ستقوم انت بطريقتك بالتخلص منه نهائياً.

الخاتمة

الى هنا نكون قد وصلنا الى ختام مقالنا لليوم اعزائي الزوار حيث قدمنا إليكم في هذا المقال مميزات وعيوب جهاز طارد الفئران إضافة إلى شرح مبدأ عمل الجهاز بالتفصيل وقد قدمنا لكم ايضاً أفضل الطرق لاصطياد الفئران، فإذا كنت تعاني من هذه المشكلة وتبحث عن حلول فعالة تساعدك في التخلص من الفئران قم بأتباع احدى الطرق السابقة وستساعدك بالتأكيد، نتمنى ان يكون المقال قد نال اعجابكم.

مواضيع ذات صلة:

أفضل جهاز طارد الفئران

أجهزة كهربائية بالتقسيط بدون فوائد

أرخص مواقع بيع أجهزة إلكترونية على الإنترنت