عيوب تقسيط جرير: 4 سلبيات قد تغير نظرتك في جرير

عيوب تقسيط جرير، بعد انتشار خدمة تقسيط مكتبة جرير ومعرفة الأماكن المتعاقدة مع جرير، وتجربة تقسيط تجرير من قبل العملاء، تباينت ردود أفعال مستخدمين مكتبة جرير لخدمات البيع بالتقسيط سواء على الموقع مكتبة جرير الإلكترونية، أو من مراكز جرير نفسها، فعلى الرغم من شروط تقسيط جرير الميسرة في بعض المتاجر عروض تقسيط جرير بدون فوائد في بعض المنتجات الالكترونية والمميزات الأخرى التي أعجبت فئة كبيرة من المستخدمين، إلا أن هنالك فئة انتقدوا بعض السلبيات لتقسيط جرير.

لذلك سنتعرف في السطور التالية على سلبيات تقسيط جرير وما هي عيوب مكتبة جرير، وذلك حسب تجربتي في تقسيط جرير، حيث سنعرض لكم أبرز العيوب في تقسيط جرير التي قد تغير نظرتك في استخدامه قبل شراء أي منتج بالتقسيط من مكتبة أو موقع جرير.

عيوب تقسيط جرير
عيوب تقسيط جرير

ان مكتبة جرير تعد اليوم واحدة من أكبر المكاتب التي تبيع المنتجات الثقافية في المملكة العربية السعودية وهي مكتبة قديمة ورائدة في المملكة حيث يعود تاريخ تأسيس هذه المكتبة الى عام 1979 وهي اليوم من اهم الواجهات التي يقصدها نسبة كبيرة من الشباب في المملكة الباحثين عن العلم والثقافة.

ان المكتبة اليوم تضم الكتب والالكترونيات والألعاب والموسيقى والأفلام وغيرها الكثير من المستلزمات المكتبية التي يبحث عنها نسبة كبيرة من الناس كما يوجد فيها مجموعة كبيرة وواسعة من المنتجات الثقافية والكتب إضافة الى انها تقوم بفعاليات ثقافية بين الفترة والأخرى مثل ورش العمل والندوات وتوقيع الكتب وغيرها من الأمور الأخرى.

ان عمليات الشراء التي توفرها مكتبة جرير بات يوجد منها شراء بطريقة التقسيط ولكن البعض وجد بعض العيوب بالشراء بالتقسيط من جرير وأصبح الكثير من المستخدمين يتساءلون عن هذه العيوب قبل شرائهم من جرير لذلك سنقوم اليوم في هذا المقال بتقديم أبرز عيوب جرير.

عيوب تقسيط جرير

في الواقع يوجد هناك بعضا العيوب الخاصة بتقسيط جرير ولكن الجدير بالذكر بأن العيوب لم تكن بسبب المشاكل في المنتجات او في جودتها وانما بنقاط أخرى سنقوم بتصنيفها على النحو الاتي:

  1. أولاً من العيوب التي انزعج منها البعض هي انه في حال قام الطالب بشراء جهاز الكتروني من جرير بالتقسيط سيتطلب منه دفع قيمة القسط الأول وهو 10% من قيمة الجهاز واما في البرامج الأخرى فلا يوجد هناك ضرورة لدفع قيمة القسط الأول وهو ما رأه البعض سلبية بالنسبة للطلاب.
  2. وان الامر لا يتوقف هنا فحسب حيث إذا أراد الطالب الشراء من جرير فسيتوجب عليه تقديم طلب للشراء بالتقسيط وعليه الانتظار ريثما يتم الموافقة على الطلب اما بينما في البرامج الأخرى يحصل الفرد على الموافقة بشكل فوري على عكس البرنامج الطلابي.
  3. في حال كانت قيمة المنتج الذي يريد الطالب شراءه اقل من 200 ريال سعودي فسيتطلب منك مبلغ خاص لشحنه إليه.
  4. لكي تستطيع الاستفادة من تقسيط جرير بدون فوائد من منتجات Apple لمدة سنة، فأنت مضطر إلى شراء بقيمة شرائية 2000 ريال فما فوق من منتجات.

هل موقع جرير موثوق؟

من الأسئلة المتداولة للأشخاص الذين يرغبون في تجربة الشراء من مكتبة جرير هي هل موقع جرير موثوق؟ أم أنه نصاب كما يدعي البعض؟ في الواقع تعتبر شركة شركة جرير من الشركات الرائدة على مستوى الشرق الأوسط في مجال التكنولوجيا و الإلكترونيات وملحقات المكتبية، وقد تم إدراجها في السوق المالي السعودي (التداول) ، لذلك بالطبع موقع جرير أمن وموثوق 100%.

ما هو نظام التقسيط جرير

بالنسبة الى نظام التقسيط في جرير فيمكن الحصول على هذه الخدمة بمجرد شراء منتج من المتجر وستتمكن من دفع قيمة المنتج الذي اشتريته بأقساط شهرية ويوجد العديد من الميزات التي تميز نظام التقسيط في جرير وتتمثل هذه الميزات على النحو الاتي:

  • يمكن للعميل ان يحصل على المنتج من دون دفع الدفعة الأولى ويمكنه التقسيط فيما بعد بأقساط شهرية تصل حتى 36 شهر تقريباً.
  • ان المتجر يمنح الموافقة بشكل سريع على خدمة التمويل.
  • يمكن الحصول على المنتج بالتقسيط من دون ضامن للأفراد العاديين.
  • ان خدمات التقسيط التي يقدمها جرير تكون متناسبة مع احكام الشريعة الإسلامية وهو ما يمزي المتجر لذلك يقصده نسبة كبيرة من الناس.

ما هي المستندات المطلوبة لنظام تقسيط جرير؟

يوجد هناك بعض المستندات التي تطلب من الفرد ليتم الموافقة على طلبه بتقسيط المنتج من جرير وتتمثل هذه المستندات على النحو الاتي:

  • أولاً لا بد من تقديم اثبات شخصية مثل الهوية الوطنية وإذا كنت من المقيمين قم بجلب بطاقة الإقامة.
  • تقديم كشف حساب لمعرفة الراتب الذي يتقاضاه العميل.
  • من المهم ان يقدم العميل كشف الحساب لأخر ثلاثة أشهر.
  • وأخيراً يجب تقديم الورقة التي تثبت اشتراك المستخدم في التأمينات الاجتماعية.

ما هي شروط تقسيط جرير للطلاب؟

يوجد العديد من الشروط التي يجب عليك استيفاؤها لتحصل على تقسيط جرير للطلاب فمن دون استيفاء كامل هذه الشروط لا يقبل الطالب ببرنامج التسجيل وتتمثل الشروط على النحو التالي:

  • أولاً يجب ان يكون عمر المتقدم للحصول على التقسيط لا يقل عن 18 سنة.
  • لا بد من تقديم نسخة عن بطاقة الإقامة وفي حال كان من المواطنين السعوديين يجب تقديم نسخة عن صورة الهوية الوطنية وفي حال كان الطلب هو بطاقة الإقامة واو الهوية الوطنية يجب ان يكونوا ساريين المفعول.
  • لا بد من دفع 10% من قيمة الجهاز الذي يريد الطالب شراءه وتقسيطه.
  • يجب تقديم بيان يوضح فيه الطالب المتقدم اخر مستند حصل عليه في الفترة الأخيرة.
  • يجب ان يتواجد هناك كفيل بالنسبة للطالب او أحد من اقاربه ويجب تقديم بيان راتب لأخر ثلاثة أشهر بالنسبة للكفيل.
  • وأخيراً سيتوجب على الطالب تقديم طلب بالحصول على الجهاز بالتقسيط من خلال المنصة الرسمية الخاصة بجرير او من خلال أحد الفروع التابعة لجرير.

قد يهمك: مواقع تسوق إلكترونيات في السعودية

ما هو برنامج على دفعات؟

هو واحد من البرامج المقدمة من جرير حيث ان هذا البرنامج يتيح الشراء من جرير بالتقسيط ويوجد هناك العديد من التفاصيل حول هذا البرنامج والتي سنقوم بتقديمها وتفصيلها على النحو الاتي:

  • هي من الخدمات التي قدمها متجر جرير للطلاب والتي تمكنهم من شراء المنتجات بالتقسيط وتعامل مع بعض البنوك في ذلك ومنهم بنك الأهلي حيث يمكن للعملاء الذين يمتلكون بطاقة الأهلي الائتمانية تحويل الأموال من البطاقة الى الحساب الشخصي في جرير.
  • وان هذه الأموال عبارة عن دفعة مالية تستخدم في الاعمال الاستثمارية ويقوم المستخدم هو بتحديد المنطقة بناءً على برنامج الدفعات.
  • وان الدفعة المالية التي قام البنك بتحديدها هي 750 ريال سعودي ولا تقل عن ذلك ويتم ذلك في كل عملية سحب نقدي بالنسبة للدفعة.
  • يمكن للعميل ان يحصل على كافة العروض والخدمات من قبل البنك الأهلي بسهولة والامر لا يتطلب من العميل سوى الاتصال عبر الرقم الذي يكون مسجل على الحساب او من الممكن زيارة المنصة الرسمية للبنك.

الى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا لليوم أصدقائي حيث قدمنا اليكم في هذا المقال عيوب تقسيط جرير، فإذا كنت طالب وكنت ترغب في شراء المنتجات بالتقسيط وكنت تبحث عن عيوب التقسيط من جرير يمكنك قراءة المحتوى الذي في الأعلى للتعرف على كافة العيوب الخاصة بتقسيط جرير، نتمنى ان يكون المقال مفيداً املين وصول الاستفادة للجميع.

مواضيع ذات صلة:

عروض stc للأجهزة الذكية أقساط

أفضل متاجر تقسيط جوالات بالرياض

تقسيط ايفون 13 من اكسترا وجرير بدون فوائد

شروط أقساط اكسترا وطريقة التقديم على التقسيط