رجل أعمال يدعم المشاريع 2024

أعزائي الكرام في هذا المقال سوف نتعرف على رجال أعمال ومستثمرين يقوم بدعم المشاريع الناشئة، وفي الحقيقة يوجد اكثر من رجل اعمال يدعم المشاريع ولكن هذا الأمر يتم عن طريق جمعيات متخصصة بدعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة التي يحتاج منشئيها على تمويل مالي للبدء فيها.

فبعد الأزمات الاقتصادية التي تعاني منها معظم دول العالم والتضخم العالي، بدء تفكير الشباب يتجه نحو إنشاء مشروعات جديدة خاصة تدر عليهم دخل مالي جيد، ولأن نسبة كبيرة منهم لا يمتلكون سيولة للبدء في تحقيق حلمهم في مشروع خاص بهم، أصبح المعظم يتجه إلى رجال أعمال الذين يمنحون تمويل بدون مقابل أو رجال أعمال يدعمون المشاريع، ومن هذا السياق سيقدم لكم موقع تقني دوت كوم طرق مختلفة لتمويل ودعمها من رجال الأعمال.

رجل أعمال يدعم المشاريع
رجل أعمال يدعم المشاريع

ان نسبة كبيرة من الشباب يرغبون في تأسيس مشروعهم التجاري الخاص بهم ولكن الظروف الاقتصادية التي يمر بها العالم حالت دون ذلك حيث ان الغلاء والأزمات الاقتصادية جعلت المشاريع التجارية أكثر صعوبة من السابق وبات تأسيس مشروع من الصفر بالنسبة للشباب صعباً نوعاً ما.

حيث ان المشروع التجاري او الصناعي يحتاج الى رأس مال كبير نسبياً في الوقت الحالي لذلك تجد البعض لجأ الى رجال الاعمال الذين يمتلكون السلطة رؤوس الأموال بحيث يتمكنون بالحصول على الدعم المادي منهم لذلك سنقوم اليوم في هذا المقال اليوم بتقديم طريقة الحصول على دعم مالي من رجال الاعمال.

قد يهمك: رقم جوال متبرع بفلوس للمحتاجين

رجل أعمال يدعم المشاريع

في الواقع لا يوجد هناك رجال أعمال يقدمون الدعم المالي مباشرةً منهم إلى الطرف الآخر أو إلى المحتاج للدعم، وانما تتم تلك العملية من خلال مجموعة من الجمعيات المختصة في تمويل الشباب الناشئ في مشاريعهم، أي ان رجال الاعمال يتعاملون مع الجمعيات ويقدمون إليهم الدعم المالي والجمعيات تتعامل مع الافراد الراغبين في تأسيس المشروع لذلك سنقوم في هذه الفقرة بتقديم اهم الجمعيات التي تتعامل مع رجال الاعمال والتي تقدم الدعم التمويلي للأفراد وان هذه الجمعيات تتمثل على النحو الاتي:

1. جمعية رجال الأعمال

من اسمه هذه الجمعية يمكنك ان تتأكد بأنها مدعومة وممولة بشكل كبير من قبل رجال الاعمال في مصر فهي واحدة من الجمعيات القديمة في مصر والتي تقدم التمويل المالي للشباب الراغبين بتأسيس المشاريع بمختلف المجالات وتساعدهم على ذلك في دعم مشاريعهم ولكن بالطبع ضمن الشروط التي تضعها الجمعية ويمكنك الاطلاع على المزيد من التفاصيل حول الجمعية بزيارتك اليها او بالتواصل معها عبر الأرقام التي سنطرحها في الأسفل.

  • للتواصل مع الجمعية عبر الرقم التالي:0224022352.
  • لزيارة الجمعية عبر العنوان التالي: مصر – القاهرة – نصر - 13 شارع الدكتور محمود إبراهيم.

2. جمعية إدارة الأعمال

تعد جمعية إدارة الاعمال من افضل الجمعيات في مصر التي تقدم العديد من الخدمات المميزة للشباب الناشئ ومن اهم هذه الخدمات هي تمويل المشاريع للراغبين بالحصول على دعم مالي وتأسيس مشروع في مصر، فهو ممولة من قبل عدد كبير من رجال الأعمال والمستثمرين في مصر.

للتعرف على المزيد من التفاصيل حول الجمعية بالتواصل عبر الأرقام التالية:

  • 0237481995.
  • 0237481997.

لزيارة الجمعية على العنوان التالي:

  • الجيزة – الدقي – 5 شارع المساحة.

3. جمعية مستثمري جنوب سيناء

هي من الجمعيات المشهورة بدعم المشاريع في مصر وتضم في أعضائها العديد من رجال الاعمال وخاصة من محافظة سيناء وتقدم الجمعية الدعم المالي للأشخاص الذين يبغون تأسيس مشروع ويبحثون عن التمويل المالي وقد ساهمت الجمعية في تقديم التمويل للمجتمع المحلي.

للتواصل مع الجمعية عبر الأرقام الاتية:

  • 0693600651.
  • 0693600350.

لزيارة الجمعية على العنوان التالي:

  • جنوب سيناء – محل رقم 6 مول 11 في خليج النعمة.

4. مجلس الأعمال الكندري المصري

هذه الجمعية بها أكثر من رجل أعمال يدعم المشاريع، وهذا كا جعلها واحدة من الجمعيات المعروفة في مصر والتي تقدم التمويل للأشخاص الراغبين بتأسيس المشاريع في مصر حيث ان الجمعية تتعامل مع اهم رجال الاعمال في البلاد وتقدم التمويل المالي.

للتواصل مع الجمعية عبر الأرقام التالية:

  • 01001221364.
  • 01000776584.
  • 0222973675.
  • 0224182884.
  • 0222914975.

لزيارة الجمعية على العنوان التالي:

  • القاهرة - مصر الجديدة - 82 شارع السيد الميرغني.

5. جمعية المستثمرين

تصنف جمعية المستثمرين من افضل الجمعيات في مصر ويدعمها العديد من رجال الأعمال وهي اليوم تقدم خدمات التمويل للأفراد الراغبين بتأسيس المشاريع سواء كانت مشاريع صناعية او تجارية وان خدمات التمويل التي تقدمها الجمعية متعددة ويمكنك الاطلاع على المزيد من التفاصيل اما بزيارتك للجمعية او بالتواصل معهم عبر الهاتف وسنقوم بإضافة كافة التفاصيل في الأسفل.

للتواصل مع الجمعية عبر الأرقام الاتية:

  • 0554363655
  • 0554372750
  • 0554372751
  • 0554372752
  • 0554384120.

لزيارة الجمعية على العنوان التالي:

  • الشرقية – العاشر من رمضان – مقابل حديقة الكفراوي.

اقرأ أيضاً: نموذج طلب مساعدة مالية من جمعية خيرية

مصادر أخرى لتمويل المشاريع

وبما أننا نتحدث حول رجل اعمال يدعم المشاريع، إلا أن هنالك مجموعة مصادر متنوعة للحصول على التمويل لمشروعك الخاص، وكل مصدر يعتمد على نوع المشروع وظروفك الشخصية، وإليك أشهر مصادر الشائعة لتمويل المشاريع:

البنوك والمؤسسات المالية

تعتبر البنوك والشركات والمؤسسات المالية هي من أكثر المصادر التي يلجأ إليها الكثير في الحصول على قرض مالي لتمويل المشاريع، فقط انت بحاجة إلى خطة وضمان سداد القرض على شكل اقساط شهرية.

الحصول على رأس مال من المستثمرين

واحدة من أكثر الطرح المميزة في الحصول على دعم هي جذب المستثمرين للاستثمار في مشروعك وذلك مقابل الحصول على نسبة من المشروع أو الدخول كشريك معك.

التمويل الحكومي

قد يكون هذا النوم من مصادر التمويل ليس متاح في بلدك، ولكن في أغلب البلدان تقدم الحكومات دعماً مالية للمستثمرين مشروط كيسرة كنوع من الدعم للمشاريع الصغيرة.

منظمات دعم المشاريع

يمكنك التواصل مع منظمات دعم المشاريع للحصول على تمويل مالي لدعم مشروعك، حيث توجد منظمات خيرية ممولة من قبل الحكومات ورجال الأعمال تقوم بدعم أصحاب أفكار المشاريع الفريدة والناشئة، ولكن وفق شروط معينة، واذا كنت مهتم لمعرفة المزيد عن تلك المنظمات يمكنك متابعة موضوع افضل منظمات تدعم المشاريع.

كيف تُأسس مشروعاً ناجحاً؟

قبل ان تحصل على التمويل من قبل رجال الأعمال انت بالطبع تطمح لتأسيس مشروع ناجح ولكن لا يمكنك القيام بذلك من دون تنفيذ الخطوات بالشكل الصحيح لذلك سنقوم في هذه الفقرة بتقديم بعض من النصائح والارشادات التي ستساعدك في تأسيس مشروعك الناجح والتي تتمثل على النحو التالي:

1. تحديد فكرة المشروع

في بداية الامر يجب عليك ان تقوم بتحديد الفكرة التي ستقوم بتأسيسها ويجب عليك ان تقوم بدارسة تلك الفكرة بشكل مفصل وواضح وتضع في عين الاعتبار كافة العقبات التي ستواجهك في المستقبل مع وضع الحلول لهذه العقبات لمعرفة طريقة مواجهتها في حال تعرضت لها حيث ان تحديد فكرة المشروع سيفتح امامك افاق متعددة وأسئلة كثيرة يجب عليك ان تقوم بالإجابة عليها بنفسك ليكون مشروعك ناجحاً.

2. بناء خبراتك

من اهم الأمور التي يجب عليك القيام بها هي بناء خبراتك في التعامل مع المشاريع على سبيل المثال انت تريد افتتاح مشروع تجاري متوسط وبالتالي ستحتاج الى ان يكون لديك خبرة في الإدارة وخبرة في المحاسبة وخبرة في التحليل والتسويق وخبرات متعددة أخرى قد تعتقد في البداية بأن جمع هذه الخبرات سيكون صعباً ولكن مع التدريب والعمل الجاد لن تواجه صعوبة فقط سيتوجب عليك الحزم في اتخاذ القرارات والروية في تنفيذها.

3. حل المشاكل

اذا كنت تريد تأسيس مشروع ناجح فمن الواجب ان تواجهك مشاكل وعقبات فلا يوجد هناك عمل من دون مشاكل حتى ان المشاكل ضرورية في بعض الأحيان حيث انك لا تكتسب الخبرة في عملك الا بحل هذه المشكلة فإذا علمت طريقة حل المشاكل سيصبح سير مشروعك اسرع واسهل من السابق بمراحل لذلك لا تقلق من مواجهة المشاكل ولكن حاول ان تقوم بحلها بالطرق الصحيحة والسليمة لتضمن نجاح المشروع وتكون الخسارة في حال واجهتك في اقل ما هي عليه.

خاتمة:

كان هذا موضوع مقالنا لليوم يا أصدقائي حيث قدمنا اليكم في هذا المقال قائمة بأفضل الجمعيات المدعومة من قبل رجال الاعمال والتي تقدم تمويل مالي للراغبين في تأسيس مشروعهم التجاري او الصناعي حيث اذا كنت من الشباب الطموحين وكنت ترغب في تأسيس مشروعك وتبحث عن رجال اعمال يدعمون هذه المشاريع الجأ الى الجمعيات التي تحدثنا عنها في الأعلى ولا تنسى اتباع النصائح والارشادات التي قدمناها اليك، نتمنى ان يكون المقال قد نال اعجابكم تابعونا للتعرف على كل ما هو جديد.

مواضيع ذات صلة:

أشهر جمعيات خيرية في الوطن العربي

افضل شركات تسديد الديون بالتقسيط

افضل 100 مشروع ناجح بدون رأس مال

ارقام جمعيات خيرية لمساعدة المحتاجين خلال 24 ساعة فقط