ابحث هنا وسوف تجد طلبك

افضل نموذج طلب مساعدة مالية من جمعية خيرية 2024

نموذج طلب مساعدة مالية من جمعية خيرية، حيث يلجأ العديد من الأشخاص إلى طلب المساعدات المالية من الجمعية باستخدام رسالة طلب مساعدة مالية للعلاج أو للزواج أو للدراسة أو لسداد الدين أو لبناء منزل، الأمر الذي يجعلهم يطلبون يد العون من إحدى الجمعيات الخيرية، مع ذلك فإن البعض قد يخجل من طلب المساعدة سواء من جمعية خيرية او من ولي العهد أو من الشيوخ أو من شخص ذو سلطة أو حتى من صديق لذلك يلجؤون إلى إرسال خطاب موجه للجهة المطلوبة لطلب المساعدة وشرح الحالة التي يعانون منها، لذلك وفي هذا المقال جهزنا لكم نموذج طلب مساعدة مالية من جمعية خيرية وكيف تقدم طلب مساعدة مالية بأكثر من نموذج احترافي.

نموذج طلب مساعدة مالية من جمعية خيرية

هناك الكثير من المحتاجين والفقراء ويحتاجون إلى بعض المساعدة والدعم لكي يستمروا في حياتهم وقد تكون المساعدة على شكل مبلغ مالي أو فرصة عمل أو أي شيء آخر ،ويتم تقديم هكذا مساعدات من الجمعيات الخيرية ولكن يجب على المحتاج أن يتقدم بطلب للجمعية حتى يحصل على الدعم إما بالتوجه مباشرة لمقر الجمعية أو بإرسال طلب مساعدة مالية عبر الانترنت وهذا في حال كانت مهارات التواصل لدى المحتاجين ضعيفة.

وسنبين في هذا المقال أعزائي عن نموذج طلب مساعدة مالية من جمعية خيرية، حيث يكون لهذا الطلب شروط يجب مراعاتها حتى يتم إيصال فكرة الطلب بوضوح للجمعية وسنذكر عناصر الطلب وشروطه وبعض الأمثلة عليه وذلك كالتالي:

نموذج طلب مساعدة المالية من جمعية خيرية

يجب أن يكون هناك خطاب جيد ومؤثر ويعبر بوضوح عن الحاجة الماسة للمساعدة المالية وهذا يتضمن انتقاء الكلمات المناسبة بشكل احترافي لكي يظهر الخطاب مؤثراً وجيداً ولا ننسى أهمية ذكر البيانات والمعلومات الشخصية المتعلقة بمقدم الطلب وهي كالاَتي:

  • الاسم الثلاثي الكامل.
  • اسم الأب الكامل.
  • اسم ونسبة الأم.
  • الجنسية ورقم الهوية الوطنية.
  • الجنس والعمر.
  • أرقام الهواتف الأرضية والموبايل.
  • البريد الالكتروني (في حال توافره).
  • المحافظة والمدينة والعنوان.
  • الراتب الشهري.
  • الحالة الوظيفية والاجتماعية.
  • نوع المساعدة.

وبعد ذكر المعلومات السابقة بدقة وبمصداقية تامة يتم كتابة الخطاب بشكل منظم وسنعطي أمثلة عن بعض الخطابات الجيدة والمفيدة وتستخدم بكثرة لكسب تعاطف الجمعية:

المثال الأول

أعضاء الجمعية الكرام، أرجو أن تسمعوا حالتي وتضعوها بعين الاعتبار فلم أجد ملاذا لي غيركم لأطلب المساعدة /.......... ومن ثم تشرح حالتك المادية والاجتماعي بشكل تجعل الجمعية تتعاطف معك وتمنحك ما تريده من مساعدات وهذا يتطلب قوة في الانشاء وكتابة الخطابات القوية /...... وأرجو أن يكون طلبي مقبولا بعدما سمعتم قصتي وأنا مستبشراً بذلك فأنتم خير أمل لنا وشكرا لكم .

المثال الثاني

سادتي أعضاء الجمعية ، أرسل هذا الخطاب تعبيرا عن معاناتي وألامي التي لم أعد أحتملها /.......... وتشرح حالتك المادية والاجتماعية بشكل واقعي وحقيقي بالإضافة لاستخدام الكلمات المناسبة لوصف حالة الفقر والتي توصل الفكرة بشكل واضح للقارئ وهم أعضاء الجمعية /.......... وأناشدكم بأن تفكروا في حالتي وطلبي وأنتم جمعية راقية ومحترمة ومتأكد بلا أدنى شك بأنكم ستعطوني الدعم لأنكم كنتم ومازلتم كرماء وفاعلي خير.

المثال الثالث

أعضاء الجمعية الكرام، أريد من بعد اذن حضرتكم الكريمة أن تعيروا انتباها لحالتي الصعبة والتي لم أجد لها مخرجا إلا إذا تكرمتم علي بذلك /........ وتشرح حالتك المادية والاجتماعية بالتفصيل وبصدق تام بدون أي كلام فارغ وبشكل يضمن وصول الفكرة لأعضاء الجمعية بوضوح /......... وهذه هي حالتي التي أشكو منها فأرجو أن تقبلوا طلبي وشكرا لكم.

المثال الرابع

أعضاء الجمعية الكرام، كما هو معروف عنكم أيها السادة الكرام في مساعدة الفقراء والمساكين ومساندتهم في معيشتهم فأرجوا أن أنال قبول طلبي عندكم لأخرج من حالتي المأساوية التي لا تطاق وهي/........... تشرح حالتك المادية والاجتماعية بوضوح وبصدق وبشكل يجعلك تكسب تعاطف الجمعية ليقدموا لك المساعدة المالية/........ وأتطلع لقبول طلبي عندكم ولدي أمل كبير في ذلك لأنكم لم ولن تخيبوا أمل محتاج أبدا.

وهذه الأمثلة من أفضل الخطابات التي يمكن أن تقدمها وبالطبع ستكسب تعاطف الجمعية وستحصل على الدعم ولكن يجب أن تكون صادقا وواقعيا في شرح حالتك ولا يجوز اعتماد هذه الطريقة لأخذ المساعدات وأنت لست من المحتاجين، فستكشف الجمعية أمرك وستحرمك من أي مساعدة أو دعم فهي مخصصة للفقراء والمحتاجين فقط وهذه الأعمال سيئة جدا ولها عواقب وخيمة لأنها تعتبر سرقة لأموال المحتاجين.

ويجب الالتزام بالشروط التي ذكرناها كلها كالبيانات المطلوبة ونموذج الخطاب حتى يكون طلبك مقبولا وإلا فسيصبح حظك أقل في قبول طلبك ومن الممكن أن يكون سببا رئيسيا في عدم قبول الطلب.

قد يهمك: ارقام جمعيات خيرية لمساعدة المحتاجين خلال 24 ساعة فقط

أهمية الخطابات لقبول الطلب

تعتبر خطوة كتابة الخطاب العمود الأساسي لنجاح الطلب وقبوله فالجمعية تعتبر كلما كان الخطاب مؤثرا ويحمل كلمات قوية في التعبير عن الحالة المأساوية للمحتاج كان مقدم الطلب في نظر الجمعية جاداً وليس بكاذب ، حيث يقوم ببعض الأشخاص المحتالين بكتابة خطابات مؤثرة لينالوا هذا الدعم وذلك على حساب الفقراء ولكن تقوم الجمعية بتدقيق الطلب كثيرا ومراجعته لعدم حدوث مثل هذه الأخطاء الشنيعة والتي لا تغفر أبداً.

ويجب أن يكون الخطاب منظما وخالياً من الأخطاء الإملائية والتي تعكس عدم جدية مقدم الطلب ومن الممكن أن تؤدي لرفضه بالإضافة إلى اعتماد قالب مميز وجميل عند إرسال الطلب، ويمكن الاستعانة بأحد القوالب الجاهزة الموجودة على الانترنت وذلك سيجعل حظك أكبر في قبول طلبك والحصول على المساعدة المالية من الجمعية.

إجراءات ما بعد القبول

عند قبول طلبك يتم إرسال الرد على البريد الإلكتروني أو يتم التواصل عبر الأرقام التي أرفقتها مع الطلب، حيث يطلب منك إحضار الأوراق الثبوتية التي تؤكد معلوماتك التي ذكرتها في الطلب إضافة لبعض الأسئلة التي سيتم طرحها للتأكد من أنك الشخص المحتاج الذي يحتاج مساعدة وليس شخصا محتالاً مستغلاً وبعد ذلك يتم إعطاءك المساعدة مباشرة.

لقد ذكرنا لكم أعزائي في هذا المقال عن نموذج طلب مساعدة مالية من جمعية خيرية ولهذا الطلب شروط يجب مراعاتها بدقة وإلا لن يتم قبول الطلب، وتتضمن هذه الشروط إدخال كل البيانات المتعلقة بالشخص بصدق وأمانة بالإضافة إلى الخطاب والذي يجب أن يكون مؤثراً وجذاباً ومنظماً حتى يتم القبول ويمكن الاستغناء عن ذلك بالتوجه مباشرة لمقر الجمعية وطلب المساعدة بشكل مباشر ولكن تتطلب بعض مهارات التواصل الاجتماعية، وهذا ما يعانيه البعض لذلك يكون التقديم الالكتروني هو الأنسب، وهنا نصل إلى نهاية مقالنا نأمل أن يكون قد أعجبكم وشكراً لحسن المتابعة.

مواضيع ذات صلة:

افضل شركات تسديد الديون بالتقسيط

طريقة طلب مساعدة مالية من الديوان الملكي

التسجيل في منحة الوليد بن طلال وما الشروط المطلوبة

طلب مساعدة مالية من مؤسسة الراجحي لسداد الديون