طريقة طلب مساعدة مالية من مؤسسة الراجحي لسداد الديون

قامت مؤسسة الراجحي الخيرية لإعانة الأسر والمحتاجين في المملكة العربية السعودية عبر موقعها الرسمي على الانترنت بتفعيل رابط من أجل تقديم طلب مساعدة مالية لمساعدة المحتاجين والفقراء والغارمين من أجل تسديد الديون المتراكمة عليهم، حيث يمكن للمحتاجين الدخول على موقع مؤسسة سليمان الراجحي الخيرية من أجل تسجيل بياناتك للحصول على المساعدة المالية الفورية.

فإذا كنت تتساءل كيف اطلب مساعده من الراجحي؟ وعن كيفية الحصول على تمويل سداد الديون من مؤسسة الراجحي لسداد الديون؟ إذا تابع الشرح لنتعرف بالخطوات طريقة طلب مساعدة مالية من مؤسسة الراجحي لسداد الديون.

طريقة طلب مساعدة مالية من مؤسسة الراجحي لسداد الديون

أغلب الناس الفقراء يقعون في الديون وذلك لضعف القدرة والإدارة المالية وعدم كفاية دخلهم للعيش فيلجأ الكثير من الأشخاص الفقراء إلى الديون أملا في أن يسددوها مستقبلا ولكن تكون احتمالية تسديد الديون ضعيفة أو معدومة لدى البعض إما بسبب عدم توفر العمل المناسب أو حالة صحية معينة.

ولكن تم إنشاء العديد من المؤسسات الخيرية والتي تدعم الفقراء ماليا من أجل تسديد ديونهم وذلك بادرة خير من أصحاب هذا المؤسسات حيث سنتكلم في هذا المقال عن طلب مساعدة مالية عبر مؤسسة الراجحي لسداد الديون وسنتكلم عن هذه المؤسسة الخيرية بشكل عام وطريقة عملها.

وهذه المؤسسة تعد من أعرق المؤسسات الخيرية في المملكة العربية السعودية وسنذكر في هذا المقال مميزات هذه المؤسسة وخدماتها بالتفصيل وكيفية طلب مساعدة مالية لسداد الديون.

ما هي مؤسسة الراجحي الخيرية؟

وهي مؤسسة خيرية سعودية ومن أهم وأشهر المؤسسات الخيرية في السعودية وتم إنشاؤها من قبل رجل الأعمال السعودي سليمان الراجحي وهذه المؤسسة مخصصة لمساعدة الفقراء في سداد ديونهم عبر تقديم مساعدات مالية من أجل ذلك وسنتحدث عن طريقة الحصول على المساعدة المالية لاحقاً.

حيث خصص سليمان الراجحي مبلغ بقيمة 7.4 مليار دولار أمريكي لمساعدة المحتاجين والفقراء سواء لسداد ديونهم أو قضاء حوائجهم وقد تم تخصيص ثلث هذا المبلغ للأعمال الخيرية كالمعونات ومبالغ مالية لتسديد ديون الفقراء والباقي للأعمال الإنسانية كالبناء، وتم عن طريق هذه المؤسسة مساعدة الكثير من الفقراء على تسديد ديونهم وتقديم إعانات مختلفة لهم سواء كانت مالية أو إعانات أخرى.

قد يهمك: التواصل مع جمعيات خيرية سعودية

طريقة طلب مساعدة مالية عبر الراجحي

هناك مجموعة من الخطوات اللازم اتباعها من أجل الحصول على الدعم المالي من مؤسسة الراجحي الخيرية والتي ستلبي حاجة كل فقير أو محتاج بالتأكيد وهي كالآتي:

  • القدوم إلى مركز مؤسسة الراجحي الخيرية وذلك للتقدم بطلب للدعم المالي وذلك لتسديد دين أو أي حاجة أخرى تتطلب مالا.
  • شرح الحالة الاجتماعية والمالية لمقدم الطلب بشكل مفصل ودقيق مع تقديم الأوراق والثبوتيات التي تثبت حالة الفقر والحاجة لمقدم الطلب.
  • يمكن أيضا مراسلة المؤسسة عبر الإنترنت من خلال الواتس أب عبر الرقم 0096655362662 وتقديم الطلب عليه وشرح الحالة الاقتصادية بشكل مفصل أو الدخول إلى الموقع الرسمي لمؤسسة الراجحي وتقديم الطلب هناك من خلال هذا الرابط.
  • بعد إرسال الطلب للمؤسسة يتم دراسته من فريق مختص في هذه الأمور لتقييم حالة مقدم الطلب إذا كان مؤهلا للحصول على المساعدة المالية أو لا ويأتي الجواب بالرفض أو القبول.
  • بعد القيام بعملية دراسة الطلب يأتي الجواب بالقبول يتم تسليم الأوراق المطلوبة لمركز المؤسسة والحصول على الدعم أو المساعدة المالية فورا مهما كان نوعها أو حجمها.
  • وهذه هي الإجراءات التي يجب اتباعها للحصول على مساعدة مالية من مؤسسة الراجحي الخيرية.

الخدمات التي تقدمها مؤسسة الراجحي

تقدم هذه المؤسسة العديد من الخدمات في مجال مساعدة الفقراء كالتالي:

  • رصدت المؤسسة مبلغ بقيمة 140 مليون ريال سعودي لتحسين مستوى المعيشة لدى الفقراء المحتاجين والذين يستحقون الدعم في كل أرجاء المملكة العربية السعودية.
  • توفير فرص العمل للمحتاجين والفقراء حتى يتمكنوا من إعالة أنفسهم وعائلاتهم بالإضافة إلى تشجيع العاطلين عن العمل ودفعهم ليكونوا ذا نفع في المجتمع.
  • ومن الخدمات المميزة أيضا بناء المساجد وتحديثها وتمويل القطاعات التي لا تسعى للربح بل تسعى لتأمين الخدمات المختلفة للمواطنين بالإضافة إلى تأمين كل الاحتياجات الرئيسية لجميع السكان في المملكة العربية السعودية.

وتقدم هذه المؤسسة خدماته بسرية بحيث لا أحد يعرف من يعطي الفقير والمحتاج غير المؤسسة والفقير نفسه وهذه من أفضل المميزات في هذه المؤسسة فلا تعطي شعورا للشخص المحتاج بالنقص أو الإحراج أم الناس المرفهة وهذه لفتة جميلة جدا من قبل هذه المؤسسة.

قد يهمك: رقم فاعل خير سعودي 1445

لمحة عن مؤسسة الراجحي

يدعى مؤسس هذه المؤسسة سليمان الراجحي وهو شخص سعودي مكافح ومجد في العمل وقد بدأ حياته من الصفر وعمل في كثير من المجالات فقد عمل كنادل في المقاهي وحارس أيضا وفي المطاعم كطباخ وكافح لفترة طويلة جدا حتى أصبح من أغنى رجال الأعمال في السعودية بثروة ضخمة جدا وقرر إنشاء مؤسسته الخاصة وذلك عام 1981 وفي عام 1991 صدر قرار من الوزارة بتحويل مؤسسته إلى مؤسسة لمساعدة المحتاجين والفقراء وقدمت الكثير من المشاريع الداعمة لهم وبلغت أكثر من 1200 مشروع خيري في السعودية وحتى وقتنا الآن مازالت المؤسسة تقدم خدماتها الخيرية في إعانة الفقراء والمساكين بتقديم المساعدات المالية لهم.

دور المؤسسات الخيرية في المجتمع

إن مؤسسات مثل الراجحي وغيرها ساهمت كثيرا في دفع عجلة التنمية للأمام حيث أما رفعت مستوى المعيشة على الأقل وخفضت نسبة الفقراء في البلد بالإضافة إلى توفير فرص العمل لها دور كبير في تقليل نسبة البطالة وزيادة نسبة القوى العاملة في الدولة وهذا مؤشر إيجابي لرفع اقتصاد الدولة وتحويلها إلى بلد منتج أكثر من مستهلك وكانت لفتة جميلة إنشاء مؤسسات مثل هذه والفضل يعود لأصحابها ورجال الأعمال الشرفاء والكرماء مثل سليمان الراجحي وجهود الدولة المبذولة لتشجيع إنشاء مثل هذه المؤسسات وتمويلها ،فقد نتج عن هذه المؤسسات إضافة إلى دعم الفقراء والمحتاجين مشاريع تنموية مبدعة كان لها دور كبير في التنمية الشاملة للبلاد كافة وخاصة في المملكة العربية السعودية.

لقد ذكرنا لكم أعزائي في هذا المقال عن طلب مساعدة مالية عبر مؤسسة الراجحي لسداد الديون وتحدثنا عن الإجراءات المتبعة وذلك للحصول على المساعدة المالية وهذه المؤسسة الخيرية العريقة وأعمالها الخيرية الفذة التي انتشرت في كل أنحاء السعودية ساعدت الكثير من الفقراء والمحتاجين وذكرنا أيضا مؤسسها رجل الأعمال السعودي الذي كان له الدور الرئيسي في إنشاء هذه المؤسسة، وقد حقق ذلك تقدما على كل الأصعدة التنموية التي تتجه بالبلاد نحو الأمام ، وهنا نصل إلى نهاية مقالنا أعزائي نتمنى أن يكون قد أعجبكم وشكراً.

مواضيع ذات صلة:

افضل شركات تسديد الديون بالتقسيط

جمعيات خيرية بالرياض تقدم مساعدات مالية فورية

طريقة طلب مساعدة مالية من الديوان الملكي

أرقام أهل الخير للمساعدات المالية في السعودية

التسجيل في منحة الوليد بن طلال وما الشروط المطلوبة