كيف اسافر الى أوروبا من مصر: تعرف على اسهل 6 طرق للسفر الى اوروبا

لا شك بأن هنالك الكثير من الأشخاص يتساءلون عن كيفية السفر من مصر إلى أوروبا، حيث يعتبر السفر إلى أوروبا بمثابة حلم لملايين الشباب لتأمين واقع حياتي أفضل، وذلك لما تقدمه من فرص عمل ورواتب عالية جداً مقارنةً بكثير من الدول العربية، ومع وخطورة الهجرة الغير شرعية وتكاليفها العالية، يلجأ البعض إلى السفر والهجرة إلى أوروبا بطريقة قانونية، تمكنهم من الحصول على التأشيرة بدون عراقيل.

لذلك حرصنا من خلال هذا المقال أن نتعرف على أسهل طرق للسفر إلى أوروبا من مصر، وكنا قد شرحنا سابقاً كيفية السفر الى أوروبا مجانا، ولكن شرحنا اليوم مخصص للمصريين الذين يتساءلون كيف اسافر الى أوروبا من مصر؟ وكم تكلفة السفر الى أوروبا من مصر بطريقة شرعية.

يتساءل العديد من الافراد المصريين عن طريقة الهجرة من مصر الى أوروبا وذلك لان طرق الهجرة الى أوروبا تعد صعبة بعض الشيء لذلك ترى نسبة كبيرة من الناس يدخلون الى الانترنت ويبحثون عن طريقة للهجرة والسفر الى أوروبا من مصر وهو ما سنقدمه لكم اليوم في هذا المقال حيث سنعمل على تقديم أبرز الطرق التي تساعد الناس على الهجرة من أوروبا الى مصر.

قد يهمك: دول أوروبية بدون فيزا للمصريين

أسهل الطرق للسفر من مصر الى أوروبا

في الحقيقة يوجد هناك مجموعة من الطرق التي تمكن المصريين من السفر الى أوروبا، وان هذه الطرق تتمثل على النحو التالي:

1. السفر في حدث رياضي

يمكنك السفر إلى واحدة من الدول الأوروبية من مصر من خلال حضور حدث رياضي في إحدى الدول الأوربية وفي الحقيقة ان السفر بهذه الطريقة تعد فرصة ذهبية مميزة فلا يتطلب الامر منك سوى الحصول على تذكرة طيران لهذا الحدث الرياضي وعند الوصول يمكن التقديم على لجوء في احدى الدول الاوربية.

2. حضور المؤتمرات

تهتم الكثير من الدول الأوروبية في إنشاء المؤتمرات المهنية والعلمية حيث يمكنك الحصول تذكرة سفر للذهاب إلى احدى الدول الأوربية والاستقرار بها، وبذلك تعتبر من أسهل الطرق للسفر إلى أوروبا من مصر في 2024.

3. امتلاك شركة صغيرة

يمكنك السفر إلى احدى الدول الأوربية من مصر من خلال امتلاكك لشركة صغيرة فكل ما يتطلب الامر منك هو امتلاك سجل تجاري يمكنك من السفر الى احدى الدول الاوربية.

4. العمل التطوعي

ان العمل التطوعي من الطرق التي تساعد المصريين بالسفر الى احدى الدول الاوربية وهو من اهم الطرق للسفر الى أوروبا حيث ان الاعمال التطوعية كثيرة ومتنوعة ويمكن التطوع في واحدة منها للسفر الى أوروبا ويمكنك اللجوء الى واحدة من الجمعيات الخيرية أو منظمات تبحث عن متطوعين التي تساعدك للتمكن من السفر الى واحدة من الدول الاوربية.

5. العمل في السفن

ان العمل في السفن يساعدك من السفر الى واحدة في الدول الاوربية ولكن يجب ان يكون لديك علم بأن وقت العمل في السفن طويل وقد يكون العمل في بعض الأحيان صعب ولكن يمكنك تحمل ذلك مقابل السفر الى واحدة من الدول الاوربية.

6. العمل في المزارع

يمكنك السفر الى واحدة من الدول الاوربية من خلال الحصول على فرصة عمل في احدى المزارع الموجودة في الدول الاوربية فاليوم يوجد في معظم الدول الاوربية مزارع كثيرة تحتاج الى عدد كبير من القوى العاملة سواء كانت المزارع خاصة للخضراوات وللفاكهة.

قد يهمك: عقود عمل الى أوروبا بدون تكاليف عالية

أشهر مواقع السفر الى أوروبا بالعمل التطوعي

يوجد اليوم مجموعة من المواقع الالكترونية التي توفر السفر الى واحدة من الدول الاوربية ولكن بطريقة التطوع وسنعمل في هذه الفقرة على تقديم أفضل المواقع التي تقدم فرص تطوعية في الدول الاوربية والتي تتمثل على النحو التالي:

1. منظمة AuPairWorld

AuPairWorld هي من المنظمات التطوعية المختصة في رعاية الأطفال حيث ان عملك التطوعي في هذه المنظمة سيكون محصور بالعمل التطوعي ويمتد العمل التطوعي في هذه المنظمة حوالي ثلاثة أشهر ويصل في بعض الأحيان الى سنة كاملة وتعمل في بعض الأحيان في رعاية الأطفال من احد العائلات.

وان العمل الذي تقوم به يمكن ان يكون في تعليم اللغات او ان تقوم بمراجعة دروس الأطفال او ستكون مهمتك في توصيلهم الى المدرسة وطبعاً ان هذا العمل سيكون بمثابة عمل تطوعي مقابل الإقامة والاكل إضافة الى وجود راتب صغير يساعدك على استكمال حاجاتك اليومية

لزيارة الموقع اضغط على الرابط التالي هنا.

2. موقع AIESEC

موقع الايزيك هو موقع شهير وغني عن التعريف ويوجد له اختصار للرابطة الدولية للطلاب الاقتصاد والاعمال وتعمل هذه المنظمة في حملات تطوعية من مختلف دول العالم ولكن من اهم الشروط التي يجب توفرها في المتقدم للحصول على الفرصة التطوعية هي امتلاك اللغة الإنجليزية ولكن لا تشترط المنظمة بأن تكون اللغة معتمدة ويوجد هناك مجموعة من الشروط الأخرى التي يمكنك الاطلاع عليها بزيارتك لموقع المنظمة ولكن لا يمكن اعتباره هذه الشروط تعجيزية بل تساعد الراغبين بالسفر الى أوروبا حقاً.

وبالنسبة الى المجالات التطوعية التي يعمل بها المتطوعين في هذ المنظمة تنقسم الى قسمين:

  1. القسم الأول يكون عبارة عن تطوع عادي مثل القيام بتدريس اللغة او حتى القيام بأشغال مختلفة.
  2. وبالنسبة الى القسم الثاني فيكون في الشركات والتي تحتاج الى خبرة تصل مدتها الى سنتين او التي تحتاج الى الخريج من أي مجال كان.

لزيارة الموقع والاستفادة من خدماته التطوعية من هنا.

3. موقع WWOOF

ان هذا الموقع هو عبارة عن منظمة خاصة مختصة في مجال التربية ورعاية الحيوانات حيث تعمل المنظمة على جمع المتطوعين والمزارعين ليقوم المزارع بدوره بتوفير الإقامة والطعام والشراب الى المتطوعين مقابل العمل في المزرعة ورعاية الحيوانات وبالطبع يوجد هناك مجموعة من الشروط التي يضعها المزارعين ولكن بزيارتك للموقع يمكنك الاطلاع على كافة الشروط التي يضعها المزارعين.

لزيارة الموقع يمكنك من على على الرابط هنا.

4. منظمة اليونيسف او الأمم المتحدة

UNICEF هي من المنظمات المعروفة الغنية عن التعريف والتي تعمل في رعاية اللاجئين وتختص في مجال حقوق الطفل وان مجال التطوع في هذه المنظمة يمكن ان يكون من اجل امرين اما من اجل فرصة عمل او من اجل عمل خيري ولكن بالطبع يوجد هناك مجموعة من الشروط التي يجب على المتقدم استيفاءه ليتم قبوله في هذه المنظمة وان السفر في هذه المنظمة لا يقتصر على الدول الاوربية فقط بل يمتد ليشمل معظم دول العالم.

الى هنا نكون قد وصلنا الى نهاية شرحنا ليكون أعزائي حيث قدمنا اليكم طريقة السفر الى أوروبا من مصر إضافة الى تقديم افضل المواقع التي تقدم فرص تطوعية في الدول الاوربية وغيرها من دول العالم فإذا كنت ترغب بالسفر من مصر الى أوروبا وتبحث عن طريقة يمكنك الاستفادة من المحتوى الذي قدمناها اليكم في الأعلى، نتمنى ان يكون المقال مفيداً.

قد يهمك:

أسهل دولة يمكن الهجرة إليها مجاناً

مكاتب سفريات للعمل في الامارات

شركات أجنبية تبحث عن موظفين في أوروبا

الدول الأوروبية التي تمنح فيزا البحث عن عمل