أفضل 3 برامج لحل مسائل الهندسة بالتصوير

هل أنت طالب هندسة وتواجه صعوبة في حل المسائل الهندسية؟ إذاً هذا المقال موجه لك حيث سنعرض لكم أفضل برنامج لحل مسائل الهندسة بالتصوير في الهاتف فقط، حيث يتيح لك هذا البرنامج إمكانية حل للمسائل المستعصية المختلفة مثل الرياضيات والهندسة عن طريق الكاميرا أو رفع الصورة عن المسألة وارفاقها في البرنامج.

لذلك إذا كنت تريد معرفة ما هو التطبيق الذي يحل مسائل الهندسة بالتصوير؟ تابعوا معنا عبر موقع تقني دوت كوم لنتعرف على قائمة أفضل التطبيقات المستخدمة في حل مسائل الهندسة مجانا مع ذكر مميزات كل برنامج منهم وما هي الخصائص التي يقدمها.

أفضل برنامج لحل مسائل الهندسة بالتصوير

يعاني الكثير من الطلاب من صعوبات بالغة في حل الواجبات الرياضية والتي تكون عبارة عن مسائل هندسية او مسائل ومعادلات رياضية مختلفة لذلك تجدهم يبحثون عن طرق من خلال الانترنت تساعدهم في هذه الواجبات.

لذلك سنقوم نحن في هذا المقال اليوم بتقديم أفضل البرامج التي يمكن الاعتماد عليها لحل المسائل الهندسية عن طريق التصوير بكاميرا الهاتف، فقط تابع القراءة الى الختام للتعرف على كامل التفاصيل.

أفضل برنامج لحل مسائل الهندسة بالتصوير

يجد الكثير من الطلاب صعوبات في حل المسائل الهندسية الرياضية في مختلف المراحل التعليمية لذلك ترى معظمهم يبحثون عبر الانترنت عن مواقع تطبيقات تساعدهم على حل المسائل الرياضية الهندسية بسهولة من خلال تصوير المسألة فقط لذلك سنقوم في هذه الفقرة بتقديم أفضل هذه البرامج التي تساعد على حل المسائل الهندسية بالتصوير.

1. برنامج Mathway لحل مسائل الهندسة بالتصوير

أول برنامج معنا لحل مسائل الهندسة هو "Mathway" وهو من أفضل البرامج والمواقع الإلكترونية التي يمكن الاعتماد عليها في حل مسائل الهندسة بالتصوير على الرغم من ان التطبيق يدعم مجالات الرياضيات بأكملها الا انه برنامج مميز لحل مسائل الهندسة الصعبة التي يمكن مواجهتها.

يمكن ادخال أسئلة المسألة الهندسية اما بطريقة التصوير او بطريقة الكتابة العادية حيث ان البرنامج يدعم كافة الطرق التي ذكرناها، يوجد في البرنامج ايضاً حاسبة رياضية علمية متقدمة تساعدك في حل المسائل الرياضية الهندسة بدقة عالية.

يوجد في البرنامج ايضاً أدوات مختلفة ومميزة تساعد في الكثير من المسائل الرياضية والتي تتمثل في التفاضل والتكامل والجبر والمثلثات والرسم البياني الى جانب المسائل الهندسة ولكن بشكل عام يساعد هذا البرنامج على حل المسائل الرياضية والهندسية مهما كان نوعها.

وأخيرا ان طريقة استخدام الموقع او البرنامج التابع للموقع سهلة جداً سواء كنت تريد كتابة المسألة الرياضية بالطريقة التقليدية او كنت تريد تصويرها بكاميرة الهاتف المحمول وسيقوم التطبيق او الموقع بحل المسألة الرياضية كاملة مع عرض خطوات الحل بالتفصيل لمساعدة المستخدم على فهم خطوات حل المسألة.

ما هي مميزات برنامج MathWay؟

في الواقع إن مميزات MathWay في حل مسائل الرياضيات والهندسة تكون متعددة وتتمثل على النحو الاتي:

  • اذا كنت من مستخدمين الموقع فيمكنك الحصول على كافة المميزات وحل المسائل الرياضية الهندسة من دون تسجيل الدخول الى الموقع.
  • ان الحلول التي يقدمها البرنامج تكون مجانية بالكامل.
  • يوجد هناك ثلاثة طرق لكتابة المسائل الرياضية اما ان تكون من خلال الكاميرا او من خلال لوحة المفاتيح او من خلال الصوت.
  • الموقع والبرنامج يدعمان كافة المسائل الرياضية بمختلف أنواعها سواء كانت من المسائل الجبرية الهندسية المعقدة او من مسائل الجبر الخطي والمثلثات وحساب التفاضل او التكامل.

رابط تحميل برنامج MathWay للايفون.

رابط تحميل برنامج MathWay للاندرويد.

2. موقع Symbolab

Symbolab هو من المواقع المميزة المختصة في حل المسائل الرياضية الصعبة مثل المسائل الهندسية او الجبرية او التفاضل او التكامل ولكافة المراحل او المستويات حيث يمكنك الاعتماد على هذا الموقع حقاً في حل المسائل الرياضية فهو بمثابة المعلم المنزلي.

يعمل الموقع على حل المسألة الرياضية الهندسية او غيرها بخطوات تفصيلية تساعد الطالب على فهم خطوات حل المسألة وصولاً الى النتيجة او الحل الأخير كما يقال، وفي حال كنت من طلاب الثانوية وكنت ترغب بالحصول على المزيد من التمارين الرياضية الهندسية او غيرها من الفروع الأخرى فإن هذا الموقع يساعد في هذا الامر كثيراً حيث يعمل على ارسال عدد كبير ومتنوع من التمارين الرياضية الى الطلاب ولكن بحساب مدفوع وليس مجاني.

وتبدأ تلك التمارين من الحساب الأساسي وصولاً الى الجبر المتقدم او الهندسة، ويمكنك معرفة ادائك في حل المسائل الرياضية من خلال المعلمين الموجودين في الموقع وفي هذه الحالة ستستطيع حل أي سؤال رياضي تواجهه وبسهولة وسرعة.

ما هي مميزات موقع Symbolab؟

كما رأينا في شرح الموقع بالأعلى ان مميزات Symbolab كثيرة ومتعددة ويمكن تلخيصها على النحو الاتي:

  • ان الموقع يضم مكتبة ضخمة من المعادلات التي تكون مقسمة ضمن مجموعات تناسب كل طالب وفقاً لمستواه التعليمي.
  • يوجد الى حاسبة علمية متقدمة تساعد الطالب في فهم المعادلات الرياضية بشكل أكبر.
  • ان الموقع يأتي بواجهة سهلة الاستخدام وبسيطة.
  • يعمل الموقع على شرح الحلول خطوة بخطوة سواء كانت المسألة من نوع الهندسة او من أي فرع اخر من أفرع الرياضيات.
  • يوجد آلة حاسبة خاصة بالمسائل الهندسة مثل الة حساب المثلثات إضافة إلى الآت حاسبة خاصة بالتفاضل والتكامل والمصفوفات.

رابط تحميل برنامج Symbolab للايفون.

رابط تحميل برنامج Symbolab للاندرويد.

3. برنامج Microsoft Math Solver

Microsoft Math Solver هو برنامج حل مسائل الرياضيات غني عن التعريف مقدم من شركة مايكروسوفت ويوجد لهذا البرنامج موقع إلكتروني يمكن الاستفادة منه ايضاً في خدمات حل المسائل الرياضية الهندسية حيث ان هذا البرنامج سهل ويعمل على حل المسائل الرياضية بسرعة وسهولة كما انه مجاني بالكامل.

يعمل البرنامج على حل المسائل الرياضية الهندسية بخطوات شرح موضحة ومفصلة وسيصل في النهاية الى الجواب النهائي، يوجد في البرنامج أداة لمساعدة المستخدم على إيجاد الحل الصحيح للمسائل الهندسة بوضوح إضافة الى معادلات الجبر الصعبة والإحصاءات والمثلثات وغيرها.

مميزات برنامج Microsoft Math Solver

ان مميزات برنامج Microsoft Math Solver في حل المسائل الهندسية متعددة وتتمثل على النحو الاتي:

  • يمكن للبرنامج ان يقوم بحل المسائل الهندسة بطريقة التصوير.
  • يشرح البرنامج خطوات الحل بطريقة تفصيلية.
  • يوجد في البرنامج حاسبة للرسم البياني.
  • يعمل البرنامج على وضع مقاطع فيديو مشابهة للمسألة بحيث تشرح هذه المقاطع تلك المسائل.
  • يمكن للمستخدم كتالة المعادلة الرياضية او المسألة الهندسية بخط اليد او بطريقة التصوير كما ذكرنا سابقاً.
  • ان البرنامج يدعم لغات مختلفة مثل الصينية والفرنسية والألمانية والعربية حتى وغيرها الكثير من اللغات الأخرى التي يمكنك اختيارها في البرنامج.

رابط تحميل برنامج Microsoft Math Solver للاندرويد من (هنا).

رابط تحميل برنامج Microsoft Math Solver للايفون من (هنا).

كان هذا موضوع مقالنا لليوم اعزائي حيث قد وصلنا الى الختام وقد بينا اليكم مجموعة من اهم التطبيقات الرياضية التي يمكن الاعتماد عليها في حل المسائل الهندسة، فإذا كنت تواجه صعوبة في حل المسائل الهندسة وترغب في تجربة موقع او تطبيق يساعد في هذه الواجبات يمكنك الاعتماد على البرامج والمواقع التي قدمناها اليكم في الأعلى، نتمنى ان يكون المقال قد نال على اعجابكم.

مواضيع قد تهمك:

أفضل موقع لحل مسائل الرياضيات مجانا

أفضل برامج لحل أي معادلة رياضيات

مواقع لكتابة المقالات بالذكاء الاصطناعي

هل تريد الدراسة في الخارج مجانًا؟ إليك 10 بلدان من أجلك