أشهر شركات التوظيف في ماليزيا 2024 (التواصل مع شركات العمل)

هل تبحث عن وظائف في ماليزيا؟ وتتساءل ما إذا يوجد فرص عمل للمصريين أو للسوريين أو لليمنيين في ماليزيا ولا تعرف كيف تحصل على فرصة عمل شاغرة؟ لا تقلق عزيزي القارئ لأننا سنتعرف على أفضل شركات توظيف التي سوف تساعدك في الحصول على فرصة عمل في ماليزيا على حسب المهنة أو الاختصاص الذي تتمتع به، فالكثير يبحث عن فرص عمل للمهندسين أو فرص عمل تدريس أو في مطاعم لا يعرف كيف يبحث عنها خصوصاً إذا لمن يكن لديه أقارب مقيميين في ماليزيا.

ولهذا السبب ظهرت الكثير من الشركات ومواقع التوظيف التي تتعامل مع الشركات والمؤسسات وأصحاب العمل من أجل تسهيل العثور على الموظفين بحسب الاحتياجات والشروط المطلوبة، لذلك سنقدم لكم في السطور التالي أفضل شركات توظيف في ماليزيا.

أشهر شركات التوظيف في ماليزيا (التواصل مع شركات العمل)

تعد ماليزيا من الدول الاقتصادية القوية في اسيا ويقصدها الكثير من الأشخاص الراغبين بالعمل وخاصة الشباب الذي يرغبون بتامين مستقبلهم فمن المعروف ان الرواتب في ماليزيا جيدة بالمقارنة مع الواقع المعيشي كما ان نسبة فرص العمل فيها عالية ويعود السبب في هذا الامر الى وجود العديد من الشركات المحلية والعالمية والتي تدعم الاقتصادي الماليزي وتوفر العديد من فرص العمل.

وفي ظل هذا التطور الذي تشهده البلاد في وقتنا الحالي أصبح ماليزيا وجهة رئيسية للعديد من الأشخاص الراغبين بالعمل لذلك ترى الكثير من الشباب المقيمين في ماليزيا او الراغبين بالسفر الى هناك يبحثون عن فرصة عمل ومن المعروف ان الحصول على فرصة عمل في ماليزيا يتطلب بعض الخطوات التي يجب القيام بها.

على سبيل المثال يجب البحث على الانترنت وعلى مواقع التواصل الاجتماعي للحصول على وظيفة اما مؤقتة او دائمة في مجال الشخص نفسه لذلك سنقوم نحن في هذا المقال اليوم بتقديم أفضل مواقع شركات التوظيف في ماليزيا والتي تساعد على إيجاد فرصة عمل خلال وقت قصير، لذلك تابع القراءة عزيزي القارئ لتتعرف على كافة التفاصيل.

اقرأ أيضاً: المهن المطلوبة في ماليزيا

أشهر شركات التوظيف في ماليزيا

يوجد العديد من المواقع وشركات توظيف في ماليزيا التي يمكن البحث من خلالها على فرصة عمل جيدة ولكن يوجد هناك بعض القوانين والقيود التي تفرضها الحكومة الماليزية على العمال الأجانب في البلاد لذلك لابد من الاطلاع عليها ومعرفتها قبل ابحث عن وظيفة في ماليزيا، فمن أهم هذه القيود هي عدم السماح لأي مواطن أجنبي بالعمل في ماليزيا في حال تواجد موظف ماليزي يمتلك المؤهلات التي تؤهله لشغل المنصب الوظيفي المعرض.

يجب الانتباه الى ان لغة الملايو هي اللغة الرسمية في ماليزيا ولكن لا تقلق تستخدم اللغة الإنجليزية بشكل كبير في ماليزيا، وإذا كنت تسأل عن مواقع شركات التوظيف للحصول على فرصة عمل في ماليزيا فإننا سنقدمها في هذه الفقرة حيث تتمثل على النحو الاتي:

1. موقع maukerja افضل شركة توظيف في ماليزيا

يعتبر maukerja منصة التوظيف الأولى في ماليزيا حيث يمكن إيجاد فرصة عمل من خلال هذا الموقع بسرعة لذلك يلقب باسم منصة التوظيف السريع في ماليزيا الحيث يمكنك ان تجد على هذا الموقع المئات بل الالاف من فرص العمل حيث يوفر فرص عمل في كلا القطاعين الحكومي والخاص.

والمميز في الموقع بأنه يضم فرص عمل في مختلف المجالات على سبيل المثال يمكنك ان تجد فيه فرص عمل في خدمة العملاء وفي الإدارة والمحاسبة والتدريس والفنادق والمطاعم وفي التصنيع والمبيعات والبيع بالتجزئة وفي التصميم وتوصيل طلبات وغيرها من المجالات الأخرى المختلفة.

يضم الموقع محرك بحث يساعد على تحديد الشركات التي تعمل على التوظيف الفوري في ماليزيا وهو ما ميزه عن مواقع التوظيف الأخرى ويضم أيضاً فلاتر بحيث يظهر امامك الوظائف التي انتشرت على الموقع في الآونة الأخيرة ويظهر لك الموقع تفاصيل العمل من حيث الراتب وغيرها من التفاصيل الأخرى.

لتجربة الموقع والبحث عن فرص العمل الشاغرة يمكنك زيارة الموقع من هنا maukerja.

2. موقع Hiredly

هو من المواقع التوظيف الشهيرة على الانترنت أيضاً ويقصده الكثير من الأشخاص الذين يمتلكون مواهب إدارية مبتدئة ويرغبون في تطويرها، حيث يمكن إيجاد على هذا الموقع فرص مناسبة لهؤلاء الأشخاص لذلك يصنف هذا الموقع من أشهر المواقع لشركات التوظيف في ماليزيا.

إن واجهة الموقع سهلة ومصممة بتصميم مميز ويقدم تجربة عالية الجودة ومميزة بالنسبة للمستخدم ويسمح هذا الموقع للمستخدم الراغب بالبحث عن وظيفة بتصفية نتائج البحث من خلال أدوات الفلترة التي يمتلكها الموقع ويمكن من خلال هذه الأدوات تقليص نطاق البحث ليشمل الموقع الجغرافي ومستوى الخبرة والراتب الوظيفي إضافة الى نوع عقد العمل وغيرها من التفاصيل المتنوعة.

ان فرص العمل التي يوفرها الموقع تتضمن كافة التفاصيل حول الوظيفة على سبيل المثال يمكن للمستخدم معرفة راتب الوظيفة إضافة الى المهارات المطلوبة للحصول على الوظيفة وأخيراً يقدم الشركات الماليزية المرتبطة بهذه الوظيفة.

ان الموقع يوفر فرص عمل متنوعة ومتعددة في كافة المجالات الوظيفية ويمكن رؤية هذا حقاً عند زيارتك للموقع كما يوجد لهذا الموقع الوظيفي تطبيق يعمل على أنظمة الايفون والاندرويد لوصول أسهل الى فرص العمل في ماليزيا.

لتجربة الموقع والبحث عن فرصة عمل من خلاله اضغط hiredly.

3. موقع jobstreet

يعد هذا الموقع في قائمة أفضل المواقع للبحث عن وظيفة في ماليزيا وهو موقع رائد في هذا المجال حيث يعود تاريخ تأسيسه الى عام 1997 ويمتلك هذا الموقع ضمن شركته فريق عمل كبير يصل عدد موظفيه إلى 800 موظف يعملون على نشر فرص العمل المتوفر في ماليزيا لكافة المجالات الشاغرة وفي كافة الدول الآسيوية الأخرى مثل سنغافورة والفلبين وفيتنام وغيرها من الدول الاسيوية الأخرى.

الموقع أصبح جزءا من شركة SEEK Limited وهي شركة عملاقة ومهيمنة على أسواق التوظيف عبر الانترنت وانضم الموقع الى الشركة في بداية عام 2014 وقد تم تطوير الموقع من قبل الشركة بشكل كبير ليقوم بتقديم الخدمات المميزة الى المستخدمين بشكل أسرع وأسهل وعملت الشركة على الربط بين أصحاب الشركات والعمل وبين الباحثين عن وظيفة عمل في ماليزيا.

الموقع يوفر أكثر من 66 ألف وظيفة عمل في ماليزيا في مختلف مجالات العمل كما انه يضم محرك بحث لتسهيل عملية البحث عن الوظائف في ماليزيا حيث يمكن للمستخدم العمل على تصفية فرص العمل من حيث المجال والراتب الوظيفي مع تاريخ نشر الوظيفة ليتمكن المستخدم من العثور على فرصة عمل في ماليزيا.

يمكن اعتبار هذا الموقع أداة مميزة للبحث عن فرصة عمل في ماليزيا وذلك لان الموقع يقوم بتحديث فرص العمل في ماليزيا ويقوم بتحديث الوظائف على الموقع في كل ساعة، يمكن للمستخدم الباحث عن وظيفة في ماليزيا انشاء حساب مجاني في الموقع وتصفح قاعدة بيانات الشركات الماليزية لتقديم على الوظائف التي تطرحها بشكل مباشر.

قد يهمك: أسهل دولة يمكن الهجرة إليها مجاناً

4. موقع GrabJobs

هو من المواقع الرائدة والمميزة على الانترنت للعثور على فرص عمل في ماليزيا حيث يملك هذا الموقع قاعدة مستخدمين كبيرة ويعود السبب في ذلك لأنه يوفر عدد فرص عمل كبيرة وغير متوقعة وصل عددها الى 27 ألف فرصة عمل شاغرة في مختلف المجالات كما ان الموقع يستخدم بكثرة من قبل الشركات الماليزية والدولية.

ان التطبيق متوفر منه نسختين كتطبيقات تعمل على هواتف الاندرويد والايفون كما ان الموقع مرتبط بتطبيق GrabJobs والذي يساعد على إيجاد فرصة عمل في ماليزيا بالسرعة القصوى.

ان الموقع يضم العديد من الأدوات المميزة على سبيل المثال يضم أداة التواصل وهي التي تساعد على تواصل الباحث بشكل مباشر مع الشركات في ماليزيا من خلال الدردشة الفورية ويوجد في الموقع ايضاً ميزة التذكير الالي في حال وجدت فرصة عمل وقمت بتحديد مقابلة عمل سيذكرك الموقع بذلك كما يصنف هذا الموقع بمثابة مكتبة لمختلف الموارد المهنية النشطة.

يعرض الموقع كافة التفاصيل حول الوظائف التي نشرها مثل ساعات العمل ومقدار الراتب الشهري او السنوي وحتى يعرض مقدار ما يدفع للعامل مقابل العمل لساعة واحدة، في الواقع هو موقع مميز ويستحق التجربة لإيجاد فرصة عمل في ماليزيا.

لتجربة الموقع انقر على الرابط التالي GrabJobs.

5. موقع Mudah

يأتي موقع Mudah ضمن قائمتنا لليوم فهو أفضل موقع وظائف في ماليزيا لاصحاب المهن الخبرات، حيث يوفر الآلاف من فرص العمل على الانترنت ووفقاً لأخر الاحصائيات فإن عدد فرص العمل الشاغرة التي يوفرها هذا الموقع وصلت إلى 5000 وظيفة في مختلف مجالات العمل في ماليزيا، يتبع هذا الموقع الى شركة Carousell والتي تعد من أكبر شركات التوظيف في العالم وأسرعها نمواً في الأسواق.

يقدم هذا الموقع الكثير من التفاصيل حول كل وظيفة موجودة عليه من حيث الراتب وتاريخ نشر الوظيفة وموقع العمل بالوظيفة والمزيد من التفاصيل حول الوظيفة، ويوجد في الموقع ايضاً فلاتر تصفية تساعد الشخص بإيجاد وظيفة بسرعة من خلال وضع مجال العمل والمكان وبعض التفاصيل الأخرى التي يريدها الباحث.

لزيارة الموقع اضغط على الرابط التالي Mudah.

6. موقع malaysia.recruit

على الرغم من ان موقع malaysia.recruit هو عبارة عن موقع عالمي يوفر العديد من الوظائف في الكثير من الدول حول العالم وليس فقط داخل دولة ماليزيا، إلا انه يعد موقع مميز يمكن استخدامه في ماليزيا للعثور على الوظيفة التي تناسبك حيث يوفر هذا الموقع الالاف من فرص العمل الشاغرة والتي يصل عددها الى ما يقارب 6000 فرصة عمل وفي مختلف المجالات على سبيل المثال في مجال السائقين وخدمة العملاء والمحاسبة والقانون وإدارة المخاطر وغيرها من الوظائف المتنوعة.

المميز في الموقع هي ادواته السهلة والتي تساعد الباحث على إيجاد وظيفة في ماليزيا من خلال وضع الكلمة المفتاحية فقط او من خلال عمل تصفية في فللتر البحث بوضع نوع الوظيفة التي يريدها الباحث او اسم الشركة إضافة الى الراتب الوظيفي وغيرها من عوامل التصفية الأخرى.

ان الموقع متوفر في ماليزيا وفي العديد من الدول الاسيوية الأخرى ويتوزع هذا الموقع على مدار 6 دول.

يمكنك تجربة الموقع وزيارته بالضغط على الرابط التالي malaysia.recruit.

7. موقع Jobstore

يصنف "Jobstore" واحد من أشهر شركات التوظيف الماليزية التي ساعدت آلاف الأشخاص في الحصول على عقد عمل في ماليزيا والسفر إليها، حيث يوفر عدد كبير من فرص العمل في مختلف المجالات ويمتد الى ماليزيا والعديد من الدول الأخرى ويصل عدد فرص العمل التي يوفرها الى ما يقارب 14 ألف فرصة عمل.

يتعامل هذا الموقع مع العديد من الشركات العالمية والمحلية الكبرى لذلك فرص العمل المتوفر لديه كبيرة وبرواتب جيدة ويضم هذا الموقع العديد من الميزات التي جعلت المستخدمين يقصدونه للبحث عن وظيفة ومن اهم مميزاته إمكانية تصفية الوظائف التي تم نشرها على الموقع في اخر 24 ساعة في هذه الحالة يتمكن المستخدم من انتقاء الوظائف الحديثة والتقديم اليها حيث ان هذا الامر يضمن للمستخدم الكثير من الوقت والجهد اثناء بحثه عن وظيفة.

يضم الموقع مجالات عمل مختلفة على سبيل المثال يمكنك ان تجد في الموقع المجالات الخاصة بالمبيعات والمالية والمحاسبة والوظائف الهندسية والوظائف الإدارية وغيرها العديد من المجالات الأخرى.

يمكنك زيارة الموقع وتجربته بالنقر على الرابط التالي Jobstore.

    الرواتب في ماليزيا

    يتساءل البعض عن رواتب العمل في ماليزيا، في الحقيقة عملت الحكومة الماليزية في الآونة الأخير على رفع الحد الأدنى في أجور العمل في البلاد من 1200 رينغيت الحد الأدنى للأجور الى 1500 رينغيت بمعدل زيادة بلغ 25% وهو ما يعادل 325 دولار أمريكيا تقريباً, ولكن متوسط الراتب الشهري في ماليزيا هو 6,590 رينغيت ماليزي شهريا أي ما يعادل 1423 دولار أمريكي وهو ما يكسبه "الموظف النموذجي" .

    على الرغم من وجود المئات من المواقع الالكترونية المرتبطة بشركات التوظيف الرسمية أو التي تعد جزءاً من شركات التوظيف إلا أننا عملنا على تقديم أفضل المواقع الإلكترونية للبحث عن وظيفة في ماليزيا ولا يتطلب منك الأمر سوى دقائق معدودة وهي التوجه إلى الموقع ووضع مجال عملك وتنقية نتائج البحث وسيظهر امامك فرص العمل المتوفرة في الموقع.

    كان هذا موضوعنا لليوم أعزائي حيث قدمنا اليكم مجموعة متنوعة من المواقع الالكترونية المرتبطة بشركات التوظيف في ماليزيا حيث إذا كنت من الباحثين عن وظيفة في ماليزيا وترغب بالعمل هناك يمكنك اللجوء الى واحد من المواقع السابقة، نتمنى ان يكون المقال مفيداً أعزائي.

    مواضيع ذات صلة: