شغل من البيت تعبئة وتغليف براتب 10 آلاف (للنساء وللرجال)

في موضوع مقالنا اليوم سنقدم لكم فكرة مشروع شغل من البيت تعبئة وتغليف براتب عالية جداً قد يزيد عن 10 آلاف شهرياً ، حيث يمكن العمل بهذا المشروع لكافة الأعمال والأجناس وبأشكال وطرق متنوعة، حيث تستطيع تنفيذ هذا المشروع من منزلك بدون الخروج والعمل عند الآخرين، لذلك هي فرص مميزة لمن يبحث عن شغل بالإنتاج من المنزل أو للسيدات التي يبحثن عن وظائف تعبئة وتغليف للنساء من المنزل. هي بنا لنتعرف أكثر عن هذا العمل ومتطلباته وكيفية البدء فيه.

شغل من البيت تعبئة وتغليف براتب 10 آلاف

شغل من البيت تعبئة وتغليف اليوم

إذا كنت من محبي العمل داخل المنزل ولست من هواة العمل المباشر الذي يحتاج تواصل كبير مع الأخرين فسوف أقدم لك فرصة عمل مثالية للعمل من منزلك, فقد ظهرت في الفترة الأخيرة الكثير من الإعلانات بخصوص مطلوب عاملات تغليف في المنزل, ولكن موضوعنا اليوم هو الحصول على شغل خاص وليس العمل في شركات أو تحت إمرة أحد.

وهذه الفرصة من الممكن أن تقدم لك دخل مال كبير في حال قمت بالعمل بشكل جاد ومميز كما أنها لا تحتاج لرأس مال كبير كل ما تحتاجه هو مجموعة من المواد الأساسية وكذلك الاستعانة ببعض الأشخاص من ذوي الخبرة الكافية في مجال التسويق الإعلاني والتجاري كما تحتاج الى معرفة جيدة الى حد ما في عملية التغليف والتي يمكن اكتسابها من خلال فيديوهات تعليمية وتدريب بسيط.

هي بنا لنتعرف في مقالنا هذا على اساسيات هذا العمل وأفضل طرق الربح من شغل تعبئة وتغليف من المنزل.

ما هي طبيعة هذا العمل وماذا يشمل مجال التعبئة والتغليف؟

  • تحتاج للبدء بشغل تعبئة وتغليف الى مجموعة أدوات بسيطة وبسعر رمزي فيلزمك للبدء بالمشروع ميزان الكتروني يصلح لقياس أوزان متعددة نوعا ما.
  • كذلك تحتاج لشراء مستلزمات أولية في التغليف وقد لا تحتاجها بكمية كبيرة في بداية العمل فيمكنك تكبير المشروع بشكل تراكمي وتدريجي.
  • وأخيرا يتوجب عليك التعاقد مع مجموعة من المحلات, ليس بالضرورة عدد كبير فهذا قد يسهل عليك عملية التسويق الأولية لمشروعك , كما يمكنك الاستعانة بوسائل التواصل الاجتماعي أو من محيط معارفك لتبدأ عملية التسويق.

ما هي الأشياء التي يمكنك أن تقوم بتعبئتها وتغليفها؟

هناك عدد غير محدود من المواد التي يمكنك تغليفها, يمكنك الاستعانة بمواقع التواصل أو الإعلانات لتتعرف على أكثر المنتجات ذات الطلب أو يمكنك اختيار ما تراه مناسبا لميولك فلديك العدد من الخيارات منها:

  • يمكنك أن تحصل على كميات من الزيت بعبوات كبيرة ومن ثم توزيعها في عبوات صغيرة بلتر أو سعة لترين وترويجها ضمن إعلان. 
  • كما يمكنك شراء المواد المنزلية أو الغذائية التي تعتمد بشكل أساسي كالسكر والرز والشاي والعدس والطحين يمكنك الشراء بكميات كبيرة وتغليفها بطرق محكمة وأنيقة ومن ثم إعادة عرضها بأوزان مختلفة يكفي الانتباه الى جودة التغليف لحفظ المنتجات 
  • اذا كنت من محبين العطور يمكنك شراء كميات من العطور المركزة أو الزيوت العطرية ومن ثم تغليفها في عبوات أنيقة وبتراكيز مختلفة يمكنك الاستعانة بالكحول للحصول على عطور مميزة 
  • كما تستطيع البحث عبر الانترنيت عن طرق صناعة المنظفات الأولية كمساحيق التنظيف وسائل الجلي ومساحيق تعطير الحمامات فموادها الأولية غير مكلفة ويمكن تصنيعها في المنزل ومن ثم تعبئتها بشكل جميل وتسويقها عبر الإعلانات ومنصات التواصل الاجتماعي وكذلك يمكنك التعاقد مع محلات المنظفات حول بيعهم كميات معينة بعروض ترويجية مما يسهل عليم انتشار المشروع.
  • يميل الكثير من النساء وخاصة ربات المنازل الى صنع مواد المونة كالعسل والمربيات بكافة أنواعها كالتين والعنب والمشمش ومربى البندورة وكذلك الخضراوات المجففة يمكنك صنعها وتغليفها بعبوات زجاجية وترويجها عبر الانترنت.
  • كما يميل الكثير من الناس لصناعة صناديق الهدايا التي تحتوي على مجموعات مختلفة من المنتجات كصناديق الملابس أو صناديق هدايا الأطفال أو مستحضرات التجميل جميع هذه المنتجات يمكن شراؤها وتجميعها بصندوق مميز وعرضها كهدايا مميزة محببة للكثير.
  • يعد مجال تغليف الحلويات من أوسع مجالات التغليف وأكثرها ربحا نظراً لحرص الجميع على شراء الحلويات مغلفة وبجودة.

المواد والمستلزمات المطوبة في مشروع تعبئة وتغليف المنتجات

  • تتنوع المواد الأولية بحسب المواد أو المجال الذي تختاره ففي حال كنت تريد تغليف العطور سوف تحتاج لعبوات زجاجية مخصصة للعطور وكذلك أكياس صغيرة جميلة مخصصة للعطور ومن المميز أن تحمل أسم مشروعك مطبوع على الأكياس.
  • في حال كنت تريد تغليف الهدايا تحتاج لصناديق ملونة بألوان جميلة وقصاصات ورقية جميلة وملفتة كما يمكنك إضافة عبارات ورقية مميزة.
  • في حال كنت تريد تسويق المنظفات عليك شراء المواد الأولية لصناعتها ويكفي أن تكون بجودة جيدة لتحصل على منتج جيد بالإضافة لعبوات وأكياس تغليف مناسبة لحفظ المنتج ومن الأفضل أن تكون لك علامة تجارية ولو بسيطة.
  • واذا كنت تريد تسوق مستلزمات المنزل الغذائية الجافة كل ما تحتاجه هو ميزان الكتروني لوزن المنتج وأكياس ورقية محكمة لحفظ المنتج بكميات مختلفة.
  •  في حال كنت تريد تسويق مواد المونة والمربيات سوف تحتاج الى علب زجاجية بأحجام مختلفة وشكل أنيق.
  • يمكنك أيضا الاستعانة بالخرز وبعض الأكياس المصنوعة يدويا لتغليف الملابس في حال أردت أن تعمل في مجال تغليف الألبسة.

قد يهمك: مواقع بيع الاكسسوارات بالجملة

ما هي إيجابيات وظائف تعبئة وتغليف اليوم؟

  • تحظى المنتجات المغلفة بطريقة يدويا جذبا كبيرا لفئة كبيرة من الناس بسبب رخصها مقارنة بغيرها.
  • تعد مهنة مطلوبة في سوق العمل بسبب مجال التغليف الواسع والحجم الكبير من خيارات التغليف لمنتجات عديدة.
  • لا تحتاج لرأس مال كبير للعمل يمكنك بدأ مشروعك بنفسك دون الحاجة لشريك وبمبلغ بسيط.
  • يمكن أن تؤمن لك مصدر دخل إضافي مع عملك كونها من المنزل ولا تحتاج لجهد ووقت كبير.

ما هي السلبيات التي يعاني منها مشروع التعبئة والتغليف؟

  • يحرص الكثير من الناس على شراء المستلزمات الغذائية الجاهزة والمعبأة عن طريق الآلات وذلك بسبب حرصهم على التأكد من تاريخ صلاحيتها وتصنيعها.
  • قد تجد صعوبة في عملية تسويق المنتجات في حال كنت لا تمتلك وسط معارف كبير من حولك أو لا تتوفر لديك خبرة كافية في مجال التسويق عبر الانترنت.
  • قد تتعرض بعض المنتجات الى تخريب بسبب عدم دراية كافية في طرق تغليفها وحمايتها من العوامل الخارجية المحيطة.
  • تحتاج صناعة مواد التنظيف والصابون خبرة كافية لنجاحها وقد تحتاج لفترات تجريب متعددة للحصول على منتج بجودة عالية.
  • تحتاج الى خبرة في الحسابات لدراسة التوازن بين رأس المال ونسبة الأرباح والخطة المبسطة للمشروع ولو بخبرة بسيطة.

قد يهمك: افضل موقع مكياج رخيص واصلي

طريقة الحصول على المواد الأولية لعملية التعبئة والتغليف

يمكنك البحث والتحري عن أفضل عروض الأسعار قبل عملية الشراء والاستفسار من ذوي الخبرة عن جودة المنتجات المستخدمة كما تعد المستودعات من أكثر الأماكن التي توفر عروض شراء جيدة كما يمكنك البحث المتواصل عن العروض التي تقيمها بعض الشركات والمتاجر والشراء بفترة العروض كما تعد محلات الجملة من أكثر الأماكن التي ينصح بها جميع أصحاب المشاريع.

ولكن كما ذكرنا يفضل أن تحصل عليها من:

المستودعات:

وذلك أن الشراء من المستودعات أرخص بكثير من غيره من الأماكن، الأمر الذي يعود عليك بتخفيض نسبة التكاليف، كما أن اختياراتك تكون متاحة أكثر عند دخولك إلى المستودع واختيار البضائع والمنتجات التي تفضلها، عدا عن ذلك أنها تكون حديثة التصميم والتصنيع.

محلات الجملة:

حيث أن هناك العديد من المحلات التي تبيع بالجملة، والتي من شأنها أن تساعدك على شراء كميات كبيرة مما تحتاجه من مواد أولية، أضف إلى ذلك أنه عند الشراء من محلات الجملة فإنك تحصل على سعر أرخص من أسعار الأماكن الأخرى المخصصة لبيع المواد الأولية.

وبهذا زوارنا الكرام نكون قد وصلنا إلى ختام هذا الموضوع الذي تحدثنا من خلاله عن شغل تعبئة وتغليف من البيت وكيفية البدء وأعداء المشروع وما هي الأدوات اللازمة لبدء المشروع وطريقة الناجح فيه، نتمنى التوفيق والنجاح لكافة الأعمال والمشاريع التي تخطط لها.

مواضيع ذات صلة: