8 أشياء مجانية يمكنك طلبها على متن الطائرة

أشياء مجانية لا تتردد في طلبها أثناء رحلتك الجوية على متن الطائرة في الدرجة الاقتصادية، حيث نرغب دائماً في أثناء رحلاتنا أن تتوفر لنا وسائل الراحة الممكنة، وأن تكون رحلة جيدة.

لذلك عزيزي الزائر ومن خلال مقالنا اليوم سوف نخص بالذكر الأشياء المجانية التي تستطيع أن تطلبها دون تردد من مضيفة الطيران أثناء القيام برحلتك على متن الطائرة، تابع معنا السطور القادمة، وتعرف أكثر لتجعل رحلتك على متن الطائرة مريحة وممتعة.

أشياء مجانية لا تتردد في طلبها على متن الطائرة

هنالك الكثير من الخدمات والأشياء المجانية التي يمكنك طلبها والحصول عليها إذا أردت طلبها من مضيفة الطيران، حيث سألنا عدد كبير من مضيفات الطيران عن الامتيازات السرية التي يستطيع المسافر الحصول عليها مجاناً داخل الطائرة ونشرت صحيفة "ذا إندبندنت" قائمة للأشياء المجانية التي يمكنك ان تطلبها على متن الطائرة.

لمحة عن فكرة الأشياء المجانية في الدرجة الاقتصادية على متن الطائرة

قد تكون رحلتك على متن الطائرة محلية داخل البلاد أو خارجية إلى بلد أخرى والتي تستغرق وقتاً أطول، في هذه الحالة تستطيع طلب بعض العناصر وبشكل مجاني من مضيفة الطيران مثل الوجبات الخفيفة، والبطانيات والوسائد وغيرها.

الجدير بالذكر أن هذه الوسائل يختلف توفرها من شركة طيران إلى شركة طيران أخرى، وبصورة عامة هناك بعض العناصر التي بإمكانك طلبها مجاناً على متن الطائرة.

اقرأ أيضاً: 17 حيلة لإيجاد أسعار تذاكر طيران مخفضة

إليكم أهم 8 أشياء مجانية تستطيع طلبها في الطائرة

إن الرحلة في الدرجة الاقتصادية على متن الطائرة قد لا تبدو تجربة جيدة، ربما بسبب المقاعد الضيقة أو ربما بسبب الخدمة المحدودة او الغير متوفرة، باستطاعتك أن تجعل رحلتك تبدو أكثر راحة واستمتاع عندما تعمل على طلب بعض الأشياء المجانية من مضيفة الطيران، وهي كالتالي:

الوسائل الأساسية للراحة

هناك بعض شركات الطيران التي قد تقدم وسائل راحة ممكنة لمسافري الدرجة الاقتصادية، وبالأخص أثناء الرحلات التي تستغرق وقتاً طويلاً، ومن الخيارات الممكن تقديمها ظلال العيون للنوم، وسدادات الأذن وفرشاة الأسنان.

عبوات المياه المعبأة مجاناً

أثناء رحلتك على متن الطائرة في الدرجة الاقتصادية بإمكانك أن تطلب كوباً من الماء، لكن قد تعمل بعض شركات الطيران تقديم عبوة كاملة في حال طلبت ذلك والأمر يتوقف على إمكانية توفرها.

وسائد وبطانيات

ربما تكون رحلتك في جو شديد البرودة وتلمسه على متن الطائرة، في هذه الحالة يمكنك أن تطرح سؤالاً على مضيفة الطيران فيما إذا كانت تتوفر الوسائد والبطانيات خلال رحلتك.

الأدوات اللازمة للإسعافات الأولية

الجدير بالذكر أن هذه الأدوات تبقى متوفرة في جميع شركات الطيران التجارية، حيث تشمل أدوات الإسعاف الأولية الضمادات والشاش والمناديل المعقمة، لذلك لا تتردد وكل ما يتوجب عليك هو أن تطلبها من مضيفة الطيران، وهي بدورها ستلبي طلبك في الحال.

الأدوية التي لا تحتاج وصفات طبية

إلى جانب الإسعافات الأولية المتوفرة على متن الطائرة، قد تحتاج في بعض الأحيان إلى مسكنات للألم مثل الإيبوبروفين والأسيناموفين، أو مضادات الإسهال.

الأمر ليس صعباً فإن هذه الأدوية لا تحتاج إلى وصفات طبية تستطيع طلبها من مضيفة الطيران إذا اضطر الأمر للحاجة إليها.

سماعات الرأس

قد تحضر أثناء رحلتك سماعات الأذن الخاصة بك، وربما تكون لاسلكية في حين أن النظام الترفيهي على متن الطائرة سلكي.

في هذه الحالة يمكنك طلب سماعات من مضيفة الطيران، مع العلم أن هناك بعض الشركات تطلب منك رسوماً مقابل سماعات الرأس، ولكن بكل الأحوال فإن رسوماً مقابل سماعات الرأس والتي لا تزيد عن بضع دولارات.

الوجبات الخفيفة والمشروبات الإضافية

من المتعارف عليه في نظام شركات الطيران أن ركاب الدرجة الاقتصادية، لا يستطيعون في أغلب الأحيان الحصول على وجبات كاملة، لكن تستطيع الحصول على جولة إضافية من الوجبات والمشروبات الخفيفة في حال استطاعت المضيفة أن تقدمها لك أثناء رحلة الطيران.

كتب أنشطة الأطفال

يرغب الأطفال دائماً بوجود وسائل ترفيهية لقضاء أوقاتهم، وفي حال لم يتوفر لديك وسيلة ترفيهية لطفلك على متن الطائرة، فإن بعض شركات الطيران قد توفر لك كتباً خاصة لأنشطة الأطفال.

قد يهمك: أرخص موقع حجز تذاكر طيران

أشياء ممتعة تستطيع القيام بها أثناء رحلتك على متن الطائرة

قد تكون رحلتك الجوية تستغرق وقتاً طويلاً وربما تشعر بالملل أثناء هذا الوقت، ومن أجل هذا أردنا تسليط الضوء على هذه النقطة لكي تحقق رحلة ممتعة بعيداً عن الملل.

ومن الأشياء التي يمكنك أن تقوم بها على متن الطائرة لتجعل رحلتك أكثر متعة ما يلي:

ممارسة الألعاب

قد لا تتوفر في بعض الأحيان شبكة الإنترنت اللاسلكي على متن الطائرة، بإمكانك اللجوء إلى طرق أخرى، إما عن طريق ممارسة الألعاب التي تستطيع استخدامها دون الحاجة للوصول إلى الإنترنت، أو عن طريق الألعاب الورقية، كما يمكنك ذلك عن طريق حل لغز الكلمات المتقاطعة والبحث عن الكلمات.

الكتابة والإبداع

ويبقى القلم والورقة المصدرين الرئيسين للإلهام والكتابة، فأنت في رحلة طويلة يرافقها الهدوء وعدم الإزعاج، والتي بدورها تمنحك وقتاً كافياً للكتابة التي ربما تكون مذكراتك أو الكتابة والإبداع بموضوع ما.

تعلم اللغة على متن الطائرة

من الأشياء المفيدة والممتعة التي قد تحققها على متن الطائرة، والتي تستطيع من خلالها تعلم بعض الكلمات والعبارات الضرورية للبلد المسافر إليه، قم بتنزيل تطبيق تعلم اللغات واجعل وقتك أكثر فائدة أثناء رحلتك الطويلة.

تنزيل المحتوى الخاص بك

هذه الخطوة يجب عليك القيام بها قبل الصعود على متن الطائرة، حيث يمكن أن لا يكون هناك اتصال لاسلكي بشبكة الإنترنت.

إذاً عليك القيام بتخزين المحتوى الخاص بك من أفلام ومسلسلات وبرامج تلفزيونية، لتستمتع بمشاهدتها فيما بعد على متن الطائرة.

التحدث مع الأشخاص

قد تكون هذه طريقة جيدة لقضاء وقتك أثناء الرحلة فمن الممكن التحدث مع الشركاء في المقعد، أو مع مضيفة الطيران، مع الحرص على أن تكون لطيفاً وعدم الازعاج.

قد يهمك: كيف تعرف أسعار تذاكر الطيران المخفضة

أشياء ممنوع القيام بها على متن الطائرة

بعد أن سلطنا الضوء على الأشياء التي يمكنك القيام بها لقضاء وقت ممتع على متن الطائرة، يجب التنويه عن بعض الأشياء التي لا يتوجب فعلها أثناء رحلة الطيران، وبالتالي قضاء رحلة سعيدة بعيدة عن المشاكل والمتاعب، ومن هذه الأشياء:

  • عدم التحدث بصوت عالي فتشكل مصدر إزعاج للآخرين.
  • لا تقوم بالذهاب إلى دورة المياه أثناء تقديم الطعام، حيث أن الممر محدود للغاية وقد تسبب الازعاج للمضيفات وحتى الركاب.
  • عدم الإصرار على الحديث في حال كان الطرف الآخر غير مهتم، تستطيع الانسحاب بهدوء، وقضاء وقتك بأشياء أخرى.
  • عدم استخدام الفكاهة مع الآخرين، فهناك كثير من الأشخاص ينتابهم القلق والتوتر أثناء رحلة الطيران، فيبدو الأمر ليسر جيداً عند استخدامك الفكاهة على متن الطائرة.

هكذا أحبتي القراء نكون قد وصلنا إلى نهاية رحلة الطيران والأشياء المجانية التي يمكنك أن لا تتردد في طلبها في الدرجة الاقتصادية، بالإضافة إلى ذكر الأشياء التي تستطيع القيام بها لجعل رحلتك ممتعة، وكذلك الأشياء التي يجب عليك مراعاتها وعدم فعلها أثناء رحلة الطيران، رحلة موفقة وسعيدة أتمناها للجميع دمتم بخير.

مواضيع ذات صلة:

طريقة حجز تذكرة طيران مع ريان إير الأرخص في العالم

شروط التوظيف في الخطوط الجوية القطرية

10 حيل لحجز فنادق رخيصة