ابحث هنا وسوف تجد طلبك

كيفية الاستعلام عن أقساط صندوق التنمية العقاري

كيف اعرف كم باقي من قرض الصندوق العقاري؟ كيف يمكنني الاستعلام عن صندوق التنمية العقاري بالسجل المدني أو برقم الهوية؟ وكم هو رقم صندوق التنمية العقاري؟ جميعها أسئلة يبحث عن اجابتها الكثير من العملاء، لذلك عندما من خلال هذا المقال تجهيز شرح فيه نتعرف كيفية الاستعلام عن أقساط صندوق التنمية العقاري.

من المتعارف عليه في المملكة العربية السعودية صندوق التنمية العقاري فهو صندوق عقاري أُنشئ بموجب المرسوم الملكي السعودي ليبدأ الصندوق بتقديم قروض للمواطنين السعوديين.

حيث يقدم مساعدات وقروض مختلفة في سبيل تأمين مسكن خاص لهم فضلاً عن أنه صندوق تنموي عقاري غير ربحي الاّ أنه يقدم قروض أيضاً بغرض الاستثمار حيث يقدم القروض للأفراد بشكل خاص وللشركات بشكل عام لدعم المشروعات الاقتصادية المتوسطة وحتى المشاريع الصغيرة، فهو يقدم تلك الخدمات على نطاق واسع من أراضي المملكة العربية السعودية.

لهذا نلاحظ الشعبية الكبيرة التي يحظى بها هذا النوع من المشاريع التي تعمل على خدمة المواطنين السعوديين في سبيل تأمين المسكن المناسب أو حتى إقامة عمل حر مناسب خاص بهم فهو يقدم للمقترض الخيار المناسب له لصرف القرض على سبيل المثال المقترض مخير بين شراء وحدة سكنية قيد الانشاء او شراء وحدة سكنية جاهزة وكل ذلك يتم من خلال تحقيق التكامل مع وزارة الإسكان.

ومع تزايد خدمات ذلك الصندوق العقاري أصبحت الحاجة له كبيرة من قبل السكان وكثرت المعاملات به لذلك أطلق صندوق التنمية العقاري موقعاً رسمياً عبر محرك البحث (غوغل ) حيث بإمكانك ان تستفيد بكل ما يلزمك من الصندوق العقاري واتمام أعمالك واستفساراتك الكترونياً دون الحاجة إلى الذهاب الى المقر الرسمي سواء الاستعلام عن سداد صندوق التنمية العقاري أو الاستعلام عن متأخرات أو إخلاء طرف أو يمكنك الاستعلام عن الدعم السكني وكم تستحق من قرض العقاري.

ومن ذلك يتساءل الكثير من المقترضين عن كيفية معرفتهم بأقساط القرض لذلك نلاحظ أنه من الرائج على محرك البحث (غوغل) هو كيفية الاستعلام عن أقساط ذلك الصندوق.

لذلك اذا كنت مهتم لذا الموضوع عليك متابعة قراءة هذا المقال حتى نقدم لك أتم الإفادة بشأن هذا الموضوع.

ما هو برنامج القرض العقاري المدعوم من الصندوق التنمية العقاري

هو برنامج يقدم الدعم لتمويل السكن ومن الممكن ان يصل مبلغ القرض حتى 500 الف ريال سعودي حيث يستفيد المقترض من هذا البرنامج بعد حصوله على التمويل العقاري من الشركات الممولة ليحول المبلغ لحساب المقترض مباشرة على شرط أن يتم سداده للقسط الشهري المستحق عليه ومن ذلك يقدم هذا البرنامج خيارات متاحة للذي يريد سحب قرض من هذا الصندوق سواء شراء وحدة سكنية جاهزة أو تمويل خاص في البناء الذاتي أو يمكن شراء وحدة سكنية قيد الإنشاء وسحب قرض عليها أو يمكن سحب تمويل برهن العقار.

مميزات القرض العقاري المدعوم من الصندوق التنمية العقاري

ويمكننا ملاحظة مميزات لهذا القرض مميزات يمكنها تقديم فائدة كبيرة بالنسبة للمستفيد وهي:

  • الذين يصل دخلهم الشهري الى 14 الف ريال سعودي يحصلون على دعم بنسبة 100%.
  • يطابق مبادئ الشريعة الإسلامية بعيداً عن الربا والفوائد التي تعارض الشريعة الإسلامية.
  • يمكنه تقديم مبلغ قد يصل الى 500 الف ريال سعودي مع احتمال تخفيض للدفعة الأولى بنسبة تصل بين 5% و 10%.
  • يتيح قرض الصندوق العقاري التنازل عن القرض لأحد الأقارب من الدرجة الأولى.
  • يعطي القرض مهلة للمقترض مدتها سنتان للاستفادة من البرنامج المذكور سابقاً.

خدمات صندوق التنمية العقاري

هناك خدمات مختلفة يقدمها الصندوق جميعها متاحة الكترونياً عبر الموقع الرسمي للصندوق من خلال محرك البحث غوغل منها:

  1. القرض الخاص.
  2. القرض الاستثماري.
  3. قرض السكن.
  4. القرض المعجل.

كيفية التسجيل في البنك العقاري

يمكنك التسجيل في البنك العقاري الكترونياً من خلال خطوات بسيطة وهي :

  • زيارة الموقع الرسمي لصندوق التنمية العقاري على محرك البحث (غوغل).
  • الآن يطلب منك إدخال بيانات دخلك المادي ودخل الاسرة جميعها في الأماكن المخصصة لها.
  • ثم عليك الضغط على ايقونة (تسجيل ) لتصلك رسالة على البريد الالكتروني أو هاتفك الشخصي بكود خاص للتفعيل وعندما تدخل هذا الكود تكون قد أكملت التسجيل الكترونيا.

كيفية الاستعلام عن أقساط صندوق التنمية العقاري بالسجل المدني

يمكن للعملاء الاستعلام عن أقساط صندوق التنمية العقاري بالسجل المدني وذلك يكون عبر خطوات نتبعها وهي:

  • زيارة الموقع الرسمي الالكتروني لصندوق التنمية العقاري على محرك البحث غوغل أو portal.redf.gov.sa.
  • البحث في الصفحة الرئيسية وإدخال اسم المستخدم وكلمة المرور.
  • الآن عليك ادخال رمز التحق الذي قد يصلك من خلال البريد الالكتروني أو رقم الهاتف.
  • الآن ندخل رقم السجل المدني الخاص بالمكان المخصص له والذي يطلب منك إدخاله لإتمام عملية التسجيل الالكتروني.
  • ثم تقوم بالضغط على أيقونة استعلام لكي تظهر لك المعلومات المطلوبة خلال بضع ثوانٍ.

كيفية الاستعلام عن أقساط صندوق التنمية العقاري برقم الهوية

يمكننا الاستعلام عن أقساط صندوق التنمية العقاري برقم الهوية من خلال موقع صندوق التنمية العقارية الالكتروني الرسمي وذلك باتباع الخطوات التالية:

  • بعد إتمام عملية الدخول الى الموقع الرسمي الآن عليك تسجيل الدخول باسمك الخاص.
  • الآن كتابة كلمة المرور ورمز التحقق الذي سيصلك عبر البريد الالكتروني او رقم الهاتف الخاص بك ومن ثم تضغط على أيقونة (دخول).
  • الآن عليك ادخال الرقم الوطني الموجود في الهوية الشخصية ومن ثم سوف تظهر لك جميع البيانات المطلوبة فيما يتعلق بسداد القروض ومواعيد الاستحقاق وبذلك تتم عملية الاستعلام الكترونياً عن الأقساط المستحقة.

ولا ننسى أنه بإمكانك التواصل مع صندوق التنمية العقاري من خلال الموقع الرسمي الالكتروني الذي تحدثنا عنه في كل تفاصيل هذا المقال وذلك من خلال الضغط على ايقونة (تواصل معنا) ومن ثم ارسال رسالة تتضمن البيانات المطلوبة.

ويمكنك أيضا الاتصال مباشرة مع الرقم الخاص وهو 199088 وهو رقم صندوق التنمية العقاري الرسمي.

وبهذا نكون قد وصلنا الى نهاية هذا المقال والذي نأمل أن نكون قد استطعنا تقديم كافة المعلومات المطلوبة حول هذا الصندوق الذي أصبح وجوده في المملكة العربية السعودية من الضروريات لما يقدمه من تسهيلات وقروض لصالح خدمة المواطنين وكل ذلك دون فوائد او احكام تعارض الشريعة الإسلامية.

إضافة الى ان خدماته جميعها متاحة الكترونيا عبر شبكة الانترنت (غوغل) وبذلك تخفيف عبء المواصلات على المواطنين مع توفير للوقت والجهد الخاص بهم فيما اذا كانوا مرتبطين بدوام عمل رسمي يتعارض مع أوقات عمل الصندوق العقاري حيث يستطيعون إتمام جميع أعمالهم ومتطلباتهم عبر موقعهم الالكتروني في أي زمان ومكان.

مواضيع ذات صلة:

طريقة تحديث بيانات سمة

افضل بنوك تعطي قروض بدون تحويل راتب في السعودية

الاستعلام عن اسقاط قروض بنك التسليف

تصنيف