كيفية التقديم على فيزا استراليا اون لاين

كيف احصل على فيزا استراليا اون لاين؟ هو من الأسئلة الشائعة لدى كل راغب بالسفر إلى أستراليا، فمع إمكانية التقديم على فيزا استراليا عبر السفارة، بإمكانك أيضاً التقديم على فيزا استراليا اون لاين عبر موقع الهجرة الأسترالي الرسمي، حيث تستطيع التقديم عن طريق إنشاء حساب شخصي وملئ البيانات المطلوبة ومن ثم دفع رسوم تأشيرة أستراليا ومتابعة حالة الطلب واستلام التأشيرة عبر البريد الإلكتروني.

فإذا كنت تريد أن تعرف اكثر ما هي التأشيرة الالكترونية لاستراليا؟ وكم يستغرق استخراج فيزا استراليا؟ ما هي خطوات التقديم على فيزا استراليا اون لاين عبر الموقع الهجرة الأسترالي الرسمي، تابع الشرح بالتفصيل.

كيفية التقديم على فيزا أستراليا عبر الموقع الإلكتروني

تعد استراليا من الدول المتطورة في كافة المجالات وعلى مستوى العالم حيث استطاعت خلال مدة 26 سنة الماضية ان تحقق نمواً كبيراً وازدهاراً اقتصادياً بشكل ملحوظ لتصنف بدورها من أرقى الدول.

وعلى الرغم من انها جزيرة الا انها تعد من أكبر الجزء في العالم ويقطنها ما يقارب 26 مليون نسمة تقريباً وان التطور العلمي الحاصل في استراليا فتح افاق جديدة امام العديد من المستثمرين حيث عملت الحكومة الأسترالية على تسهيل إجراءات الاستثمار في البلاد بهدف جذب أكبر عدد من المستثمرين وفتح صناعات كبرى على مستوى العالم.

وخلال فترة قصيرة استطاعت استراليا بناء مصانع ضخمة وأصبحت من الدول المتطورة والمتقدمة وهو الذي ساعد بدوره على توفير فرص عمل بشكل كبير للراغبين بالعمل فاليوم يوجد الالاف من فرص العمل حيث ان السوق الأسترالية تعاني من نقص في اليد العاملة.

وهو الذي دفع الكثير من الأشخاص الى التقديم للحصول على فيزا العمل في استراليا في سبيل السفر الى هناك والعمل حيث من المعروف ان الرواتب في أستراليا جيدة ومناسبة بالنسبة للمهاجرين والقادمين من الخارج وللحصول على الفيزا يمكن التقديم على طلب من خلال الموقع الالكتروني الرسمي وهو ما سنقدمه لكم في مقالنا حيث سنقدم لكم طريقة التقديم على فيز أستراليا سواء للمصريين أو للسوريين أو للجزائريين أو لليمنيين أو للسوريين أو من أي جنسية أخرى وذلك من خلال الموقع الالكتروني.

قد يهمك: تكاليف المعيشة في استراليا

كيفية التقديم على فيزا أستراليا عبر الموقع الإلكتروني

إذا كنت ترغب بالسفر الى استراليا للعمل يمكنك التقديم على فيزا استراليا من خلال الموقع الالكتروني الرسمي للهجرة الى استراليا ومن اجل تقديم الطلب كاملاً يوجد بعض الخطوات التي يجب عليك تنفيذها بالترتيب والتي تتمثل في وضع بياناتك الشخصية إضافة الى دفع رسوم التأشيرة والصور الشخصية وغيرها من الطلبات الأخرى.

وسنقوم نحن في هذه الفقرة بتقديم خطوات التقديم بالتفصيل على النحو الاتي:

  1. في البداية يجب عليك التوجه الى رابط موقع الهجرة الأسترالي لتسجيل حساب شخصي ويمكنك ذلك من هنا.
  2. سيظهر امامك على الشاشة الواجهة الرئيسية للموقع قم بالنقر على Individual مع تعبئة كافة بياناتك الشخصية ويجب ان تكون البيانات باللغة الإنجليزية لذلك من الضروري جداً ان تكون حذر اثناء تعبئتك للبيانات الشخصية ومن المفضل ان تقوم بنقلهم من خلال جواز السفر تجنباً لأي اختلاف قد يحدث.
  3. قم بكتابة معلومات الحساب واسم المستخدم مع إضافة كلمة المرور حيث ستستخدمهم لاحقاً لمعرفة حالة الطلب وبعد تعبئتهم قم بالنقر على تسجيل.
  4. بعد الضغط على تسجيل سيصلك رسالة نصية الى بريد الالكتروني متضمنة رابط لتفعيل الحساب.
  5. قم بالنقر على الرابط الذي وصل اليك ليتم تفعيل الحساب كما يجب عليك النقر على الموافقة على كافة الشروط والاحكام.
  6. بعدها قم بتحديد بيانات السفر والبيانات الشخصية.
  7. سيظهر امامك على الشاشة نافذة جديدة متضمنة بعض البيانات الشخصية التي يجب عليك كتابته من الاسم الرباعي ورقم الهوية والدولة وغيرها من البيانات التي ستطلب منك يجب عليك تعبئتهم كاملاً بشكل صحيح.
  8. قم بمراجعة البيانات أكثر من مرة لتتأكد من صحتها وخلوها بشكل كامل من الأخطاء.
  9. الان يجب عليك حفظ الرقم التعريفي للطلب TRN حيث ستحتاج هذا الرقم لاحقاً من اجل متابعة الطلب.
  10. يجب عليك تحديد خيار هل سبق لك بالسفر الى استراليا ام لا.
  11. سيطلب منك الموقع تحديد فيما إذا كان معك رفيق للسفر ام لا.
  12. يجب عليك كتابة كافة بيانات الاتصال التي سيطلبها منك الموقع.
  13. في حال لن يسافر معك أحد افراد اسرتك قم بالنقر على نعم وبعدها سيتوجب عليك كتابة كافة بيانات افراد اسرتك الذي لن يسافروا معك.
  14. قم بكتابة بيانات مدة التأشيرة حول تاريخ الوصول وتاريخ المغادرة وما هو سبب التقديم للحصول على التأشيرة وما هي طريقة السفر الى استراليا في حال كنت ستسافر ترانزيت.
  15. في حال كنت ستسافر ترانزيت قم بالضغط على نعم.
  16. بعدها يجب عليك كتابة بعض المعلومات الشخصية.
  17. في حال سيتكفل بك أحد افراد الاسرة قم بوضع ذلك لأعلامهم بوجود شخص يتكلف تكاليف السفر الى استراليا مع تحديد الميزانية وتغطية تكاليف السفر.
  18. يجب عليك كتابة كافة المعلومات والبيانات الصحية مع الحالة الجنائية على ان يتم تقديم اثبات من قبل إدارة الدولة على خلو سجلك الجنائي من الجرائم والاحكام القانونية.
  19. سيطلب منك الموقع الإجابة فيما إذا كانت الأسئلة السابقة جيدة ام لا قم بالنقر على نعم.
  20. سيطلب منك الموقع مرة أخرى التأكيد على المعلومات السابقة ستقوم انت بدورك بالضغط على نعم بعد التأكد من كافة المعلومات والبيانات التي قمت بتعبئتها في الموقع.
  21. واخيراً قم بالنقر على زر ارسال الطلب ليتم ارسال الطلب ودراسة وضعك بالكامل.
  22. بعد ارسال الطلب سيتم توجيهك الى الصفحة الرسمة لدفع رسوم التأشيرة ويمكنك الدفع اما من خلال البطاقة البنكية او من عبر طريقة التحويل البنكي.
  23. بعد دفع كامل الرسوم المطلوبة سيتم ارسال إيصال الى بريدك الالكتروني لإعلامك بنجاح العملية.
  24. يمكنك تعديل بيانات الطلب في حال كنت ترغب بذلك خلال فترة من الفترات وذلك من خلال التوجه الى الموقع الرسمي للهجرة ومن ثم تسجيل الدخول الى حسابك الشخصي على الموقع وبعدها يجب عليك النقر على Update Details ليسمح لك بتعديل الطلب.
  25. في حال تمت الموافقة على طلبك بالحصول على التأشيرة سيتم ارسال الموافقة الى بريد الالكتروني مع التأشيرة بحيث يمكنك طباعتها.
  26. وفي حال تم رفض طلبك سيتم ايضاً ارسال خطاب الرفض الى بريدك الالكتروني مع توضيح أسباب الرفض.
  27. وإذا لم يصلك أي اشعار لا بالرفض ولا بالإجابة قم بالتوجه الى الرابط التالي هنا للاطلاع على حالة الطلب في حال تمت الموافقة عليه ام لا.

الى هنا نكون قد وصلنا الى نهاية مقالنا لليوم حيث قدمنا لكم خطوات التقديم على فيزا العمل للهجرة الى استراليا من خلال الموقع الرسمي للهجرة، ففي حال كنت ترغب بالهجرة الى استراليا يمكنك تقديم طلب للهجرة من الموقع الرسمي واتباع الخطوات السابقة في التسجيل وتعبئة البيانات وستحصل على الفيزا في حال اتبعت الخطوات على النحو الصحيح، نتمنى ان يكون الوقت المستقطع في قراءة المقال مفيداً.

مواضيع ذات صلة:

شركات توظيف في استراليا

الحصول على عقد عمل في استراليا

أكثر المهن المطلوبة في استراليا

سعر ساعة العمل في استراليا

الهجرة إلى استراليا بعمل أو بدون عقد عمل