أفضل 5 مواقع لتحميل كتب بصيغة PDF مجانا

تعتبر القراءة من أهم مغذيات العقل فهي تزيد من وعيك وخيالك ومعرفتك في أمور كثيرة جداً، كما أنها تساعدك في اكتساب خبرات أناس سنين كثيرة في صفحات قليلة، وبالرغم من أهمية القراءة، إلا أن البعض لديه مشكلة في الحصول على الكتاب الذي يبحث عنه، حيث أن معظم المواقع والمتاجر هي مدفوعة وبحاجة إلى دفع مبالغ كبيرة لشراء الكتاب.

لذلك جلبنا لكم عبر موقع "تقني دوت كوم" مقالة تضم فيها افضل مواقع لتحميل الكتب بصيغة pdf مجانا والتي تتيح لك إمكانية تحميل كتب PDF مجانية على الجوال، فإذا كنت تتساءل كيف احمل كتب PDF مجاناً وهل يوجد مكتبة الكتب المجانية؟ فإن هذا المقال موجه لك.

أفضل مواقع تحميل كتب بصيغة PDF مجانية

القراءة هي رفيق الشخص الذي يحب العزلة والابتعاد عن الحياة المليئة بالأشخاص والضوضاء إضافة الى انها محط للثقافة والادب إضافة الى انها تضع التحفيز والخيال في دماغ الانسان وعلى الرغم من ان سعر الكتاب في بعض الأحيان يكون مرتفع ويفرغ الجيوب من النقود.

الا ان الفائدة التعليمية من الكتاب تكون أكثر من قيمة النقود في عشرة اضعاف ولكن مع تطور الانترنت وانتشار الهواتف الذكية بين الناس أصبح من السهل الحصول على كتاب او رواية مهما كان نوعها وطولها وحتى لو كانت بلغات مختلفة مجاناً.

حيث بات يوجد العديد من المواقع الالكترونية لتحميل الكتب مجانا والتي تعد بمثابة مكتبة خاصة من الكتب بمختلف أنواعها سواء كانت علمية او ثقافية او روايات خاصة بالأدب والقصص المتنوعة حيث يمكنك الدخول الى الانترنت والتوجه إلى واحد من المواقع التي سنقوم بتقديمها وتحميل والبحث عن الكتاب الذي تريد او اختيار كتاب وفقاً لما تريد وتحميله إلى جهازك مباشرة.

وهو الامر الذي وفر الكثير من الجهد والوقت والمال على محبين القراءة ولمعرفة تلك الموقع الخاصة بتحميل الكتب بصيغة pdf سنقوم في السطور القادمة في هذا المقال بتقديمها.

قد يهمك: افضل 7 مواقع عربية لتحميل الكتب مجانا

أفضل مواقع لتحميل الكتب بصيغة pdf عبر الانترنت

والان سنبدأ معكم بالتعرف على مجموعة من المواقع التي تستطيع من خلالها تحميل الكتب مجانا بصيغة PDF وقد تعمدنا عرض اكثر من موقع، لكي يكون لديك مجموعات خيارات لكي تستطيع الاعتماد على موقع تحميل كتب pdf مجاناً الخاص بك متى ما شئت قرأة كتاب.

1. موقع غوتنبرغ

غوتنبرغ هو موقع ضخم لتحميل الكتب او بما تسمى الأرشيف الضخم والذي يضم عدد كبير من الكتب والتي تصل الى 57 ألف كتاب مجاني للتنزيل حيث يمكن الدخول إلى الموقع من دون أي اشتراك او رسوم تسجيل وتحميل الكتب مباشرة الى هاتفك الذكي بصيغة PDF.

يضم الأرشيف مجموعة واسعة ومتنوعة من الكتب مثل الكتب التاريخ والعلوم الاجتماعية والكتب الكلاسيكية والعديد من الموضوعات الأخرى ويمكن للمستخدم ان يقوم بالبحث وفقاً لعنوان الكتاب او حسب نوع الكتاب ويوجد العديد من الصيغ التي يمكن تحميل الكتاب فيها مثل EPUB و MOBI Kindle و HTML إضافة الى ان تنسيق النص بسيط وسهل القراءة.

ويقدم الموقع ميزة رائعة وهي توفير الكتب مجانية القراءة في خدمات التخزين السحابي مثل Dropbox و Google Drive و OneDrive.

يمكنك زيارة الموقع والاطلاع على الكتب من هنا.

2. موقع Bookboon

موقع Bookboon هو واحد من المواقع الالكترونية الشهيرة في تقديم الكتب الالكترونية المجانية ويعتبره الكثير افضل موقع لتحميل الكتب المدفوعة مجانا، حيث يضم العديد من الفئات المتنوعة من الكتب والتي يمكن الاطلاع عليها والبحث عن كتاب تعليمي او بالبحث عن كتب للأعمال أو تحميل كتب علمية PDF مجاناً حيث يمكن من خلال الموقع إيجاد ما تبحث عنه بسرعة وسهولة.

يوجد في هذا الموقع الالاف من الكتب المجانية حيث يمكنك الدخول الى الموقع وإدخال بعض التفاصيل حول الكتاب وتنزيله ويمكن أيضا تصفح الكتاب وتصنيفه أيضا.

يقدم الموقع بعض النصوص الأخرى بعدة لغات منها الألمانية والفرنسية والسويدية والتشيكية والاسبانية وغيرها من اللغات الأخرى.

يمكن زيارة الموقع بالضغط هنا.

قد يهمك: افضل مواقع لبيع الكتب العربية

3. المكتبة المفتوحة

هي مكتبة رقمية لمختلف مواقع الانترنت حيث تضم الملايين من الكتب المجانية بصيغة PDF والتي يمكنك تحميلها وقراءتها من خلال الهاتف الذكي وبمختلف التنسيقات مثل EPUB وDJVU وMOBI وPDF إضافة الى إمكانية قراءتها من خلال فتحها على صفحة ويب من دون الحاجة الى تحميلها.

تضم المكتبة مجموعة واسعة من المواضيع المختلفة التي يمكنك الاطلاع عليها وقراءتها مثل التاريخ والسير الذاتية والخيال وغيرها من المواضيع الأخرى المختلفة إضافة الى انها تحتوي على خيار بحث متقدم من الكتب الالكترونية من خلال العناوين او المؤلفين.

حيث يمكن القيام بكتابة اسم المؤلف او سطر معين من الكتاب وسيظهر الكتاب فوراً بحيث يمكنك قراءته او تحميله مباشرة.

يمكنك زيارة المكتبة والاطلاع على الكتب من هنا.

4. موقع Feedbooks

يعتبر الكثير Feedbooks افضل موقع لتحميل الكتب بصيغة PDF مجانا ويوجد في داخل الموقع مجموعة كبيرة من الكتب، حيث يأتي الموقع بواجهة بسيطة وسهلة حيث يضم اقسام مصنفة من الكتب ومتنوعة من الروايات الغامضة والكتب الاكاديمية والخيال وغيرها من الكتب الأخرى.

يمكن الدخول الى صفحة تنزيل ورؤية كافة المعلومات حول الكتاب من ملخص وعدد الكلمات إضافة الى تاريخ النشر ويمكن ايضاً تنزيل الكتب مجاناً في تنسيقات مختلفة مثل EPUB و MOBI و PDF ويمكن البحث عن الكتابة بسهولة حيث يحتوي الموقع على عدة اقسام.

مثل قسم الكتب الأكثر مبيعاً وقسم للإصدارات الجديدة من الكتب إضافة الى مراجعات التحرير والتي تساعد المستخدم في العثور على الكتب الجديدة وقراءتها عبر الانترنت.

يمكن زيارة الموقع من هنا.

5. موقع ManyBooks لتحميل الكتب مجانا

هو من أفضل المواقع لتنزيل الكتب من الانترنت مجانا حيث يضم الموقع تشكيلة كبيرة من الكتب والتي تصل إلى اكثر من 50 ألف كتاب مجاني ويمكن تحميل الكتب بتنسيقات مختلفة مثل EPUB وMOBI و PDF و TXT وغيرها من التنسيقات الأخرى.

الموقع مميز للغاية حيث يأتي الموقع مقسم الى عدة اقسام حيث يوجد قسم خاص بالمؤلفين وقسم خاص بالمؤلفين المميزين والذي يساعد القراء على إيجاد الكتب بسرعة ويسهل البحث.

إضافة الى ان كل صفحة الكترونية في الموقع تحتوي على معلومات مفيدة ومتنوعة مثل عدد الكلمات واسم المؤلف وفي النهاية كما ذكرنا يمكن تحميل الكتاب بصورة قانونية ومن دون دفع تكاليف او أي اشتراكات مالية تذكر.

يمكن زيارة الموقع من هنا.

الى هنا نكون قد وصلنا الى نهاية مقالنا لليوم بالحديث عن أفضل المواقع الموجودة على الانترنت والتي يمكن من خلال لها قراءة الكتب وتحميلها الى الجهاز مباشرة يمكن الاعتماد على المواقع السابقة حيث تعد من أفضل المواقع التي توفر الكتب المجانية عبر الانترنت حيث تحتوي على العديد من الميزات الرائعة بالنسبة للمستخدم.

مواضيع ذات صلة:

أفضل كتب لتعلم التصميم الجرافيكي

أفضل كورسات التجارة الالكترونية (كورسات مجانية ومدفوعة)