أفضل برنامج لكتابة كود HTML مع رابط تحميل مباشر

في شرح سابق تحدثنا عن أفضل محرر لكتابة الاكواد البرمجية التي تناسب معظم لغات البرمجة، ولكن إذا أردت كتابة كود باللغة HTML بالتحديد وتريد أن تعرف كيف تكتب كود HTML وما هو نوع المحرر المستخدم لتحرير كود HTML فمن خلال هذا المقال سنعرض لكم افضل برامج لكتابة اكواد HTML.

حيث يعتبر اختيار برنامج كتابة وتحرير الاكواد أمراً أساسياً لكل شخص يريد البدء في مجال البرمجة وتطوير التطبيقات وصفحات الويب، ومع توفر الكثير من برامج تحرير الاكواد البرمجية منها المعقدة ومنها التي لا تفي بالغرض المطلوب، جمعنا لكم وبعد بحث طويل وبعناية 4 من افضل برامج لكتابة كود HTML.

أفضل برنامج لكتابة كود HTML

لم تعد لغات البرمجة شيئاً غريباً في عصرنا الحالي حيث ان الثورة الرقمية التي شهدها العالم في الفترة الأخيرة كانت من خلال التطبيقات وتوسع شبكة الانترنت بشكل كبير لتصل الى كافة دول العالم.

إضافة الى ان كافة التطبيقات التي تقوم باستعمالها بشكل يومي هي تطبيقات تم صنعها من خلال العديد من لغات البرمجة إضافة الى البحث عبر محرك البحث وتصفح المواقع الإلكترونية جميعها ناشئة عن فكرة برمجية ومطورة من قبل مختصين.

الا ان البرامج التي يتم استخدامها في تحرير الأكواد البرمجية متعددة لذلك يوجد العديد من الراغبين بتعلم لغات البرمجة يقومون بطرح الأسئلة حول أفضل البرامج المستخدمة في تحرير الاكواد البرمجية مثل الجافا سكريبت و html لذلك سنقوم نحن بدورنا بالحديث عن أفضل برنامج المستخدمة لتحرير الاكواد البرمجية وبالتحديد عن لغة HTML.

قد يهمك: أفضل مواقع تعلم البرمجة من الصفر

أفضل برامج لتحرير وكتابة الاكواد البرمجية HTML

والان سنعرض لكم مجموعة تضم أفضل 4 برامج لكتابة وتحرير أكواد HTML تمتلك العديد من المزايا مثل سهولة الاستخدام وإمكانية المعاينة الفورية، هيا بنا لنتعرف على البرامج:

1. برنامج brackets

إذا كنت تريد تحميل برنامج كتابة اكواد HTML فإن brackets يعتبر من أفضل البرامج وأشهرها والتي تستخدم في تحرير الاكواد البرمجية وبالذات لكتابة كود HTML حيث يأتي البرنامج بالعديد من المميزات التي جعلته مميزاً مقارنة بالبرامج الأخرى وذلك لأنه يضم مجموعة واسعة من المزايا التي لا توجد في البرامج الأخرى المستخدمة في تحرير الاكواد البرمجية.

فإذا كنت تسأل عن تعريف البرنامج فيمكننا القول ان البرنامج هو مصدر مفتوح من اجل كتابة وتحرير الاكواد html إضافة الى أكواد أخرى مثل للغات مختلفة مثل الجافا سكريبت ولغة Css إضافة الى ان البرنامج يعمل على كافة الأنظمة المختلفة التي تعمل بها الحواسيب مثل نظام الويندوز ونظام الماك ونظام لينوكس.

في البداية يأتي البرنامج بشكل مجاني لكافة المستخدمين حيث يمكن استخدام كافة المزايا الخاصة بالتطبيق مجانا من دون أي رسوم او اشتراكات تذكر.

يمكن البرنامج مستخدميه من إمكانية معاينة الاكواد البرمجية الذي قام بكتابتها او بالقيام بتحريرها وذلك من خلال الضغط على سيرفر داخلي يمكن فتحه من خلال الضغط عليه في متصفح الانترنت هذه الميزة مناسبة وجيدة لاكتشاف الأخطاء التي من الممكن الوقوع بها اثناء كتابة الكود البرمجي إضافة الى ان كتابة الاكواد البرمجية سهلة بشكل كبير باستخدام برنامج brackets.

حيث يعمل التطبيق على تقديم الاقتراحات الخاصة بالمصطلحات البرمجية التي تقوم بكتابتها حيث يعمل البرنامج على عرض المقترحات عند بداية كتابة حرف واحد او حرفين من المصطلح الذي يقوم بكتابه المستخدم جميعها ميزات تساعد على كتابة الكود ببساطة وسهولة.

من الذي يستخدم برنامج brackets؟

ان البرنامج موجه الى كافة المطورين الذين يستخدمون لغات البرمجة من اجل تحرير وتصميم مواقع الانترنت إضافة الى صفحات html حيث قد صنف البرنامج واحد من افضل البرامج التي تستخدم لتحرير الاكواد البرمجية حيث يحتوي البرنامج على ميزات كبيرة وامكانيات ضخمة وكبيرة.

قد يهمك: الربح من برمجة المواقع

2. برنامج Atom

أيضا هو من البرامج الشهير المستخدمة في تحرير الاكواد البرمجية HTML وهو من انتاج شركة GitHub حيث يحتوي البرنامج على ميزات متعددة إضافة الى انه سهل الاستخدام على المستخدمين المبتدئين الراغبين بتعلم وتحرير لغة html بكتابة الاكواد البرمجية.

حيث يعد البرنامج من البرامج مفتوحة المصدر والتي تعد خالية من الأخطاء حيث يمكن استخدام البرنامج سواء كنت من المبتدئين او من المحترفين إلى جانب ان البرنامج يقدم مميزات حول كتابة الاكواد البرمجية في حال كان المستخدم قد أخطأ في كتابة الكود البرمجي فيقوم التطبيق بدوره بتسليط الضوء على الجملة الخاطئة وكيفية إعادة بناءها إضافة الى ميزة الاكمال التلقائي وحتى إدارة المشروعات.

يضم البرنامج الى ما يصل 7500 حزمة تثبيت إضافة الى الاف الاضافات الأخرى المتنوعة والتي يمكن استخدامها من قبل المستخدمين والمميز في البرنامج انه متوافق مع مختلف الأنظمة مثل ويندوز وماك ونظام لينكس ايضاً.

3- برنامج CoffeeCup

هو من أبرز البرامج المخصصة للقيام بتحرير الاكواد البرمجية حيث ان البرنامج مقدم للكافة المستخدمين وقد سجل البرنامج الالاف من التقييمات الإيجابية من قبل المستخدمين إضافة الى ان ملفات html و css.

يعتقد المستخدمين المبتدئين ان البرنامج صعب ومعقد في الاستخدام الا ان على الرغم من واجهة البرنامج قديمة الا انه سهلة الاستخدام وبسيطة في كتابة الاكواد البرمجية وضم البرنامج مجموعة واسعة من الميزات مثل استكمال التعليمات البرمجية بعد كتابة المصطلحات إضافة الى معاينة تقسيم البرنامج الى جانب المعاينة اثناء النقر.

ومن أبرز المميزات التي يضمها البرنامج هي مكتبة المكونات وذلك للتمكن من تطوير مواقع الويب إضافة الى إمكانية حفظ العنصر المشفر والرجوع اليه عند الحاجة في حال كانت لديك الرغبة في تحديثه حيث يمكنك فتحه مرة أخرى وتحريره في المكتبة حيث ان هذه الميزة وفرت وقت كبير على المستخدمين الراغبين باستكمال الاكواد البرمجية.

السلبية التي يواجهها البرنامج هي انه يوجد نسختين منه الأولى مجانية والثانية مدفوعة إضافة الى ان البرنامج لا يتوافق الا مع نظام التشغيل ويندوز.

4. Aptana Studio

Aptana Studio أيضا هو برنامج كتابة الاكواد البرمجية و تحرير صفحات الويب، فهو برنامج رائع يجتوي على العديد من المميزات حيث يعد بيئة تطوير متكاملة لتحرير الاكواد البرمجية والمميز في البرنامج انه مقدم الى كافة المستخدمين فهو مجاني بالكامل ويحتوي التطبيق سمات كثيرة واضافية مع المقارنة بالبرامج الأخرى الخاصة بكتابة الاكواد البرمجية.

يمكن البرنامج المستخدم من إمكانية تطوير الموقع والقيام باختباره بسرعة عالية إضافة الى ان البرنامج يدعم العديد من لغات البرمجة مثل الجافا سكريبت والبايثون وphp وغيرها من اللغات المتنوعة الأخرى.

الى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا لليوم بالحديث عن أفضل البرامج المستخدمة لتحرير الاكواد البرمجية فإذا كنت ترغب في تحرير لغة html فلا تتردد في تنزيل البرامج السابقة، نتمنى ان يكون المقال مفيداً.

مواضيع ذات صلة:

أفضل طرق للربح من البرمجة

أفضل 5 لغات برمجة يجب أن تتعلمها