ابحث هنا وسوف تجد طلبك

رابط التسجيل في برنامج ريف (الشروط الحصول على الدعم الريفي)

رابط التسجيل في برنامج ريف والشروط الحصول علي الدعم الريفي نقدمها في موضوع مقالنا اليوم، حيث أعلنت وزارة المياه والبيئة والزراعة في المملكة العربية السعودية فتح رابط التسجيل في برنامج ريف، والذي يتم تقديم طلبات للحصول على دعم ريف للأسر المنتجة، لذلك في هذا المقال سنتعرف على رابط تسجيل دعم ريف للأسر المنتجة، ومتى ينزل دعم ريف بعد التسجيل، وكيف تقدم على الدعم الريفي وما هي الشروط المطلوبة للتسجيل في ريف، ومن هم مستحقي الدعم الريفي؟ لذلك تابع الشرح لنتعرف على التفاصيل.

رابط التسجيل في برنامج ريف - الشروط الحصول على الدعم الريفي

تعد منصة ريف من المنصات الهامة في المملكة العربية السعودية والتي تهتم بخدمة العاملين بالقطاع الزراعي وغيرها وتقدم هذه المنصة العديد من الخدمات لتمكين العاملين البدا في تطوير مشاريعهم مهما كانت صغيرة وتنميت مشاريعهم ومساعدتهم بها وخاصتا من يقومون بمشاريع صغيرة ويكونون في بداية طريقهم  ويرغبون بتقوية اقصاد دولتهم والان لكم رابط تطبيق ريف لتتعرفوا على شروط استحقاقكم للمال الذي يقدمه لكم للدعم وسنعلمكم كيفية التسجيل في هذا التطبيق.

رابط التسجيل في تطبيق ريف

ان المملكة العربية السعودية قدمت لكم العديد من خدماتها الالكترونية ويعتبر موقع ريف من افضلها خاصتا في هذه الفترة وهذه الخدمات مقدمة فقط للمواطنين السعوديين القاطنين في المملكة العربية السعودية حتى يمكن للمواطنين ان تزيد عملات المملكة العربية السعودية عبر الانترنت ويمكن ان نقول بنفس الوقت انها خدمة ريفية مادية للمواطن السعودي.

ويتوجب على المواطنين السعوديين الذين يرغبون بالتسجيل في موقع ريف والاستفادة من هذا الدعم عليهم انشاء حساب جيميل على هاذ الموقع وسنضع رابطه للمواطنين الراغبون بالتسجيل https://reef.gov.sa/

طريقة التسجيل في دعم ريف

يعد هذا الموقع من أجمل المواقع في المملكة العربية السعودية التي تساعد المواطنين وتقدم لهم دعم لأجل مشاريعهم الصغير وبالتالي يزيد المواطن السعودي اقتصاد دولته بما ان العديد من المواطنين الذين دخلهم قليل يسعون للتسجيل في هذا الموقع الالكتروني للدعم المادي عن طريق الواجهة الالكترونية للتطبيق من خلال اتباع الخوات الاتية:

  • الضغط على الرابط الذي وضعناه منذ قليل في الأعلى.
  • ثم عليك تسجيل اسر منتجة المتوضعة في اعلى الواجهة.
  • اضغط على مربع سجل الان.
  • ثم عليك ان تكتب بياناتك الخاصة بشكل مفصل مثل اسمك الرباعي ورقم سجلك المدني ورقم اقامتك والجنسية ونوع جنسك ذكر ام انثى وتاريخ ميلادك وعمرك بالأرقام وعليك كتابة حالتك الاجتماعية اعزب ام متزوج ام ارمل ام مطلق... إلخ
  • ويتوجب عليك كتابة حالتك الصحية ورقم هاتفك الخاص بك ورقم هاتف بديل.
  • وكما يجيب عليك ان تقدم ان كنت موظف او غير موظف والاهم من ذلك ان تكتب مؤهلاتك العلمية والشهادات التي حاصل عليها او كما عليك ان تكتب اذا لم يكن لديك شهادات.
  • عليك كتابة مصدر دخلك المادي الشهري ومكان السكن والمنطقة التي تنتمي الها بشكل مفصل.
  • من ثم ارسل صورت بطاقتك الشخصية أي يعني هويتك المدنية او كرت العائلة.
  • كما يتوجب عليك ارسال عقد البيت اذا كان اجار او ملك وفاتورة الكهرباء.
  • عليك تحديد ما انتم قادرين على فعله من زراعة او تربيت مواشي او صيد سمك وكتابة مشروعك بشكل مبسط نبذة صغيرة عنه.
  • وعليك ادخال عدد سنوات العمل بالمشروع بالأرقام وعليك ان ترفق حساباتك التواصل الاجتماعي أي ارسالها وارسال صورة عن المنتجات.
  • وعليك ان تبعث دليل عن عملك الحر لشركة الموارد البشرية وكما عليك كتابة الرمز المرئي الخاص بك.

وبعد الانتهاء من تسجيل حسابك الجديد يتم الدخول لتطبيق ريف وبالتالي يتم اسناد حسابك البنكي الخاص بك , ويتم تفعيل الحساب تلقائيا بشكل ألي ,حيث انه يسمح البرنامج ب 3 تطبيقات فقط في برنامج الدعم المالي.

شروط التسجيل في تطبيق ريف 1444

  • ان تكون سعودي الجنسية
  • ومن الشروط ان يكون عمرك 21 فما فوق.
  • الا يتجاوز الدخل الشهري 6000 ريال حيث ان الدعم المقدم لا يتجاوز 45 الف ريال سعودي.
  • لا يمكنك التسجيل في اكثر من 3 تطبيقات في نفس الوقت.
  • يجب التقديم عن طريق الموقع الخاص لريف عبر الانترنت يجب ان يكون لك حساب بنكي باسمك.

قد يهمك: رقم الضمان الاجتماعي المطور المجاني 1444

رقم هاتف ريف الموحد

كل مواطن سعوديين يستطيعون التواصل مع فريق دعم تطبيق ريف عن طريق الاتصال  بالرقم الريفي العام حيث ان برنامج الاستعلامات يتلقى الرسائل من ال 8 صباحا الى 4 مساءا يما يوجد مصة تويتر ل ريف يمكن لجميع من يرغب بالانضمام ان يراسلهم أي انه يبقى متصل لتلقي الطلبات من 8 صباحا حتى 10 مساءا كما يقدم لك ميزة التواصل مع موظفين تطبيق ريف كل تالي :

من خلال الرقم الموحد المجاني 19930 

ولك حساب ريف الرسمي https://reefsaudi.com/

متى ينزل تطبيق ريف دعمه 1444

وجميع المستخدمين  والمشتركين يستفسرون على موقع ريف متى يتم انزال الدعم المادي في برامج التنمية والزراعة السعودية عن موعد نزول الدعم المالي لتطبيق ريف.

  • ويصرف مبلغ 45 الف ريال سعودي للمستخدمين او المشتركين حسب تاريخ ميلاده من يوم 1 الى يوم 10.
  • وسيتم تكرار نزول الدعم للمواطنين السعوديين المستفيدين بحسب القسم الذي سجل فيه.
  • ويمكنك الاستعلام والسؤال عن أي مشكلة على الرقم الموحد لتطبيق ريف هو ك التالي 19930

متى يتم موعد صرف المبالغ المادية الريفية :

سيتم صرف المبالغ المادية الريفية للمستخدمين بعد شهرين من التسجيل على التطبيق لوقت دراسة مشروعك والتأكد من بيانات التي انزلتها في ال CV الخاص بك واستكمل المستخدم لجميع شروطهم المطلوبة بشكل دقيق.

ونذكر ان هنالك طلبات تطول قليلا عن الوقت المحدد لأنه يتم دراستهم بشكل مفصل ودقيق حيث انه يتساءلوا عن مقدم الطلب لتطبيق ريف للتحقق مما قدمه.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام هذا الشرح بالتفصيل عن رابط التسجيل في برنامج ريف وما هي الشروط المطلوبة للحصول علي الدعم الريفي، أتمنى أن ينال المقال إعجابكم آملين الاستفادة منه للجميع.

مواضيع ذات صلة:

رابط التسجيل في حساب المواطن الجديد 1444

مشاريع مربحة في القرى

أرقام فاعلي الخير من آل سعود

جمعيات تسديد الديون في السعودية (الشروط المطلوبة)

طريقة تقديم على طلب مساعدة مالية من الديوان الملكي

تصنيف