ابحث هنا وسوف تجد طلبك

كيف تستخدم LinkedIn للحصول على وظيفة بسرعة

كيف تستخدم موقع لينكد ان للحصول على وظيفة بسرعة؟ أهلا بكم أعزائي زوار موقع "تقني دوت كوم" في هذا المقال سنتعرف على كيفية البحث عن وظائف في لينكد إن، وطريقة التقديم على وظائف لينكد إن، حيث يعتبر موقع LinkedIn للتوظيف أكبر شبكة احترافية للبحث عن الوظائف التي تناسبك وتناسب مؤهلاتك العلمية وتعزيز مهاراتك، ولكن قد يتساءل البعض كيف استخدم لينكدين؟ أو كيف أكون عضو فعال في LinkedIn؟ وكيف تجد وظيفة على لينكد إن؟ وما هي أسرار لينكد إن؟ لذلك جهزنا لكم موضوع كامل سنتعرف فيه على طريقة استخدام لينكد إن.

كيف تستخدم LinkedIn للحصول على وظيفة بسرعة

كيف تستخدم موقع لينكد ان للحصول على وظيفة بسرعة

نعلم بأنك ملك باحثاً عن فرصة للعمل بدون ان تعثر على ما يناسبك ولكن عبر موقع لينكد الطريق المختصر لعالم الوظائف فهو شكليا شبيبه بسيرة ذاتية منشورة على الانترنت بشكل سهل للغاية وفي الموقع هناك الكثير من الجهات التي تبحث عن افضل المرشحين بشكل يومي من خلال السيرة الذاتية المنشورة فالموقع يساعدك في ذلك.

فمن خلال لينكد متاح لك التسويق الالكتروني وفي حال كنت مبدع بالمشاركة فسوف يتاح لك رفع الأعمال الخاصة بك ولكن هناك بعض الوصاية لك لاتباع خطواتها في ذلك المجال.

اول شيء تبدء به احداث حسابك الشخصي على لينكد كما انه يقبل التغيير او التعديل وقتما تشاء وكلما قمت بتحديث معلوماتك الشخصية وأجريت التغييرات عليها كلما زادت فرصتك بالعثور على الوظائف كما ان احداث حساب على الموقع سهل جدا.

بعد انجاز حسابك على الموقع قم بانتقاء الصورة المناسبة للملف الشخصي الخاص بك على الموقع بشكل دقيق كما يجب عليك الابتعاد عن السيلفي او السناب شات او الفلاتر او صور تجمعك باخرين كما ان تبتعد عن الصور الرسمية واحرص على حضورك في الصور مبتسما وروج عن نفسك بانك مرن في التعامل.

في الموقع ستشاهد بعض الألوان والتي من الممكن اصافتها كتأثير على الصورة وستجد أيضا بخيار لإتاحة إضافة الغلاف للصورة فكل ذلك ليس من ذوي الأهمية فالأنسب هو إيجاد صورة ملائمة لمجال عملك.

كما أنه يمكن ان تقوم باستخدام صورة ملفك الشخصي وتستغله في بيع الخبرات مثل الرسم او ان تكون صورك على لوجو يظهر ابداعك في التصميم.

اكتب عنواناً رئيسيا على لينكد ان يبرز ملفك الشخصي:

لاستفادة من الموقع في الحصول على فرصة للعمل فان العنوان هو اول ما يشاهده العميل المحتمل فهتم بان يكون العنوان شامل لكل ما تقدمه وابتعد عن العناوين المملة واكتب وظائف تطمح لها او عن عملك الحر بدوام جزئي او عن هواياتك  او يمكن الجمع بين عدة اعمال لك.

وفي حال رغبت ان يعثر عليك العميل او أي باحث في الموقع فاحرص على انتقاء الكلمات الرئيسية المختلفة 

قم بتضمين ملخص احترافي في ملفك الشخصي

قم بعرض ملخص لكافة منجزاتك او ما تتطلع اليه او ما تقدم من عروض ترويجية واحرص على انتقاء الكلمات المفتاحية التي يبحث عنها القائمون على التوظيف وغيرهم كما انه يجب عليك ان تأخذ بعين الاعتبار ان ملفك الشخصي يشاهد في عمليات البحث على شبكة الانترنت أيضا.

قم بإضافة التفاصيل للتواصل معك من خلال ملخصك الخاص في حال رغبت بان يتم التواصل معك من قبل العملاء بإضافة رابط موقع الويب الخاص بك بدون ان تقوم بكتابة عنوان بريدك الالكتروني.

روج لتجارتك العملية على موقع لينكد ان

وضع الخبرات والمهارات في العمل والدورات التي قمت بدراستها وما قمن به من اعمال تطوعية والنتائج للاختبارات الدولية او المحلية التي قمت بالخضوع لها طبعا انت لست مجبور بذكر كل شيء اي عليك اختيار ما يضيف القيمة فقط لرفع نسبة فرصتك بالوظائف على الموقع.

قم بالاستفادة من قسم الوسائط للعمل على ربط الاعمال المنجزة او التي هي قيد الإنجاز كما يمكن ان تقوم بإدخال كل من منشورات او مقالات او صور او اية اعمال خاصة بك انت قمت بها بالإضافة الى نشاط تجاري قمت بإحداثه او مقاطع مرئية وغيرها.

وفي حال كان بحوزتك كل ما هو جميل ومميز متاح لك نره كما يجب عليك الابتعاد عن الأخطاء الاملائية او اية أخطاء أخرى او روابط معطلة لأنها ستنعكس سلبا عليك امام العملاء المحتملين

احصل على توصيات ومصادقات لمهاراتك على لينكد ان

قم بالطلب من كافة أصحاب العمل والأصدقاء القديمين والجدد بان ينشروا الشهادات على صفحة ملفك الشخصي لزيادة المصداقية الى الخبرات و المشاريع التي قمت بعملها كما العمل على نشر كلمات رئيسية ذات صلة داخل الملف الشخصي الخاص بك والخبرات تضاف شكل منفصل عنها فلا تقم بذكر العناصر العمة فقط كالقيادة او العمل ضمن الفريق قم بكر برنامج او أي شيء كنت ممارسا لها.

استخدم خيار البحث عن الوظائف في لينكد ان

الامر في غاية السهولة كما ان الكثير من فرص العمل موجودة ضمن الموقع قم بالاشتراك في التنبيهات عن الوظائف لإشعارك بكل جديد او يمكنك متابعة التحديثات للقوائم الجديدة قبل ان يتم الإعلان عنها كما عليك متابعة الشركات التي تطمح بالعمل فيها لتكون او من يعلم في حال قامت بعرض اية فرصة عمل لها.

شارك نجاحاتك في منشورات لينكد ان

موقع لينكد ان مبنى على ترويج ما اقمت بإنجازه لك على مختلف ما أنجزت ان كان مشروعا او جائزة او غيرها فقم بكتابة حالة حول ذلك وشاركها مع العالم كما انه متاح لك النشر والمشاركة للمواضيع المرتبطة بمجال عملك او المتعلقة بالعمل بشك عام.

استخدم لينكد ان للتواصل

موقع بوظيفته قائم على التواصل مع الأشخاص في المجال الخاص بك او في مجال مهاراتك فاحرص على التواصل مع اصدقائك او مع من قمت بالعمل معهم سابقا او أصدقاء الدراسة واطلب منهم ان يقدموك الى معارفهم أيضا لكونه من المفضل ان يشاهد اشخاص ملفك الشخصي وما لديك من اهتمامات او اية قواسم مشتركة.

والى هنا نكون قد ذكرنا بعض من اهم النصائح وليست جميعها والتي يتوجب عليك تنفيذها بعد احداثك لحساب خاص ضمن الموقع و خذ بالاعتبار ان استخدامك للينكد ان بهدف الحصول على فرصة عمل تأكد من قابليتك للاكتشاف والظهور للعملاء والشركات نتمنى ان نكون قد قدمنا ما ينال اعجابكم تابعونا للقاء اخر مع مقالات جديدة.

مواضيع ذات صلة:

كيف ابحث عن وظيفة في الانترنت؟ وما هي أفضل مواقع البحث عن عمل

افضل شركات عالمية العمل عن بعد برواتب ضخمة

أشهر مواقع العمل من المنزل الموثوق بها للنساء

مجالات العمل في أوروبا وأكثر المهن المطلوبة

تصنيف