كيف استثمر مبلغ صغير في البنك؟

كيف استثمر مبلغ صغير في البنك؟ هذا السؤال زاد انتشاره بشكل ملحوظ في الآونة الأخيرة وهو لو عندي مبلغ بسيط كيف استثمره؟ وكيف استثمر مبلغ بسيط في بنك الراجحي أو البنك الأهلي أو العربي أو مصر أو أي بنك عربي آخر، وما هي الطريقة الاستثمارية المناسبة؟ وما هي مميزات الاستثمار في البنوك؟ وعدة أسئلة أخرى.

فكما نعرف أن الاستثمار يضمن للمستثمر أو صاحب رأس مال أرباح مالية ممتازة، فهل يمكن استثمر فلوسي في البنك و كيف اشغل فلوسي في البنك؟ لذلك في هذا المقال سوف نتعرف افضل استثمار في البنوك برأس مال صغير.

كيف استثمر مبلغ صغير في البنك؟

كيف اعمل على استثمار مبلغ صغير بأبسط الطرق

في حال وجد معك القليل من المال. كيف تستثمره في البنك؟.. لا تقلق ففي هذا المقال عزيزي القارئ ما يحوي على كل شيء جديد بخصوص الإجابة عن السؤال مطروح في اول المقال.

كما سنقوم باختيار عدة طرق وافضلها بتكسب الكثير من المال من خلال الاستثمار بحيث تقوم باستثمار مبلغك القليل في أي بنك تختاره لتحقق الربح منه.

كما سنتعلم الاشتراك بالحساب الالكتروني ونشئ كشف حساب كما سنعرف رقم خدمة الزبائن في البنك العربي.

كيف تستثمر مبلغ صغير في البنك؟

يمكن وضع مبلغ في البنك بهدف توفيره او استثماره مهما كان مقداره من خلال عدة طرق منها:

حساب التوفير بفائدة سنوية

من الطرق الجيدة لكسب المال لمنحك فائدة بمعدل 12% كل سنة في حسابك التوفيري الخاص

متاح لك في حساب التوفير اختيار ما يناسبك من سحب الفوائد سنويا او نصف سنوي او ربع سنوي حتى بإمكانك سحب الفوائد شهريا أيضا بالإضافة انك تحصل على الفائدة يوميا وهو من اهم أنواع الاستثمار لكونه يسمح لك بمتابعة فوائد حسابك اليومية.

شهادة الاستثمار الثلاثي

سميت بذلك لإتاحة ارجاعها كل ثلاثة سنوات دوريا كما انها توفر ربحا يساوي الحوالي 20% من قيمة راس المال الذي قمت بإيداعه لاستثماره.

كما تمكنك من سحب قرض بنسبة 18% من قيمة الشهادة الثلاثية الخاصة بك.

متاح لك ربح شهري مع الاحتفاظ براس المال أيضا.

شهادة استثمار لمدة خمس سنوات

تشبه الشهادة الثلاثية بشكل كبير من حيث نظامهما الاستثماري بينما الشهادة هنا لا يمكن فك تشفيرها الا بعد خمسة سنوات من افتتاحها وهنا الفارق كما انه يطلق عليها خمسة شهادة عام.

دليل على زيادة الغلة

لشهادات التوفير الكثير من الميزات هو متاح لك استثمار مبلغ صغير عبر توزيعه على عدة أنواع من الشهادات.

فمثلا اذا كنت تملك خمسون الف بإمكانك ان توزعها على خمسين شهادة بحيث تكون كل شهادة تساوي الالف تمكنك من سحب الفوائد منها كل ثلاثة اشهر بحيث انك ستتقاضى مدخولا شهريا حوالي 3000 من دون أي اتعاب اما كلفة الشهادات فستحصل عليها نهاية الاستثمار.

إيداع تحت الطلب

إيداع المال في أي بنك ترغب به بحيث يتاح لك عبر هذا النوع من الاستثمارات المصرفية ان تحصل على المبلغ الذي ترغب به شرط ان يكون مطابقا للمبلغ الأساسي الموضوع بالبنك للادخار.

قد يهمك: مشاريع لا تعرف الخسارة : 6 مشاريع مستحيل أن تخسر

إيداع ستة أشهر

وهي من انسب الطرق في حال رغبت في تأمين مستقبل اولادك عبر الاستثمار بمبلغ بسيط والاحتفاظ به من ستة اشهر فما فوق وبعد ان تنقضي تلك الفترة أي 3سنوات من تاريخ إيداع المبلغ متاح لك زيادة المبلغ الأصلي الذي قمت بالإيداع منه كما يتيح لك ان تحصل على قرض ليس اكثر من 30% من المبلغ المودع من قبلك.

إيداع ثلاثة أشهر

ويتم الاستثمار لهذه الطريقة بمبلغ صغير كونه مكن ان يتعرض لمتغيرات في نسب ايداعات محددة والمصدر الرئيسي من البنك المركزي مباشرة.

افضل استثمار بمبالغ صغيرة

يمكنك كسب المال من خلال استثمار مبلغ قليل في حال استثمرته بالشكل الصحيح لان هناك الكثير من الطرق للاستثمار بينما غالبية الطرق نسبة الثقة والضمان فيها ضعيف جدا وقد يشعر البعض بالقلق و الخوف بأن ينتج عن استثماره الخسارة.

في حال قررت البدء بهذا المجال فيتوجب عليك دراسة المشروع بدقة متناهية واكتشاف كافة الخيارات الممكنة كما يجب اكتشاف الفوائد الممكنة وان تختار ما يناسبك منها.

لا تخف فمن خلال مقالنا هذا سنرشدك على كافة الطرق الممكنة لاستثمار اموالك والبح من خلالها من دون جهد.

غالبية العائلات تعمل على ادخار مبلغ شهريا يكون فائضا عن مصاريفها الشهرية ليتمكنوا من الاستفادة منها عند الحاجة وتنتشر تلك الظاهرة لدى معظم الطبقات الفقيرة والاسر المتوسطة الحال المادي لذلك يتجه منهم الى استثمارها من خلال شراء قطع ذهبية او عملة ذهبية بما يناسب المبلغ الذي في حوزتهم عند انخفاض أسعار الذهب وبيعها لدى ارتفاع أسعاره وجني بعض المال من خلال ذلك.

افتتاح محل بيع الخضار او مكتبة وممكن مطعم صغير ويكون افضل ان تكون تلك المشاريع في أماكن لا يتواجد فيها مثل تلك المشاريع.

  • قم باستئجار دارجة او بدلات اعراس او من الممكن استئجار فناء منزل لاستخدامه كراج سيارات.
  • القيام بتأجير غرفة من غرف منزلك الخاص او العمل على شراء عقار او قطعة ارض صغيرة وممكن ان تتشارك مع شخص اخر لبيعها فيما بعد بسعر اكثر لتقاسم الأرباح مع الشريك.
  • ان تقوم يوضع المبلغ في أي بنك ترغب كونها من الأماكن الامنة للاستثمار كما ان البنك هو من يقوم بإدارة المبلغ توفير الفوائد الأرباح.

قد يهمك: افضل استثمارات ناجحة ومربحة لا تتأثر في الأوضاع الاقتصادية

خلاصة المقال:

عزيزي القارئ قمنا بشرح وافي عن طرق استثمار مبلغ صغير لدى البنوك كما عرضنا ووضحنا ما تقدمه البنوك من برامج مالية بخصوص استثمار الأموال كما قمنا بالتحدث عن شهادات الاستثمار والتكلفة التي ستترتب عليها بالإضافة الى الفوائد.

مواضيع ذات صلة:

أكثر استثمارات ربحاً في العالم

كيف تكتشف افضل استثمار يمكن القيام به؟

9 أسرار تقودك نحو الثراء في المستقبل

كيف تصبح مليونير في سن مبكر

أكثر 3 شركات صغيرة مربحة