ابحث هنا وسوف تجد طلبك

دورة تعلم الإلكترونيات للمبتدئين من الصفر حتى الاحتراف باللغة العربية

أهلا بكم أعزائي زوار موقع "تقني دوت كوم" في هذا المقال سوف نعرض لكم دورات شاملة لتعلم الالكترونيات مجاناً، حيث شاهدنا في الآونة الأخيرة الكثير من الرسائل المتعددة مفادها كيف أبدأ تعلم الالكترونيات، وما هو كورس الالكترونيات، وما هي افضل وسيلة سريعة لتعلم تخصص الإلكترونيات؟ وعدة أسئلة متكررة حول تعليم الإلكترونيات للمبتدئين.

لذلك يشرفنا من خلال موقع تقني دوت أن نقدم إليكم طريقة تعلم الإلكترونيات للمبتدئين ، وما هي افضل مصادر تعلم الالكترونيات للمبتدئين، كما سنقدم لكم كتاب تعلم الالكترونيات من الصفر حتى الاحتراف مكون من 18 كورس مجاني شامل لتعليم مجال الالكترونيات من الصفر حتى الاحتراف باللغة العربية، فإذا كنت تبحث عن دورات تخصص الإلكترونيات أو دورة تعليم صيانة الالكترونيات pdf فأنت في المكان الصحيح، لذلك تابع الشرح لنتعرف على المزيد.

دورة تعلم الإلكترونيات للمبتدئين من الصفر حتى الاحتراف باللغة العربية

دورة تعلم الإلكترونيات للمبتدئين من الصفر حتى الاحتراف باللغة العربية

هذا المقال يستهدف كل محبي الالكترونيات. وكل شخص متجه إلى هذا المجال.، لأن مجال التكنلوجيا والالكترونيات أصبح في وقتنا الحالي عصب الحياة. ومع الأسف الكثير من الناس يعاني صعوبات في الدخول لهذا المجال بسبب العائق وهو اللغة الانكليزية فأغلب كتب الالكترونيات بلغة إنكليزية. سوف أقدم لكم في مقالي هذا ثمانية عشر درسا عبر ملفات الword موضوعة باللغة العربية من الصفر وحتى الاحتراف.

ما هو مجال تعلم الالكترونيات؟

تعلم الالكترونيات يتبع قسم او اختصاص الالكترونيات لقسم هندسة الكهرباء والالكترونيات فهو يشمل مجالين الكهرباء والالكترون معا، ويعد هذا العلم من العلوم الأكثر انتشارا في وقتنا الحالي وذلك بسبب انتشار الأجهزة الكهربائية من حولنا وفي كل مكان واصبح الاعتماد عليها واضحا ولا يمكن الاستغناء عنه.

كيف يمكنني أن أبدأ في التعلم من الصفر؟

لتعلم أي شيء سواء كان لغة معينة أو كورس معين يجب عليك أولا ان تكون من هواة هذا المجال او أن تكون بحاجة له وتقوم بمارسته، أو انه يقدم لك حل لمشكلة معينة، فلذلك لكي تتعلم كل ما يخص الالكترونيات يجب عليك محبة المجال أولا وان يصبح لديك فضول بكل ما يخص هذا المجال.

الكثير من الجامعات والمعاهد تقدم معلومات تدريجية عن هذا المجال بشكل تزايدي أي يعرفك بتفاصيل وحقيقة الالكترون وما يضم من مصطلحات كالتيار والشحنات والمقاومة والمكثفات والدارات البسيطة وصولا للمعقدة... وستصبح بعد فترة معينة قادرا على حل جميع مسائل تحصيل وإيجاد قيمة تيار في دارة كهربائية معينة.

وهكذا تدريجا حتى تصل للدارات المعقدة جدا، ولكن للوصول اليها تحتاج الى صبر وتنظيم وقت لتعلم الأمور بشكل تدريجي، وذلك لان هذا المجال يعتمد على التسلسل والتحليل بشكل كبير ولايمكنك الوصول الى القمة دون ان تتخطى الأشياء المتسلسلة والبسيطة.

كيف تبدء تعلم الالكترونيات؟

تكمن الفكرة كبداية في تعلم الأساس وذلك يأتي عن طريق الفضول فمثلا يمكنك البدء بأجهزة المنزل البسيطة والنظر الى مكوناتها والتحليل كيف تكون آلية عملها، وماهي العناصر الأساسية للدارت المكونة لها.، يمكنك مثلا البدء بجهاز تحكم التلفاز للتعرف على داراته الصغيرة ومحتوياته. وتسأل نفسك في حال قمت بإعادة تركيبه او أضافة قطع جديدة له. 

كما يمكنك بالإضافة للبحث ان تبدأ بصنع وتصميم دارات بسيطة للغاية وغير مكلفة كل ما عليك ان تكون جريئا وواثقا للبدء والتفكير بآلية عمل الأجهزة وهل بإمكانك صنع شيء مماثل. 

بعد أن الممت بالبداية كمعرفة عملية وملموسة يجب عليك ان تنتقل لجمع الخبرات والشروحات المفيدة والقيمة والتي سوف تدخلك الى القسم الواسع من هذا المجال ستبدأ بالتدريب على ابسط المخططات الالكترونية والتي تحوي دارات جدا بسيطة وتتعرف على مسميات العناصر ووحدات قياسها. 

هل تعليم الالكترونيات مكلف؟

للأسف أنك لتعلم الالكترونيات بسرعة ستحتاج لدفع المال، ولكن مع تطور التكنولوجيا أصبح بإمكانك قراءة الكتب أو تصفح مواقع عديدة. 

ما هي المواقع التي تعلم الالكترونيات

هناك الكثير من المواقع الإنجليزية والعربية والأفضل ان تختار سلسلة من المبتدأ لكي تضم اليك كافة المعلومات والأفكار حتى الاحتراف.

أهم المصادر التي تستطيع تعلم الإلكترونيات من خلالها

تعد القنوات العربية المتوفرة على يوتيَوب من اهم قنوات التي تتيح التعلم في هذا المجال مجانا، ومن افضل وأهم هذه القنوات :

قناة المهندس محمد يوسف

والتي تعتبر من اكثر القنوات تقديم للمعرفة في هذا المجال حيث تحتوي على العديد من فيديوهات الالكترونيات والية عملها وشرحها خطوة بخطوة ويتميز اسلوبه بالشرح بالسلاسة والبساطة إيصال الفكرة المطلوبة ولديه الكثير من المتابعين حيث بلغ عددهم اكثر من ثلاثين الف مشترك حاليا. 

قناة m_ tech

وهي اختصار لكلمة محمد _تك وكذلك تتمتع هذه القناة بغناها بالفيديوهات المتنوعة في مجال الالكترونيات باللغة العربية وهي تقدم المعلومات وفق الحداثة والتطوير ويمكنك من خلال هذه القناة الحصول على اي معلومة قد تخطر في ذهنك عن هذا المجال. 

تستطيع ايضا طرح اسالتك عبر التعليقات ويتم الرد عليها بفترة قصيرة جدا من قبل المهندس. 

قناة jeem2academy

تعتبر اكاديمية جيم تو من افضل القنوات باللغة العربية التي تطرح كافة مواضيع الالكترونيات وطرق صيانتها وهي مقدمة من قبل المهندس سامر باقر, الذي يقوم بنشر فيديوهات عملية في مجال صيانة الالكترونيات كما يتميز هذا المهندس بالدقة والاحترافية وبساطة الأسلوب. 

وللقناة عدد كبير من المتابعين تجاوز الثلاثين الف مشترك يتم التفاعل فيما بينهم من خلال التعليقات على الفيديوهات المنوعة والرد بطرق علمية وتبادل الأفكار العلمية ففي حال تبادر لذهنك اي استفسار تستطيع ان تجد الاجابة ضمن التعليقات الكثيرة وبأكثر من أسلوب.

المواضيع الأساسية التي تعرضها هذه القناة هي:

  • القابلات.
  • البوابات الرقمية والية عمليها.
  • الأنظمة العددية المختلفة وشرح عملية التحويل بينها.
  • الجبر البوليني.
  • تعليم الالكترونيات من الصفر وحتى الاحتراف pdf.

لقد قمنا بوضع مجموعة دروس منظمة بطريقة دراسة سهلة وهي بصيغة الـ word بإمكانك تحويلها لملفات pdf لسهولة التصفح والقراء عبر الموبايل وكذلك يمكنك الاحتفاظ بها.

تحميل كتاب تعلم الالكترونيات من الصفر باللغة العربية

يبحث الكثير عبر مواقع التواصل الاجتماعي على كتاب الأساسيات في تعلم الالكترونيات أو كتاب الإلكترونيات للمبتدئين PDF ، وها نحن جلبنا لكم كتاب يعتبر من افضل الكتب الإلكترونيات، فهو مكون من 18 درس مجانية بشكل احترافي لتعليم المبتدئين مجال الإلكترونيات من الصفر حتى الاحتراف.

تستطيع تحميل الدروس بصيغة pdf.

الدوس الأول لتعلم الالكترونيات: من الرابط (هنــا)

الدرس الثاني لتعلم الالكترونيات: من الرابط (هنــا)

الدرس الثالث لتعلم الالكترونيات: من الرابط (هنــا)

الدرس الرابع لتعلم الالكترونيات: من الرابط (هنــا)

الدرس الخامس لتعلم الالكترونيات: من الرابط (هنــا)

الدرس السادس لتعلم الالكترونيات: من الرابط (هنــا)

الدرس السابع لتعلم الالكترونيات: من الرابط (هنــا)

الدرس الثامن لتعلم الالكترونيات: من الرابط (هنــا)

الدرس التاسع لتعلم الالكترونيات: من الرابط (هنــا)

الدرس العاشر لتعلم الالكترونيات: من الرابط (هنــا)

الدرس الحادي عشر لتعلم الالكترونيات: من الرابط (هنــا)

الدرس الثاني عشر لتعلم الالكترونيات: من الرابط (هنــا)

الدرس الثالث عشر لتعلم الالكترونيات: من الرابط (هنــا)

الدرس الرابع عشر لتعلم الالكترونيات: من الرابط (هنــا)

الدرس الخامس عشر لتعلم الالكترونيات: من الرابط (هنــا)

الدرس السادس عشر لتعلم الالكترونيات: من الرابط (هنــا)

الدرس السابع عشر لتعلم الالكترونيات: من الرابط (هنــا)

الدرس الثامن عشر عشر لتعلم الالكترونيات: من الرابط (هنــا)

وفي نهاية هذا المقال أتمنى أن أكون قد قدمت لكم الفائدة المرجوة لكل ما يخص الإلكترونيات وكيف تتعلم الإلكترونيات وما هو كورس الإلكترونيات.

مواضيع ذات صلة:

أفضل مواقع البحث عن عمل لجميع الإختصاصات

أكثر التخصصات طلبًا في المستقبل : 8 مهن مطلوبة في المستقبل