كيف تحقق دخل من حساباتك في السوشيال ميديا

كيف احقق دخل من السوشيال ميديا؟ هذا السؤال تكرر كثيراً السنوات القليلة الماضية، وهو كيف احصل على المال من السوشيال ميديا؟ أو كيف أستفيد من السوشيال ميديا، لذلك جهزنا لكم موضوع كامل حول الخدمات التي تقدمها مواقع التواصل الاجتماعي مثل فيسبوك ، تويتر، انستقرام ، وغيرها من منصات التواصل الاجتماعي التي تستطيع من خلالها تحقيق أرباح مالية كبيرة.

كيف تحقق دخل من حساباتك في السوشيال ميديا

كيف تربح من حسابات السوشل ميديا الخاصة بك؟

قامت بعض الشركات بتقديم مزايا جديدة تعمل على اتاحة المشاركة مع منشئ المحتوى. ففي عام الماضي أصبحت تسييل الحسابات على مواقع التواصل الاجتماعي كالفيسبوك والنستقرام وتويتر سهلة جدا كما عملت الشركات على تقديم مزايا تمكنك من مشاركة ارباحك مع منشئ المحتوى مثل التيك توك حيث اصبح التيك توك مصدرا للمال بالنجاحات التي حققها مما جعله ذو قاعدة شعبية واسعة.

وهذا ينشئ سؤال لدى الكثيرين من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، كيفية تحقيق مرابح على الحسابات والصفحات الشخصية؟

كيف تحقق دخل من Instagram

الانستغرام لديه أدوات تساعد منشئ مقطع الفيديو من جني الأرباح ومشاركتها مع المبدعين وذلك من خلال شراء علامات المشاهدين عند مشاهدتهم لمقاطع الفيديو، كما ان الانستغرام يعمل على تحديد الكثير من المميزات اثناء الفترة التجريبية  

فهناك علامات للمشاهدين لدعم النشيطين والمفضلين لديهم حيث ستظهر تلك العلامات أيضا من خلال التعليقات كما يقدم الانستغرام علامة (قلب) عديدة ومختلفة للمشاهد لاختيار احداها حيث يبلغ سعر القلب الواحد 0.99 دولارا ويبلغ سعر القلبين 1.99 دولار وسعر الثلاثة قلوب 4.99 دولار ومتاح للمشاهد أن يشتري شارة واحدة عند بث مقطع فيديو مباشر.

وعند الشراء مباشرة ستبدأ الشارات بالظهور بجانب اسم ذلك الشخص بعد التعليق في كافة انحاء مقطع الفيديو المباشر.

 ويتيح لمنشئ المحتوى معرفة من يقوم بدعمه من المشاهدين المعجبين ويقدمون له الثناء في رغبوا بذلك او يمكنهم الإجابة على استفساراتهم وسيشاهد منشئ المحتوى قائمة بحاملي الشارات.

متى سيبدأ انستقرام في إطلاق نظام تقاسم الأرباح؟

مبدئيا يقوم الانستغرام بطرح شارات جديدة على المنصة لكروب صغير من النشيطين وأصحاب المواهب الذين تم اختياره للعمل معهم في الولايات المتحدة الامريكية ويطمحون للتوسيع النطاق لبلاد أخرى كالمملكة المتحدة والبرازيل وإيطاليا وكندا وتركيا والمكسيك وفرنسا وغيرها وهي متاحة بشكل كبير جدا في أرجاء الولايات المتحدة الامريكية، في بادئ الامر لن تتمكن من الحصول على نسبة إيرادات مئوية في المنصة من مبيع الشارات كونك في مرحلة الاختبار ولك فيما بعد ستحصل على النسبة ولكن سيتم الكشف عنها في حينها.

هل انستقرام ستشارك الأرباح من خلال الشارات فقط؟

مشاركة الأرباح من خلال الانستغرام ليست فقط عبر الشارات فهناك إعلانات IGTV ستقوم بالظهور داخل مقاطع الفيديو التي تظهر للمشاهدين او المتابعين بالضغط على مشاهدة مقطع فيديو IGTV وسيتم عمل تلك الاعلانات بحيث يبلغ طول مقطع الفيديو 15 ثانية  ويعتبر هذا اختبارا ايضا حيث يطمح النظام الاساسي الى الافضل من خلال تخطيط المواضع كما انه سيعمل على تمكين التخطي للاعلانات على سبيل الاختبار وذلك ليتم التأكد من ان مشاركات الاعلانات مع المبدعين تعمل جيدا ان كانت للمبدعين او للمشاهدين وحتى المعلنين

ستبدأ اختبار الإعلانات IGTV على مستوى كروب صغير من المبدعين والمعلنين وبعدها لتتوسع ببطء لتصل الى الجميع مع الوقت حيث أن نسبة 55% من الإيرادات التي يتم تحصيلها من الإعلانات ستكون من نصيب منشئ المحتوى حسب اقوال الشركة وهذا يعمل على تشجيع المؤثرين على الانستغرام.

لماذا يطلق انستقرام مشاركة الأرباح مع المبدعين؟

مع التطور السريع للانستقرام في مجال المقاطع الحية من الفيديو تم تقديم خدمة مشاركة الأرباح مع المبدعين 

وهنا تم حظر المبدعين والمعجبين في منازلهم بسبب تفشي وباء كورونا حيث شهدت المقاطع الحية من الفيديو ومنشئيها زيادة حوالي 70% في مستوى المشاهدات وهو ما شجع على انشاء نظام يتيح مشاركة الايرادات مع المؤثرين على المنصة من خلال مقاطع الفيديو.

قد يهمك: شروط الربح من الانستقرام وطرق الربح من انستقرام

ماذا عن الفيسبوك وتقاسم أرباحه مع المبدعين؟

قام الفيسبوك بسلوك الطريق المشابه لانستغرام حيث أتاح الفرصة للمعجبين بدعم المبدعين من خلال فيسبوك لايف عن طريق شراء آلية دفع افتراضية تسمى stars on live تعمل على تمكين منشئ الفيديو من كسب أرباح من خلال ادخال إعلانات ضمن مقاطع الفيديو المباشرة على الفيسبوك او من خلال التعاون مع العلامات التجارية المختلفة الأخرى.

شارك الأرباح مع المبدعين على Twitter

"Super Follow" هو او منتج مجاني قام تويتر بالإعلان عنه والذي يتيح لبعض من المبدعين مطالبة متابعينهم بدفع المال ليتمكنوا من الدخول الى المحتوى الخاص بهم وتعمل الميزة على تغيير كل شيء بتويتر ولكن المعلومات حول هذه الميزة وتفاصيلها شحيحة جدا ولا يوجد هناك اي توقيت زمني محدد لإعلانها رسميا 

Super Follow سيتيح الاشتراك في بعض حسابات منشئي المحتوى المفضلين من خلال اشتراكات تدفع شهريا لهم بحيث يتمكن المشتركون من الحصول على امتيازات حصرية لهم ومحتوياتهم الخاصة وحسومات وصفقات وملخصات شهرية وعلاوة على ذلك سيتم حصولهم على ميزة شارة المشترك وسيتم وضع جدار ناري الى بعض الوسائط المشاركة من قبل منشئي المحتوى بالإضافة الى التعليقات والدردشات الصوتية حيث لن يتمكن احد من مشاهدتها او تخطي الجدار الناري الا عبر الاشتراك ودفع ما يترتب عليه من الأموال.

قد يهمك: كيفية الربح من تويتر

Clubhouse سيبدأ في تقاسم الأرباح

سيتم الحصول المبدعين على الأموال مباشرة من خلال مشاركة الأرباح مع المبدعين وهي الميزة الأولى من المزايا المختلفة وذلك بحسب اقوال Clubhouse وتعمل Clubhouse على تمكين الأعضاء الجيدين والنشيطين من التطور ليحققوا المزيد من الأرباح وكسب الأموال.

وبهذا اعزائي الكرام نكون قد وصلنا الى ختام هذا المقال والذي تعرفنا من خلاله لمحه بسيطة كيف تستطيع أن تحقق دخل مالي من حساباتك على حساباتك في مواقع التواصل الاجتماعي.

مواضيع ذات صلة:

كيفية الربح من تيك توك (اربح 1000$ شهرياً)

كيفية الربح المال من الفيسبوك | 7 طرق لربح 100 دولار يومياً

أفضل 3 طرق مربحة عن طريق الواتساب