ابحث هنا وسوف تجد طلبك

طريقة الحصول على انترنت مجاني من القمر الصناعي

طريقة الحصول على انترنت مجاني من القمر الصناعي. أهلا بكم أعزائي زوار موقع تقني دوت كوم في هذا المقال سوف نقدم شرح مميز ألا وهو كيف تحصل على انترنت مجاني من القمر الصناعي، وطريقة ربط الهاتف بالقمر الصناعي، وكيفية توصيل النت من القمر الصناعي.

حيث أصبح الانترنت جزء أساسي من مهام حياتنا اليومية ولا يمكن الاستغناء عنه، فهو الذي يمكننا من إدارة أعمالنا اليومية والتواصل مع الآخرين ومعرفة الأخبار حول العالم، وعدة أمور أخرى. حيث عمل الانترنت على ربط جميع العالم ببعضها البعض، وفي هذا المقال سوف نتعرف على طريقة استقبال الإنترنت عبر القمر الصناعي، وهل نحن بحاجة إلى جهاز استقبال الإنترنت من القمر الصناعي؟ تابع الشرح لنتعرف على التفاصيل.

طريقة الحصول على انترنت مجاني من القمر الصناعي

أصبح الانترنت أداة اتصال أساسية لا يستطيع أي شخص في العالم الاستغناء عنها، وأصبح كل شيء في الحياة مرتبط بها، سواء كان العمل، أو الحياة الاجتماعية، أو معرفة ما يحدث في نقطة ما من بلد معين، أو حتى للتسلية والترفيه وقضاء وقت ممتع، وتختلف طرق الحصول على الانترنت، ويوجد عدة أشكال للاتصال به سواء عن طريق الراوتر، أو البيانات الخاصة بشركات الاتصال، أو بشكل مجاني من القمر الصناعي، ومقال اليوم سيكون حول الطريقة الأخيرة وهي الانترنت المجاني عن طريق القمر الصناعي، وكيفية الحصول عليه، وتفاصيل كثيرة تتعلق به سنعرفها معاً بشكل موسع.

ما هو القمر الصناعي؟

القمر الصناعي هو عبارة عن كتلة معدنية كبيرة تدور في الفضاء بشكل مستمر، ويحتوي بداخله حواسيب آلية كثيرة يتم التحكم بها من كوكب الأرض.

ولهذا القمر عدة مهام يقوم بها، مثل إرسال واستقبال موجات صوتية من الفضاء إلى الأرض وبالعكس، كما يقوم بالتقاط صور عالية الدقة والوضوح للأرض عن طريق الكاميرات العالية الجودة التي يتضمنها داخله.

وهذا القمر هو المسؤول عن تشغيل أجهزة الراديو والتلفاز وذلك من خلال إرسال أشعة إلى كوكب الأرض واستقبالها مرة أخرى.

هذا القمر يعمل دون توقف، فهو يحتوي بطاريات تعمل بشكل تلقائي عند حدوث عطل في عملية الشحن الأساسية.

كما يتم شحن هذا القمر عن طريق عدد من الألواح الشمسية التي تحول الأشعة الضوئية إلى طاقة، ومن خلالها يتم تشغيله.

آلية عمل القمر الصناعي

يعمل القمر الصناعي على الشكل الآتي:

إن القمر الصناعي يرصد ويرى كل أجهزة وأماكن الإرسال على سطح الأرض، وبعد ذلك يحصل على شبكة انترنت هوائي من خلال أجهزة الإرسال الموجودة فيه.

ومن مهامه أيضاً الحصول على شبكة انترنت من خلال شبكات الانترنت الموجودة في الأرض والأبراج الخاصة بها في مناطق الإرسال.

قد يهمك: كيف تحصل على انترنت مجاني للاندرويد بدون رصيد

طريقة الحصول على انترنت مجاني من القمر الصناعي

يأتي سؤال متكرر كيف يحصل المستخدم على الانترنت الفضائي؟ أو ازاي اخد نت من القمر الصناعي؟. يمكن لأي شخص الحصول على انترنت مجاني من القمر الصناعي بطريقة سهلة وواضحة وسريعة، وذلك عن طريق اتباع الخطوات التالية:

  • في البداية يجب أن يقوم الشخص الذي يريد الحصول على انترنت مجاني بشراء كارت Satellite، ومن ثم إدخاله في جهاز الكمبيوتر.
  • بعد ذلك سيستطيع المستخدم تصفح أي شيء يريده على الانترنت من خلال هذا الكارت بالإضافة إلى تحميل أي فيلم أو لعبة يريدها بدقة عالية جداً.
  • ومن ثم يجب على المستخدم إيصال وصلة الدش في جهاز الكمبيوتر الذي يوجد في الكارت، وبعدها يقوم بتنزيل تطبيق sky grabber المخصص بتشغيل الانترنت من القمر الصناعي، ويمكن تحميل التطبيق من خلال متصفح الانترنت، أو من الرابط الخاص به (من هنا).
  • بعد أن ينتهي المستخدم من تفعيل التطبيق يتم البث من أقرب قمر صناعي له بشكل تلقائي، وبعدها على المستخدم أن يقوم بإضافة القمر الخاص بدولته.
  • سيظهر أمام المستخدم مربعين عليه كتابة الرقم 10968 في المربع الأول، والرقم 20701 في المربع الثاني.
  • بعدها يجب تحديد هذه الأرقام ومن ثم النقر على السهمين، ومن ثم الضغط على موافق، ومن الممكن أن يطلب من المستخدم تنزيل ملفات ومستندات كي يتمكن من تشغيل الانترنت، حينها على المستخدم أن يدخل filter static.
  • بعد الانتهاء من كل الخطوات السابقة يجب الضغط على turn on، ومن ثم ستبدأ عملية تحميل الملفات بسرعة 20 ميجا بايت في الثانية.

قد يهمك: إنترنت مجاني STC غير محدود لعملاء سوا في السعودية

طريقة الحصول على شبكة انترنت 4g من القمر الصناعي:

يمكن أيضاً أن يحصل المستخدم على انترنت مجاني على شبكة الـ 4g من خلال اتباع الخطوات التالية:

تحتاج هذه العملية لتحميل عدة برامج حتى تتم عملية الاتصال بالانترنت عن طريق القمر الصناعي مثل Outernet Lantern أو اي برنامج مشابه يعمل على كوسيط بين الكمبيوتر أو الهاتف والقمر الصناعي.

وبعد ذلك يجب أن يقوم المستخدم بتحميل تطبيق Globus vpn الذي يقوم بالبحث عن أقرب قمر صناعي بالنسبة للمستخدم، ويمكن تحميله من المتجر، أو من خلال الرابط الخاص به (من هنا).

بعد أن يقوم المستخدم بتثبيت البرنامج، يقوم بالبحث بشكل تلقائي عن أقرب قمر صناعي، ومن بعدها يتم الاتصال به، وتشغيل شبكة الانترنت بسرعة عالية جداً.

قد يهمك: طرق الحصول على انترنت مجاني للجوال مدى الحياة

طريقة استقبال الانترنت من خلال الأقمار الصناعية:

إذا أراد المستخدم الحصول على انترنت مجاني من أقرب قمر صناعي له، يمكنه اتباع الخطوات التالية:

  • يجب أن يشغل المستخدم جهاز utron وربطه بجهاز الحاسوب.
  • ومن ثم يجب أن يختار المستخدم طريقة الاتصال التي يريدها بالانترنت عير حاسوبه الشخصي.
  • ستظهر للمستخدم نافذة عليه اختيار القارة والدولة والمنطقة التي يعيش فيها بشكل دقيق وصحيح، وبعد ذلك يتم اتصال الجهاز بشكل تلقائي بالقمر الصناعي.
  • بعد الانتهاء من كل الخطوات السبقة سيتم الاتصال بالإنترنت عبر الحاسوب بشكل مباشر، وسيحصل المستخدم على انترنت سريع حتى وإن كان يعيش في مناطق بعيدة ونائية ولا توجد بها شبكات اتصال جيدة.

الخلاصة

إن الانترنت عبر القمر الصناعي سريع جداً، ويعتبر عالي الجودة أكثر من كل طرق الاتصال بالانترنت، لذلك يمكنك تجربة الخطوات التي ذكرناها لك كي تحصل على انترنت جيد، والذي يمكنك من تحميل كافة الأفلام والألعاب، أو العمل دون اتصال متقطع.

وبهذا أعزائي الكرام نكون قد وصلنا إلى ختام هذا الشرح الذي تعرفنا من خلاله على كيفية الحصول على انترنت مجاني من القمر الصناعي بخطوات بسيطة وسهلة جداً، أتمنى أن ينال المقال إعجابكم آملين الاستفادة منه للجميع.

مواضيع ذات صلة:

كيف تحصل على انترنت مجانا | بروكسي انترنت مجاني

أفضل مواقع شحن رصيد الهاتف مجانا تدعم جميع الدول العربية

برامج الاتصال المجاني عبر الإنترنت